recent
أخبار ساخنة

أفضل المنح الحكومية الممولة بالكامل في الخارج



 هل ترغب في استكمال دراستك في الخارج في إحدى الجامعات المرموقة؟ هل تبحث عن منحة دراسية ممولة بالكامل تغطي كافة التكاليف التي لا تقدر عليها؟ في هذا المقال سنعرض لك عزيزى بعض من المنح الحكومية الممولة بالكامل التي تقدمها بعض من الحكومات المختلفة للطلاب القادمين من الخارج أيًا كانت جنسيتهم، وتتميز هذه المنح بأنها ممولة تمويلًا كاملًا لجميع الطلاب، ومتخصصة لدراسة (البكالوريوس والماجستير والدكتوراه)، وسنحرص على وضع الرابط الخاص بكل منحة، حتى نُسهل عليك الأمر بالوصل إلى المنحة بمجرد الضغط على الرابط والإطلاع على كافة التفاصيل الخاصة بها لمعرفة المزيد من المعلومات والمواعيد النهائية.  

منح حكومية ممولة بالكامل في الخارج

منحة الحكومة الصينية للدراسة في جامعة لانتشو

هذه المنحة تتيح الدراسة في جمهورية الصين الشعبية، وهى مقدمة لكافة الطالب على مستوى العالم، وذلك بتعاون جامعة لانتشو مع الحكومة الصينية، وبالطبع المنحة ممولة بالكامل ومفتوحة لطلبة الكتوراه والماجستير والبكالوريوس فهى من أشهر المنح الحكومية الممولة بالكامل.

ويمكنك أن تتطلع باستمرار على جميع المنح المقدمة من حكومة الصين من خلال متابعة منصات تروسكو .

كما يمكنك أن تتطلع على هذه المنحة المقدمة بتعاون الحكومة الصينية مع جامعة لانتشو من هنا . 
كما يمكنك مشاهدة كل المنح المتوفرة في الصين من هنا.

منحة الحكومة الهنغارية أشهر منحة حكومية ممولة بالكامل

منحة الحكومة الهنغارية تعتبر من أكبر المنح الدولية التي يتم تقديمها كل عام، وتؤَمن الدراسة في جامعة من إحدى الجامعات الهنغارية المرموقة والتي تعتبر من أفضل الجامعات في دول الاتحاد الأوروبي، وتغطي هذه المنحة مصاريف الدراسة بشكل كامل مع توفير راتب شهري متواضع وتأمين سكن، وما يميز المنحة أكثر أنها تؤَمن للطالب فيزة شنغن، الفيزة التي تسمح بدخول أي دولة من دول شنغن والخروج منها في أي وقت.

تتوفر المنحة لطلاب الدكتوراه والماجستير  البكالوريوس وهي مفتوحة لجميع الجنسيات.

يمكنك أن تتعرف على تفاصيل أكثر عن هذه المنحة من هنا . 
كما يمكنك مشاهدة كل المنح المتوفرة في هنغارية من هنا.

منحة الحكومة الامريكية أفضل منحة حكومية ممولة بالكامل

إذا كنت ترغب في منحة لدراسة الماجستير أو الدكتوراه في أمريكا، فهذه واحدة من أفضل المنح الحكومية الممولة بالكامل لهذه الدراسات.

ويمكّن برنامج فولبرايت الطلاب القادمين من الخارج "طلاب الدراسات العليا والشباب والمهنيين والفتانين" بدراسة وإجراء الأبحاث في الولايات المتحدة الأمريكية في جامعات أمريكا أو مؤسسات أكاديمية أخرى.

وتمنح مؤسسة فولبرايت كل عام حوالي 4000 طالب أجنبي منح دراسية، وبالطبع هذه المنح ممولة بالنسبة لتذاكر السفر والرسوم الدراسية والتأمين الصحي ورواتب المعيشة.

ويمكنك الحصول على تفاصيل أكبر عن هذه المنحة من هنا

منحة الحكومة الاسترالية

تواظب الحكومة الاسترالية كل عام على تقديم العديد من المنح لطلبة الدراسات العليا من أجل الدراسة في أستراليا، وذلك تحت تسمية Australia Awards Scholarships، حيث تتيح هذه الفرصة للطلاب القادمين من الخارج استكشاف ثقافات جديدة واصطحاب أصدقاء دوليين بالإضافة إلى ممارسة ألعاب الترفية والرياضة إلى جانب دراستهم، فمنح الحكومة الأسترالية من أحسن المنح الحكومية الممولة بالكامل في الخارج.

وتدعم الحكومة الأسترالية كافة الطلاب الذين يرغبون في متابعة تعليمهم على كافة المستويات، سواء كانت مرحلة جامعية أو دراسات عليا أو تعليم مهني، علاوة على ذلك أن الجامعات الاسترالية تتميز بجودة التعليم وتأخذ بشكل مستمر تقييمات جيدة.

يمكنك معرفة تفاصيل أكثر من هنا
كما يمكنك مشاهدة كل المنح المتوفرة في أستراليا من هنا .

منحة الحكومة البريطانية (Chevening-scholarship

أيضًا الحكومة البريطانية تقدم العدد من المنح كل عام، حيث تقدم ما يقرب من 2000 منحة، وتقدم منحة تسمى بمنحة شيفنينج البريطانية لدراسة الماجستير في المملكة المتحدة، وهى منحة ممولة بالكامل تغطي رسوم التعليم الجامعي وتكاليف السفر من وإلى المملكة المتحدة وبدل الوصول وتكلفة طلب التأشيرة وبدل المغادرة إلى الوطن والرواتب الشهرية وكذلك السفر لحضور فعاليات تشيفيننغ في المملكة المتحدة.

يمكنك معرفة تفاصيل أكثر عن منحة الحكومة البريطانية من هنا

كما يمكنك مشاهدة كل المنح المتوفرة في بريطانيا من هنا .

منحة الحكومة التركية

الحكومة التركية تقدم منحة ممولة بالكامل مفتوحة لكافة الجنسيات، وما يميزها أنها تغطي بدل السكن والتأمين الجامعي وتكاليف السفر، بالإضافة إلى  تكاليف من أقساط الجامعة، كما أنها تقدم راتب شهري.

يمكنك الحصول على تفاصيل أكبر عن المنحة التركية من هنا . 

كما يمكنك مشاهدة كل المنح المتوفرة في تركيا من هنا .

وأخيرًا، نكون انتهينا من موضوع أفضل المنح الحكومية الممولة بالكامل في الخارج، وعرضنا لكم أكثر من منحة، يمكن التقديم على أي واحدة منهما حسب الرغبة، نأمل أن يكون المقال قد أفادكم ونال مرادكم، ونرجو منكم أن تشاركوا هذه المنح على صفحاتكم الشخصية حتى تصل لأكبر عدد من الأصدقاء الراغبين في استكمال دراستهم بالخارج.

أفضل المنح الحكومية الممولة بالكامل في الخارج
منحتي

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent