-->
U3F1ZWV6ZTE1NTg5MzU3ODMxX0FjdGl2YXRpb24xNzY2MDU5MTc4MTQ=
recent
أخبار ساخنة

منحة لدراسة الماجستير والدكتوراه في كوريا الجنوبية مقدمة من جامعة العلوم والتكنولوجيا (UST) (منحة ممولة بالكامل)

UST SCHOLARSHIPS FOR MASTERS & PHD DEGREE IN SOUTH KOREA , 2020-2021


   جامعة العلوم والتكنولوجيا (UST) في كوريا الجنوبية ، يُسرها أن تدعو الطلاب الدوليين من جميع أنحاء العالم إلى تقديم طلباتهم للحصول على منحة لدراسة الماجستير أو الدكتوراه في جامعة العلوم والتكنولوجيا (University of Sciences and Technology) ، علماً بأن منحة جامعة العلوم والتكنولوجيا (UST) هي منحة دراسية ممولة بالكامل ، حيث تغطي كامل الرسوم الدراسية ونفقات المعيشة والراتب الشهري ودعم البحوث وكورس اللغة المجاني ومزايا أخرى مثل البحث عن عقد عمل طالب لطالب المنحة الدراسية ، وهي منحة متاحة للطلاب من جميع أنحاء العالم والراغبين في دراسة الماجستير أو الدكتوراه في جامعة العلوم والتكنولوجيا (UST) في كوريا الجنوبية للعام الدراسي 2020-2021.

نبذة ولمحة عن جامعة العلوم والتكنولوجيا (UST) في كوريا الجنوبية:

  جامعة العلوم والتكنولوجيا (University of Sciences and Technology) هي مجموعة واسعة من الجامعات والمؤسسات الأكاديمية البحثية الحكومية في مدين سيول و تشانجون و سوون و أنسان و دايجون و سيونجنام في كوريا الجنوبية ، تأسست جامعة العلوم والتكنولوجيا في مدينة سيول في عام 2003 من قبل وزارة العلوم والتكنولوجيا والمعلومات والاتصالات لحكومة كوريا الجنوبية ، حيث تعتبر جامعة العلوم والتكنولوجيا (UST) مؤسسة أكاديمية للدراسات العليا في كوريا الجنوبية والمتخصصة في التعليم والبحث العلمي والهندسي. تضم عدد من الكليات وتدرس تخصصات وبرامج مختلفة في المرحلة الجامعية و مرحلتي الدراسات العليا.

تفاصيل منحة جامعة العلوم والتكنولوجيا (UST) للدراسات العليا:

  • الدولة المضيفة للمنحة الدراسية:

كوريا الجنوبية.

  • الجامعة مقدمة المنحة الدراسية:

جامعة العلوم والتكنولوجيا - University of Sciences and Technology .

  • مستوى المقرر:

الدراسات العليا (ماجستير و دكتوراه).

  • التخصصات المتاحة في المنحة الدراسية:

 جميع التخصصات في مستوى درجتي الماجستير والدكتوراه والمتاحة في جامعة العلوم والتكنولوجيا في كوريا الجنوبية.

  • الدول المستهدف طلابها بالمنحة الدراسية:

 جميع دول العالم. حيث بإمكان الطلاب من جميع الجنسيات تقديم طلباتهم إلى منحة جامعة العلوم والتكنولوجيا في كوريا الجنوبية لدراسة الماجستير أو الدكتوراه.

  • آخر موعد لتقديم طلب المنحة الدراسية:

18 مارس 2020.

التمويل المقدم في منحة جامعة العلوم والتكنولوجيا (UST) للدراسات العليا:

 سيغطي تمويل منحة جامعة العلوم والتكنولوجيا في كوريا الجنوبية النفقات التالية:
  1. نفقات المعيشة: ستوفر المنحة رواتب شهرية لجميع طلاب المنحة الدراسية ، وذلك حتى تُهيئ لهم بيئة أكاديمية ممتازة للتحصيل الأكاديمي و إجراء الأبحاث ، حيث توفر لطالب برامج الدكتوراه كحد أدنى مبلغ 1600000 وون كوري جنوبي في الشهر. اما طلاب برامج الماجستير كحد أدنى مبلغ 1200000 وون كوري جنوبي في الشهر.
  2. رسوم التسجيل بالجامعة و رسوم البرنامج الدراسي.
  3. دعم الطلاب الوافدين بدورات اللغة الكورية والإرشاد الطلابي بالإضافة إلى البحث عن عقد عمل للطالب.
  4. دعم البحوث: مثل: برنامج التدريب في الخارج ، برنامج التبادل الدولي ، برنامج أبحاث العلماء الشباب ، منحة لتمويل البحث الخاص بطالب الدكتوراه و طالب الماجستير.

شروط ومعايير الأهلية لتقديم طلب منحة جامعة العلوم والتكنولوجيا في كوريا الجنوبية:

  • بالنسبة للطلاب المتقدمين لبرامج الماجستير: يجب أن يكون الطالب حاصلاً على درجة البكالوريوس أو من المتوقع حصوله على شهادة البكالوريوس بحلول أغسطس 2020.
  • بالنسبة للطلاب المتقدمين لبرامج الدكتوراه: يجب أن يكون الطالب حاصلاً على درجة الماجستير أو من المتوقع حصوله على شهادة الماجستير بحلول أغسطس 2020.
  • تقديم رسالة توصية من أحد المشرفين الأكاديمين في المرحلة السابقة للطالب ، تؤكد الرسالة أهلية الطالب من الناحية الأكاديمية والتأهيل البحثي على أهليته للحصول على قبول في جامعة العلوم والتكنولوجيا في كوريا الجنوبية.
  • يجب أن يستوفي الطالب شروط القبول الخاصة بجامعة العلوم والتكنولوجيا في كوريا الجنوبية (يمكنك الاطلاع على الشروط داخل موقع الجامعة).

كيف تقدم طلب منحة جامعة العلوم والتكنولوجيا (UST) لدراسة الماجستير أو الدكتوراه:

  التقديم لمنحة جامعة العلوم والتكنولوجيا في كوريا الجنوبية فقط عبر الإنترنت ، باتباع الخطوات التالية:
الخطوة الاولى: قُم بفتح حساب في موقع الجامعة من هذا الرابط: Create Account ، و ملء نموذج البيانات الشخصية .
الخطوة الثانية: أدخل المعلومات الأساسية للطلب ، مثل: الحرم الجامعي المطلوب ، والبرنامج المطلوب والدرجة ، ألخ .. أي جميع المعلومات المطلوبة في المنوذج.
الخطوة الثالثة: إرفاق التقرير الطبي و المقترح البحثي للطالب. (شرط مهم لأتمام  طلب التقديم).
الخطوة الرابعة: قُم بتحميل جميع المستندات والوثائق المطلوبة.
الخطوة الخامسة: راجع و تأكد من المعلومات ومن ثم قُم بدفع رسوم تقديم الطلب ، ثم اضغط على أيقونة إرسال الطلب.

تنبيه مهم جداً: ما تم ذكره من معلومات في المقال أعلاه عن منحة جامعة العلوم والتكنولوجيا (UST) في كوريا الجنوبية ما هي إلا بعض المعلومات ، لمزيد من المعلومات والتفاصيل حول المنحة ، رجاءاً قُم بزيارة الموقع الرسمي للجامعة - قسم المنح الدراسية من International Admission Guidelines for Fall Semester, 2020 أو مراسلة فريق شؤون الطلاب بجامعة العلوم والتكنولوجيا (UST) من خلال بيانات التواصل الأتية:

Student Affairs Team, UST

(Tel : +82-42-865-2334, E-mail : f_adm@ust.ac.kr
)


  إذا كنت طالباً تبحث عن منحة دراسية ممولة لدراسة الماجستير أو الدكتوراه في إحدى الدول التي تقدم تعليم متميز وفي جامعة ذات سمعة أكاديمية طيبة ، ها هي جامعة العلوم والتكنولوجيا (UST) في كوريا الجنوبية تقدم لك هذه الفرصة العظيمة ، انتهز الفرصة وقدم الأن باتباع خطوات التقديم أعلاه أو من هنــا .

----------------------

*  نصيحة: من الأفضل لك ، للتقديم في أي فرصة منحة دراسية ، تجهيز كل مستنداتك وشهاداتك وأن تكون موثقة. وحفظها في ذاكرة (فلاش) أو على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. و أيضاً أفضل لك تجهيز شهادة كفاءة اللغة الإنجليزية (توفيل أو أيلتس) لأن شهادة كفاءة اللغة الإنجليزية مطلوبة في معظم فرص المنح الجامعية. بالتوفيق.

(الفرصة إن لم تنتهزها صارت غصة(
 لمزيد من فرص المنح الدراسية الممولة بالكامل يمكنك زيارة الرابط التالي:
منح دراسية ممولة بالكامل


   تنبيه مهم جداً: موقع منحتي يقوم بنشر فرص المنح الدراسية خدمة لجميع الطلاب الباحثين على المنح الدراسية ، وليس لموقع منحتي إي سلطة على هذه المنح الدراسية المقدمة من الجامعات ، ولا يقوم موقع منحتي بالتقديم نيابة عن الطالب أو التوسط له. يجب على الطالب التواصل مباشرة مع الجامعة مقدمة المنحة الدراسية إذا كان لديه أي استفسار حول المنحة أو استفسار حول كيفية تقديم طلب المنحة الدراسية.

العلم زين فكن للعلم مكتسباً . . . . وَكُنْ لَهُ طالبا ما عشْتَ مُقْتَبِسا أركن إليه وثق بالله وأغنَ به . . . . وكن حليماً رزين العقل محترسا وَكُنْ فَتًى ماسكا مَحْضَ التُّقى . . . . ورعا للدِّيْنِ مُغْتَنِما لِلْعِلْمِ مُفْتَرسا فمن تخلقَ بالآداب ظلَّ بها . . . . رَئِيْسَ قَوْمٍ إِذَا ما فارق الرؤسا
سيدنا علي بن أبي طالب (كرم الله وجهه).

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

تعليقك و استفسارك محل اهتمامنا ، فلا تبخل بهما علينا ، سعيدين بتوصلكم معنا

الاسمبريد إلكترونيرسالة