U3F1ZWV6ZTE1NTg5MzU3ODMxX0FjdGl2YXRpb24xNzY2MDU5MTc4MTQ=
recent
أخبار ساخنة

منحة لدراسة الماجستير في اليابان مقدمة من جامعة الأمم المتحدة (UNU)

JFUNU Scholarships for MSc in Sustainability Programme for Developing Country Students , 2020-2021


   يُسر جامعة الأمم المتحدة (UNU) في اليابان أن تدعو الطلاب من الدول النامية لتقديم طلباتهم للحصول على منحة جامعة الأمم المتحدة لدراسة الماجستير في برامج التنمية المستدامة ، علماً بأن هذه المنحة الدراسية هي منحة ممولة بالكامل ، حيث توفر بدل شهري مبلغ 120 ألف ين ياباني لتغطية نفقات المعيشة للطالب مع إعفاء الرسوم الدراسية ، وهي منحة متاحة للطلاب من جميع الدول النامية والراغبين في دراسة الماجستير في برامج التنمية المستدامة في جامعة الأمم المتحدة في اليابان للعام الدراسي 2020-2021.

ما هي التنمية المستدامة:

 التنمية المستدامة هي عملية السعي لتطوير الأرض والمدن والمجتمعات ، وتشمل الأعمال التجارية التي تعود على المجتمعات بالمنفعة وتساهم في تنميتها ، دون المساس بقدرة الأجيال القادمة على تلبية حاجاتها. حيث يواجه العالم تحديات و خطورة التدهور البيئي الذي يجب التغلب عليه مع عدم التخلي عن حاجات التنمية الاقتصادية ، وأيضاً المساواة والعدل الإجتماعي. حيث تشمل برامج التنمية المستدامة كل ما يدور في فلك هذا التعريف.

نبذة ولمحة عن جامعة الأمم المتحدة (UNU) في اليابان:

  جامعة الأمم المتحدة تمتلك فروع في عدد من الدول ومن ضمنها اليابان ، وهي جناح يتبع للأمم المتحدة للدراسات الأكاديمية والأبحاث ، تأسست في عام 1973 بهدف تحقيق مقاصد و أهداف ميثاق منظمة الأمم المتحدة ومبادئها ، وذلك من خلال البحوث والتدريب و تعزيز وصقل الكفاءات الفردية وتقديم المشورة السياسية في كل الجهود المبذولة والرامية إلى البحث عن إيجاد حلول للمشاكل الدولية الملحة مثل البقاء الإنساني  والتنمية وتحقيق الرفاهية للأمم والشعوب.
  تعد جامعة الأمم المتحدة (UNU) هي المؤسسة الوحيدة لهيئة الأمم المتحدة التي خولتها الجمعية العامة لمنح الدرجات العلمية وللعمل بوصفها خلية تفكير لمنظومة الأمم المتحدة ، حيث تلعب جامعة الأمم المتحدة حلقة وصل بين الأمم المتحدة و مجتمعات الدراسات الأكاديمية الدولية.

تفاصيل منحة جامعة الأمم المتحدة (UNU) لدراسة الماجستير في اليابان:

  • الدولة المضيفة للمنحة الدراسية:


اليابان.

  • الجامعة مقدمة المنحة الدراسية:


جامعة الأمم المتحدة (UNU).

  • مستوى الدراسة:


درجة الماجستير في برامج التنمية المستدامة.

  • التخصصات المتاحة في منحة جامعة الأمم المتحدة (UNU):


 جميع التخصصات المتاحة في جامعة الأمم المتحدة باليابان في مجال التنمية المستدامة.

  • الدول المستهدف طلابها بمنحة جامعة الأمم المتحدة:


جميع دول العالم النامية ، حيث بإمكان الطلاب من جميع جنسيات الدول النامية تقديم طلباتهم إلى منحة جامعة الأمم المتحدة لدراسة الماجستير في التنمية المستدامة.

  • اللغة المطلوبة:


اللغة الإنجليزية ، يجب على الطلاب المتقدمين بطلب إلى المنحة الدراسية استيفاء شروط اللغة حسب معايير جامعة الأمم المتحدة في اليابان.

  • آخر موعد لتقديم طلب المنحة الدراسية:


28 فبراير 2020.

التمويل المقدم في منحة جامعة الأمم المتحدة (UNU):

  سوف يمنح الطالب الفائز بمنحة جامعة الأمم المتحدة (UNU) بدل شهري مبلغ وقدره 120000 ين ياباني ، وذلك لتغطية تكاليف المعيشة لمدة أقصاها 24 شهراً (عامان دراسيان) ، كما سوف يتم التنازل عن الرسوم الدراسية بالكامل للطالب الحائز على المنحة الدراسية. مع ذلك يجب على الطالب التكفل بتكاليف السفر من وإلى اليابان بالإضافة إلى رسوم التأشيرة والتأمين الطبي.

شروط ومعايير الأهلية لتقديم طلب منحة جامعة الأمم المتحدة لدراسة الماجستير:

 يتعين على الطلاب المتقدمين للحصول على المنحة الدراسية لنيل درجة الماجستير في إحدى برامج التنمية المستدامة ، استيفاء شروط القبول التالية ، وذلك قبل حلول الموعد النهائي لتقديم الطلبات من أجل النظر فيها:
  1. يجب أن يكون الطالب حاصلاً على درجة البكالوريوس في تخصص ذي صلة ببرامج التنمية المستدامة أو في تخصص مناسب.
  2. أن يظهر الطالب المتقدم بطلب المنحة الدراسية إهتمام شديد بدراسة برامج التنمية المستدامة.
  3. أن يظهر الطالب المتقدم بطلب المنحة الدراسية الالتزام لدراسة وفهم القضايا العالمية والدولية.
  4. أن يكون قد حقق الطالب المتقدم بطلب المنحة الدراسية معدلاً تراكمياً 3.5 أو أعلى من مقياس 4.0 في درجة البكالوريوس التي حصل عليها.
  5. أن يحقق الطالب المتقدم بطلب المنحة الدراسية المعايير المطلوبة بالنسبة للغة الإنجليزية.
  6. الطلاب المقيمين باليابان بفيزة عمل غير مؤهلين للتقديم في منحة جامعة الأمم المتحدة.

كيف تقدم طلب منحة جامعة الأمم المتحدة لدراسة الماجستير في التنمية المستدامة:

 يجب على الطالب تقديم طلب إلى جامعة الأمم المتحدة للحصول على قبول في إحدى برامج الماجستير في التنمية المستدامة. وذلك من خلال نموذج الطلب عبر الإنترنت ، يمكنك تنزيل النموذج من هذا الرابط: نموذج طلب الماجستير عبر الإنترنت ، بعدها سيتم تلقائياً اعتبار الطلاب المتميزين من الدول النامية من ذوي الحاجة المالية كمرشحين للحصول على منحة جامعة الأمم المتحدة (JFUNU) ، وذلك يعني لا يوجد طلب تقديم منفصل للمنحة الدراسية.

  إذا كنت طالباً تبحث عن دراسة الماجستير في إحدى برامج التنمية المستدامة ومن خلال منحة دراسية ممولة ، ها هي جامعة الأمم المتحدة في اليابان تقدم لك هذه الفرصة الطيب لتحقيق طموحك الأكاديمي ، انتهز الفرصة وقدم الأن بتباع خطوات طلب المنحة الدراسية أعلاه.

  تنبيه مهم جداً: ما ذُكر من معلومات في المقال أعلاه عن منحة جامعة الأمم المتحدة في اليابان ، منحة (JFUNU) ، ما هي إلا بعض المعلومات ، لمزيد من المعلومات والتفاصيل حول المنحة الدراسية رجاءاً قُم بزيارة الموقع الرسمي لجامعة الأمم المتحدة - قسم المنح الدراسية ، وذلك من خلال هذا الرابط: MSc in Sustainability (2020) .

------------------


*  نصيحة: من الأفضل لك ، للتقديم في أي فرصة منحة دراسية ، تجهيز كل مستنداتك وشهاداتك وأن تكون موثقة. وحفظها في ذاكرة (فلاش) أو على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. و أيضاً أفضل لك تجهيز شهادة كفاءة اللغة الإنجليزية (توفيل أو أيلتس) لأن شهادة كفاءة اللغة الإنجليزية مطلوبة في معظم فرص المنح الجامعية. بالتوفيق.

(الفرصة إن لم تنتهزها صارت غصة(
 لمزيد من فرص المنح الدراسية الممولة بالكامل يمكنك زيارة الرابط التالي:
منح دراسية ممولة بالكامل


   تنبيه مهم جداً: موقع منحتي يقوم بنشر فرص المنح الدراسية خدمة لجميع الطلاب الباحثين على المنح الدراسية ، وليس لموقع منحتي إي سلطة على هذه المنح الدراسية المقدمة من الجامعات ، ولا يقوم موقع منحتي بالتقديم نيابة عن الطالب أو التوسط له. يجب على الطالب التواصل مباشرة مع الجامعة مقدمة المنحة الدراسية إذا كان لديه أي استفسار حول المنحة أو استفسار حول كيفية تقديم طلب المنحة الدراسية.

العلم زين فكن للعلم مكتسباً . . . . وَكُنْ لَهُ طالبا ما عشْتَ مُقْتَبِسا أركن إليه وثق بالله وأغنَ به . . . . وكن حليماً رزين العقل محترسا وَكُنْ فَتًى ماسكا مَحْضَ التُّقى . . . . ورعا للدِّيْنِ مُغْتَنِما لِلْعِلْمِ مُفْتَرسا فمن تخلقَ بالآداب ظلَّ بها . . . . رَئِيْسَ قَوْمٍ إِذَا ما فارق الرؤسا
سيدنا علي بن أبي طالب (كرم الله وجهه).

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

تعليقك و استفسارك محل اهتمامنا ، فلا تبخل بهما علينا ، سعيدين بتوصلكم معنا

الاسمبريد إلكترونيرسالة