U3F1ZWV6ZTE1NTg5MzU3ODMxX0FjdGl2YXRpb24xNzY2MDU5MTc4MTQ=
recent
أخبار ساخنة

منحة لدراسة البكالوريوس في المملكة العربية السعودية مقدمة من جامعة أم القرى


  تدعو جامعة أم القرى بالمملكة العربية السعودية الطلاب الدوليين من مختلف دول العالم والناطقين بغير اللغة العربية لتقديم طلباتهم للحصول على منحة لدراسة البكالوريوس في اللغة العربية لغير الناطقين بها ، علماً بأن هذه المنحة هي منحة دراسية ممولة ومتاحة للطلاب الناطقين بغير اللغة العربية والراغبين في دراسة بكالوريوس اللغة العربية في جامعة أم القرى في مكة بالمملكة العربية السعودية للعام الدراسي 1441-1442.

نبذة ولمحة عن جامعة أم القرى:

  تأسست جامعة أم القرى في عام 1950 تحت مسمى كلية الشريعة في مكة المكرمة ، لتصبح بعدها أولى المؤسسات التعليمية الجامعية في البلاد ، وهي نواة جامعة أم القرى والكلية الأم فيها ، وهي إحدى المؤسسات التعليمية التي لعبت المملكة العربية السعودية دوراً بارزاً في إضافة سمعة طيبة لها بفضل مكانتها الدينية بين دول العالم الإسلامي ، تضم جامعة أم القرى العديد من الكليات مثل الكليات الشرعية والإدارية و الكليات العلمية والهندسية والكليات الطبية وكليات العلوم الإنسانية والتربوية ، ساهمت جامعة أم القرى في رفد المجتمعات بخريجين كانت لهم بصمتهم في تخصصاتهم كما ساهمت في خلق سمعة طيبة للتعليم بالمملكة العربية السعودية.

تفاصيل منحة جامعة أم القرى لدراسة بكالوريوس اللغة العربية:

  • الدولة المضيفة للمنحة الدراسية:

المملكة العربية السعودية.

  • الجامعة مقدمة المنحة الدراسية:

جامعة أم القرى.

  • مستوى الدراسة:

درجة البكالوريوس.

  • التخصصات المتاحة في المنحة الدراسية:

بكالوريوس اللغة العربية لغير الناطقين بها.

  • الدول المستهدف طلابها بالمنحة الدراسية:

جميع دول العالم ، حيث منحة جامعة أم القرى متاح للطلاب من جميع الجنسيات والناطقين بغير اللغة العربية.

  • آخر موعد لتقديم طلب المنحة الدراسية:

 يفتح باب التقديم في 29/06/1441 الموافق 23 فبراير 2020 ويغلق في 06/07/1441 الموافق 01 مارس 2020.

شروط ومعايير الأهلية لتقديم طلب منحة جامعة أم القرى:

  1. أن يكون الطالب حاصلاً على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها.
  2. أن تكون اللغة العربية ليست اللغة الأم للطالب.
  3. يمكنك مراجعة شروط القبول العامة لجامعة أم القرى من هنــا .

كيفية تقديم طلب الحصول على منحة جامعة أم القرى:

الخطوة الأولى: قُم بانشاء حساب طالب على بوابة القبول الموحدة ، وذلك من خلال هذا الرابط: بوابة القبول الموحدة - جامعة أم القرى .
الخطوة الثانية: قُم بالدخول على حسابك الذي أنشأته في الخطوة الأولى ، ومن ثم قُم بملء نموذج طلب منحة جامعة ام القرى (بكالوريوس اللغة العربية لغير الناطقين بها) ، مع إرفاق جميع المستندات والوثائق المطلوبة.

تنبيه مهم جداً: ما ذُكر من معلومات في المقال أعلاه عن منحة جامعة ام القرى (بكالوريوس اللغة العربية لغير الناطقين بها) ما هي إلا بعض المعلومات ، لمزيد من المعلومات والتفاصيل حول المنحة ، رجاءً قُم بزيارة الموقع الرسمي للمنحة من هنا .

  إذا كنت طالباً تبحث عن دراسة بكالوريوس اللغة العربية عبر منحة ممولة في العاصمة الإسلامية مكة المكرمة ، ها هي جامعة أم القرى في مكة المكرمة بالمملكة العربية السعودية تتيح لك الفرصة لتحقيق طموحك الأكاديمي ، انتهز الفرصة وقدم الأن من هنــا .

-------------------


*  نصيحة: من الأفضل لك ، للتقديم في أي فرصة منحة دراسية ، تجهيز كل مستنداتك وشهاداتك وأن تكون موثقة. وحفظها في ذاكرة (فلاش) أو على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. و أيضاً أفضل لك تجهيز شهادة كفاءة اللغة الإنجليزية (توفيل أو أيلتس) لأن شهادة كفاءة اللغة الإنجليزية مطلوبة في معظم فرص المنح الجامعية. بالتوفيق.

(الفرصة إن لم تنتهزها صارت غصة(
 لمزيد من فرص المنح الدراسية الممولة بالكامل يمكنك زيارة الرابط التالي:
منح دراسية ممولة بالكامل


   تنبيه مهم جداً: موقع منحتي يقوم بنشر فرص المنح الدراسية خدمة لجميع الطلاب الباحثين على المنح الدراسية ، وليس لموقع منحتي إي سلطة على هذه المنح الدراسية المقدمة من الجامعات ، ولا يقوم موقع منحتي بالتقديم نيابة عن الطالب أو التوسط له. يجب على الطالب التواصل مباشرة مع الجامعة مقدمة المنحة الدراسية إذا كان لديه أي استفسار حول المنحة أو استفسار حول كيفية تقديم طلب المنحة الدراسية.

العلم زين فكن للعلم مكتسباً . . . . وَكُنْ لَهُ طالبا ما عشْتَ مُقْتَبِسا أركن إليه وثق بالله وأغنَ به . . . . وكن حليماً رزين العقل محترسا وَكُنْ فَتًى ماسكا مَحْضَ التُّقى . . . . ورعا للدِّيْنِ مُغْتَنِما لِلْعِلْمِ مُفْتَرسا فمن تخلقَ بالآداب ظلَّ بها . . . . رَئِيْسَ قَوْمٍ إِذَا ما فارق الرؤسا
سيدنا علي بن أبي طالب (كرم الله وجهه). 
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

تعليقك و استفسارك محل اهتمامنا ، فلا تبخل بهما علينا ، سعيدين بتوصلكم معنا

الاسمبريد إلكترونيرسالة