-->
U3F1ZWV6ZTE1NTg5MzU3ODMxX0FjdGl2YXRpb24xNzY2MDU5MTc4MTQ=
recent
أخبار ساخنة

منحة لدراسة البكالوريوس للطلاب غير السعوديين في المملكة العربية السعودية مقدمة من جامعة طيبة

برنامج المنح الدراسية الخارجية - مرحلة البكالوريوس إنتظام - للفصل الاول العام الجامعي 1442 هـ ، لغير السعوديين من خارج المملكة في جامعة طيبة بالمدينة المنورة 



  يُسر جامعة طيبة في المدينة المنورة بالمملكة العربية السعودية أن تدعو الطلاب المسلمين من مختلف دول العالم لتقديم طلباتهم للحصول على منحة جامعة طيبة بالمدينة المنورة لدراسة مرحلة البكالوريوس- إنتظام ، علماً بأن منحة جامعة طيبة هي منحة دراسية ممولة تستهدف الطلاب المسلمين من جميع دول العالم والراغبين في دراسة مرحلة البكالوريوس في جامعة طيبة بالمدينة المنورة في المملكة العربية السعودية للعام الدراسي 1442 هـ.

نبذة ولمحة عن جامعة طيبة بالمدينة المنورة:

 هي جامعة سعودية حكومية تقع في المدينة المنورة غربي المملكة العربية السعودية ، تأسست جامعة طيبة في عام 1424 هـ ، الموافق 2003 م ، وهي جامعة سعودية شاملة تلتزم بالتميز في نشر المعرفة والعلوم و خدمة المجتمع ، وتعمل بجهد ومثابرة للإرتقاء لمصاف الجامعات المتقدمة محلياً و إقليمياً وعالمياً ، والمساهمة في مجتمع يعزز التنمية المستدامة واقتصاديات المعرفة من خلال تعليم متميز وبحوث نوعية وشراكة مجتمعية في بيئة أكاديمية محفزة للتعلم والإبداع ، تضم عدد من الكليات في تخصصات مختلفة تشمل العلوم الطبية والهندسات والعلوم الإنسانية وكليات المجتمع عامة.

تفاصيل منحة جامعة طيبة بالمدينة المنورة لدراسة البكالوريوس:

الدولة المضيفة للمنحة الدراسية:

المملكة العربية السعودية.

الجامعة مقدمة المنحة الدراسية:

جامعة طيبة بالمدينة المنورة.

مستوى الدراسة:

درجة البكالوريوس.

التخصصات المتاحة في المنحة الدراسية:

  جميع كليات المجتمع المشمولة في منحة الطلاب غير السعوديين.

الدول المستهدف طلابها بالمنحة الدراسية:

منحة جامعة طيبة بالمدينة المنورة متاحة للطلاب المسلمين من مختلف دول العالم.

اللغة المطلوبة:

  الدراسة في جامعة طيبة باللغة العربية.

الجنس:

كلا الجنسين (طلاب و طالبات).

آخر موعد لتقديم طلب المنحة الدراسية:

 تم فتح باب التقديم يوم الخميس 26/06/1441 الموافق 20 فبراير 2020 و يستمر التقديم إلى أن تعلن الجامعة قفل باب التقديم.

التمويل المقدم في منحة جامعة طيبة بالمدينة المنورة:

  تكون المنحة بمزيا جزئية أو مجانية أو مدفوعة الثمن ، وذلك وفق القواعد التي ينظمها مجلس الجامعة وبما لا يتعارض مع ضوابط قبول طلاب المنح الدراسية لغير السعوديين في مؤسسات التعليم العالي بالمملكة العربية السعودية ، ولكن غالباً ما تقدم الجامعات السعودية منح ممولة بالكامل للطلاب الدوليين من خارج المملكة العربية السعودية.

شروط ومعايير تقديم طلب منحة جامعة طيبة بالمدينة المنورة: 

  1. يجب أن يحقق الطالب/ة شروط قبول الطلاب السعوديين المعلنة في دليل الالتحاق بالجامعة .(يمكن الاطلاع عليها حال رفعها على موقع الجامعة ، أما بالنسبة للطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية من خارج المملكة العربية السعودية فلا يطالبون باختبار القدرات والتحصيلي عند قبولهم على المنحة الدراسية بالجامعة).
  2. منحة جامعة طيبة للطلاب المسليمن من خارج المملكة العربية السعودية. 
  3. أن تكون بلد الإقامة للطالب المتقدم للمنحة خارج السعودية ( ليس لديه إقامة). 
  4. أن تكون الشهادة الثانوية التي حصل عليها الطالب من خارج السعودية ، أي ليست شهادة ثانوية سعودية. 
  5. تطبق على طلاب المنح الخارجية جميع شروط القبول المطبقة على الطلاب السعوديين في الجامعة. 
  6. ألا يقل عُمر الطالب عن (17) سنة، ولا يزيد عن (25) سنة. 
  7. ألا يكون الطالب قد حصل على منحة دراسية أخرى من إحدى المؤسسات التعليمية في المملكة العربية السعودية. 
  8. أن تُصدِّق الشهادات الدراسية والأوراق الثبوتية من سفارة المملكة العربية السعودية، أوالملحقيات الثقافية في بلد الطالب. 
  9. ألا يكون الطالب مفصولاً من إحدى المؤسسات التعليمية في المملكة العربية السعودية. 
  10. يجب أن يكون مع الطالبة محرم، وفقاً للتعليمات المنظمة لذلك داخل المملكة العربية السعودية ، على أن يكون مشمولاً بمنحة، أو يكون لديه إقامة نظامية، أو يقدم على سجل صاحب عمل بحاجة إلى خدماته. 
  11. أن يجتاز الطالب الفحص الطبي الذي تقرره جامعة طيبة. 
  12. لجامعة طيبة الحق أن تشترط خطابات التوصية أو التزكية للطالب من إحدى الهيئات، أو المؤسسات، أو الشخصيات المقبولة لدى الجامعة. 
  13. ينبغي تقديم طلبات الالتحاق للحصول على منحة للطلاب من خارج المملكة من خلال موقع الجامعة، خلال الوقت المحدد في التقويم الأكاديمي الجامعي ، الموضح بموقع الجامعة. 
  14. يجب على طالب المنحة الخارجية أن يغادر المملكة العربية السعودية بعد انتهاء من دراسته، خلال مدة لا تتجاوز ثلاثة أشهر من تاريخ إنتهاء مدة دراسته، وإذا انتهت مدة البرنامج الأصلية فلا يجوز أن تمدد بأكثر من نصفها.

ما هي الأحكام العامة لمنحة جامعة طيبة لدراسة البكالوريوس؟

  • تطبق على طالب المنحة الدراسية أنظمة الإقامة المعمول بها داخل المملكة العربية السعودية. 
  • يكون الطالب على سجل وكفالة جامعة طيبة أثناء المنحة الدراسية. 
  • لا يحق لطالب المنحة الدراسية الانتقال من جامعة طيبة إلى أي جامعة أخرى، وللجامعة حق الاستثناء من ذلك في الحالات التي تراها مناسبة. 
  • يُحظر على طالب المنحة الدراسية العمل لدى الشركات، أو المؤسسات، أو الأفراد وذلك أثناء مدة الدراسة ، سوا كان ذلك بأجر أو بدون أجر. 
  • تطبق على طالب المنحة الدراسية اللوائح والأنظمة والتعليمات المعمول بها في جامعة طيبة. 
  • يُقبل التقدم على تخصصات كليات المجتمع المتضمنة في المنحة الدراسية في جامعة طيبة ، علماً بأن التخصصات الصحية قبولها مقتصر على الطلاب السعوديين فقط.

المستندات والوثائق المطلوبة:

  1. نسخة من شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها خارج المملكة العربية السعودية ، صادرة من مدرسة حكومية أو مدرسة شهادتها معادلة لدى وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية ، وألا يكون مضى على حصول الشهادة الثانوية أكثر من ثلاث سنوات.
  2. في حال تعذر مصادقة صورة كشف الدرجات للمرحلة الثانوية (السنة الأولى والثانية والثالثة)
  3. ألا يقل تقدير الطالب/ة في المرحلة الثانوية عن (جيد جداً).
  4. يجب أن تصدق الشهادة الثانوية وكشف الدرجات من الجهات التالية في بلد الطالب: إدارة الامتحانات - التربية والتعليم - وزارة الخارجية - الملحقية الثقافية السعودية.
  5. صورة من جواز السفر ساري المفعول و ألا تقل مدة سريان الجواز عن ستة أشهر.
  6. تقرير طبي حديث بسلامة الأعضاء والحواس وخلو الطالب من الأمراض السارية (المعدية) صادر من مركز طبي معتمد ومصدق من سفارة المملكة العربية السعودية في بلد الطالب.
  7. شهادة دخول الإسلام (لمن لم يكن مسلماً منذ ولادته) مصدقة من سفارة المملكة العربية السعودية في بلد الطالب.
  8. يجب إرفاق ترجمة باللغة العربية لكل وثيقة مكتوبة بلغة غير اللغة العربية مصدقاً عليها من مكتب ترجمة معتمد وتصدق من سفارة المملكة العربية السعودية في بلد الطالب.
تنبيهات:
  • لا توجد مكاتب أو وكلاء لجامعة طيبة في أي مكان في العالم لاستقبال طلبات الالتحاق للدراسة بجامعة طيبة.
  • جامعة طيبة لا تفرض رسوماً مالية على الطلاب المتقدمين بطلب إلى المنحة.
  • عمادة القبول والتسجيل - وكالة العمادة لشؤون القبول والمعلومات - وحدة المنح الدراسية - مقر الجامعة الرئيسي - أمام المكتبة العامة - مبنى رقم (13). 

كيفية تقديم طلب منحة جامعة طيبة لدراسة البكالوريوس:

  لتقديم طلب منحة جامعة طيب لدراسة البكالوريوس ، فضلاً اتبع الخطوات التالية:
الخطوة الأولى: قُم بالدخول على موقع جامعة طيبة - منح الطلاب غير السعوديين من خلال هذا الرابط: تقديم طلب منحة جامعة طيبة .
الخطوة الثانية: قُم بالاطلاع على شروط المنحة الدراسية وقرأتها جيداً ومن ثم الموافقة عليها بوضع علامة (صح) على الثلاثة موافقات التالية:
  1. أرغب فى الترشح في برنامج المنح الدراسية الخارجية- مرحلة البكالوريوس إنتظام - للفصل الاول العام الجامعي 1442 هـ.
  2. تمت قراءة الشروط و أنا ممن تنطبق عليه شروط الترشيح.
  3. أتعهد بأني أجيد اللغة العربية كتابتاً وتحدثاً.
ومن ثم أضغط على أيقون (للترشيح أضغط هنا).
الخطوة الثالثة: قُم بتعبئة نموذج الطلب و إرفاق جميع الوثائق والمستدات المطلوبة.
الخطوة الرابعة: تأكد من صحة المعلومات والتي كتبتها بنموذج الطلب ومن ثم أضغط  على أيقونة إرسال الطلب.

تنبيه مهم جداً جداً: ما ذُكر من معلومات بالمقال أعلاه عن منحة جامعة طيبة لدراسة البكالوريوس ما هي إلا بعض المعلومات ، لمزيد من المعلومات والتفاصيل حول المنحة ، فضلاً قُم بالدخول لموقع جامعة طيبة - قسم المنح الخارجية (لغير السعودين) من هنــا .

  إذا كنت طالباً تطمح في دراسة البكالوريوس عبر منحة في المدينة المدينة المنورة (طيبة) ، ها هي جامعة طيبة بالمدينة المنورة في المملكة العربية السعودية تتيح لك هذه الفرصة الطيبة لتحقيق طموحك الأكاديمي بدراسة البكالوريوس في مدينة أشرف خلق الله سيدنا محمد صل الله عليه وسلم ، انتهز الفرصة وقدم الأن من هنــا .

---------------------------

*  نصيحة: من الأفضل لك ، للتقديم في أي فرصة منحة دراسية ، تجهيز كل مستنداتك وشهاداتك وأن تكون موثقة. وحفظها في ذاكرة (فلاش) أو على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. و أيضاً أفضل لك تجهيز شهادة كفاءة اللغة الإنجليزية (توفيل أو أيلتس) لأن شهادة كفاءة اللغة الإنجليزية مطلوبة في معظم فرص المنح الجامعية. بالتوفيق.

(الفرصة إن لم تنتهزها صارت غصة(
 لمزيد من فرص المنح الدراسية الممولة بالكامل يمكنك زيارة الرابط التالي:
منح دراسية ممولة بالكامل


   تنبيه مهم جداً: موقع منحتي يقوم بنشر فرص المنح الدراسية خدمة لجميع الطلاب الباحثين على المنح الدراسية ، وليس لموقع منحتي إي سلطة على هذه المنح الدراسية المقدمة من الجامعات ، ولا يقوم موقع منحتي بالتقديم نيابة عن الطالب أو التوسط له. يجب على الطالب التواصل مباشرة مع الجامعة مقدمة المنحة الدراسية إذا كان لديه أي استفسار حول المنحة أو استفسار حول كيفية تقديم طلب المنحة الدراسية.

العلم زين فكن للعلم مكتسباً . . . . وَكُنْ لَهُ طالبا ما عشْتَ مُقْتَبِسا أركن إليه وثق بالله وأغنَ به . . . . وكن حليماً رزين العقل محترسا وَكُنْ فَتًى ماسكا مَحْضَ التُّقى . . . . ورعا للدِّيْنِ مُغْتَنِما لِلْعِلْمِ مُفْتَرسا فمن تخلقَ بالآداب ظلَّ بها . . . . رَئِيْسَ قَوْمٍ إِذَا ما فارق الرؤسا
سيدنا علي بن أبي طالب (كرم الله وجهه).
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

تعليقك و استفسارك محل اهتمامنا ، فلا تبخل بهما علينا ، سعيدين بتوصلكم معنا

الاسمبريد إلكترونيرسالة