-->
U3F1ZWV6ZTE1NTg5MzU3ODMxX0FjdGl2YXRpb24xNzY2MDU5MTc4MTQ=
recent
أخبار ساخنة

منحة الحكومة الصينية لدراسة الماجستير و الدكتوراه في جامعة العلوم والتكنولوجيا (USTC) في الصين

USTC (Chinese Government Scholarship -Chinese University Program) 2020


  الحكومة الصينية بالتعاون مع جامعة العلوم والتكنولوجيا (USTC) في الصين ، يُسرها أن تدعو الطلاب من مختلف دول العالم لتقديم طلباتهم للحصول على منحة لدراسة الماجستير أو الدكتوراه في جامعة العلوم والتكنولوجيا (USTC) في الصين ، علماً بأن منحة الحكومة الصينة في جامعة العلوم والتكنولوجيا (USTC) هي منحة ممولة ، سوف تغطي المنحة الدراسية الرسوم الدراسية بالإضافة إلى نفقات المعيشة والسكن والتأمين الطبي والراتب الشهري ، وهي منحة دراسية متاحة للطلاب الدوليين الراغبين في دراسة الماجستير أو الدكتوراه في الصين ، للعام الدراسي 2020-2021.

نبذة ولمحة عن منحة الحكومة الصينية لدراسة الماجستير والدكتوراه:

  هي منحة دراسية أنشأتها وزارة التعليم الصينية لدعم الجامعات في مقاطعات صينية معينة أو في مناطق ذاتية الحكم ، وذلك بهدف استقطاب الطلاب الدوليين المتميزين لدراسة الماجستير والدكتوراه (الدراسات العليا) في الصين. حيث سمحت وزارة التعليم الصينية لجامعة العلوم والتكنولوجيا (USTC) في الصين ، باستقطاب الطلاب الراغبين في دراسة الماجستير أو الدكتوراه بدوام كامل في إطار برنامج المنح الدراسية للحكومة الصينية ، وذلك منذ عام 2008.

تفاصيل منحة الحكومة الصينية للدراسات العليا في جامعة العلوم والتكنولوجيا (USTC):

  • الدولة المضيفة للمنحة الدراسية:

الصين.

  • الجهة مقدمة المنحة الدراسية:

وزارة التعليم الصينية 

  • الجامعة المستضيفة للمنحة الدراسية:

جامعة العلوم والتكنولوجيا (USTC).

  • مستوى الدراسة:

برامج الماجستير و برامج الدكتوراه.

  • التخصصات التي تشملها المنحة الدراسية:

جميع التخصصات المتاحة في جامعة العلوم والتكنولوجيا (USTC).

  • مدة المنحة الدراسية:

  يتم تحديد مدة المنحة وفقاً للبرنامج الدراسي المحدد ، برامجة درجة الماجستير من 2 إلى 3 سنوات دراسية ، برامج درجة الدكتوراه من 3 إلى 4 سنوات دراسية.

  • الدول المستهدف طلابها بالمنحة الدراسية: 

 الطلاب من جميع الجنسيات مؤهلون لتقديم طلباتهم إلى منحة الحكومة الصينية ، باستثناء الطلاب من الجنسية الصينية أو الطلاب الذين يدرسون حالياً في الصين أو سبق لهم نيل منحة صينية خلال 2019-2020.

  • اللغات المطلوبة في المنحة الدراسية:

  تقدم جامعة العلوم والتكنولوجيا (USTC) في الصين برامج الدراسات العليا (ماجستير - دكتوراه) بالغة الصينية أواللغة الإنجليزية ، كلغة للتعليم بالجامعة ، لمعرف مزيد من المعلومات حول البرامج التي تقدم في جامعة العلوم والتكنولوجيا (USTC) ، يمكنك مراجعة القوائم التالية:

  • آخر موعد لتقديم طلب المنحة الدراسية:

15 مارس 2020.

التمويل المقدم في منحة الحكومة الصينية للدراسات العليا في جامعة العلوم والتكنولوجيا (USTC) في الصين:

 سوف تغطي منحة وزارة التعليم الصينية للدراسات العليا في جامعة العلوم والتكنولوجيا (USTC) في الصين ، ما يلي:
  • الرسوم الدراسية بالكامل.
  • الإقامة.
  • التأمين الطبي.
  • السكن (مجاناً داخل الحرم الجامعي، اما إذا كان السكن خارج الحرم الجامعي فسوف يعطى بدل سكن مبلغ 700 يوان صيني لطالب الماجستير و مبلغ 1000 يوان صيني لطالب الدكتوراه).
  • الراتب الشهري: مبلغ 3000 يوان صيني شهرياً ، لطلاب الماجستير ، ومبلغ 3500 يوان صيني لطلاب الدكتوراه. 
  • لمعرفة تفاصيل كل بند من تمويل المنحة الدراسية ، يمكنك الرجوع إلى موقع مجلس المنح الدراسية الصيني ، أنقر هنــا .

شروط ومعايير الأهلية لتقديم الطلب إلى منحة الحكومة الصنية للدراسات العليا:

  1. يجب أن يكون الطلاب المتقدمين من غير الجنسية الصينية أو لا يحملون الجنسية الصينية.
  2. يجب أن يتمتع الطلاب المتقدمون بصحة عقلية وجسدية جيدة.
  3. يجب ألا يكون الطلاب المتقدمين طلاباً مسجّلين في الجامعات أو المعاهد الصينية عند تقديم الطلب ، أو ألا يكونوا متخرجين في الجامعات الصينية منذ أكثر من عام.
  4. يجب أن يكون الطالب المتقدم للحصول على درجة الماجستير حاصلاً على درجة البكالوريوس أو (ما يعادل درجة البكالوريوس في الصين) ، و ألا يتجاوز عمره ال 35 عاماً بحلول الأول من سبتمبر 2020.
  5. يجب أن يكون الطالب المتقدم للحصول على درجة الدكتوراه حاصلاً على درجة الماجستير أو (ما بعادل درجة الماجستير في الصين) ، و ألا يتجاوز عمره الأربعون عاماً بحلول الأول من سبتمبر 2020.
  6. يجب على الطلاب المتقدمين الذين سوف يحصلون على شهاداتهم في عام 2020 تقديم شهادة ما قبل التخرج للتأكد من أنهم سيكملون دراستهم ويحصلون على الشهادة (سوا بكالوريوس أو ماجستير) بحلول يوليو 2020.
  7. لا يحق للطلاب الذين حصلوا على منح أو تمويل صيني آخر في الفترة من 2019 إلى 2020 ، لا يحق لهم الحصول على هذه المنحة الدراسية.

كيف تقدم الطلب للحصول على منحة الحكومة الصينية للدراسات العليا:

 بهدف استكمال طلب الحصول على منحة الحكومة الصينية للدراسات العليا في جامعة العلوم والتكنولوجيا (USTC) ، رجاءً التأكد من الإنتهاء من كل الخطوات التالية ، كما هو مطلوب ، وذلك قبل التاريخ المحدد بأعلاه.
الخطوة الأولى: يجب على الطالب أولاً التقديم عبر الإنترنت للحصول على منحة الحكومة الصينية ، ويمكنك ذلك من خلال الدخول إلى نظام التقديم عبر الإنترنت لإجراء التسجيل والتقديم ، وذلك من خلال هذا الرابط: Study in China .
الخطوة الثانية: التقديم عبر الإنترنت للحصول على قبول من جامعة العلوم والتكنولوجيا (USTC) في إحدى تخصصات الماجستير أو الدكتوراه. وذلك من خلال الرابط التالي: جامعة العلوم والتكنولوجيا (USTC) - الصين ، و ملء نموذج الطلب وتحميل جميع المستندات والوثائق المطلوبة والداعمة.
الخطوة الثالثة: بعد الإنتهاء من عمليتي التقديم في الخطوتين الأولى والثانية ، يجب عليك تقديم مواد الطلب (المستندات الأصلية ونموذج الطلب الأصل) إلى مكتب التعاون الدولي في جامعة العلوم والتكنولوجيا (USTC) عن طريق البريد العادي أو البريد السريع إلى العنوان التالي: 
 International College, 86-551-63600279, University of Science and Technology of China, 96 Jinzhai Road, Hefei, 230026, Anhui, China 
أو تسليمها شخصياً (تنبيه: لن يتم قبول مواد الطلب المقدمة فقط عبر البريد الإلكتروني) ، كما لن يتم قبول مواد الطلب التي تصل إلى مكتب التعاون الدولي في جامعة العلوم والتكنولوجيا في الصين بعد 10 أبريل 2020.
 
* يمكنك الاطلاع على كامل التفاصيل عن كيفية تقديم الطلب والمستندات المطلوبة وجميع خطوات تقديم الطلب من خلال هذا الرابط: كامل تفاصل خطوات تقديم الطلب .

تنبيه مهم جداً: ما ذُكر من معلومات حول منحة الحكومة الصينية للدراسات العليا في جامعة العلوم والتكنولوجيا (USTC) في الصين ، ما هي إلا بعض المعلومات ، لمعرفة جميع التفاصيل أو إذا كان لديك أي استفسار ، رجاءً قُم بزيارة الموقع الرسمي الخاصة بالمنحة الدراسية في موقع جامعة العلوم والتكنولوجيا (USTC) من هنـا .

  إذا كنت طالباً تطمح في نيل درجة الماجستير أو درجة الدكتوراه من خلال منحة دراسية ممول في الصين ، ها هي منحة الحكومة الصينية في جامعة العلوم والتكنولوجيا  (USTC) في الصين تتيح لك هذه الفرصة لتحقيق طموحك الأكاديمي ، انتهز الفرصة وقدم الأن باتباع خطوات التقديم أعلاه.

------------------

*  نصيحة: من الأفضل لك ، للتقديم في أي فرصة منحة دراسية ، تجهيز كل مستنداتك وشهاداتك وأن تكون موثقة. وحفظها في ذاكرة (فلاش) أو على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. و أيضاً أفضل لك تجهيز شهادة كفاءة اللغة الإنجليزية (توفيل أو أيلتس) لأن شهادة كفاءة اللغة الإنجليزية مطلوبة في معظم فرص المنح الجامعية. بالتوفيق.

(الفرصة إن لم تنتهزها صارت غصة(
 لمزيد من فرص المنح الدراسية الممولة بالكامل يمكنك زيارة الرابط التالي:
منح دراسية ممولة بالكامل


   تنبيه مهم جداً: موقع منحتي يقوم بنشر فرص المنح الدراسية خدمة لجميع الطلاب الباحثين على المنح الدراسية ، وليس لموقع منحتي إي سلطة على هذه المنح الدراسية المقدمة من الجامعات ، ولا يقوم موقع منحتي بالتقديم نيابة عن الطالب أو التوسط له. يجب على الطالب التواصل مباشرة مع الجامعة مقدمة المنحة الدراسية إذا كان لديه أي استفسار حول المنحة أو استفسار حول كيفية تقديم طلب المنحة الدراسية.

العلم زين فكن للعلم مكتسباً . . . . وَكُنْ لَهُ طالبا ما عشْتَ مُقْتَبِسا أركن إليه وثق بالله وأغنَ به . . . . وكن حليماً رزين العقل محترسا وَكُنْ فَتًى ماسكا مَحْضَ التُّقى . . . . ورعا للدِّيْنِ مُغْتَنِما لِلْعِلْمِ مُفْتَرسا فمن تخلقَ بالآداب ظلَّ بها . . . . رَئِيْسَ قَوْمٍ إِذَا ما فارق الرؤسا
سيدنا علي بن أبي طالب (كرم الله وجهه).
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

تعليقك و استفسارك محل اهتمامنا ، فلا تبخل بهما علينا ، سعيدين بتوصلكم معنا

الاسمبريد إلكترونيرسالة