-->
U3F1ZWV6ZTE1NTg5MzU3ODMxX0FjdGl2YXRpb24xNzY2MDU5MTc4MTQ=
recent
أخبار ساخنة

منحة الحكومة اليابانية (MEXT) لدراسة البكالوريوس والماجستير والدكتوراه في اليابان 2020 (منحة دراسة ممولة بالكامل)

JAPANESE GOVERNMENT  SCHOLARSHIP (MEXT) 2020


  درجت الحكومة اليابانية سنوياً على تقديم منحة (Monbukagakusho (MEXT لدراسة البكالوريوس والماجستير والدكتوراه في اليابان ، ها هي الأن منحة الحكومة اليابانية تدعو الطلاب الدوليين من جميع أنحاء العالم لتقديم طلباتهم لمنحة الحكومة اليابانية (MEXT) للعام 2020 ، علماً بأن منحة (MEXT) المقدمة من حكومة اليابان هي منحة دراسية ممولة بالكامل حيث تغطي الرسوم الدراسية وتكلفة المعيشة ومصاريف السفر والسكن ، وهي منحة لا تتطلب شهادتي كفاءة اللغة الإنجليزية (TOEFL) أو (IELTS) فقط خلفية الطالب عن اللغة اليابانية و رغبته في تعلمها ، وهي منحة دراسية متاحة للطلاب الدوليين من جميع أنحاء العالم والذين لدولهم علاقات دبلوماسية مع اليابان ، والراغبين في دراسة البكالوريوس أو الدراسات العليا في الجامعات اليابانية للعام الدراسي 2020-2021 .

تفاصيل منحة الحكومة اليابانية (MEXT) لدراسة البكالوريوس والدراسات العليا:

  • البلد المستضيف للمنحة الدراسية:

اليابان

  • اسم المنحة الدراسية:

MEXT JAPAN SCHOLARSHIP 2020

  • الجهة مقدمة المنحة الدراسية:

دولة اليابان

  • عدد المنح الدراسية المقدمة:

غير محدد

  • مستوى الدراسة:

المرحلة الجامعية (البكالوريوس) والدراسات العليا (ماجستير ، دكتوراه)

  • التخصصات المتاحة في منحة الحكومة اليابانية (MEXT):

جميع التخصصات والمجالات المتاحة في الجامعات اليابانية

  • الدول المستهدفة بالمنحة الدراسية:

 جميع الدول التي لها تمثيل دبلوماسي مع دولة اليابان ، ذلك يعني بأن منحة الحكومة اليابانية متاحة للطلاب من جميع الدول التي لها علاقات دبلوماسية مع دولة اليابان.

  • اللغة المطلوبة في المنحة الدراسية: 

 لا يشترط شهادتي كفاءة اللغة الإنجليزية (TOEFL) أو (IELTS) كشرط أساسي ، فقط أن يكون الطالب لديه خلفية عن اللغة اليابانية و أن يكون لديه الرغبة في تعلم اللغة اليابانية.

  • الموعد النهائي لتقديم طلب منحة الحكومة اليابانية (MEXT):

 المواعيد النهاية للتطبيق العام بين منتصف مايو و أوائل يونيو، ولكن تحدد كل سفارة أو قنصلية المواعيد النهائية الخاصة بها ، لذا يجب على الطالب مراجعة صفحة بلده لمعرفة التفاصيل الخاصة بالمواعيد ، حيث تختلف المواعيد النهائية لكل دولة على حدة. (يمكنك مراجعة سفارة أو قنصلية اليابان في بلد من هنا).

  • ما يغطيه تمويل منحة الحكومة اليابانية (MEXT):

  1. تغطية الرسوم الدراسية: سيتم إضافة مبلغ 2000 ين ياباني أو 3000 ين ياباني كبدل ، شهرياً إلى المنحة الدراسية.
  2. الطلاب الذين يتلقون التعليم التحضيري والطلاب غير النظاميين سوف يتلقون مبلغ 143000 ين ياباني شهرياً.
  3. الطلاب المنتظمون ومسجلون في دروات الماجستير أو الشهادات المهنية ، سوف يتلقون مبلغ 144000 ين ياباني شهرياُ.
  4. الطلاب المنتظمون والمسجلون في دورات الدكتوراه سوف يتلقون مبلغ 145000 ين ياباني شهرياً.
  5. رسوم التعليم: سيتم دفع رسوم امتحان القبول والالتحاق بالجامعة والدراسة بالجامعات من قبل منحة الحكومة اليابانية (MEXT) ، ومع ذلك سوف يتحمل الطلاب رسوم امتحانات القبول إذا لم يتمكنوا من اجتياز الامتحان والتقدم إلى دورة الماجستير أو دورة الدكتوراه ، أو كان لا يمكن قبولهم من قبل الجامعة لأي سبب.
  6. مصاريف السفر وتذاكر الطيران: سوف تحدد منحة الحكومة اليابانية (MEXT) جدول الرحلات وطريقة السفر للطلاب المقبولين في المنحة وسوف توفر تذاكر طيران إلى الطلاب الفائزين بالمنحة والذين سوف يصلون إلى اليابان خلال الفترة المحددة. وسوف تكون تذاكر الطيران من الدرجة الأقتصادية.
  7. الإقامة والسكن: سوف يكون السكن في قاعات السكن الطلابي للطلاب الدوليين والذي تقدمه الجامعات في اليابان.

المؤهلات ومعايير الأهلية المطلوبة لتقديم طلب منحة الحكومة اليابانية (MEXT):

  • يجب أن يكون الطالب حاصلاً على الدرجة العلمية التي تسبق الدرجة التي يود التقديم لها في منحة الحكومة اليابانية (MEXT).
  • بالنسبة لدرجة الماجستير و درجة الدكتوراه ، يجب على الطالب المتقدم بطلب الحصول على المنحة الدراسية أن يقدم في مجال الدراسة الذي تخصص فيه في الجامعة أو في أي مجال ذي صلة بمجال تخصصه.
  • يجب أن تكون مجالات الدراسة عبارة عن موضوعات يستطيع الطالب المتقدم من خلالها الدراسة والبحث في دورات الدراسات العليا التي تقدمها الجامعات اليابانية.
  • لن يُسمح للطلاب الذين اختاروا مجال الطب أو طب الأسنان أو العلوم الرفاهية بالمشاركة في التدريبات السريرية مثل الرعاية الطبية والجراحية إلا بالحصول على ترخيص من وزارة الصحة والعمل والرفاه ، وذلك موجب القوانين اليابانية المعمول بها.
  • يجب إجراء الفحص الأول في السفارة أو البعثة الدبلوماسية اليابانية في الدولة التي فيها الطالب أو أقرب بعثة دبلوماسية قريبة له.
  • بالنسبة للطلاب المتقدمين لدرجة الماجستير أو الدكتوراه ، يجب أن يكونوا ولدوا في أو بعد 2 أبريل 1986.
  • الخلفية الأكاديمية: بالنسبة للمتقدمين لدرجة الماجستير، يجب أن يكونوا قد أكملوا 16 عاماً من التعليم المدرسي في دولة أخرى غير اليابان. أما بالنسبة للمتقدمين لدرجة الدكتوراه ، يجب أن يكونوا قد أكملوا 18 عاماً من التعليم المدرسي في دولة أخرى غير اليابان. 
  • القدرة اللغوية: فقط أن يكون للطالب خلفية عن اللغة اليابانية ولديه الرغبة في تعليمها ، حيث امتحاني TOEFL أو IELTS ليس إلزاميين. على مستوى السفارة أو البعثة الدبلوماسية اليابانية لا توجد متطلبات محددة للقدرة اللغوية للطالب المتقدم  ، وبعد فحص الشهادات والوثائق قد تؤخذ اختبارات الكفاءة اللغوية ، السفارة أو البعثة الدبلوماسية تتطلب فقط أن يكون الطالب على استعداد لتعلم اللغة اليابانية.

كيف تقدم طلب منحة الحكومة اليابانية (MEXT):

  • التقديم فقط عبر السفارات أوالبعثات الدبلوماسية التابعة لدولة اليابان المنتشرة حول العالم ، لذا يجب على الطالب مراجعة أقرب سفارة أو قنصلية لدولة اليابان في بلده لمعرفة كيفية التقديم والوثائق والمستندات المطلوبة والموعد النهائي للتقديم.
  • يمكنك العثور على قائمة السفارات أو القنصليات اليابانية  حول العالم من خلال الرابط التالي: السفارات والقنصليات اليابانية حول العالم .
  • إذا لم تجد بلدك تبع القائمة من المستحسن استخدام بحث Control-F ، قد لا يكون بلدك مدرجاً ضمن منطقة العالم التي اعتدت عليها.
  • يجب على الطالب مراجعة صفحة موقع السفارة أو القنصلية التابعة لدولته ، وذلك للحصول على ارشادات محددة ، سوف تشرح لك السفارة أو القنصلية بالضبط ما عليك تقديمه من مستندات ووثائق وكيفية ومواعيد التقديم. قد تكون السفارة أو القنصلية اليابانية في بلدك لديها قيود إضافية على الأهلية أو المستندات المطلوبة.
  • يجب عليك بعد ارشادات السفارة أو القنصلية ملء نموذج الطلب بكل التفاصيل المطلوبة و إرفاق جميع الوثائق والمستندات المطلوبة.

  إذا كنت طالباً تبحث عن منحة دراسية ممولة بالكامل ومدفوعة التكاليف ، وذلك لدراسة البكالوريوس أو الماجستير أو الدكتوراه ، ها هي منحة الحكومة اليابانية (MEXT) لعام 2020 تتيح لك هذه الفرصة للدراسة في أحدى الجامعات اليابانية عبر منحة ممولة بالكامل من قبل الحكومة اليابانية  ، انتهز الفرصة وقدم الأن باتباع خطوات التقديم أعلاه.

تنبيه: ما ذكر بالمقال أعلاه هو جزء من المعلومات حول منحة الحكومة اليابانية (MEXT) ، لمزيد من المعلومات والتفاصيل برجاء قُم بزيارة الموقع الرسمي للمنحة الدراسية من خلال الرابط التالي: منحة الحكومة اليابانية (MEXT) للعام 2020

----------------


(الفرصة إن لم تنتهزها صارت غصة(

 لمزيد من فرص المنح الدراسية الممولة بالكامل يمكنك زيارة الرابط التالي:

منح دراسية ممولة بالكامل

-------------------------------------------
تنبيه مهم جداً: موقع منحتي يقوم بنشر فرص المنح الدراسية خدمة لجميع الطلاب الباحثين على المنح الدراسية ، وليس لموقع منحتي إي سلطة على هذه المنح الدراسية المقدمة من الجامعات ، ولا يقوم موقع منحتي بالتقديم نيابة عن الطالب أو التوسط له. يجب على الطالب التواصل مباشرة مع الجامعة مقدمة المنحة الدراسية إذا كان لديه أي استفسار حول المنحة أو استفسار حول كيفية تقديم طلب المنحة الدراسية.

*  نصيحة: من الأفضل لك ، للتقديم في أي فرصة منحة دراسية ، تجهيز كل مستنداتك وشهاداتك وأن تكون موثقة. وحفظها في ذاكرة (فلاش) أو على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. و أيضاً أفضل لك تجهيز شهادة كفاءة اللغة الإنجليزية (توفيل أو أيلتس) لأن شهادة كفاءة اللغة الإنجليزية مطلوبة في معظم فرص المنح الجامعية. بالتوفيق.

العلم زين فكن للعلم مكتسباً . . . . وَكُنْ لَهُ طالبا ما عشْتَ مُقْتَبِسا أركن إليه وثق بالله وأغنَ به . . . . وكن حليماً رزين العقل محترسا وَكُنْ فَتًى ماسكا مَحْضَ التُّقى . . . . ورعا للدِّيْنِ مُغْتَنِما لِلْعِلْمِ مُفْتَرسا فمن تخلقَ بالآداب ظلَّ بها . . . . رَئِيْسَ قَوْمٍ إِذَا ما فارق الرؤسا
سيدنا علي بن أبي طالب (كرم الله وجهه)
 


ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

تعليقك و استفسارك محل اهتمامنا ، فلا تبخل بهما علينا ، سعيدين بتوصلكم معنا

الاسمبريد إلكترونيرسالة