-->
U3F1ZWV6ZTE1NTg5MzU3ODMxX0FjdGl2YXRpb24xNzY2MDU5MTc4MTQ=
recent
أخبار ساخنة

منحة لدراسة البكالوريوس والماجستير في الجامعة الأمريكية في بيروت مقدمة من مؤسسة ماستر كارد

MASTERCARD FOUNDATION SCHOLARSHIP PROGRAM 2020


  مؤسسة ماستر كارد (Mastercard Foundation) بالتعاون مع الجامعة الأمريكية في بيروت يُسرها أن تدعو الطلاب من قارة إفريقيا والطلاب اللاجئين في لبنان بالإضافة للطلاب من الجنسية اللبنانية إلى تقديم طلباتهم للحصول على منحة دراسية في الجامعة الأمريكية في بيروت ، وذلك لدراسة البكالوريوس أوالماجستير ، علماً بأن هذه المنحة الدراسية ممولة بالكامل من مؤسسة ماستر كارد (Mastercard Foundation) ومتاحة للطلاب الأفارقة واللاجئين في لبنان والطلاب من الجنسية اللبنانية ، الراغبين في دراسة البكالوريوس أو الماجستير في الجامعة الأمريكية في بيروت للعام الدراسي 2020-2021.

  هدف برنامج منح مؤسسة ماستر كارد:

  تسعى وتهدف مؤسسة ماستر كارد (Mastercard Foundation) إلى إعداد الشباب والطلاب ليصبحوا عناصر للتغير نحو الأفضل في مجتمعاتهم وبلدانهم والمناطق التي يسكنون فيها ، وذلك بتأهيلهم أكاديمياً وفنياً لمواجهة التحديات في بلدانهم الأصل و إحداث تغير نحو الأفضل ، حيث يتطلب برنامج مؤسسة ماستر كارد حضور سلسلة من ورش العمل والعمل الميداني والدورات التأهيلية ، بالإضافة إلى الدورات والكورسات لحصول المتدربين على شهاداتهم.

نبذة ولمحة عن الجامعة الأمريكية في بيروت:

  الجامعة الأمريكية في بيروت (The American University of Beirut) وتعرف باختصار (AUB) هي جامعة لبنانية خاصة ، تأسست في عام 1866 ، وتقع في منطقة رأس بيروت في العاصمة الليبنانية ، وتعتبر الجامعة الأمريكية من أعرق الجامعات في لبنان والشرق الأوسط ، وتتميز بمستوى أكاديمي طيب ، حيث حصلت على المركز الأول في المنطقة العربية في تصنيفات QS العالمية وذلك للعام 2018.

تفاصيل منحة الجامعة الأمريكية في بيروت بالتعاون مع ماستر كارد:

  • الدولة المستضيفة للمنحة الدراسية:

لبنان

  • المؤسسة مقدمة المنحة الدراسية: 

مؤسسة ماستر كارد (Mastercard Foundation).

  • الجامعة المستضيفة للمنحة الدراسية:

الجامعة الأمريكية في بيروت .

  • مستوى الدراسة:

درجة البكالوريوس و درجة الماجستير .

  • التخصصات المتاحة في منحة ماستر كارد:

 جميع التخصصات المتاحة في منحة مؤسسة ماستر كارد وذلك حسب التخصصات في الجامعة الأمريكية في بيروت.

  • الدول المستهدفة بالمنحة الدراسية:

الطلاب من الدول الإفريقية بالإضافة إلى الطلاب اللاجئين في لبنان والطلاب من الجنسية اللبنانية مؤهلون لتقديم طلب منحة مؤسسة ماستر كارد.

  • الموعد النهائي للتقديم في منحة ماستر كارد في الجامعة الأمريكية في بيروت:

18 مارس 2020 .

  • التمويل المقدم في منحة مؤسسة ماستر كارد في الجامعة الأمريكية في بيروت:

 سيقدم تمويل منحة مؤسسة ماستر كارد لدراسة البكالوريوس أو الماجستير في الجامعة الأمريكية في بيروت ، تمويلاً كاملاً ، سوف يحصل الطلاب الفائزين بالمنحة الدراسية على تمويل كامل للمنحة الدراسية.

شروط ومعايير الأهلية للتقديم في منحة مؤسسة ماستر كارد لدراسة البكالوريوس أو الماجستير في الجامعة الأمريكية في بيروت:

  1. الطلاب الذين يحملون جنسية أحدى الدولة الإفريقية بالإضافة إلى الطلاب اللاجئين الذين يعيشون في لبنان ، بالإضافة للطلاب من الجنسية اللبنانية ، مؤهلون للتقديم في منحة مؤسسة ماستر كارد لدراسة البكالوريوس أو الماجستير في الجامعة الأمريكية في بيروت.
  2. يجب أن يكون الطالب حاصلاً على الدرجة التي تسبق الدرجة التي يود التقديم لها في منحة ماستر كارد لدراسة البكالوريوس أو الماجستير في الجامعة الأمريكية في بيروت ، لبنان.

كيف تقدم طلب منحة مؤسسة ماستر كارد لدراسة البكالوريوس أو الماجستير في الجامعة الأمريكية في بيروت:

  • الخطوة الأولى: يجب على الطالب أولاً تقديم طلب للحصول على قبول من الجامعة الأمريكية في بيروت في إحدى تخصصات البكالوريوس أو تخصصات الماجستير. وذلك من خلال الرابط التالي: AUB Online Graduate Admission Application System  ، بعد فتح حساب طالب بموقع الجامعة من خلال الرابط أعلاه.
  • الخطوة الثانية: قُم بملء نموذج طلب التقديم للجامعة الأمريكية في بيروت (AUB) مع إرفاق جميع المستندات المطلوبة.
  • الخطوة الثالثة: بعد التقديم للحصول على قبول في الجامعة الأمريكية في بيروت (AUB) في إحدى تخصصات البكالوريوس أو الماجستير ، قُم بتقديم طلب المنحة من خلال برنامج Mastercard Foundation Scholarship بالشراكة مع الجامعة الأمريكية في بيروت ، وذلك من خلال هذا الرابط .
تنبيه: ما ذكر من معلومات عن منحة مؤسسة ماستر كارد لدراسة البكالوريوس أو الماجستير في الجامعة الأمريكية في لبنان ، هي المعلومات المهمة فقط ، لمزيد من المعلومات أو إذا كان لديك أي استفسار حول المنحة ، برجاء قُم بزيارة الموقع الرسمي ل الجامعة الأمريكية في بيروت (AUB) أو إذا كنت ترغب في معلومات إضافة عن مؤسسة ماستر كارد ، برجاء قُم بزيارة موقع MasterCard Foundation .

 إذا كنت طالباً تسعى لدراسة البكالوريوس أو الماجستير في إحدى الدول العربية عبر منحة ممولة بالكامل ، ها هي مؤسسة ماستر كارد بالتعاون مع الجامعة الأمريكية في بيروت تقدم لك الفرصة على طبق من ذهب ، إنتهز الفرصة وقدم الأن وحقق طموحك الأكاديمي لمستقبل عملي مشرق.
---------------

*  نصيحة: من الأفضل لك ، للتقديم في أي فرصة منحة دراسية ، تجهيز كل مستنداتك وشهاداتك وأن تكون موثقة. وحفظها في ذاكرة (فلاش) أو على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. و أيضاً أفضل لك تجهيز شهادة كفاءة اللغة الإنجليزية (توفيل أو أيلتس) لأن شهادة كفاءة اللغة الإنجليزية مطلوبة في معظم فرص المنح الجامعية. بالتوفيق.

(الفرصة إن لم تنتهزها صارت غصة(
 لمزيد من فرص المنح الدراسية الممولة بالكامل يمكنك زيارة الرابط التالي:
منح دراسية ممولة بالكامل

   تنبيه مهم جداً: موقع منحتي يقوم بنشر فرص المنح الدراسية خدمة لجميع الطلاب الباحثين على المنح الدراسية ، وليس لموقع منحتي إي سلطة على هذه المنح الدراسية المقدمة من الجامعات ، ولا يقوم موقع منحتي بالتقديم نيابة عن الطالب أو التوسط له. يجب على الطالب التواصل مباشرة مع الجامعة مقدمة المنحة الدراسية إذا كان لديه أي استفسار حول المنحة أو استفسار حول كيفية تقديم طلب المنحة الدراسية.

العلم زين فكن للعلم مكتسباً . . . . وَكُنْ لَهُ طالبا ما عشْتَ مُقْتَبِسا أركن إليه وثق بالله وأغنَ به . . . . وكن حليماً رزين العقل محترسا وَكُنْ فَتًى ماسكا مَحْضَ التُّقى . . . . ورعا للدِّيْنِ مُغْتَنِما لِلْعِلْمِ مُفْتَرسا فمن تخلقَ بالآداب ظلَّ بها . . . . رَئِيْسَ قَوْمٍ إِذَا ما فارق الرؤسا
سيدنا علي بن أبي طالب (كرم الله وجهه).
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

تعليقك و استفسارك محل اهتمامنا ، فلا تبخل بهما علينا ، سعيدين بتوصلكم معنا

الاسمبريد إلكترونيرسالة