-->
U3F1ZWV6ZTE1NTg5MzU3ODMxX0FjdGl2YXRpb24xNzY2MDU5MTc4MTQ=
recent
أخبار ساخنة

منحة برنامج التميز الكويتي للطلاب العرب لدراسة الماجستير في معهد الدراسات السياسية في باريس - فرنسا 2020

Kuwait Excellence Scholarships for Arab Students 2020


  برنامج التميز الكويتي بالتعاون مع معهد الدراسات السياسية (Sciences Po) بباريس ، يُسره أن يدعو الطلاب العرب لتقديم طلباتهم للحصول على منحة برنامج  التميز الكويتي ، وذلك لدراسة الماجستير في أيٍ من تخصصات الكليات السبع بمعهد الدراسات السياسية بباريس - فرنسا. علماً بأن منحة برنامج التميز الكويتي هي منحة دراسية ممولة ، حيث تغطي الرسوم الدراسية في معهد الدراسات السياسية (Sciences Po) بباريس بالإضافة لمنح كل طالب مبلغ 10 ألف يورو في السنة لمدة (أي 20 ألف يورو لمدة عامين من الدراسة) ، وهي منحة متاحة للطلاب الكويتيين والطلاب العرب من جميع الدول العربية والذين يرغبون في دراسة الماجستير في معهد الدراسات السياسية (Sciences Po) في فرنسا ، للعام الدراسي 2020-2021. علماً سيتم تقديم منح دراسية متعددة لأفضل الطلاب المرشحين على أساس تنافسي.

لمحة عن برنامج التميز الكويتي :

  أنشئ هذا البرنامج في عام 2013 ، وهو أحد المبادرات الرائدة لبرنامج الكويت في Sciences Po والذي يهدف لدعم الطلاب العرب المتميزين ، حيث يعمل البرنامج الكويتي على دعم الجيل القادم من القادة والخبراء القادمين لمعهد Sciences Po من الوطن العربي ومنطقة الخليج  ، وهو برنامج مكرس لتخريج الطلاب من قسم العلوم على مستوى الماجستير.

نبذة ولمحة عن معهد الدراسات السياسية (Sciences Po) بباريس:

  معهد الدراسات السياسية ، بالإنجليزية يدعى Sciences Po ، هو معهد للتعليم العالي والبحث العلمي ، أُسس على أيدي إميل بوتمي في عام 1872 استجابة للأزمة الالسياسية والأخلاقية في فرنسا أعقاب الحرب الفرنسية البروسية ، يقع مقره الرئيسي بالعاصمة الفرنسية باريس ، معهد Sciences Po معهد متخصص في العلوم الإجتماعية والعلاقات الدولية ، حيث يقوم المعهد بتدريس القانون ، التسويق ، التمويل ، إدارة الموارد البشرية ، الاتصال ، التخطيط العمراني ، الصحافة. حيث يمتلك معهد الدراسات السياسية (Sciences Po) سمعة أكاديمة طيبة و يعد من أعرق المعاهد الأوروبية وعلى وجه الخصوص الفرنسية.

تفاصيل عن منحة برنامج التميز الكويتي لدراسة الماجستير في معهد الدراسات السياسية (Sciences Po) في باريس:

  • الدولة المضيفة للمنحة الدراسية:


فرنسا.

  • الجهة مقدمة المنحة الدراسية:


 برنامج التميز الكويتي بالتعاون مع معهد الدراسات السياسية (Science Po) في باريس.

  • مستوى الدراسة:


برامج الماجستير.

  • التخصصات التي تشملها منحة برنامج التميز الكويتي:


جميع التخصصات المتاحة في الكليات السبع لمعهد الدراسات السياسية.

  • التخصصات المتاحة في المنحة الدراسية:


  يتكون معهد الدراسات السياسية (Sciences Po) بباريس من سبع كليات ، وهي:
  1. القانون.
  2. التسويق.
  3. التمويل.
  4. إدارة الموارد البشرية.
  5. الاتصال.
  6. التخطيط العمراني.
  7. الصحافة.

  • مدة البرنامج:


سنتان.

  • الدول المستهدف طلابها بمنحة برنامج التميز الكويتي:


  جميع الطلاب من جنسيات الدول العربية الأتية: الكويت ، السودان ، اليمن ، مصر ، الأردن ، قطر ، الإمارات العربية المتحدة ، المملكة العربية السعودية ، الصومال ، العراق ، البحرين ، الجزائر ، المغرب ، تونس ، جزر القمر ، سوريا ، جيبوتي ، موريتانيا ، ليبيا ، سلطنة عمان.

  • آخر موعد لتقديم طلب المنحة الدراسية:


16 فبراير 2020.

التمويل المقدم في منحة برنامج التميز الكويتي لدراسة الماجستير في معهد الدراسات السياسية في باريس:

  تغطي منحة برنامج التميز الكويتي الرسوم الدراسية في معهد الدراسات السياسية في باريس ، بالإضافة إلى منح كل طالب مبلغ 10 ألف يورو في السنة (ذلك يعني إجمالي مبلغ 20 ألف يورو لمدة عامين من الدراسة) بشرط أن يكون الأداء الأكاديمي للطالب أعلى من 50% في الفصل الدراسي.

شروط ومعايير الأهلية لتقديم طلب منحة برنامج التميز الكويتي لدراسة الماجستير:

  • يجب أن يكون الطالب حاصلاً على درجة البكالوريوس في تخصص ذي صلة بتخصصات برامج الماجستير في معهد الدراسات السياسية في باريس.
  • يجب أن يكون الطالب يحمل جنسية أحدى الدول العربية بما في ذلك منطقة الخليج ويجب أن يكون طالب يسعى لأول مره للحصول على درجة عليا في فرنسا.
  • يجب أن يتحصل الطالب أولاً على قبول من معهد الدراسات السياسية Sciences Po في باريس في إحدى تخصصات برامج الماجستير لمدة عامين (مع إرفاق جميع المستندات والمراجع الداعمة المطلوبة) عبر بوابة القبول لمعهد الدراسات السياسية (Sciences Po).
  • الطلاب المتقدمين لبرنامج يمنح درجة علمية مزدوجة غير مؤهلين للتقديم في منحة برنامج التميز الكويتي في معهد الدراسات السياسية (Sciences Po).
  • الطلاب المتقدمين لبرنامج درجة الماجستير لمدة عامة واحد غير مؤهلين لنيل منحة برنامج التميز الكويتي في معهد الدراسات السياسية (Sciences Po).

المستندات والوثائق المطلوب تقديمها إلى منحة برنامج التميز الكويتي:

  1. السيرة الذاتية (باللغة الإنجليزية).
  2. خطاب تغطية (باللغة الإنجليزية) ، يتكون من 1000 كلمة و موجه إلى أعضاء لجنة الاختيار المشتركة (يجب أن تشير إلى برنامج الماجستير في معهد الدراسات السياسية "Sciences Po" بباريس الذي تتقدم بطلب للحصول عليه). هذه الرسالة تختلف عن خطاب التحفيزالخاص بك الذي سوف تقدمه إلى معهد الدراسات السياسية (Sciences Po) ، يجب أن توصف في خطاب التغطية دوافعك لتقديم طلب منحة التميز الكويتية.
  3. نسخة من جواز السفر (الصفحة التي تحتوي على الصورة الشخصية والبيانات).
  4. استمارة موافقة مملوءة وموقعة. لتحميل نموذج الاستمارة أنقر هنــا .

كيف تقدم في منحة برنامج التميز الكويتي لدراسة الماجستير في معهد الدراسات السياسية في باريس:

  • الخطوة الأولى: يجب عليك أولاً تقديم طلب الحصول على قبول من معهد الدراسات السياسية في باريس في إحدى تخصصات برنامج الماجستير (ماجستير لمدة عامين) في إحدى الكليات السبع لمعهد الدراسات السياسية (Sciences Po). يمكن تقديم طلب الحصول على قبول في إحدى برامج الماجستير في معهد الدراسات السياسية (Sciences Po) من خلال هذا الرابط: Sciences Po Admissions .
  • الخطوة الثانية: قُم بإرسال المستندات والوثائق المطلوبة (السيرة الذاتية + خطاب التغطية + صورة من جواز السفر + الاستمارة مملوءة وموقعة) إلى عنوان البريد الإلكتروني التالي: program.kuwait@sciencespo.fr ، وفي سطر الموضوع ، أكتب: "Kuwait Excellence Scholarship Application 2020" .

  تنبيه مهم جداً: ما ذكر من معلومات عن منحة التميز الكويتي بالتعاون مع معهد الدراسات السياسية (Sciences Po) بباريس ، ما هي إلا بعض المعلومات ، لمزيد من المعلومات والتفاصيل حول المنحة الدراسية ، رجاءاً قُم بزيارة الموقع الرسمي للمنحة الدراسية من هنــا .

  إذا كنت طالباً تسعى لنيل درجة الماجستير من خلال منحة ممولة في بلد أوروبي يقدم تعليم متميز ، ها هي منحة التميز الكويتي تتيح لك هذه الفرصة العظيمة لنيل درجة الماجستير وتحقيق طموحك الأكاديمي في معهد الدراسات السياسية بباريس - فرنسا. انتهز الفرصة وقدم الأن باتباع خطوات التقديم أعلاه.

--------------------


*  نصيحة: من الأفضل لك ، للتقديم في أي فرصة منحة دراسية ، تجهيز كل مستنداتك وشهاداتك وأن تكون موثقة. وحفظها في ذاكرة (فلاش) أو على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. و أيضاً أفضل لك تجهيز شهادة كفاءة اللغة الإنجليزية (توفيل أو أيلتس) لأن شهادة كفاءة اللغة الإنجليزية مطلوبة في معظم فرص المنح الجامعية. بالتوفيق.

(الفرصة إن لم تنتهزها صارت غصة(
 لمزيد من فرص المنح الدراسية الممولة بالكامل يمكنك زيارة الرابط التالي:
منح دراسية ممولة بالكامل


   تنبيه مهم جداً: موقع منحتي يقوم بنشر فرص المنح الدراسية خدمة لجميع الطلاب الباحثين على المنح الدراسية ، وليس لموقع منحتي إي سلطة على هذه المنح الدراسية المقدمة من الجامعات ، ولا يقوم موقع منحتي بالتقديم نيابة عن الطالب أو التوسط له. يجب على الطالب التواصل مباشرة مع الجامعة مقدمة المنحة الدراسية إذا كان لديه أي استفسار حول المنحة أو استفسار حول كيفية تقديم طلب المنحة الدراسية.

العلم زين فكن للعلم مكتسباً . . . . وَكُنْ لَهُ طالبا ما عشْتَ مُقْتَبِسا أركن إليه وثق بالله وأغنَ به . . . . وكن حليماً رزين العقل محترسا وَكُنْ فَتًى ماسكا مَحْضَ التُّقى . . . . ورعا للدِّيْنِ مُغْتَنِما لِلْعِلْمِ مُفْتَرسا فمن تخلقَ بالآداب ظلَّ بها . . . . رَئِيْسَ قَوْمٍ إِذَا ما فارق الرؤسا
سيدنا علي بن أبي طالب (كرم الله وجهه).






  
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

تعليقك و استفسارك محل اهتمامنا ، فلا تبخل بهما علينا ، سعيدين بتوصلكم معنا

الاسمبريد إلكترونيرسالة