-->
U3F1ZWV6ZTE1NTg5MzU3ODMxX0FjdGl2YXRpb24xNzY2MDU5MTc4MTQ=
recent
أخبار ساخنة

منحة لدراسة الماجستير في سويسرا مقدمة من جامعة جينيف (2020-2021)

University of Geneva Scholarships for Master`s Degree , 2020-2021


  جامعة جينيف (University of Geneva) في سويسرا ، يُسرها أن تدعو الطلاب الدوليين من مختلف دول العالم إلى تقديم طلباتهم للحصول على منحة جامعة جنيف لدراسة الماجستير في عدد من التخصصات التي توفرها المنحة الدراسة ، علماً بأن منحة جامعة جينيف لدراسة الماجستير هي منحة ممولة ، حيث تموبل كل طالب بمبلغ يتراوح من 10 ألف فرنك سويسري إلى 15 ألف فرنك سويسري سنوياً ويستمر خلال كامل مدة برنامج الماجستير ، وهي منحة دراسية متاحة للطلاب من جميع أنحاء العالم والذين يرغبون في دراسة الماجستير في جامعة جينيف في سويسرا ، للعام الدراسي 2020-2021 .

نبذة ولمحة عن جامعة جينيف في سويسرا:

  جامعة جينيف أو بالإنجليزية University of Geneva ، هي جامعة سويسرية أسسها جون كالفن في عام 1559 لدراسة القانون والدراسات اللاهوتية ، وفي عام 1873 أسقطت إنتماءاتها الدينية وأصبحت جامعة عامة تقدم عدد من التخصصات في درجة البكالوريوس والدراسات العليا وعلى وجه الخصوص في المجالات الأكاديمية والبحثية وبرامج العلاقات الدولية ، تعتبر جامعة جينيف هي أكبر ثاني جامعة في سويسرا وفي عام 2009 احتفلت الجامعة بالذكرى السنوية ال 450 لتأسيسها ، وذلك من خلال مجموعة واسعة من المناسبات العامة.

تفاصيل منحة جامعة جينيف لدراسة الماجستير:

  • الدولة المضيفة للمنحة الدراسية:

سويسرا.

  • الجامعة مقدمة المنحة الدراسية:

جامعة جينيف - University of Geneva .

  • مستوى الدراسة:

برامج الماجستير.

  • التخصصات التي تشملها المنحة الدراسية:

  تقدم منحة جامعة جينيف لدراسة الماجستير في عدد من التخصصات ، وهي:
  1. الرياضيات.
  2. الفيزياء.
  3. علوم الكمبيوتر.
  4. الكيمياء.
  5. الكيمياء الحيوية.
  6. علم الأثار ما قبل التاريخ.
  7. الأحياء.
  8. الجيولوجيا.
  9. العلوم البيئية.
  10. علم الأعصاب والبروتينات.
  11. المعلوماتية الحيوية.

  • الدول المستهدف طلابها بالمنحة الدراسية:

  جميع دول العالم ، حيث منحة جامعة جينيف لدراسة الماجستير هي منحة متاحة للطلاب من جميع الجنسيات.

  • اللغة المطلوبة:

 عموماً لغة التدريس في جامعة جينيف هي اللغة الفرنسية ، لذا يرجى التأكد من لغة التدريس في برنامج منحة الماجستير من داخل الموقع الرسمي للجامعة. يمكنك إرفاق أي معلومات أخرى ذات صلة مثل نتائج امتحان المتطلبات العامة (GRE) أو اختبار التوفل أو اختبار اللغة الأخرى.

  • آخر موعد لتقديم طلب المنحة الدراسية:

15 مارس 2020 . (سوف يبدأ الفصل الدراسي الأول لبرامج الماجستير في 14 سبتمبر 2020).

التمويل المقدم في منحة جامعة جينيف لدراسة الماجستير:

  سوف تقدم منحة جامعة جينيف لدراسة الماجستير تمويلاً يتراوح من 10 ألف فرنك سويسري إلى 15 ألف فرنك سويسري سنويا لكل طالب ، ويستمر دفع هذه المبلغ خلال كامل مدة برنامج الماجستير.

شروط ومعايير الأهلية لتقديم الطلب إلى منحة جامعة جنيف لدراسة الماجستير:

  1. يجب على الطالب أن يكون حاصلاً على درجة البكالوريوس في تخصص ذي صلة ببرنامج الماجستير الذي يود دراسته في منحة جامعة جينيف.
  2. يجب على الطالب الحصول أولاً على قبول من جامعة جينيف في إحدى برامج الماجستير المضمنة في المنحة الدراسية.

كيف تقدم طلب منحة جامعة جينيف لدراسة الماجستير:

  • الخطوة الأولى: يجب على الطالب التقديم أولاً للحصول على قبول من جامعة جينيف في إحدى تخصصات برامج الماجستير المتاحة في المنحة الدراسية ، يمكنك تقديم طلب الالتحاق بجامعة جينيف في إحدى برامج الماجستير من خلال هذا الرابط: Admissions .
  • الخطوة الثانية: بعد الإنتهاء من إجرات تقديم طلب الالتحاق بجامعة جينيف في إحدى برامج الماجستير ، ستتلقى رسالة بريد إلكتورني تحتوي على رابط شخصي وبالضغط عليه يُسمح لك بملء نموذج طلب المنحة الدراسية. قُم بملء نموذج طلب المنحة الدراسية و أرفق جميع المستندات والوثائق المطلوبة ، ثم قُم بإرساله.
تنبيه مهم جداً: ما ذُكر من معلومات حول منحة جامعة جينيف لدراسة الماجستير في المقال أعلاه ما هي إلا بعض المعلومات ، رجاءاً لمزيد من المعلومات والتفاصيل حول المنحة ومعرفة جميع الشروط والمستندات والوثائق المطلوبة ، قم بزيارة الموقع الرسمي لجامعة جينيف - القسم الخاص بالمنحة الدراسية ، من هنــا .

  إذا كنت طالباً حائزاً على درجة البكالوريوس و تطمح في دراسة الماجستير في بلد أوروبي يقدم تعليم متميز ، عبر منحة دراسية ممولة ، ها هي جامعة جينيف في سويسرا تتيح لك الفرصة لدراسة الماجستير في حرمها عبر منحة ممولة ، انتهز الفرصة وقدم الأن باتباع خطوات التقديم أعلاه ، مع تمنيات #منحتي لك بالتوفيق.

----------------------

*  نصيحة: من الأفضل لك ، للتقديم في أي فرصة منحة دراسية ، تجهيز كل مستنداتك وشهاداتك وأن تكون موثقة. وحفظها في ذاكرة (فلاش) أو على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. و أيضاً أفضل لك تجهيز شهادة كفاءة اللغة الإنجليزية (توفيل أو أيلتس) لأن شهادة كفاءة اللغة الإنجليزية مطلوبة في معظم فرص المنح الجامعية. بالتوفيق.

(الفرصة إن لم تنتهزها صارت غصة(
 لمزيد من فرص المنح الدراسية الممولة بالكامل يمكنك زيارة الرابط التالي:
منح دراسية ممولة بالكامل


   تنبيه مهم جداً: موقع منحتي يقوم بنشر فرص المنح الدراسية خدمة لجميع الطلاب الباحثين على المنح الدراسية ، وليس لموقع منحتي إي سلطة على هذه المنح الدراسية المقدمة من الجامعات ، ولا يقوم موقع منحتي بالتقديم نيابة عن الطالب أو التوسط له. يجب على الطالب التواصل مباشرة مع الجامعة مقدمة المنحة الدراسية إذا كان لديه أي استفسار حول المنحة أو استفسار حول كيفية تقديم طلب المنحة الدراسية.

العلم زين فكن للعلم مكتسباً . . . . وَكُنْ لَهُ طالبا ما عشْتَ مُقْتَبِسا أركن إليه وثق بالله وأغنَ به . . . . وكن حليماً رزين العقل محترسا وَكُنْ فَتًى ماسكا مَحْضَ التُّقى . . . . ورعا للدِّيْنِ مُغْتَنِما لِلْعِلْمِ مُفْتَرسا فمن تخلقَ بالآداب ظلَّ بها . . . . رَئِيْسَ قَوْمٍ إِذَا ما فارق الرؤسا
سيدنا علي بن أبي طالب (كرم الله وجهه).
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

تعليقك و استفسارك محل اهتمامنا ، فلا تبخل بهما علينا ، سعيدين بتوصلكم معنا

الاسمبريد إلكترونيرسالة