-->
U3F1ZWV6ZTE1NTg5MzU3ODMxX0FjdGl2YXRpb24xNzY2MDU5MTc4MTQ=
recent
أخبار ساخنة

منح لدراسة البكالوريوس والدراسات العليا في دولة الإمارات العربية المتحدة مقدمة من جامعة أبوظبي (2020-2021)

Abu Dhabi University scholarships 2020-2021 for International Students




   جامعة أبوظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة ، يُسرها أن تقدم الدعوة للطلاب الدوليين من مختلف أنحاء العالم ، وذلك لتقديم طلباتهم للحصول على إحدى برامج المنح السبعة التي تقدمها جامعة أبوظبي لدراسة برامج البكالوريوس أو برامج الدراسات العليا (ماجستير و دكتوراه) ، حيث هذه المنح الدراسية تنقسم لسبع أنواع من المنح وسوف تقدم على أساس معيار التميز الأكاديمي للطلاب ، حيث تسعى جامعة أبوظبي لجذب الطلاب المتفوقين أكاديمياً من مختلف دول العالم. علماً بأن برامج المنح الدراسية السبعة ممول من قبل جامعة أبوظبي بتمويل يتراوح من تمويل كلي إلى تمويل جزئي (يمكنك الاطلاع على أنواع المنح السبعة من خلال الرابط بأسفل المقال) ، وهي منح متاحة للطلاب الدوليين من جميع أنحاء العالم والراغبين في دراسة البكالوريوس أو الماجستير أو الدكتوراه في جامعة أبوظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة ، للعام الدراسي 2020-2021 .



نبذة ولمحة عن برامج المنح الدراسية لجامعة أبوظبي:

  تسعى جامعة أبوظبي دوماً لتكريس جهودها و إمكانياتها الأكاديمية لتمكين الطلاب المتميزين أكاديمياً والموهبين في مجال الدراسة وتحفيزهم لتحقيق أهدافهم الأكاديمية والتعليمية ، حيث يمثل برامج المنح الدراسية لجامعة أبوظبي والمساعدات المالية التي تقدمها للطلاب إحدى الركائز الأساسية في استراتيجية الجامعة لتحقيق هدفها ، وهو التميز الأكاديمي وفق معايير الجودة ، كما ينعكس ذلك في دعم وتطور ونماء دولة الإمارات العربية المتحدة بصنع كوادر مؤهلة من الخريجين في شتى المجالات. 

  

تفاصيل عن منح جامعة أبوظبي لدراسة البكالوريوس والدراسات العليا:

  • الدولة المستضيفة للمنحة الدراسية:

دولة الإمارات العربية المتحدة .

  • الجامعة مقدمة المنح الدراسية:

جامعة أبوظبي (Abu Dhabi University) .

  • مستوى الدراسة:

درجات البكالوريوس و الدراسات العليا (ماجستير و دكتوراه) .

  • التخصصات المتاحة في منح جامعة أبوظبي:

 جميع التخصصات المتاحة في المنح السبعة لجامعة أبوظبي ، وذلك حسب كل نوع منحة على حدة .




  • أنواع المنح التي تقدمها جامعة أبوظبي:

  تقدم جامعة أبوظبي سبعة أنواع من المنح الدراسية ، وهي التالية:
  1. منحة سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان.
  2. منحة رئيس الجامعة.
  3. منحة الجامعة.
  4. المنحة الأكاديمية.
  5. المنحة الرياضية.
  6. منحة الخريجين.
  7. منحة الدراسات العليا القائمة على الجدارة.

  • الدول المستهدف طلابها بمنح جامعة أبوظبي:

 جميع دول العالم ، حيث منح جامعة أبوظبي متاحة للطلاب من جميع الدول ، و جميع الجنسيات مؤهلة للتقديم في منح جامعة أبوظبي.

  • اللغة المطلوبة: 

 تعتمد جامعة أبوظبي اللغة الإنجليزية في التدريس ، لذا يستوجب على الطالب تقديم ما يثبت كفاءته في اللغة الإنجليزية ، مثل : اختبار توفل أو آيلتس.

  • الموعد النهائي لتقدم طلب منحة جامعة أبوظبي:

  التقديم لمنح جامعة أبوظبي مفتوح الأن وحتى تاريخ 20 فبراير 2020.

  • التمويل المقدم في منح جامعة أبوظبي:

 هناك سبعة أنواع من المنحة الدراسية المقدمة من جامعة أبوظبي ، وسوف تقدم جامعة أبوظبي تمويلاً مختلفاً للسبعة منح ، يتراوح من تمويل كامل للمنحة الدراسية إلى تمويل جزئي. 

شروط ومعايير الأهلية للتقديم في منح جامعة أبوظبي:

 تقدم جامعة أبوظبي سبعة أنواع من المنح الدراسية ، ولكل منحة شروطها الخاصة بها ، لذا يجب على الطالب الاطلاع على شروط ومعايير الأهلية لكل منحة على حدة. ومن الشروط العامة لكل المنح السبعة ، ما يلي:
  1. جميع الطلاب الدوليين والطلاب المقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة مؤهلون لتقديم طلباتهم إلى منح جامعة أبوظبي.
  2. يجب أن يكون الطالب حاصلاً بتفوق على الشهادة التي تسبف الدرجة التي يود التقديم لها في منح جامعة أبوظبي.
  3. الحد الأقصى لفترة تغطية تكلفة المنحة الدراسية هو أربع سنوات ، أو عند التخرج في الجامعة ، أيهما يحصل أولاً.
  4. يجب على الطالب استيفاء معايير اللغة حسب شروط جامعة أبوظبي.

كيف تقدم الطلب للحصول على إحدى منح جامعة أبوظبي:

  • يجب أولاً على الطالب الراغب في التقديم إلى إحدى منح جامعة أبوظبي ، التقديم للحصول على قبول من جامعة أبوظبي في إحدى التخصصات المتاحة في المنح السبعة لجامعة أبوظبي .
  • لتقديم طلب الحصول على قبول من جامعة أبوظبي في إحدى برامج البكالوريوس أو برامج الدراسات العليا ، قُم بإنشاء حساب في موقع جامعة أبوظبي أولاً ، من خلال هذا الرابط: ADU ONLINE APPLICATION ، ومن ثم قُم بملء النموذج و إرفاق جميع المستندات المطلوبة ، ثم إرساله.
  • بعد حصول الطالب على قبول من جامعة أبوظبي في إحدى التخصصات في درجة البكالوريوس أو الدراسات العليا ، سوف يتم ترشيحه تلقائياً في إحدى المنح الدراسية المقدمة من جامعة أبوظبي.
  تنبيه مهم: ما تم ذكره بالمقال أعلاه من معلومات حول المنح السبعة المقدمة من جامعة أبوظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة ، هي جزء من المعلومات ، لذا يتعين على الطالب الاطلاع على الموقع الرسمي لجامعة أبوظبي لمزيد من المعلومات أو إذا كان للطالب أي سؤال أو استفسار ، وذلك من خلال هذا الرابط: Abu Dhabi University Scholarships . 

  إذا كنت طالباً تسعى لدراسة البكالوريوس أو الماجستير أو الدكتوراه عبر منح ممولة تمويلاً مختلفاً في إحدى الدول العربية ، ها هي جامعة أبوظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة تقدم لك سبعة أنواع من برامج المنح الدراسية ، انتهز الفرصة وقدم الأن بإتباع خطوات التقديم أعلاه ، وحقق طموحك الأكاديمي.

------------------
*  نصيحة: من الأفضل لك ، للتقديم في أي فرصة منحة دراسية ، تجهيز كل مستنداتك وشهاداتك وأن تكون موثقة. وحفظها في ذاكرة (فلاش) أو على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. و أيضاً أفضل لك تجهيز شهادة كفاءة اللغة الإنجليزية (توفيل أو أيلتس) لأن شهادة كفاءة اللغة الإنجليزية مطلوبة في معظم فرص المنح الجامعية. بالتوفيق.

(الفرصة إن لم تنتهزها صارت غصة(
 لمزيد من فرص المنح الدراسية الممولة بالكامل يمكنك زيارة الرابط التالي:
منح دراسية ممولة بالكامل


   تنبيه مهم جداً: موقع منحتي يقوم بنشر فرص المنح الدراسية خدمة لجميع الطلاب الباحثين على المنح الدراسية ، وليس لموقع منحتي إي سلطة على هذه المنح الدراسية المقدمة من الجامعات ، ولا يقوم موقع منحتي بالتقديم نيابة عن الطالب أو التوسط له. يجب على الطالب التواصل مباشرة مع الجامعة مقدمة المنحة الدراسية إذا كان لديه أي استفسار حول المنحة أو استفسار حول كيفية تقديم طلب المنحة الدراسية.

العلم زين فكن للعلم مكتسباً . . . . وَكُنْ لَهُ طالبا ما عشْتَ مُقْتَبِسا أركن إليه وثق بالله وأغنَ به . . . . وكن حليماً رزين العقل محترسا وَكُنْ فَتًى ماسكا مَحْضَ التُّقى . . . . ورعا للدِّيْنِ مُغْتَنِما لِلْعِلْمِ مُفْتَرسا فمن تخلقَ بالآداب ظلَّ بها . . . . رَئِيْسَ قَوْمٍ إِذَا ما فارق الرؤسا
سيدنا علي بن أبي طالب (كرم الله وجهه).



ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

تعليقك و استفسارك محل اهتمامنا ، فلا تبخل بهما علينا ، سعيدين بتوصلكم معنا

الاسمبريد إلكترونيرسالة