-->
U3F1ZWV6ZTE1NTg5MzU3ODMxX0FjdGl2YXRpb24xNzY2MDU5MTc4MTQ=
recent
أخبار ساخنة

منحة مالية مقدمة من مؤسسة ويلز ماونتن (Wells Mountain) لطلاب البكالوريوس في البلدان النامية

WMF Empowerment Through Education Scholarships for Developing Country Students


 يٌسر مؤسسة ويلز ماونتن (Wells Mountain) أن تدعو الطلاب من جميع الدول النامية إلى التقدم بطلب الحصول على المنحة المالية المقدمة من مؤسسة ويلز ماونتن ، وذلك لمساعدتهم في دراسة البكالوريوس في بلدانهم أو في أي بلد من بلدان العالم النامي ، حيث المنحة المالية المقدمة من مؤسسة ويلز ماونتن متاحة لجميع الطلاب من مختلف البلدان النامية ، والذين يرغبون في دراسة أو إكمال درجة البكالوريوس ولكن تواجههم تحديات وصعوبات مالية تحول دون ذلك.

نبذة ولمحة عن مؤسسة ويلز ماونتن (Wells Mountain) :

  مؤسسة ويلز ماونتن (Wells Mountain) ، هي مؤسسة تعمل من أجل إحداث تغيير إجتماعي نحو الأفضل ، لذا انطلقت مبادرة مؤسسة ويلز ماونتن من خلال التعليم وبناء المجتمعات في البلدان النامية ، وذلك من خلال تزويد الشباب والطلاب ذوي الهمة والطموح في الدول النامية بمنح مالية لمواصلة دراستهم و تدريبهم على المهارات وبناء شبكة من القادة على مستوى دول العالم الثالث ، والذين سوف يحفزون مجتمعاتهم وتطويرها إلى الأفضل وبشكل إيجابي في المستقبل القريب.

تفاصيل عن المنحة المالية المقدمة من مؤسسة ويلز ماونتن (Wells Mountain):

  • المؤسسة مقدمة المنحة المالية: مؤسسة ويلز ماونتن (Wells Mountain).
  • الدولة المستضيفة لطالب المنحة المالية: أي دولة من الدول النامية (دول العالم الثالث).
  • الجامعة المستضيفة لطالب المنحة المالية: أي جامعة من الجامعات في أي دولة من الدول النامية (جامعة في دولة الطالب أو في دولة مجاورة لها).
  • مستوى الدراسة: درجة البكالوريوس.
  • التخصصات: جميع التخصصات في درجة البكالوريوس ، ولكن يتم تشجيع تقديم الطلبات في التخصصات الدراسية التي من شأنها أن تساعد وتساهم في بناء مجتمعاتهم المحلية ، مثل الطب ، العلوم الصحية ، تنمية المجتمع ، القانون ، التعليم ، العمل الإجتماعي ، الأعمال التجارية ، تكنولوجيا المعلومات ، الزراعة ، الهندسة ، ألخ .
  • الدول المستهدف طلابها بالمنحة المالية: جميع دول النامية (دول العالم الثالث). علماً بأن جميع الدول العربية مؤهل طلابها للمنحة المالية.
  • الجنس: كلا الجنسين مؤهلين للتقدم بطلب إلى المنحة المالية.
  • التمويل: تعتبر منحة مؤسسة ويلز ماونتن منحة مالية جيدة وسهلة الشروط وخاصة للطلاب الجامعيين في البلدان النامية أوالذين سجلوا في إحدى برامج البكالوريوس في الجامعة لبدء دراستهم ، حيث تقدم مؤسسة ويلز ماونتن مساعدة مالية من 300 دولار أمريكي إلى 3 ألف دولار أمريكي سنوياً ، ويتم توفيرها لجميع الطلاب الفائزين بالمنحة المالية.  حيث متوسط المبلغ الذي سوف يدفع للطالب هو 1400 دولار أمريكي ، يمكن للطالب استخدام المنحة المالية في دفع الرسوم الجامعية والتعليم الإلكتروني أو الكتب والمواد الدراسية أو إيجار السكن. علماً بأن المنحة سوف تستمر إلى أن يتخرج الطالب في الجامعة.
  • آخر موعد للتقديم بطلب إلى المنحة المالية: سوف يفتح باب التقديم للمنحة المالية المقدمة من مؤسسة ويلز ماونتن عبر الإنترنت (التقديم الإلكتروني) (وهي الطريقة المفضلة للتقديم) من 1 ديسمبر 2019 إلى 1 أبريل 2020.

شروط ومعايير التقدم بطلب المنحة المالية المقدمة من مؤسسة ويلز ماونتن:

  كي تكون طالب مثالي و مؤهل للحصول على المنحة المالية المقدمة من مؤسسة ويلز ماونتن (Wells Mountain) ، يجب أن تكون:
  1. طالباً أكملت التعليم الثانوي (الشهادة الثانوية العامة) مع درجات وتقدير من جيد إلى ممتاز.
  2. يجب أن لا يتخطى عمر الطالب ال 35عاماً في الأول من مارس 2020.
  3. سوف يدرس أو يدرس حالياً الطالب في بلده أو في بلد آخر من البلدان النامية.
  4. يجب أن يكون الطالب المتقدم بطلب إلى المنحة المالية ، أن يكون قد سجل بالجامعة للحصول على درجة البكالويوس أو الدبلوم المهني ، أو حالياً يدرس درجة البكالويوس بالجامعة.
  5. أن يكون المتقدم بطلب إلى المنحة المالية طالباً قدم أو يدرس حالياً في برنامج دراسي يفيد المجتمع أو يساهم في استمرار النمو والتقدم في بلده الأصلي.
  6. أن يخطط الطالب المتقدم بطلب إلى المنحة المالية ، للعيش والإقامة في بلده الأصلي و المساهمة في تطوير و نمو بلده بعد التخرج في الجامعة.
  7. أن يظهر الطالب المتقدم بطلب إلى المنحة المالية ، إلتزامه الأخلاقي والعلمي تجاه المنحة المالية ، أي يُسخر إنفاق المنحة المالية بالفعل في دراسته الجامعية.
  8. يجب أن يمتلك الطالب المتقدم بطلب إلى المنحة المالية بعض الأموال الأخرى والمتاحة لتعليمه ، ولكن لا يكون بمقدوره الذهاب للجامعة ومتابعة دراسته حتى التخرج دون مساعدة مالية.

كيف تقدم الطلب إلى المنحة المالية المقدمة من مؤسسة ويلز ماونتن:

  • يجب على الطالب أن يقدم كامل الطلب عبر بوابة طلب المنح الدراسية عبر الإنترنت (الطريقة المفضلة) وذلك من خلال الرابط التالي: طلب المنحة المالية المقدمة من مؤسسة ويلز ماونتن أو عن طريق البريد العادي (تجد عنوان البريد العادي داخل موقع المؤسسة) ، وذلك إلى مكتب مؤسسة ويلز ماونتن. 
  • إذا كان لديك أي استفسار حول المنحة المالية أو طريقة التقديم أو ترغب في الحصول على أي معلومات بخصوص المنحة المالية ، يمكنك زيار الموقع الرسمي من خلال هذا الرابط: Wells Mountain Foundation ، أو مراسلة مؤسسة ويلز ماونتن من خلال هذه البريد:  info@wellsmountaininitiative.org .
  
  إذا كنت طالباً في مرحل البكالوريوس أو طالباً تم تسجيلك في مرحل البكالوريوس في إحدى الجامعات في إحدى الدول النامية ، وتسعى للحصول على منحة مالية لمواصلة تعليمك الجامعي ، فها هي مؤسسة ويلز ماونتن (Wells Mountain) تقدم لك منحة مالية تساعدك في تحقيق طموحك الأكاديمي ، إنتهز الفرصة وقدم الأن من هنا .

---------------------------
(الفرصة إن لم تنتهزها صارت غصة(
 لمزيد من فرص المنح الدراسية الممولة بالكامل يمكنك زيارة الرابط التالي:
منح دراسية ممولة بالكامل

-------------------------------------------
تنبيه مهم جداً: موقع منحتي يقوم بنشر فرص المنح الدراسية خدمة لجميع الطلاب الباحثين على المنح الدراسية ، وليس لموقع منحتي إي سلطة على هذه المنح الدراسية المقدمة من الجامعات ، ولا يقوم موقع منحتي بالتقديم نيابة عن الطالب أو التوسط له. يجب على الطالب التواصل مباشرة مع الجامعة مقدمة المنحة الدراسية إذا كان لديه أي استفسار حول المنحة أو استفسار حول كيفية تقديم طلب المنحة الدراسية.

*  نصيحة: من الأفضل لك ، للتقديم في أي فرصة منحة دراسية ، تجهيز كل مستنداتك وشهاداتك وأن تكون موثقة. وحفظها في ذاكرة (فلاش) أو على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. و أيضاً أفضل لك تجهيز شهادة كفاءة اللغة الإنجليزية (توفيل أو أيلتس) لأن شهادة كفاءة اللغة الإنجليزية مطلوبة في معظم فرص المنح الجامعية. بالتوفيق.

العلم زين فكن للعلم مكتسباً . . . . وَكُنْ لَهُ طالبا ما عشْتَ مُقْتَبِسا أركن إليه وثق بالله وأغنَ به . . . . وكن حليماً رزين العقل محترسا وَكُنْ فَتًى ماسكا مَحْضَ التُّقى . . . . ورعا للدِّيْنِ مُغْتَنِما لِلْعِلْمِ مُفْتَرسا فمن تخلقَ بالآداب ظلَّ بها . . . . رَئِيْسَ قَوْمٍ إِذَا ما فارق الرؤسا.
سيدنا علي بن أبي طالب (كرم الله وجهه)

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

تعليقك و استفسارك محل اهتمامنا ، فلا تبخل بهما علينا ، سعيدين بتوصلكم معنا

الاسمبريد إلكترونيرسالة