-->
U3F1ZWV6ZTE1NTg5MzU3ODMxX0FjdGl2YXRpb24xNzY2MDU5MTc4MTQ=
recent
أخبار ساخنة

منحة لدراسة البكالوريوس والدراسات العليا في ألمانيا مقدمة من مؤسسة Friedrich Ebert (منحة ممولة بالكامل)


Friedrich Ebert Foundation: Scholarship for International Students

 يُسر أن تعلن مؤسسة Friedrich Ebert عن عدد من المنح الدراسية الممولة بالكامل في ألمانيا ، وذلك للطلاب الدوليين المتفوقين والمتميزين أكاديمياً من أفريقيا و آسيا و أمريكا اللاتينية و أوروبا الشرقية ، الراغبين في دراسة البكالوريوس أو الدراسات العليا (ماجستير - دكتوراه) في ألمانيا عبر منحة دراسية ممولة بالكامل ، حيث تُقدم هذه المنحة الدراسية في العديد من التخصصات للطلاب الحاصلين على سجل أكاديمي مميز سوا كان في درجة البكالوريوس أو درجة الماجستير أو درجة الدكتوراه ، للعام الدراسي 2020 - 2021.

تفاصيل عن منحة مؤسسة Friedrich Ebert للدراسة في ألمانيا:

  • الدولة المستضيفة للمنحة الدراسية: ألمانيا.
  • الجهة مقدمة المنحة الدراسية: مؤسسة Friedrich Ebert بواسطة الهيئة الألمانية  للتبادل الثقافي (DAAD).

  • مستوى الدراسة: البكالوريوس و الدراسات العليا (ماجستير و دكتوراه).
  • التخصصات: جميع التخصصات التي تقدمها الجامعات الألمانية الشريكة في برنامج الهيئة الألمانية للتبادل الثقافي (DAAD).
  • الدول المستهدفة بالمنحة الدراسية: الطلاب المتميزين أكاديمياً من أفريقيا و آسيا و أمريكا اللاتينية و أوروبا الشرقية.
  • اللغة المطلوبة: اللغة الإنجليزية.
  • تمويل المنحة الدراسية: ستغطي المنحة الرسوم الدراسية وتكلفة المعيشة ، سوف يحصل الطالب المرشح للمنحة الدراسية على الاتي:

  1. برنامج شامل للمساعدة على تعزيز الكفاءات الإجتماعية و المهارات الأكاديمية ، وكذلك على دعم فردي يقدمه أحد محاضري الاتصال الواقعي.
  2. سوف يُدفع للطالب المرشح للمنحة الدراسية ، شهرياً مبلغ وقدره 750 يورو في البكالوريوس أو الدبلوم أو الماجستير أو برامج الامتحانات الحكومية ، أو مبلغ قدره 850 يورو على التوالي عند أداء دورة الماجستير.
  3. تكاليف التأمين الطبي.
  4. يحصل الطالب الذي لديه طفل على دعم بدل أسرة مبلغ وقدره 276 يورو.
  5. لا يتعين على الطالب المرشح للمنحة الدراسية سداد المنحة ، فقط للحصول على كل هذا التمويل يجب أن يكون الطالب متفوقاً من الناحية الأكاديمية.
  • الجنس: كلا الجنسين.
  • آخر موعد للتقديم بطلب إلى المنحة الدراسية: يختلف آخر موعد للتقديم باختلاف البرنامج الذي تقدم له الطالب ، عموما يمكنك ملء استمارة التقديم الإلكترونية عبر الإنترنت في أي وقت و من ثم المتابعة لمعرفة آخر موعد لتقديم باقي المستندات المطلوبة ، ولمعرفة مواعيد التقديم لكل برنامج على حدة ، يمكنك زيارة الموقع التالي: مواعيد التقديم.

الشروط والمعايير لتقديم طلب المنحة الدراسية:

  1. يجب على الطالب أن يكون حاصلاً على شهادة المرحلة التي تسبق الدرجة التي ينوي التقديم لها ، بتفوق أكاديمي ممتاز.
  2. يجب أن يكون لديه مشاركات إجتماعية وسياسية و إلتزام بقيم الديمقراطية الاجتماعية.
  3. إمتلاك حس المسؤولية ، بالإضافة إلى ذلك ، يجب أن يكون لدى الطالب الحافز والرغبة في المشاركة والإنخراط في شبكة المؤسسة.

كيف تقدم طلب المنحة الدراسية:

  • يجب على الطالب ملء الاستمارة الإلكترونية عبر الإنترنت ، وذلك من خلال الرابط التالي: نموذج استمارة الطلب ، سوف تجد في هذه الاستمارة عدد قليل من الأسئلة عن خلفيتك الدراسية والعائلية ، لمعرفة إذا كنت مؤهلاً للحصول على المنحة الدراسية أم لا ، و إذا كنت مؤهلاً سوف يُطلب منك المزيد من الوثائق والمستندات عبر البريد الإلكتروني.
 لمعرفة المزيد حول منحة مؤسسة فريدريش إيبرت (Friedrich Ebert) ، يمكنك زيارة الموقع الرسمي للمؤسسة من هنا .

  إذا كنت طالباً تسعى لنيل درجة البكالوريوس أو درجة الماجستير أو درجة الدكتوراه عبر منحة ممولة بالكامل ، ولديك طموح تحقيق هدفك الأكاديمي والدراسة في ألمانيا ، ها هي مؤسسة فريدريش إيبرت تقدم لك الفرصة لتحقيق ذلك ، فإنتهزها وقدم الأن وقُم بملء استمارة الطلب الإلكترونية عبر الإنترنت من هنا .

----------------------

(الفرصة إن لم تنتهزها صارت غصة(
 لمزيد من فرص المنح الدراسية الممولة بالكامل يمكنك زيارة الرابط التالي:
منح دراسية ممولة بالكامل

-------------------------------------------
تنبيه مهم جداً: موقع منحتي يقوم بنشر فرص المنح الدراسية خدمة لجميع الطلاب الباحثين على المنح الدراسية ، وليس لموقع منحتي إي سلطة على هذه المنح الدراسية المقدمة من الجامعات ، ولا يقوم موقع منحتي بالتقديم نيابة عن الطالب أو التوسط له. يجب على الطالب التواصل مباشرة مع الجامعة مقدمة المنحة الدراسية إذا كان لديه أي استفسار حول المنحة أو استفسار حول كيفية تقديم طلب المنحة الدراسية.

*  نصيحة: من الأفضل لك ، للتقديم في أي فرصة منحة دراسية ، تجهيز كل مستنداتك وشهاداتك وأن تكون موثقة. وحفظها في ذاكرة (فلاش) أو على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. و أيضاً أفضل لك تجهيز شهادة كفاءة اللغة الإنجليزية (توفيل أو أيلتس) لأن شهادة كفاءة اللغة الإنجليزية مطلوبة في معظم فرص المنح الجامعية. بالتوفيق.

العلم زين فكن للعلم مكتسباً . . . . وَكُنْ لَهُ طالبا ما عشْتَ مُقْتَبِسا أركن إليه وثق بالله وأغنَ به . . . . وكن حليماً رزين العقل محترسا وَكُنْ فَتًى ماسكا مَحْضَ التُّقى . . . . ورعا للدِّيْنِ مُغْتَنِما لِلْعِلْمِ مُفْتَرسا فمن تخلقَ بالآداب ظلَّ بها . . . . رَئِيْسَ قَوْمٍ إِذَا ما فارق الرؤسا
سيدنا علي بن أبي طالب (كرم الله وجهه)
 
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

تعليقك و استفسارك محل اهتمامنا ، فلا تبخل بهما علينا ، سعيدين بتوصلكم معنا

الاسمبريد إلكترونيرسالة