-->
U3F1ZWV6ZTE1NTg5MzU3ODMxX0FjdGl2YXRpb24xNzY2MDU5MTc4MTQ=
recent
أخبار ساخنة

منحة لدراسة الماجستير والدكتوراه في الصين مقدمة من معهد بكين للتكنولوجيا (ممولة بالكامل)

Beijing Institute of Technology Scholarship in China , 2020 - 2021


  معهد بكين للتكنولوجيا (Beijing Institute of Technology) في الصين ، يُسره أن يدعو الطلبة الدوليين من جميع أنحاء العالم إلى تقديم طلباتهم للحصول على منحة معهد بكين للتكنولوجيا ، وذلك لدراسة الماجستير والدكتوراه في الصين ، علماً بأن هذه المنحة الدراسية ذات تمويل كامل و مشترك من معهد بكين للتكنولوجيا و الحكومة الصينية ، حيث هذه المنحة الدراسية متاحة للطلبة الراغبين في دراسة الماجستير أو الدكتوراه في معهد بكين للتكنولوجيا في الصين ، للعام الدراسي 2020 - 2021.

نبذة ولمحة عن معهد بكين للتكنولوجيا (Beijing Institute of Technology):

  معهد بيكن للتكنولوجيا ، في الأصل هي جامعة عامة تعليمة مشتركة وبحثية تحت إشراف وزارة الصناعة والتكنولوجيا والمعلومات و تتبع لوزارة التربية والتعليم في بكين ، تأسس معهد بكين للتكنولوجيا في عام 1940 ، وقد صنف المعهد من بين أفضل 100 جامعة على مستوى العالم في مجال التكنولوجيا.

تفاصيل عن منحة معهد بكين للتكنولوجيا لدراسة الماجستير والدكتوراه:

  • الدولة المستضيفة للمنحة الدراسية: الصين.
  • الجامعة مقدمة المنحة الدراسية: معهد بكين للتكنولوجيا.
  • مستوى الدراسة: برامج الماجستير و برامج الدكتوراه.
  • التخصصات: جميع التخصصات المتاحة في معهد بكين للتكنولوجيا في الصين.
  • الدول المستهدفة بالمنحة الدراسية: الطلبة من جميع دول العالم ، ما عدا الطلبة من الجنسية الصينية أو الذين يدرسون حالياً في الصين.
  • اللغات المطلوبة: اللغة الصينية أو اللغة الإنجليزية.
  • آخر موعد لتقديم طلب المنحة الدراسية: الموعد النهائي لتقديم طلبات المنحة الدراسية لمعهد بكين للتكنولوجيا هو 15 أبريل 2020.

التمويل المقدم من منحة معهد بكين للتكنولوجيا:

هذه المنحة الدراسية تمويل مشترك بين الحكومة الصينية و معهد بكين للتكنولوجيا ، سيغطي التمويل المنحة بالكامل ، وهي كالتالي:
  1. رسوم تسجيل الطالب بالمعهد.
  2. المصاريف الدراسية ، بالإضافة إلى مصاريف التجارب المختبرية والمعملية.
  3. تكلفة التدريب الداخلي للطلبة.
  4. الكتب والمراجع الأساسية.
  5. تكلفة رسوم الإقامة في الصين.
  6. التأمين الطبي الشامل.
  7. بدل معيشة شهري ، كالتالي: الماجستير 3000 يوان صيني (ما يُعادل 485 دولار أمريكي) ، الدكتوراه 3500 يوان صيني (ما يُعادل 565 دولار أمريكي).

شروط ومعايير منحة معهد بكين للتكنولوجيا لدراسة الماجستير أو الدكتوراه:

  • يجب ألا يكون الطالب المتقدم بطلب إلى  المنحة يحمل الجنسية الصينية.
  • يجب ألا يكون الطالب المتقدم بطلب إلى المنحة من الطلاب المسجلين في الجامعات الصينية في وقت تقديم طلب الحصول على المنحة الدراسية.
  • يجب ألا يزيد عمر الطالب المتقدم لبرامج الماجستير عن 35 عاماً وقت التقديم ، و يجب أن يكون حاصلاً على درجة البكالوريوس في تخصص مناسب.
  • يجب ألا يزيد عمر الطالب المتقدم لبرامج الدكتوراه عن 40 عاماً وقت التقديم ، و يجب أن يكون حاصلاً على درجة الماجستير في تخصص مناسب.

كيف تقدم طلب الحصول على منحة معهد بكين للتكنولوجيا لدراسة الماجستير أو الدكتوراه:

  1. الخطوة الأولى: يتعين على الطالب أولاً التسجيل لطلب المنحة من الحكومة الصينية ، وذلك عبر الإنترنت ، في الفترة من 15 نوفمبر 2019 إلى 15 أبريل 2020 ، وذلك من خلال إنشاء حساب على الموقع التالي: Chinese Government Scholarship Information System .
  2. الخطوة الثانية:  قُم بالدخول على الموقع بواسطة حسابك الذي أنشأته في الخطوة الأولى ، ثم قُم  باختيار البرنامج من النوع B . وكيل رقم BIT   وهو اختصار ل (Beijing Institute of Technology)  هو 10007، بعد ذلك قُم بتنزيل نموذج طلب CSC و هي اختصار ل (Chinese Government Scholarship) بعد التسجيل و تدوين الرقم التسلسلي CSC الخاص بك.
  3. الخطوة الثالثة: بعد ذلك يجب على الطالب التسجيل في معهد بكين للتكنولوجيا ، وذلك عبر الإنترنت في الفترة من 15 نوفمبر 2019 إلى 15 أبريل 2020 ، وذلك بإنشاء حساب على موقع معهد بكين للتكنولوجيا التالي: Beijing Institute of Technology .
  4. الخطوة الرابعة: قٌم بتحميل مستندات التطبيق المطلوبة ، ومن ثم أرسل الطلب للحصول على رقم الطلب لمعهد بكين للتكنولوجيا (BIT) الخاص بك.

  إذا كنت من المهتمين بالدراسة في الصين لنيل درجة الماجستير أو درجة الدكتوراه عبر منحة دراسية ممولة بالكامل ، فها هو معهد بكين للتكنولوجيا في الصين يتيح لك هذه الفرصة لتحقيق طموحك الأكاديمي. فإنتهز الفرصة وقدم الآن بتباع خطوات التقديم أعلاه. مع تمنيات #منحتي لك بالتوفيق والسداد.

--------------------------
(الفرصة إن لم تنتهزها صارت غصة(
 لمزيد من فرص المنح الدراسية الممولة بالكامل يمكنك زيارة الرابط التالي:
منح دراسية ممولة بالكامل

-------------------------------------------
تنبيه مهم جداً: موقع منحتي يقوم بنشر فرص المنح الدراسية خدمة لجميع الطلاب الباحثين على المنح الدراسية ، وليس لموقع منحتي إي سلطة على هذه المنح الدراسية المقدمة من الجامعات ، ولا يقوم موقع منحتي بالتقديم نيابة عن الطالب أو التوسط له. يجب على الطالب التواصل مباشرة مع الجامعة مقدمة المنحة الدراسية إذا كان لديه أي استفسار حول المنحة أو استفسار حول كيفية تقديم طلب المنحة الدراسية.

*  نصيحة: من الأفضل لك ، للتقديم في أي فرصة منحة دراسية ، تجهيز كل مستنداتك وشهاداتك وأن تكون موثقة. وحفظها في ذاكرة (فلاش) أو على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. و أيضاً أفضل لك تجهيز شهادة كفاءة اللغة الإنجليزية (توفيل أو أيلتس) لأن شهادة كفاءة اللغة الإنجليزية مطلوبة في معظم فرص المنح الجامعية. بالتوفيق.

العلم زين فكن للعلم مكتسباً . . . . وَكُنْ لَهُ طالبا ما عشْتَ مُقْتَبِسا أركن إليه وثق بالله وأغنَ به . . . . وكن حليماً رزين العقل محترسا وَكُنْ فَتًى ماسكا مَحْضَ التُّقى . . . . ورعا للدِّيْنِ مُغْتَنِما لِلْعِلْمِ مُفْتَرسا فمن تخلقَ بالآداب ظلَّ بها . . . . رَئِيْسَ قَوْمٍ إِذَا ما فارق الرؤسا
سيدنا علي بن أبي طالب (كرم الله وجهه)
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

تعليقك و استفسارك محل اهتمامنا ، فلا تبخل بهما علينا ، سعيدين بتوصلكم معنا

الاسمبريد إلكترونيرسالة