-->
U3F1ZWV6ZTE1NTg5MzU3ODMxX0FjdGl2YXRpb24xNzY2MDU5MTc4MTQ=
recent
أخبار ساخنة

منحة لدراسة الماجستير و الدكتوراه مقدمة من جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية في المملكة العربية السعودية



  جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية في المملكة العربية السعودية ، يُسرها أن تدعو الطلاب من مختلف أنحاء العالم ، المقبولين من خلال زمالة جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية لتقديم طلباتهم إلى منحة جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية ، وذلك لدراسة الدراسات العليا (ماجستير و دكتوراه) ، للعام الدراسي 2020 – 2021 ، علماً بأن هذه المنحة الدراسية ممولة بالكامل ، حيث تغطي الرسوم الدراسية وبدل معيشة شهري (بناءً على المؤهلات وبرامج الدرجة الدراسية) بالإضافة للسكن والتأمين الطبي والتنقل ، وهي منحة متاحة للطلاب الدوليين الراغبين في دراسة الماجستير أو الدكتوراه في جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية بالمملكة العربية السعودية ، للعام الدراسي 2020 – 2021 .

نبذة ولمحة عن جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية:

 جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية (King Abdullah University of Science and Technology) وتعرف اختصاراً باسم كاوست ((KAUST في الإنجليزية ، هي جامعة سعودية حديثة مخصصة للأبحاث والدراسات العليا ، تأسست في عام 2009 ، تقع في مدينة ثول على شاطئ البحر الأحمر شمال مدينة جدة غربي السعودية ، تعد من أكبر المدن الجامعية حول العالم ، وهي أول جامعة مختلطة في المملكة العربية السعودية.

تفاصيل منحة جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية:

·         دولة الجامعة مقدمة المنحة الدراسية

المملكة العربية السعودية.

·         الجامعة مقدمة المنحة الدراسية:

جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية (King Abdullah University of Science and Technology).

·         مستوى الدراسة:

دراسات عليا (ماجستير و دكتوراه).

·         التخصصات المتاحة في المنحة الدراسية:

تشمل منحة جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية تخصصات العلوم والهندسة والرياضيات  ، وهي ما يلي:
  • العلوم البيولوجية.
  • علوم وهندسة البيئة.
  • علوم البحار.
  • علوم الرياضيات والحساب التطبيقية.
  • علوم الحاسب الآلي.
  • الهندسة الكهربائية.
  • علوم الكيمياء.
  • الهندسة الكيميائية والبيولوجية.
  • هندسة وعلوم الأرض.
  • هندسة وعلوم المواد.
  • الهندسة الميكانيكية.


·         الدول المستهدفة بالمنحة الدراسية:

جميع الدول العربية بالإضافة لدول أخرى.

·         اللغة المطلوبة في المنحة الدراسية:

  تشترط جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية درجة 79 كحدٍ أدنى في اختبار TOEFL في اختبار IBT (اختبار الإنترنت) أو 6.0 في نظام اختبار اللغة الإنجليزية الدولي IELTS .

·         الموعد النهائي لتقديم طلب المنحة الدراسية:

التقديم مفتوح حالياً لطلبات الربيع والخريف لعام 2020 إلى أن تُعلن الجامعة عن قفل باب التقديم لاحقاً.

·         التمويل الذي تقدمه منحة جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية:

 يجب أن يخضع جميع الطلاب المقبولين لدرجتي الماجستير والدكتوراه في جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية لتقييم استحقاق الدعم المالي بموجب برامج منح الجامعة. وفي حالة الموافقة على هذه المنحة وترشيح الطالب لها ، فان برنامج الزمالة سيوفر الدعم للطلاب طوال مدة الدراسة حتى التخرج في الجامعة. وتشمل مزايا زمالة جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية ما يلي:
  • دعم الرسوم الدراسية بالكامل.
  • علاوة معيشة شهرية.
  • السكن.
  • تغطية التأمين الطبي وعلاج الأسنان.
  • تكلفة الإنتقال الى الجامعة ومنها.

* قد يتم فرض رسوم على السكن والتغطية الطبية لمن يعولهم الطالب.

شروط ومعايير الأهلية لتقديم الطلب إلى منحة جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية :

  1. يجب على الطالب أن يكون تم قبوله في جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية في درجة الماجستير أو درجة الدكتوراه أولاً ومن ثم يُرشح للمنحة الدراسية . 
  2.  يجب على الطالب أن يكون حاصلاً على درجة البكالوريوس أو الماجستير في أحد مجالات الدراسة ذات الصلة بالمناهج الأكاديمية لجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية. 
  3. لا يوجد حد أدني معين للإشتراطات المتعلقة بمعدل التراكمي للدراجات للقبول بالجامعة. غير أن معظم المرشحين يجب أن يحصلوا في المتوسط على معدل تراكمي ٣٫٥ أو أكثر من إجمالي ٤ درجات أو ما يعادل ذلك من نظم التقييم العالمية الأخرى. والمعدل الحالي للطلاب المقبولين هو ٣٫٧ من إجمالي ٤ درجات. 
  4. تشترط الجامعة حصول الطالب على "درجة ٧٩" في اختبار التوفل (على الإنترنت) أو 6.0​ في نظام اختبار اللغة الإنجليزية العالمي (IELTS) كحد أدنى قبل النظر في طلب الالتحاق بها . رمز القبول في الجامعة هو ٤١٠٧. ولا تقبل الجامعة سوى سجل الدرجات الرسمية الخاص باختبار التوفل أو اختبار اللغة الإنجليزية العالمي (IELTS) . كم أن الجامعة لا تقبل درجات التوفل أو اختبار IELTS الخاصة بمؤسسة تعليمية معينة كجزء من إجراءات القبول لديها. 
  5.  نتيجة درجات التوفل أو اختبار اللغة الإنجليزية العالمي (IELTS) غير مطلوبة للمتقدم للالتحاق بالجامعة إذا كانت اللغة الإنجليزية هي اللغة الأم (أي أن الإنجليزية هي لغته الأولى) أو إذا كان المتقدم حاصلا على درجة علمية من أحد الجامعات في الولايات المتحدة أو كندا أو المملكة المتحدة أو ايرلندا أو أستراليا أو نيو زيلندا. 
معدل درجات التوفل الحالي المعتمد للطلاب المقبولين هو ٩٦من مجموع ١٢٠.

لمعرفة المزيد من شروط الأهلية ، فضلا قُم بزيارة صفحة موقع الجامعة من هنا .

كيف تقدم طلب منحة جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية:

قبل التقديم يتعين عليك تجهيز المستندات التالية:
  • نسخة من الشهادة الجامعية.
  • شهادة التخرج.
  • سجل أكاديمي من كل مؤسسة درست بها سابقاً.
  • عدد ثلاثة خطابات توصية ، تكتب من قبل الأساتذة أو المستشارون الذين تابعت معهم الأبحاث أو قاموا بتدريسك في الجامعة التي تخرجت فيها.
  • سيرة ذاتية حديثة.

  بعد ذلك يمكنك التقديم من خلال الرابط التالي: نموذج طلب التقديم إلى منحة جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية .

  تنبيه: ما ذكر بالمقال أعلاه هو جزء من المعلومات حول المنحة الدراسية ، لمزيد من المعلومات والتفاصيل برجاء قُم بزيارة الموقع الرسمي للمنحة الدراسية من هنا  .أو قُم بزيارة قسم الأسئلة الشائعة من هنا .
أو مراسلة جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية من خلال العنوان التالي:
العنوان البريدي
مكتب القبول 
مبنى كلية الهندسة - رقم ٩ ، غرفة رقم ٤٣٢٨ 
٤٧٠٠ جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية
ثول ٢٣٩٥٥-٦٩٠٠
المملكة العربية السعودية

  إذا كنت طالباً تبحث عن دراسة الماجستير أو الدكتوراه عبر منحة ممولة بالكامل في أحدى الدول العربية ، ها هي جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية في المملكة العربية السعودية تتيح لك الفرصة لتحقيق أمنياتك الأكاديمية ، انتهز الفرصة وقدم الأن.

-----------------


(الفرصة إن لم تنتهزها صارت غصة)
 لمزيد من فرص المنح الدراسية الممولة بالكامل يمكنك زيارة الرابط التالي:
منح دراسية ممولة بالكامل

-------------------------------------------
تنبيه مهم جداً: موقع منحتي يقوم بنشر فرص المنح الدراسية خدمة لجميع الطلاب الباحثين على المنح الدراسية ، وليس لموقع منحتي إي سلطة على هذه المنح الدراسية المقدمة من الجامعات ، ولا يقوم موقع منحتي بالتقديم نيابة عن الطالب أو التوسط له. يجب على الطالب التواصل مباشرة مع الجامعة مقدمة المنحة الدراسية إذا كان لديه أي استفسار حول المنحة أو استفسار حول كيفية تقديم طلب المنحة الدراسية.

*  نصيحة: من الأفضل لك ، للتقديم في أي فرصة منحة دراسية ، تجهيز كل مستنداتك وشهاداتك وأن تكون موثقة. وحفظها في ذاكرة (فلاش) أو على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. و أيضاً أفضل لك تجهيز شهادة كفاءة اللغة الإنجليزية (توفيل أو أيلتس) لأن شهادة كفاءة اللغة الإنجليزية مطلوبة في معظم فرص المنح الجامعية. بالتوفيق.

العلم زين فكن للعلم مكتسباً . . . . وَكُنْ لَهُ طالبا ما عشْتَ مُقْتَبِسا أركن إليه وثق بالله وأغنَ به . . . . وكن حليماً رزين العقل محترسا وَكُنْ فَتًى ماسكا مَحْضَ التُّقى . . . . ورعا للدِّيْنِ مُغْتَنِما لِلْعِلْمِ مُفْتَرسا فمن تخلقَ بالآداب ظلَّ بها . . . . رَئِيْسَ قَوْمٍ إِذَا ما فارق الرؤسا
سيدنا علي بن أبي طالب (كرم الله وجهه)

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

تعليقك و استفسارك محل اهتمامنا ، فلا تبخل بهما علينا ، سعيدين بتوصلكم معنا

الاسمبريد إلكترونيرسالة