-->
U3F1ZWV6ZTE1NTg5MzU3ODMxX0FjdGl2YXRpb24xNzY2MDU5MTc4MTQ=
recent
أخبار ساخنة

منحة لدراسة الماجستير في هولندا مقدمة من جامعة أمستردام (منحة دراسية ممولة بالكامل)

Amsterdam Excellence Funding for International Students (2020 - 2021)


  جامعة أمستردام في هولندا ، يُسرها أن تدعو الطلاب من جميع دول العالم لتقديم طلباتهم للحصول على منحة جامعة أمستردام ، وذلك لدراسة الماجستير في أيٍ من التخصصات المتاحة في جامعة أمستردام في هولندا ، علماً بأن منحة جامعة أمستردام لدراسة الماجستير هي منحة ممولة بالكامل بقيمة 25 ألف يورو ، تغطي الرسوم الدراسية بالكامل بالإضافة لنفقات المعيشة لسنة دراسية واحدة قابلة للتجديد لسنة أخرى ، وهي منحة متاحة للطلاب الراغبين في دراسة الماجستير في هولندا للعام الدراسي 2020 - 2021 .

لمحة ونبذة عن جامعة أمستردام في هولندا:

  University of Amsterdam هي جامعة بحثية حكومية عامة تقع في مدينة أمستردام في هولندا ، تأسست في عام 1632 ، وهي جامعة تهتم بالبحث العلمي وتُعد من أكبر الجامعات الأوروبية في مجال البحث العلمي ، كما تعتبر ثالث أكبر وأقدم الجامعات الهولندية ، حيث يدرس فيها حوالي 32 ألف طالب و تصدر حوالي 7900 منشور وبحث علمي في السنة ، كما تعد جامعة أمستردام من أفضل الجامعات ذات البنية التحتية والأكاديمية الممتازة وفق المعايير الأكاديمية.

تفاصيل منحة جامعة أمستردام لدراسة الماجستير:

  • الدولة المستضيفة للمنحة الدراسية: هولندا.
  • الجامعة مقدمة المنحة الدراسية: جامعة أمستردام (University of Amsterdam).
  • مستوى الدراسة: درجة الماجستير.
  • التخصصات: جميع التخصصات ، حيث منحة جامعة أمستردام لدراسة الماجستير تشمل جميع التخصصات المتوفرة بالجامعة.
  • الدول المستهدفة بالمنحة الدراسية: جميع دول العالم ، حيث منحة جامعة أمستردام في هولندا متاحة للطلاب من جميع أنحاء العالم.
  • اللغة المطلوبة: اللغة الإنجليزية ، يجب على الطالب أن يستوفي شروط اللغة حسب متطلبات ومعايير جامعة أمستردام في هولندا. حيث تطلب الجامعة اثبات كفاءة اللغة الإنجليزية من خلال اختبار IELTS بتحقيق معدل إجمالي 7 درجات على الأقل.
  • تمويل المنحة الدراسية: منحة جامعة أمستردام لدراسة الماجستير ، هي منحة ممولة بالكامل بقيمة 25 ألف يورو ، حيث تغطي الرسوم الدراسية بالكامل بالإضافة لنفقات المعيشة لمدة سنة دراسية واحدة ، قابلة للتمديد لسنة أخرى حسب نشاط الطالب ومستواه الأكاديمي في السنة الأولى بالجامعة.
  • آخر موعد لتقديم طلب المنحة الدراسية: 15 يناير 2020.

شروط ومعايير الأهلية للتقدم بطلب إلى منحة جامعة أمستردام لدراسة الماجستير:

لكي يكون الطالب مؤهلاً لتقديم طلب الحصول على منحة جامعة أمستردام لدراسة الماجستير ، يجب أن يستوفي الشروط والمعايير التالية:
1.     يجب أن يكون طالباً حاصلاً على درجة البكالوريوس بتفوق في تخصص مناسب لتخصص درجة الماجستير الذي ينوي دراسته.
2.     يجب أن يكون الطالب المتقدم بطلب للحصول على منحة جامعة أمستردام في هولندا ، طالباً من خارج دول الإتحاد الأوروبي.
3.     يجب أن يكون الطالب المتقدم بطلب للحصول على منحة جامعة أمستردام في هولندا ، طالباً متفوقاً ومن أفضل 10% من الطلبة على مستوى كليته التي تخرج فيها في درجة البكالوريوس.
4.     يتم أختيار الطلاب لمنحة جامعة أمستردام بناءً على التفوق الأكاديمي والطموح والهمة ، بالإضافة إلى أهمية برنامج الماجستير الذي ينوي الطالب دراسته و مدى أهميته لمستقبله المهني بعد التخرج.
5.     بالنسبة لبرنامج الماجستير لمدة عامين ، هناك إمكانية لتمديد تمويل البرنامج لسنة دراسية ثانية ، حيث يُصبح الطالب متلقي المنحة جزءاً من مجتمع محدد ، على سبيل المثال: يشارك في الأنشطة اللاصفية التي تم تطويرها خصيصاً للطلاب لاندماجهم في المجتمع.

كيف تقدم طلب الحصول على منحة جامعة أمستردام لدراسة الماجستير:

لتقديم الطلب إلى منحة جامعة أمستردام للحصول على دراسة الماجستير ، فضلاً أتبع الخطوات التالية:
  • الخطوة الأولى: يجب على الطالب أولاً التقديم للحصول على قبول من جامعة أمستردام في أحدى تخصصات درجة الماجستير ، وذلك من خلال نموذج طلب الالتحاق بجامعة أمستردام التاليApplying for a Master's programme .
  • الخطوة الثانية: بعد تقديم الطلب للحصول على قبول في درجة الماجستير من جامعة أمستردام ويتم قبول طلبك ، سوف يتم ترشيحك مباشرة للمنحة الدراسية ، إي لا يوجد طلب منفصل للتقديم إلى المنحة الدراسية.


  إذا كنت من الطلبة المهتمين بمنحة جامعة أمستردام في هولندا ، وترغب في دراسة الماجستير في هولندا عبر هذه المنحة الدراسية شاملة التمويل ، ولمزيد من المعلومات حول منحة جامعة أمستردام لدراسة الماجستير في هولندا ، يمكنك زيارة الموقع الرسمي للجامعة من خلال هذا الرابط: University of Amsterdam .

-----------------------------
(الفرصة إن لم تنتهزها صارت غصة(
 لمزيد من فرص المنح الدراسية الممولة بالكامل يمكنك زيارة الرابط التالي:
منح دراسية ممولة بالكامل

-------------------------------------------
تنبيه مهم جداً: موقع منحتي يقوم بنشر فرص المنح الدراسية خدمة لجميع الطلاب الباحثين على المنح الدراسية ، وليس لموقع منحتي إي سلطة على هذه المنح الدراسية المقدمة من الجامعات ، ولا يقوم موقع منحتي بالتقديم نيابة عن الطالب أو التوسط له. يجب على الطالب التواصل مباشرة مع الجامعة مقدمة المنحة الدراسية إذا كان لديه أي استفسار حول المنحة أو استفسار حول كيفية تقديم طلب المنحة الدراسية.

*  نصيحة: من الأفضل لك ، للتقديم في أي فرصة منحة دراسية ، تجهيز كل مستنداتك وشهاداتك وأن تكون موثقة. وحفظها في ذاكرة (فلاش) أو على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. و أيضاً أفضل لك تجهيز شهادة كفاءة اللغة الإنجليزية (توفيل أو أيلتس) لأن شهادة كفاءة اللغة الإنجليزية مطلوبة في معظم فرص المنح الجامعية. بالتوفيق.

العلم زين فكن للعلم مكتسباً . . . . وَكُنْ لَهُ طالبا ما عشْتَ مُقْتَبِسا أركن إليه وثق بالله وأغنَ به . . . . وكن حليماً رزين العقل محترسا وَكُنْ فَتًى ماسكا مَحْضَ التُّقى . . . . ورعا للدِّيْنِ مُغْتَنِما لِلْعِلْمِ مُفْتَرسا فمن تخلقَ بالآداب ظلَّ بها . . . . رَئِيْسَ قَوْمٍ إِذَا ما فارق الرؤسا
سيدنا علي بن أبي طالب (كرم الله وجهه)
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

تعليقك و استفسارك محل اهتمامنا ، فلا تبخل بهما علينا ، سعيدين بتوصلكم معنا

الاسمبريد إلكترونيرسالة