-->
U3F1ZWV6ZTE1NTg5MzU3ODMxX0FjdGl2YXRpb24xNzY2MDU5MTc4MTQ=
recent
أخبار ساخنة

منحة لدراسة الدبلوم و البكالوريوس والماجستير والدكتوراه مقدمة من حكومة بروناي دار السلام (منحة دراسية ممولة بالكامل)

THE GOVERNMENT OF BRUNEI DARUSSALAM SCHOLARSHIP TO FOREIGN STUDENTS TENABLE BRUNEI DARUSSALAM 2020 - 2021 ACADEMIC SESSION


   يُسر وزارة الخارجية لحكومة دولة بروناي دار السلام ، أن تدعو جميع الطلاب من دول منظمة المؤتمر الإسلامي (جميع الدول العربية مؤهلة) والطلاب من دول رابطة أمم جنوب شرق آسيا و الطلاب من دول الكومنولث ، على سبيل المثال لا الحصر ، تدعوهم لتقديم طلباتهم للحصول على المنحة الدراسية المقدمة من حكومة بروناي دار السلام ، وذلك لدراسة جميع المراحل الجامعية (دبلومة و بكالوريوس) و الدراسات العليا (ماجستير و دكتوراه) في الجامعات الحكومية لدولة بروناي دار السلام ، علماً بأن منحة حكومة دولة بروناي دار السلام هي منحة دراسية ممولة بالكامل من قبل حكومة بروناي دار السلام ، حيث تغطي كامل الرسوم الدراسية وجميع النفقات المعيشية وتذاكر الطيران والسكن والتأمين الطبي ، وهي منحة متاحة للطلاب الراغبين في دراسة أي من المراحل الجامعية والدراسات العليا (دبلومة ، بكالوريوس ، ماجستير ، دكتوراه) في دولة بروناي دار السلام ، للعام الدراسي 2020 - 2021 .

نبذة ولمحة عن دولة بروناي دار السلام :

  سلطنة بروناي أو دولة بروناي دار السلام ، هي دولة تقع في الساحل الشمالي لجزيرة بونيو في جنوب شرق قارة آسيا ، بالقرب من دولتي ماليزيا و إندونسيا ، تأسست في القرن الرابع عشر ، ونالت إستقلالها من المستعمر البريطاني في عام 1984 ، و عاصمتها تسمى بندر سري باكاوان ، عدد سكانها نصف مليون نسمة أو يزيد قليلاً ، يمثل المسلمين نسبة 67% من إجمالي السكان ونسبة 13% من المسيحيين وديانات أخرى تمثل 11% من نسبة السكان. بها عدد 6 جامعات حكومة و أخرى مثلها من الجامعات الخاصة.
  تعتبر دولة بروناي دار السلام إحدى أغنى الدول في العالم ، وذلك لأمتلاكها أكبر  أحتياطي من الذهب بالإضافة لإمتلاكها للثروة النفطية والغازية ، مما جعلها دولة ذات مستوى معيشي عالي جداً توفر لمواطنيها خدمات علاجية و تعليمية مجانية.

تفاصيل منحة حكومة بروناي دار السلام لدراسة المراحل الجامعية والدراسات العليا:

  • الدولة المستضيفة للمنحة الدراسية: دولة بروناي دار السلام (سلطنة بروناي).
  • الجامعات المستضيفة للمنحة الدراسية: سوف تكون الدراسة في الجامعات الحكومة الشريكة في منحة حكومة برناوي دار السلام ، وهي:
  1. Universiti Brunei Darussalam (UBD).
  2. · Universiti Islam Sultan Sharif Ali (UNISSA).
  3. · Universiti Teknologi Brunei (UTB).
  4. · Politeknik Brunei (PB).
  • مستوى الدراسة: جميع المراحل (دبلومة ، بكالويوس ، ماجستير ، دكتوراه).
  • التخصصات: جميع التخصصات المتوفرة في الجامعات الشريكة لمنحة حكومة بروناي دار السلام. يمكنك تحميل قائمة التخصصات المتاحة ومؤهلات القبول في كل جامعة من خلال الروابط التالية: University of Brunei Darussalam ، University of Islam Sultan Sharif Ali ،  University of Teknologi Brunei ،  Politeknik Brunei .
  • الدول المستهدفة بالمنحة الدراسية: منحة دولة بروناي دار السلام تستهدف الطلاب من مواطني دول منظمة المؤتمر الإسلامي (جميع الدول العربية مؤهلة) والطلاب من دول رابطة أمم جنوب آسيا والطلاب من دول الكومنولث ، وذلك على سبيل المثال لا الحصر. المنحة ليست متاحة لطلاب دولة بروناي دار السلام والمقيمين فيها.
  • آخر موعد لتقديم طلب المنحة الدراسية: 14 فبراير 2020 ، وسوف تبدأ الدراسة في يوليو / أغسطس 2020.

تمويل المنحة الدراسية لحكومة بروناي دار السلام:

  منحة حكومة بروناي دار السلام هي منحة دراسية ممولة بالكامل ، حيث تغطي جميع التكلفة ، كما موضح أدناه:
  1. إعفاء من كامل الرسوم الدراسية ، بما فيها رسوم القبول والتسجيل و التوجيه لمدة البرنامج الدراسي كاملاً.
  2. تذكرة سفر من و إلى بلد الطالب على الدرجة السياحية ، من بلد الطالب إلى بروناي دار السلام و من بروناي دار السلام إلى بلد الطالب بعد إنتهاء الطالب من دراسته الجامعية.
  3. راتب شهري مبلغ قدره 500 دولار أمريكي.
  4. بدل وجبات شهري بقيمة 150 دولار أمريكي.
  5. بدل كتب سنوي مبلغ وقدره 600 دولار برناوي.
  6. الإقامة في السكن الجامعي مجاناً.
  7. تأمين طبي للطالب طوال فترة دراسته الجامعية. (يُطلب من متلقي المنحة الحصول على تأمين إضافي قبل سفره إلى برناوي وطوال فترة المنحة الدراسية بأكملها على نفقته الخاصة) ، كما لا يُشجع الطالب متلقي المنحة على أحضار أيٍ من أفراد أسرته معه خلال فترة الدراسة ، لان المنح لا تشمل بدل العائلة.

الشروط ومعايير الأهلية لمنحة حكومة بروناي دار السلام:

  • طلب منحة حكومة بروناي دار السلام متاح للطلاب من مواطني دول منظمة المؤتمر الإسلامي (جميع الدول العربية والدولة الإفريقية من الطلاب المسلمين مؤهلين لتقديم طلب المنحة) و الطلاب من مواطني دول رابطة أمم جنوب شرق آسيا والطلاب من مواطني دول الكومنولث ، وذلك على سبيل المثال لا الحصر.
  • يجب أن يكون عمر الطالب ما بين 18 عاماً إلى 25 عاماً بالنسبة للمرحلة الجامعية (دبلومة أو بكالوريوس) و ألا يتجاوز عمر الطالب 35 عاماً بالنسبة لبرامج الدراسات العليا (ماجستير أو دكتوراه) ، وذلك بحلول 31 يوليو 2020.
  • يجب أن يكون الطالب حاصلاً على شهادة المرحلة التي تسبق المرحلة التي يود دراستها (شهاد الثانوية العامة إذا كان ينوي دراسة الدبلوم أو البكالوريوس ، درجة البكالوريوس إذا كان ينوي دراسة الماجستير ، درجة الماجستيرإذا كان ينوي دراسة الدكتوراه).
  • سيتم تقديم قائمة كاملة بشروط و أحكام منحة حكومة بروناي دار السلام إلى الطالب المتقدم لها بمجرد قبول طلبه والفوز بالمنحة ، ويلزم الطالب بالتوقيع ليؤكد قبول الشروط والأحكام عند قبول المنحة.
  • لا يجوز للطالب ان يقرن بين منحة حكومة بروناي دار السلام ومنحة أخرى أو قرض في ذات الوقت دون الحصول على موافقة مسبقة من وزارة الخارجية لحكومة بروناي دار السلام ، يمكن إنهاء أو سحب المنحة فوراً إذا ثبت أن الطالب حاصل على منحة أخرى أو قرض أخر دون موافقة خطية مسبقة من وزارة الخارجية لحكومة بروناي دار السلام.
  • لا يُسمح للطالب بممارسة أي عمل مدفوع الأجر أو العمل مع البعثات الدبلوماسية لأي بلد ، وذلك اثناء فترة المنحة الدراسية.
  • يجب على الطالب مُتلقي المنحة الدراسية احترام عادات وتقاليد وثقافات ودين الدولة الرسمي لبرناوي دار السلام .
  • لا يُسمح للطالب بممارسة السياسة اثناء فترة دراسته.
  • الخضوع للفحص الطبي في بروناي دار السلام إذا لزم الأمر من قبل وزارة الشؤون الصحية.
  • يجب على الطالب مغادرة بروناي دار السلام فور الإنتهاء من دراسته.

كيف تقدم الطلب إلى منحة حكومة بروناي دار السلام:

  • الخطوة الأولى: قُم بتحميل نموذج استمارة طلب منحة حكومة بروناي دار السلام من خلال هذا الرابط: APPLICATION FORM 2020/2021 . ومن ثم ملء النموذج (طباعة وليس بخط اليد).
  • الخطوة الثانية: يجب أن تُصدق نموذج الطلب بعد ملئه من وزارة الخارجية في بلدك أو من جهة التنسيق للمنح الدراسية في بلدك.
  • يجب على الطالب تقديم بيان أمني من الجهات الامنية في بلده (الشرطة مثلاً) يؤكد خلو سجله من أي جريمة أو توقيف.
  • الخطوة الثالثة: يتم إرسال نموذج الطلب مع المستندات المطلوبة إلى البريد الإلكتروني التالي: applyBDGS2020@mfa.gov.bn . (مع ملاحظة: الحد الأقصى للحجم المسموح به لملفات البريد الإلكتروني والمرفقات هو 10 ميغابايت) ، أيضاً يرجى ملاحظة أن جميع نماذج الطلبات والمستندات الداعمة يجب تقديمها بصيغة Word Document أو PDF أو JPG أو ملف مضغوط zip .
  • يُرجى من الطلبة الذين يرغبون تقديم طلب المنحة والدراسة في جامعة بروني دار السلام ، استكمال الطلب عبر الإنترنت ، وذلك من خلال موقع جامعة بروني التالي: https://apply.ubd.edu.bn/orbeon/uis-welcome/ .
  • يجب أن يُرسل نموذج الطلب إلى جانب النسخ المعتمدة من الشهادات والوثائق ذات الصلة قبل الموعد النهائي في 14 فبراير 2020 .
  • قد يُطلب من الطالب المرشح لمنحة حكومة بروناي دار السلام لمقابلة ، في المكان الذي تحدده الجامعات أو المؤسسات الأكاديمية التي تقدم البرامج ، وذلك لإجراء امتحان تحريري لتقييم مدى كفاءة مقدم الطلب ، وذلك باللغة الإنجليزية أو الملاوية أو اللغة العربية (عند الاقتضاء).
  • تحتفظ حكومة بروناي دار السلام بالحق في رفض أي طلبات (قرار اختيار المرشحين نهائي) لن يتم قبول أي نزاعات أو اعتراضات أو استفسارات تتعلق بالقرار المتخذ من قبل اللجنة و سيتم إخطار الطلاب الفائزين بالمنحة فقط عبر البريد الإلكتروني.
  لمزيد من المعلومات حول منحة حكومة بروناي دار السلام أو أي استفسار ، يمكنك زيارة موقع وزارة الخارجية لدولة بروناي من خلال هذا الرابط التالي : وزارة الخارجية لدولة بروناي - المنح الدراسية ، أو يرجى الاتصال بـ :
قسم المساعدة الفنية
قسم الإدارة
وزارة الشؤون الخارجية
بندر سيري بيغاوان BD2710 
بروناي دار السلام 
هاتف: 006732261177 تحويلة 684 / 310
فاكس: 006732261250

العنوان باللغة الإنجليزية:
Technical Assistance Division
Department of Administration
Ministry of Foreign Affairs
Bandar Seri Begawan BD2710
Brunei Darussalam
Tel: +673 2261177 ext. 310 / 684
Fax: + 673 2261250
E-mail: scholarship@mfa.gov.bn

لمعرفة كيف تقدم لمنحة حكومة بروناي دار السلام ، شاهد الشرح عبر هذا الفيديو


  إذا كنت طالباً تطمح في نيل درجة الدبلومة أو البكالوريوس أو الماجستير أو الدكتوراه عبر منحة دراسية ممولة بالكامل ، في أحدى جامعات الدول الآسيوية العريقية عبر منحة ممولة بالكامل ، ها هي حكومة دولة بروناي دار السلام تتيح لك الفرصة لتحقيق حلمك الأكاديمي ، وتقديمها لك منحة دراسية ممولة بالكامل. إنتهز الفرصة وقدم الأن بإتباع خطوات التقديم أعلاه ، فدولة بروناي دار السلام تعد من أفضل الدول معيشة ورفاهية وتتمتع بمستوى إقتصادي ممتاز ، حيث تعد من الدول ذات الدخل المرتفع للفرد مع تعليم وعلاج مجاني. فلا تفوت الفرصة.

-------------------------------

(الفرصة إن لم تنتهزها صارت غصة)

 لمزيد من فرص المنح الدراسية الممولة بالكامل يمكنك زيارة الرابط التالي:
منح دراسية ممولة بالكامل

-----------------------------------

تنبيه مهم جداً: موقع منحتي يقوم بنشر فرص المنح الدراسية خدمة لجميع الطلاب الباحثين على المنح الدراسية ، وليس لموقع منحتي إي سلطة على هذه المنح الدراسية المقدمة من الجامعات ، ولا يقوم موقع منحتي بالتقديم نيابة عن الطالب أو التوسط له. يجب على الطالب التواصل مباشرة مع الجامعة مقدمة المنحة الدراسية إذا كان لديه أي استفسار حول المنحة أو استفسار حول كيفية تقديم طلب المنحة الدراسية.

*  نصيحة: من الأفضل لك ، للتقديم في أي فرصة منحة دراسية ، تجهيز كل مستنداتك وشهاداتك وأن تكون موثقة. وحفظها في ذاكرة (فلاش) أو على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. و أيضاً أفضل لك تجهيز شهادة كفاءة اللغة الإنجليزية (توفيل أو أيلتس) لأن شهادة كفاءة اللغة الإنجليزية مطلوبة في معظم فرص المنح الجامعية. بالتوفيق.

العلم زين فكن للعلم مكتسباً . . . . وَكُنْ لَهُ طالبا ما عشْتَ مُقْتَبِسا أركن إليه وثق بالله وأغنَ به . . . . وكن حليماً رزين العقل محترسا وَكُنْ فَتًى ماسكا مَحْضَ التُّقى . . . . ورعا للدِّيْنِ مُغْتَنِما لِلْعِلْمِ مُفْتَرسا فمن تخلقَ بالآداب ظلَّ بها . . . . رَئِيْسَ قَوْمٍ إِذَا ما فارق الرؤسا

سيدنا علي بن أبي طالب (كرم الله وجهه)






13 تعليقًا
إرسال تعليق
  1. السلام عليكم ورحمة الله
    لي سؤال لو سمحتم ...هل يجب الخاتمة في كل اوراق او ورقة فقط

    ردحذف
    الردود
    1. من الأفضل مراسلة إدارة المنحة او الاستفسار من قنصلية بروناي دار السلام في بلدك

      حذف
    2. من الأفضل ختم كل ورقة من الجهة التي اصدرتها. لكن للتأكيد تواصل مع إدارة المنحة

      حذف
  2. هل يوجد تخصص الطب من ضمن تخصصات المنحه ؟

    ردحذف
    الردود
    1. حسب توضيحهم جميع التخصصات. يمكنك للتأكد التواصل مع إدارة المنحة أفضل

      حذف
  3. Is it compulsory to submit the school testimonial

    ردحذف
  4. Have submitted all form and my documents to the given email below so how will we get to know when is been check??

    ردحذف
    الردود
    1. With your e-mail that you registered with in the scholarship

      حذف
  5. Tسلام الله عليكم ،،،،متى تكون القبول الطلاب ؟؟ ومتى تكون المقابلة ؟؟

    ردحذف
    الردود
    1. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      من الافضل تتواصل مع إدارة المنحة مباشر، هم المخولين باعطائك اجابة شافية. نحن مجرد ناشرين لفرص المنح خدمة للطلاب

      حذف
  6. Is it compulsory to stamp all the for we filled or the front and the last page??

    ردحذف
    الردود
    1. It is best to direct the question to the Scholarship Department directly. We are just publishers of scholarship opportunities

      حذف

إرسال تعليق

تعليقك و استفسارك محل اهتمامنا ، فلا تبخل بهما علينا ، سعيدين بتوصلكم معنا

الاسمبريد إلكترونيرسالة