-->
U3F1ZWV6ZTE1NTg5MzU3ODMxX0FjdGl2YXRpb24xNzY2MDU5MTc4MTQ=
recent
أخبار ساخنة

منحة لدراسة الماجستير في السويد مقدمة من جامعة غوتنبرغ (منحة دراسية ممولة بالكامل)

Scholarship for International Students at University of Gothenburg in Sweden , 2020 - 2021


  جامعة غوتنبرغ (University of Gothenburg) في السويد ، تدعو الطلاب الدوليين من جميع أنحاء العالم لتقديم طلباتهم إلى منحة جامعة غوتنبرغ ، وذلك لدراسة الماجستير في أيٍ من التخصصات التي تقدمها الجامعة ، حيث هذه المنحة هي منحة دراسية ممولة بالكامل ، سوف يغطي تمويل المنحة كامل الرسوم الدراسية بالإضافة إلى مبلغ لتغطية نفقات المعيشة ، وهي منحة متاحة للطلاب من جميع أنحاء العالم والراغبين في دراسة الماجستير في السويد للعام 2020 - 2021 ، علماً بأن جامعة غوتنبرغ سوف تقدم منحتان في القريب العاجل ، تستهدف بالمنحة الأولى الطلاب من البلدان العربية فقط و بالمنحة الأخرى الطلاب السوريين فقط.

نبذة ولمحة عن جامعة غوتنبرغ السويدية:

 جامعة غوتنبرغ هي جامعة سويدية عامة ، تأسست في عام 1954 ، وتُعد من أكبر الجامعات في شمال أوروبا ومن أشهر الجامعات في السويد ، تغطي جامعة غوتنبرغ معظم التخصصات مع عدد من الأبحاث العلمية في عدد وافر من المجالات ، عدد طلابها حوالي 38 ألف طالباً يدرسون في مختلف الدرجات ، من بكالوريوس وماجستير ودكتوراه.

تفاصيل عن منحة جامعة غوتنبرغ لدراسة الماجستير:

  • الدولة المستضيفة للمنحة الدراسية: السويد.
  • الجامعة مقدمة المنحة الدراسية: جامعة غوتنبرغ (University of Gothenburg).
  • مستوى الدراسة: درجة الماجستير.
  • التخصصات: جميع التخصصات المتاحة في جامعة غوتنبرغ.
  • اللغة المطلوبة: اللغة الإنجليزية. يجب على الطلاب استيفاء معايير اللغة حسب شروط جامعة غوتنبرغ في السويد.
  • الدول المستهدفة بالمنحة الدراسية: جميع دول العالم ، حيث منحة جامعة غوتنبرغ متاحة للطلاب من جميع دول العالم بما فيهم الطلاب من البلدان العربية. علماً بأن جامعة غوتنبرغ ستقدم لاحقاً منحتان في القريب العاجل ، تستهدف بالمنحة الأولى الطلاب من البلدان العربية فقط و بالمنحة الأخرى الطلاب السوريين فقط. (منحتى سوف تقوم بنشرالمنحتان  بمجرد فتح باب التقديم لهما ، بإذن الله).
  • تمويل المنحة الدراسية: ستغطي منحة جامعة غوتنبرغ كامل الرسوم الدراسية بالإضافة إلى راتب شهري يغطي نفقات وتكاليف المعيشة ، سوف يحدد لاحقاً.
  • آخر موعد لتقديم طلب المنحة: 15 يناير 2020.

شروط ومعايير الأهلية لتقديم الطلب إلى منحة جامعة غوتنبرغ لدراسة الماجستير:

 لكي يكون الطالب مؤهلاً لتقديم الطلب إلى منحة جامعة غوتنبرغ ، يجب أن يستوفي جميع الشروط والمعايير التالية:
  • يجب على الطالب أن يكون حاصلاً على درجة البكالوريوس في تخصص مناسب لتخصص الماجستير الذي يود التقديم له.
  • أن يكون الطالب المتقدم بطلب إلى منحة جامعة غوتنبرغ ، طالباً من خارج دول الاتحاد الأوروبي و سويسرا والمملكة المتحدة.
  • يجب أن يتقدم الطالب أولاً بطلب للحصول على قبول من جامعة غوتنبرغ في إحدى برامج الماجستير. (طلاب هندسة الكمبيوتر يمتلكون فرصة للحصول على منحة دراسية في أكسل أدلر الخاصة بطلاب البرمجة وتكنولوجيا المعلومات ، وهي متاحة أيضاً لطلاب البكالوريوس).

كيف تقدم طلب منحة جامعة غوتنبرغ لدراسة الماجستير:

لتقوم بتقديم طلب منحة جامعة غوتنبرغ بصورة صحيحة ، فضلاً أتبع الخطوات التالية:
  • الخطوة الأولى: يتعين على الطالب أولاً تقديم طلب للحصول على قبول من جامعة غوتنبرغ في أحد برامج الماجستير، وذلك من خلال البوابة الرسمية للقبول في الجامعات السويدية ، من خلال الرابط التالي: البوابة الرسمية للقبول بالجامعات السويدية ، (تنبيه: أختر أولاً University of Gothenburg من قائمة الجامعات).
  • الخطوة الثانية: بعد تقديم طلب الالتحاق بجامعة غوتنبرغ في إحدى برامج الماجستير ، بعدها يمكنك تقديم طلب المنحة الدراسية في ذات الموقع (البوابة الرسمية للقبول بالجامعات السويدية) أو من خلال الموقع الرسمي لجامعة غوتنبرغ ، من هنا .
  هل كنت تبحث عن منحة دراسية ممولة بالكامل لدراسة الماجستير؟ إذا إجابتك بنعم ، إذن أنت في المكان الصحيح ، ها هي جامعة غوتنبرغ في السويد تقدم لك منحة ممولة بالكامل لدراسة الماجستير في حرم الجامعة بالسويد ، إنتهز الفرصة وقدم الأن بإتباع خطوات التقديم أعلاه.

-----------------------

(الفرصة إن لم تنتهزها صارت غصة(
 لمزيد من فرص المنح الدراسية الممولة بالكامل يمكنك زيارة الرابط التالي:
منح دراسية ممولة بالكامل

-------------------------------------------
تنبيه مهم جداً: موقع منحتي يقوم بنشر فرص المنح الدراسية خدمة لجميع الطلاب الباحثين على المنح الدراسية ، وليس لموقع منحتي إي سلطة على هذه المنح الدراسية المقدمة من الجامعات ، ولا يقوم موقع منحتي بالتقديم نيابة عن الطالب أو التوسط له. يجب على الطالب التواصل مباشرة مع الجامعة مقدمة المنحة الدراسية إذا كان لديه أي استفسار حول المنحة أو استفسار حول كيفية تقديم طلب المنحة الدراسية.

*  نصيحة: من الأفضل لك ، للتقديم في أي فرصة منحة دراسية ، تجهيز كل مستنداتك وشهاداتك وأن تكون موثقة. وحفظها في ذاكرة (فلاش) أو على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. و أيضاً أفضل لك تجهيز شهادة كفاءة اللغة الإنجليزية (توفيل أو أيلتس) لأن شهادة كفاءة اللغة الإنجليزية مطلوبة في معظم فرص المنح الجامعية. بالتوفيق.

العلم زين فكن للعلم مكتسباً . . . . وَكُنْ لَهُ طالبا ما عشْتَ مُقْتَبِسا أركن إليه وثق بالله وأغنَ به . . . . وكن حليماً رزين العقل محترسا وَكُنْ فَتًى ماسكا مَحْضَ التُّقى . . . . ورعا للدِّيْنِ مُغْتَنِما لِلْعِلْمِ مُفْتَرسا فمن تخلقَ بالآداب ظلَّ بها . . . . رَئِيْسَ قَوْمٍ إِذَا ما فارق الرؤسا
سيدنا علي بن أبي طالب (كرم الله وجهه)
  


ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

تعليقك و استفسارك محل اهتمامنا ، فلا تبخل بهما علينا ، سعيدين بتوصلكم معنا

الاسمبريد إلكترونيرسالة