-->
U3F1ZWV6ZTE1NTg5MzU3ODMxX0FjdGl2YXRpb24xNzY2MDU5MTc4MTQ=
recent
أخبار ساخنة

منحة لدراسة البكالوريوس والماجستير والدكتوراه مقدمة من حكومة أذربيجان (منحة دراسية ممولة بالكامل)

Scholarship Programme for Citizens of the OIC & the NAM Member Countries 


 يُسر حكومة أذربيجان أن تدعو الطلاب من دول منظمة التعاون الإسلامي و دول منظمة عدم الإنحياز إلى تقديم طلباتهم للحصول على المنحة الدراسية المقدمة من حكومة أذربيجان ، وذلك لدراسة البكالوريوس والماجستير والدكتوراه في دولة إذربيجان ، حيث منحة حكومة أذربيجان هي منحة دراسية ممولة بالكامل من قبل الحكومة الأذربيجانية ومتاحة للطلاب الدوليين الراغبين في دراسة البكالوريوس أو الدراسات العليا في أذريبجان للعام الدراسي 2020 - 2021.

 لقد تم اعتماد برنامج المنح الدراسية بأمر من رئيس جمهورية أذربيجان في 6 ديسمبر 2017 ، وفي 10 يناير 2018 ، على التوالي ، واُستهدف به الطلاب من مواطني الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي و الطلاب من مواطني الدول الأعضاء في حركة عدم الإنحياز.

تفاصيل عن منحة حكومة أذربيجان لدراسة البكالوريوس والدراسات العليا:

  • الدولة المستضيفة للمنحة الدراسية: جمهورية أذربيجان.
  • الجهة مقدمة المنحة الدراسية: وزارة الخارجية الأذربيجانية و الوكالة الدولية للتنمية الأذربيجانية و جامعة غرب قزوين.
  • الجامعات المستضيفة للمنحة الدراسية: مجموعة من الجامعات الأذربيجانية الشريكة ، يمكنك الاطلاع عليها من خلال هذا الرابط: List of Participating Universities .
  • مستوى الدراسة: تشمل منحة الحكومة الأذربيجانية جميع المراحل (البرامج التحضيرية لدخول الجامعة ، بكالوريوس ، ماجستير ، دكتوراه ، برنامج الإقامة والتخصص بالنسبة لطلاب الطب).
  • التخصصات: من مميزات المنحة الدراسية لحكومة أذربيجان ، إنها تغطي جميع التخصصات بما فيها التخصصات الطبية والعلمية.
  • الدول المستهدفة بالمنحة الدراسية: الطلاب من دول منظمة التعاون الإسلامي أو دول منظمة عدم الإنحياز. (علماً بأن جميع الدول العربية مؤهل طلابها للتقديم).
  • آخر موعد لتقديم طلب المنحة الدراسية: 15 فبراير 2020.

التمويل المقدم من منحة حكومة أذربيجان لدراسة البكالوريوس والدراسات العليا:

  سوف يغطي تمويل المنحة الدراسية للحكومة الأذربيجانية جميع تكاليف الدراسة ، ويشمل ما يلي:
  1. الرسوم الدراسية بالكامل.
  2. تكاليف السفر والتأشيرة.
  3. تأمين طبي شامل.
  4. راتب شهري 800 مانات أذربيجاني لتغطية تكاليف الوجبات والمرافق.

شروط ومعايير منحة حكومة أذربيجان لدراسة البكالوريوس والدراسات العليا:

  • يجب أن يكون الطالب من مواطني أحدى دول منظمة التعاون الإسلامية أو دول عدم الإنحياز. (عدد 124 دولة مؤهلة ، للاطلاع على قائمة الدول المؤهلة ، أنقر هنا ).
  • يجب أن يكون الطالب مرشحاً لهذه المنحة من مؤسسة أو منظمة أو جهة عمل في بلده.
  • بالنسبة لبرامج التخصصات الطبية و درجة البكالوريوس ، يجب أن يكون عمر الطالب المتقدم بطلب إلى المنحة الدراسية أقل من 25 عاماً.
  • بالنسبة لبرامج الدراسات العليا (ماجستير) والإقامة ، يجب أن يكون عمر الطالب المتقدم بطلب إلى المنحة الدراسية أقل من 30 عاماً.
  • بالنسبة لبرامج الدراسات العليا (دكتوراه) ، يجب أن يكون عمر الطالب المتقدم بطلب إلى المنحة الدراسية أقل من 40 عاماً.

كيف تقدم طلب منحة حكومة أذربيجان لدراسة البكالوريوس أو الدراسات العليا:

  1. يتعين على الطالب ملء استمارة طلب منحة حكومة أذربيجان من خلال الرابط التالي: Application form .
  2. بعد ملء استمارة طلب المنحة الدراسية قُم بتسليمها برفقة المستندات والوثائق المطلوبة لسفارة أو قنصلية جمهورية أذربيجان في بلدك ( يُفضل هذه الطريقة) ، تأكد من سفارة أو قنصلية جمهورية أذربيجان في بلدك من قائمة البعثات الدبلوماسية لجمهورية أذربيجان أو مراسلة القائمين بأمر المنحة لمعرفة طريقة أخرى لإرسال الاستمارة والمستندات المطلوبة ، وذلك عبر العنوان التالي:  students@mfa.gov.az .
  3. بعد الإنتهاء من إجراءات التقديم ستقوم السفارة الخاصة بكل بلد والجامعات الأكاديمية الشريكة بترشيح اسماء الطلاب المقبولين والمرشحين مبدئياً لوزارة الخارجية الأذربيجانية ، وسيُخضع الطلاب بعدها لمقابلات عبر الاسكايب (Skype).
  4. لن يتم النظر في الطلبات المقدمة مباشرة للجامعات.
  5. سيتم إبلاغ الطلاب المرشحين بنتائج القبول بحلول أوائل يوليو 2020.
  6. ستم الاتصال بالمرشحين الفائزين فقط. حيث ستتواصل الجامعات مع الطلاب المختارين للمنحة الدراسية ، وذلك لإتمام إجراءات القبول.
  إذا كان لديك أي سؤال أو استفسار حول منحة حكومة أذربيجان ، يمكنك زيارة قسم الأسئلة الشائعة أو مراسلتهم عبر البريد الإلكتروني التالي:  students@mfa.gov.az أو الاتصال على رقم الهاتف: 00994125969296 .

  إذا كنت طالباً تطمح في دراسة البكالوريوس أو الماجستير أو الدكتوراه من خلال منحة دراسية ممولة بالكامل ، ولديك الشغف لدراسة الجامعة خارج بلدك ، ها هي حكومة أذربيجان تقدم لك منحة دراسية ممولة بالكامل للدراسة في جمهورية أذربيجان ، إنتهز الفرصة وقدم الأن باتباع خطوات التقديم أعلاه.


-----------------------
(الفرصة إن لم تنتهزها صارت غصة(

 لمزيد من فرص المنح الدراسية الممولة بالكامل يمكنك زيارة الرابط التالي:
منح دراسية ممولة بالكامل

-------------------------------------------
تنبيه مهم جداً: موقع منحتي يقوم بنشر فرص المنح الدراسية خدمة لجميع الطلاب الباحثين على المنح الدراسية ، وليس لموقع منحتي إي سلطة على هذه المنح الدراسية المقدمة من الجامعات ، ولا يقوم موقع منحتي بالتقديم نيابة عن الطالب أو التوسط له. يجب على الطالب التواصل مباشرة مع الجامعة مقدمة المنحة الدراسية إذا كان لديه أي استفسار حول المنحة أو استفسار حول كيفية تقديم طلب المنحة الدراسية.

*  نصيحة: من الأفضل لك ، للتقديم في أي فرصة منحة دراسية ، تجهيز كل مستنداتك وشهاداتك وأن تكون موثقة. وحفظها في ذاكرة (فلاش) أو على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. و أيضاً أفضل لك تجهيز شهادة كفاءة اللغة الإنجليزية (توفيل أو أيلتس) لأن شهادة كفاءة اللغة الإنجليزية مطلوبة في معظم فرص المنح الجامعية. بالتوفيق.

العلم زين فكن للعلم مكتسباً . . . . وَكُنْ لَهُ طالبا ما عشْتَ مُقْتَبِسا أركن إليه وثق بالله وأغنَ به . . . . وكن حليماً رزين العقل محترسا وَكُنْ فَتًى ماسكا مَحْضَ التُّقى . . . . ورعا للدِّيْنِ مُغْتَنِما لِلْعِلْمِ مُفْتَرسا فمن تخلقَ بالآداب ظلَّ بها . . . . رَئِيْسَ قَوْمٍ إِذَا ما فارق الرؤسا
سيدنا علي بن أبي طالب (كرم الله وجهه)
تعليقان (2)
إرسال تعليق
  1. السلام عليكم / اريد الاستفسار حول دراسة الدكتوراه في مجال علاقات دولية او سياحة وضيافة وقدمت في اكثر من منحة وكل كلام فيس فقط ياريت يكون فيه مصدقية في نشر مثل هذه المنح.. ولايكون هناك وساطة في الاختيار.. وشكراً

    ردحذف
    الردود
    1. اخي سعيدين بمرورك و تواصلك مع منحتي.
      أولاً اود أن اوضح لك بعض النقاط، نحن ننشر المواقع الرسمية للجهة مقدمة المنحة (سوا كانت جامعة أو مؤسسة أو حكومة بلد ما) وذلك خدمة لأخواننا الطلاب ، فقط نشر فرص المنح وليس لنا اي دخل او توسط بين الجهة مقدمة المنحة وبين الطالب. اغلب الطلبةلا يكونوا مستوفين شروط المنحة بالذات كفاءة اللغة الانجليزية، وعندما يفشلوا في الفوز بالمنحة يلوموا ناشر فرصة المنحة.
      ثانيا: منحة حكومة أذربيجان لها شرط ، يجب أن تكون مرشح للمنحة من قبل منظمة أو مؤسسة حكومية في بلدك.
      نتمنى لك التوفيق

      حذف

إرسال تعليق

تعليقك و استفسارك محل اهتمامنا ، فلا تبخل بهما علينا ، سعيدين بتوصلكم معنا

الاسمبريد إلكترونيرسالة