-->
U3F1ZWV6ZTE1NTg5MzU3ODMxX0FjdGl2YXRpb24xNzY2MDU5MTc4MTQ=
recent
أخبار ساخنة

منحة لدراسة الماجستير في هولندا مقدمة من جامعة إيراسموس روتردام (ممولة بالكامل)

Erasmus Trust Fund Funding for Non-EEA Countries Students


 جامعة إيراسموس روتردام في هولندا ، يُسرها أن تدعو الطلاب الدولين من جميع دول العالم (باستثناء دول الاتحاد الأوروبي) لتقديم طلباتهم للحصول على منحة جامعة إيراسموس روتردام ، وذلك لدراسة الماجستير ، علماً بأن منحة جامعة أيراسموس روتردام هي منحة دراسية ممولة بالكامل و متاحة للطلاب الدوليين الراغبين في دراسة الماجستير في هولندا للعام الدراسي 2020 - 2021 .

نبذة ولمحة عن جامعة إيراسموس روتردام:

  تأسست جامعة إيراسموس روتردام (Erasmus University) في عام 1913 وهي جامعة هولندية عامة تقع في مدينة روتردام ، وتحمل اسم الفيلسوف الهولندي دسيدريوس إيراسموس ، أحد أبناء مدينة روتردام ، والذي عاش فيها في القرن الخامس عشر الميلادي. وتعتبر جامعة إيراسموس جامعة عريقة وذات سمعة أكاديمية طيبة حيث تصنف من أفضل 100 جامعة حول العالم.

تفاصيل عن منحة جامعة إيراسموس روتردام لدراسة الماجستير:

  • الدولة المستضيفة للمنحة الدراسية: هولندا.
  • الجامعة مقدمة المنحة الدراسية: جامعة إيراسموس روتردام.
  • مستوى الدراسة: درجة الماجستير.
  • التخصصات: منحة جامعة إيراسموس روتردام تشمل التخصصات التالية: ماجستير إدارة الرعاية الصحية ، ماجستير الإقتصاد والسياسة الصحية والقانون.
  • الدول المستهدفة بالمنحة الدراسية: جميع دول العالم باستثناء دول الاتحاد الأوروبي.
  • اللغات المطلوبة: اللغة الإنجليزية.
  • تمويل المنحة الدراسية: منحة جامعة إيراسموس هي منحة دراسية ممولة بالكامل ، يشمل التمويل الرسوم الدراسية بالكامل ، بالإضافة إلى ذلك سيحصل الطالب على مبلغ يصل إلى 15 ألف يورو لتغطية نفقات المعيشة والسفر سنوياً.
  • آخر موعد لتقديم طلب المنحة الدراسية: 15 أبريل 2020.

شروط ومعايير منحة جامعة إيراسموس روتردام لدراسة الماجستير


 ليكون الطالب مؤهلاً لتقديم الطلب إلى منحة جامعة إيراسموس روتردام ، يجب أن يكون مستوفي الشروط والمعايير التالية:
  1. أن يكون طالباً حاصلاً على درجة البكالوريوس بتفوق في تخصص مناسب.
  2. يجب ألا يكون الطالب حاملاً لجنسية احدى دول الاتحاد الأوروبي.
  3. يجب ألا يكون الطالب قد درس في مؤسسة تعليمية في هولندا من قبل.
  4. يجب أن يتم قبول الطالب أولاً في جامعة إيراسموس روتردام في درجة الماجستير في أحد التخصصات التي تمشلها المنحة الدراسية والتي ذكرت في تفاصيل المنحة بأعلاه.
  5. يجب أن يكون الطالب قد حقق نتائج دراسية ممتازة خلال دراسته لدرجة البكالوريوس.

خطوات تقديم طلب منحة جامعة إيراسموس روتردام لدراسة الماجستير:

  • الخطوة الأولى: يجب على الطالب أولاً الحصول على قبول في أحد برامج الماجستير في جامعة إيراسموس روتردام في هولندا ، يمكنك تقديم طلب الالتحاق بجامعة إيراسموس روتردام في أحد برامج الماجستير من خلال هذا الرابط: تقديم طلب الالتحاق بجامعة إيراسموس روتردام ، بعد الدخول على موقع الجامعة قُم بنشاء حساب طالب أولاً ومن ثم البدء في إجراءات تقديم طلب الالتحاق.
  • الخطوة الثانية: بعد قبول الطالب في أحد برامج الماجستير في جامعة إيراسموس روتردام ، يجب عليه تقديم طلب منفصل للحصول على المنحة الدراسية ، وذلك من خلال الرابط التالي: طلب الحصول على منحة جامعة إيراسموس روتردام .
  إذا كنت طالباً طموحاً ولديك شغف دراسة الماجستير في هولندا من خلال منحة دراسية ممولة بالكامل ، ها هي جامعة إيراسموس روتردام تتيح لك هذه الفرصة العظيمة ، إنتهز الفرصة وقدم الأن باتباع خطوات التقديم أعلاه. 

-----------------------

(الفرصة إن لم تنتهزها صارت غصة(
 لمزيد من فرص المنح الدراسية الممولة بالكامل يمكنك زيارة الرابط التالي:
منح دراسية ممولة بالكامل

-------------------------------------------
تنبيه مهم جداً: موقع منحتي يقوم بنشر فرص المنح الدراسية خدمة لجميع الطلاب الباحثين على المنح الدراسية ، وليس لموقع منحتي إي سلطة على هذه المنح الدراسية المقدمة من الجامعات ، ولا يقوم موقع منحتي بالتقديم نيابة عن الطالب أو التوسط له. يجب على الطالب التواصل مباشرة مع الجامعة مقدمة المنحة الدراسية إذا كان لديه أي استفسار حول المنحة أو استفسار حول كيفية تقديم طلب المنحة الدراسية.

*  نصيحة: من الأفضل لك ، للتقديم في أي فرصة منحة دراسية ، تجهيز كل مستنداتك وشهاداتك وأن تكون موثقة. وحفظها في ذاكرة (فلاش) أو على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. و أيضاً أفضل لك تجهيز شهادة كفاءة اللغة الإنجليزية (توفيل أو أيلتس) لأن شهادة كفاءة اللغة الإنجليزية مطلوبة في معظم فرص المنح الجامعية. بالتوفيق.

العلم زين فكن للعلم مكتسباً . . . . وَكُنْ لَهُ طالبا ما عشْتَ مُقْتَبِسا أركن إليه وثق بالله وأغنَ به . . . . وكن حليماً رزين العقل محترسا وَكُنْ فَتًى ماسكا مَحْضَ التُّقى . . . . ورعا للدِّيْنِ مُغْتَنِما لِلْعِلْمِ مُفْتَرسا فمن تخلقَ بالآداب ظلَّ بها . . . . رَئِيْسَ قَوْمٍ إِذَا ما فارق الرؤسا
سيدنا علي بن أبي طالب (كرم الله وجهه)

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

تعليقك و استفسارك محل اهتمامنا ، فلا تبخل بهما علينا ، سعيدين بتوصلكم معنا

الاسمبريد إلكترونيرسالة