-->
U3F1ZWV6ZTE1NTg5MzU3ODMxX0FjdGl2YXRpb24xNzY2MDU5MTc4MTQ=
recent
أخبار ساخنة

منحة لدراسة البكالوريوس والدراسات العليا في الصين مقدمة من جامعة دونغهوا (ممولة بالكامل)

SCHOLARSHIP IN CHINA AT DONGHUA UNIVERSITY 


  يُسر جامعة دونغهوا في الصين أن تدعو الطلاب من مختلف دول العالم ، لتقديم طلباتهم للحصول على منحة لدراسة البكالوريوس أو الماجستير أو الدكتوراه ، وذلك في حرم الجامعة في شنغهاي بالصين. حيث منحة جامعة دونغهوا منحة دراسية ممولة بالكامل من قبل حكومة شنغهاي المركزية في الصين ، وهي منحة دراسية متاحة للطلاب الدوليين الذين يرغبون في دراسة البكالوريوس أو الدراسات العليا في جامعة دونغهوا في الصين ، للعام الدراسي 2020 - 2021.

نبذة ولمحة عن جامعة دونغهوا (DONGHUA UNIVERSITY):

  هي جامعة بحثية عامة في شنغهاي ، حيث كلمة دونغ هوا تعني منطقة شرق الصين (في اللغة الصينية) . تأسست في عام 1951 وهي واحدة من الجامعات الحكومية الرئيسية التابعة لوزارة التعليم الصينية مباشرةً ، وهي من الجامعات المعروفة بالانضباط وتقديم تعليم متميز ، خاصة في الهندسة والإدارة والتصميم ، كما تدرس تخصصات يحتاج لها سوق العمل مستقبلاً في جميع الدرجات (بكالوريوس ، ماجستير ، دكتوراه).

تفاصيل عن منحة جامعة دونغهوا لدراسة البكالوريوس والدراسات العليا:

  • الدولة المستضيفة للمنحة الدراسية: الصين.
  • الجامعة مقدمة المنحة الدراسية: جامعة دونغهوا في شنغهاي.
  • مستوى الدراسة: برامج البكالوريوس والماجستير والدكتوراه.
  • التخصصات: جميع التخصصات المتاحة في جامعة دونغهوا والمتضمن في المنحة الدراسية الممولة من حكومة شنغهاي.
  • الدول المستهدفة بالمنحة الدراسية: جميع دول العالم ، باستثناء الطلبة من الجنسية الصينية.
  • تمويل المنحة الدراسية: يغطي التمويل المقدم من منحة جامعة دونغهوا بواسطة حكومة شنغهاي ما يلي:
  1. كامل الرسوم الدراسية.
  2. السكن والإقامة المجانية داخل سكن الحرم الجامعي.
  3. راتب شهري (2500 يوان صيني لبرامج البكالوريوس ، 3000 يوان صيني لبرامج الماجستير ، 3500 يوان صيني لبرامج الدكتوراه).
  4. نظام تأمين طبي شامل ، مع الحماية للطلاب الدوليين في الصين.
  • آخر موعد لتقديم طلب المنحة الدراسية: آخر موعد لتقديم طلب منحة جامعة دونغهوا الممولة من حكومة شنغهاي ، هو 31 مارس 2020.

شروط ومعايير منحة جامعة دونغهوا لدراسة البكالوريوس والدراسات العليا:

  1. يجب ألا يكون الطالب مواطناً من الجنسية الصينية أو حاملاً للجنسية الصينية.
  2. أن يكون الطالب حاصلاً على شهادة الثانوية العامة ، في حال كان يرغب في التقديم إلى درجة البكالوريوس ، و أن يكون عمره أقل من 25 عاماً وقت التقديم.
  3. أن يكون الطالب حاصلاً على درجة البكالوريوس ، في حال كان يرغب في التقديم إلى درجة الماجستير. و أن يكون عمره أقل من 35 عاماً وقت التقديم.
  4. أن يكون الطالب حاصلاً على درجة الماجستير ، في حال كان يرغب في التقديم إلى درجة الدكتوراه. و أن يكون عمره أقل من 40 عاماً وقت التقديم.
  5. يجب أن يكون الطالب ممتازاً في الأداء الأكاديمي و لم يسبق له الحصول على منحة دراسية أخرى في الصين.

كيف تقدم الطلب لمنحة جامعة دونغهوا لدراسة البكالوريوس أو الدراسات العليا:

  • الخطوة الأولى: يجب على الطالب أن يتحقق أولاً من جامعة دونغهوا (DHU) إذا ما كانت تقدم البرنامج الدراسي الذي ينوي دراسته ، وإذا كان مشمولاً ضمن المنحة الممولة من حكومة شنغهاي أم لا.
  • الخطوة الثانية: قبل تقديم طلب المنحة إلى جامعة دونغهوا (DHU) ، يمكن للطالب إكمال طلب منحة حكومة شنغهاي (SGS) عبر الإنترنت ، وذلك من خلال الرابط التالي: المنح الدراسية لحكومة شنغهاي . وذلك من أجل حفظ المعلومات الخاصة بك في بيانات طلب المنح الدراسية.
  • الخطوة الثالثة: من ثم قُم بفتح حساب طالب على موقع جامعة دونغهوا من خلال هذا الرابط: فتح حساب طالب في موقع جامعة دونغهوا وبعدها قُم بالدخول على حسابك الذي أشأته ومن ثم قُم بإكمال طلب المنحة الدراسية لجامعة دونغهوا عبر الإنترنت وملء نموذج طلب المنحة الدراسية من خلال الرابط التالي: Admissions DHU . مع تقديم نسخة من الوثائق المطلوبة للتقديم.
  • الخطوة الرابعة: دفع رسوم التقديم الخاصة بجامعة دونغهوا في شنغهاي.
  
  إذا كانت لديك الرغبة والطموح للدراسة في الصين عبر منحة دراسية ممولة ، في درجة البكالوريوس أو الماجستير أو الدكتوراه ، ها هي جامعة دونغهوا في الصين وعبر تمويل من حكومة شنغهاي ، تقدم لك منحة دراسية ممولة بالكامل للدراسة في جامعة دونغهوا في شنغهاي - الصين. فإنتهز الفرصة وقدم الأن من هنا ، أو إتبع خطوات التقديم أعلاه.
-------------------------

(الفرصة إن لم تنتهزها صارت غصة(
 لمزيد من فرص المنح الدراسية الممولة بالكامل يمكنك زيارة الرابط التالي:
منح دراسية ممولة بالكامل

-------------------------------------------
تنبيه مهم جداً: موقع منحتي يقوم بنشر فرص المنح الدراسية خدمة لجميع الطلاب الباحثين على المنح الدراسية ، وليس لموقع منحتي إي سلطة على هذه المنح الدراسية المقدمة من الجامعات ، ولا يقوم موقع منحتي بالتقديم نيابة عن الطالب أو التوسط له. يجب على الطالب التواصل مباشرة مع الجامعة مقدمة المنحة الدراسية إذا كان لديه أي استفسار حول المنحة أو استفسار حول كيفية تقديم طلب المنحة الدراسية.

*  نصيحة: من الأفضل لك ، للتقديم في أي فرصة منحة دراسية ، تجهيز كل مستنداتك وشهاداتك وأن تكون موثقة. وحفظها في ذاكرة (فلاش) أو على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. و أيضاً أفضل لك تجهيز شهادة كفاءة اللغة الإنجليزية (توفيل أو أيلتس) لأن شهادة كفاءة اللغة الإنجليزية مطلوبة في معظم فرص المنح الجامعية. بالتوفيق.

العلم زين فكن للعلم مكتسباً . . . . وَكُنْ لَهُ طالبا ما عشْتَ مُقْتَبِسا أركن إليه وثق بالله وأغنَ به . . . . وكن حليماً رزين العقل محترسا وَكُنْ فَتًى ماسكا مَحْضَ التُّقى . . . . ورعا للدِّيْنِ مُغْتَنِما لِلْعِلْمِ مُفْتَرسا فمن تخلقَ بالآداب ظلَّ بها . . . . رَئِيْسَ قَوْمٍ إِذَا ما فارق الرؤسا
سيدنا علي بن أبي طالب (كرم الله وجهه)



ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

تعليقك و استفسارك محل اهتمامنا ، فلا تبخل بهما علينا ، سعيدين بتوصلكم معنا

الاسمبريد إلكترونيرسالة