-->
U3F1ZWV6ZTE1NTg5MzU3ODMxX0FjdGl2YXRpb24xNzY2MDU5MTc4MTQ=
recent
أخبار ساخنة

منحة لدراسة الماجستير في السويد مقدمة من جامعة تشالمرز للتكنولوجيا (ممولة بالكامل)


Adlerbert Study Scholarships at Chalmers University of Technology in Sweden 

 

 جامعة تشالمرز للتكنولوجيا في السويد ، يُسرها أن تدعو الطلبة الدوليين من الدول النامية في جميع قارات العالم لتقديم طلباتهم إلى منحة جامعة تشالمرز للتكنولوجيا ، وذلك لدراسة الماجستير في جميع التخصصات المتاحة في جامعة تشالمرز للتكنولوجيا في السويد ، حيث منحة جامعة تشالمرز للتكنولوجيا منحة ممولة بالكامل وتغطي جميع تكلفة الدراسة ، ومتاحة لجميع الطلاب من جمبع الدول النامية والراغبين في دراسة الماجستير في جامعة تشالمرز للتكنولوجيا في السويد للعام الدراسي 2020 - 2021.

نبذة ولمحة عن جامعة تشالمرز للتكنولوجيا في السويد:

  جامعة تشالمرز للتكنولوجيا هي جامعة سويدية عامة ، تأسست في عام 1829 ، تقع في مدينة جوتنبرج ، وتعد جامعة تقدمية للغاية حيث تهتم وتُركز على أبحاث العلوم الهندسية والعلوم الطبيعية والعمارة ، كما تقدم درجات مختلفة في عدد من البرامج ، على سبيل المثال: التكنولوجيا والعلوم الطبيعية وتقنية المعلومات والهندسات ، تعتبر جامعة تشالمرز للتكنولوجيا من أكبر الجامعات السويدية في مجال التكنولوجيا ، حيث حققت المركز رقم 76عالمياً في مجال الهندسة وتكنولوجيا المعلومات ، وتحتل المركز ما بين 52 و 75 في ترتيب الجامعات العالمية.

تفاصيل عن منحة جامعة تشالمرز للتكنولوجيا لدراسة الماجستير:

  • الدولة المستضيفة للمنحة الدراسية: السويد.
  • الجامعة مقدمة المنحة الدراسية: جامعة تشالمرز للتكنولوجيا (Chalmers University of Technology).
  • مستوى الدراسة: درجة الماجستير.
  • التخصصات: جميع التخصصات الحالية في جامعة تشالمرز للتكنولوجيا في السويد.
  • الدول المستهدفة بالمنحة الدراسية: جميع الدول النامية ، حيث منحة جامعة تشالمرز للتكنولوجيا تستهدف الطلاب من جميع الدول النامية. يمكنك البحث عن دولتك إذا كانت ضمن قائمة الدول النامية من هنا . (جميع الدول العربية مؤهلة).
  • تمويل المنحة الدراسية: منحة جامعة تشالمرز للتكنولوجيا لدراسة الماجستير ، هي منحة دراسية ممولة بالكامل ، حيث تغطي المنحة كامل الرسوم الدراسية (100%) وذلك للأربعة فصول الدراسية (مدة الدراسة سنتان).
  • آخر موعد للتقديم للمنحة الدراسية: 15 يناير 2020.

شروط ومعايير منحة جامعة تشالمرز للتكنولوجيا لدراسة الماجستير:

  1. يجب على الطالب أن يكون حاملاً لجنسية أحدى الدول ال 141 النامية . (علماً بأن جميع الدول العربية مؤهلة).
  2. يعتمد ترشيح الطالب و اختياره على التفوق الأكاديمي النسبي ، والذي يشتمل بشكل أساسي على متوسط درجات الطالب ، ولكن أيضاً يعتمد على مكانة الجامعة التي تخرج فيها في بلده ، بما في ذلك موقف الجامعة التي تخرج فيها وترتيبها في قوائم التصنيف العالمي ، و كذلك حسب ترتيب الأولويات السنوية بالنسبة للجنة الخاصة بالقبول في برنامج الماجستير في جامعة تشالمرز (Chalmers).
  3. أن يستوفي الطالب شروط ومتطلبات القبول في جامعة تشالمرز للتكنولوجيا في أحدى برامج الماجستير.

كيف تقدم الطلب إلى منحة جامعة تشالمرز للتكنولوجيا لدراسة الماجستير:

  • يجب على الطالب تقديم طلب عبر الإنترنت إلى واحد أو أكثر من برامج الماجستير في جامعة تشالمرز للتكنولوجيا ، وذلك من خلال الرابط التالي: University Admissions . تنبيه: هذا الموقع يشمل جميع الجامعات السويدية ، يجب عليك تحديد جامعة Chalmers من القائم أولاً وبعدها تكتب في البحث عن التخصص الذي ترغب فيه لدراسة الماجستير.
  • بعد تقديم طلب الالتحاق بأحدى برامج الماجستير في جامعة تشالمرز للتكنولوجيا  سوف يتم تعين رقم طلب خاص بك ، مكون من 8 أرقام ، أحفظ هذا الرقم لأنك سوف تحتاج هذا الرقم من أجل إكمال طلب المنحة الدراسية.
  إذا كنت طالباً ترغب في دراسة الماجستير عبر منحة ممولة بالكامل ولديك طموح أكمال دراستك في إحدى الدول الأوروبية المتقدمة ، ها هي جامعة تشالمرز للتكنولوجيا في السويد تتيح لك تحقيق طموحك الأكاديمي ، إنتهز الفرصة وقدم الأن من هنا .

---------------------
(الفرصة إن لم تنتهزها صارت غصة(
 لمزيد من فرص المنح الدراسية الممولة بالكامل يمكنك زيارة الرابط التالي:
منح دراسية ممولة بالكامل

-------------------------------------------
تنبيه مهم جداً: موقع منحتي يقوم بنشر فرص المنح الدراسية خدمة لجميع الطلاب الباحثين على المنح الدراسية ، وليس لموقع منحتي إي سلطة على هذه المنح الدراسية المقدمة من الجامعات ، ولا يقوم موقع منحتي بالتقديم نيابة عن الطالب أو التوسط له. يجب على الطالب التواصل مباشرة مع الجامعة مقدمة المنحة الدراسية إذا كان لديه أي استفسار حول المنحة أو استفسار حول كيفية تقديم طلب المنحة الدراسية.

*  نصيحة: من الأفضل لك ، للتقديم في أي فرصة منحة دراسية ، تجهيز كل مستنداتك وشهاداتك وأن تكون موثقة. وحفظها في ذاكرة (فلاش) أو على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. و أيضاً أفضل لك تجهيز شهادة كفاءة اللغة الإنجليزية (توفيل أو أيلتس) لأن شهادة كفاءة اللغة الإنجليزية مطلوبة في معظم فرص المنح الجامعية. بالتوفيق.

العلم زين فكن للعلم مكتسباً . . . . وَكُنْ لَهُ طالبا ما عشْتَ مُقْتَبِسا أركن إليه وثق بالله وأغنَ به . . . . وكن حليماً رزين العقل محترسا وَكُنْ فَتًى ماسكا مَحْضَ التُّقى . . . . ورعا للدِّيْنِ مُغْتَنِما لِلْعِلْمِ مُفْتَرسا فمن تخلقَ بالآداب ظلَّ بها . . . . رَئِيْسَ قَوْمٍ إِذَا ما فارق الرؤسا

سيدنا علي بن أبي طالب (كرم الله وجهه)
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

تعليقك و استفسارك محل اهتمامنا ، فلا تبخل بهما علينا ، سعيدين بتوصلكم معنا

الاسمبريد إلكترونيرسالة