-->
U3F1ZWV6ZTE1NTg5MzU3ODMxX0FjdGl2YXRpb24xNzY2MDU5MTc4MTQ=
recent
أخبار ساخنة

منحة لدراسة البكالوريوس في اليابان مقدمة من جامعة ريتسوميكان آسيا والمحيط الهادي (APU)

APU Tuition Reduction Funding for International Students in Japan (2020 - 2021)


 يُسر جامعة ريتسوميكان آسيا والمحيط الهادي (APU) في اليابان ، أن تدعو الطلاب الدوليين من مختلف أنحاء العالم لتقديم طلباتهم إلى منحة جامعة APU لدراسة البكالوريوس في أيٍ من التخصصات المتاحة بالجامعة ، علماً بأن منحة جامعة ريتسوميكان آسيا والمحيط الهادي هي منحة دراسية ممولة تدريجياً بتمويل يبدأ من خصم 30% من الرسوم الدراسية إلى خصم 100% من الرسوم الدراسية ، وذلك بناءاً على التفوق الأكاديمي والحوجة المالية للطالب ، وهي منحة دراسية متاحة لجميع الطلاب من جميع دول العالم والراغبين في دراسة البكالوريوس في جامعة APU في اليابان للعام الدراسي 2020 - 2021 .

نبذة ولمحة عن جامعة ريتسوميكان آسيا والمحيط الهادي (APU):

  جامعة ريتسوميكان آسيا والمحيط الهادي (APU) أو (Ritsumeikan Asia Pacific University) والتي يُشار إليها بالاختصار APU ، هي جامعة خاصة تأسست في أبريل عام 2000 في بيبو ، أويتا ، بدولة اليابان وذلك من خلال تعاون ثلاث أطراف من القطاعين الخاص والعام ، هم (محافظة أويتا و مدينة بيبو و مؤسسة Ritsumeikan Trust) ، وهي جامعة تسعى بخطى حثيثة لإثبات مكانتها بين الجامعات العالمية وفق معايير أكاديمية مميزة.

تفاصيل منحة جامعة جامعة ريتسوميكان آسيا والمحيط الهادي (APU) لدراسة البكالوريوس:

  • الدولة المستضيفة للمنحة الدراسية:

 اليابان.

  • الجامعة مقدمة المنحة الدراسية:

 جامعة ريتسوميكان آسيا والمحيط الهادي (APU).

  • مستوى الدراسة: 

درجة البكالوريوس.

  • التخصصات للمنحة الدراسية:

 تشمل التخصصات لهذه المنحة جميع التخصصات المتاحة في جامعة ريتسوميكان آسيا والمحيط الهادي (APU).

  • الدول المستهدفة بالمنحة الدراسية:

 جميع الدول مؤهل طلابها لتقديم طلباتهم إلى منحة جامعة ريتسوميكان آسيا والمحيط الهادي (APU).

  • تمويل منحة جامعة ريتسوميكان آسيا والمحيط الهادي (APU):

  سوف تغطي المنحة الدراسية تمويل الرسوم الدراسية بنسبة 30% و 50% و 65% و 80% و 100% وذلك بناءاً على التفوق الأكاديمي في شهادة الثانوية العامة والسجل الأكاديمي للطالب بالجامعة ، بالإضافة إلى الحوجة المالية للطالب.

  • اللغة المطلوبة في منحة جامعة ريتسوميكان آسيا والمحيط الهادي (APU):

  توصي جامعة ريتسوميكان بشدة بتقديم درجات اختبار اللغة الإنجليزية أو اللغة اليابانية الرسمية مثل اختبار إجادة اللغة اليابانية (JPLT) ، وفحص القبول في الجامعة اليابانية للطلاب الدوليين (EJU) ، واختبار اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية (TOEFL) ، واختبار اللغة الإنجليزية الدولي عبر الاتصالات (TOEIC) ، أو نظام اختبار اللغة الدولي (IELTS) ، أو EIKEN ، لأن نتائج الاختبار المذكورة تقوي طلب المنح الدراسية وتقوي موقف الطالب في المنافسة والفوز بالمنحة الدراسية. إذا نجحت ، سيتم إخطارك بمبلغ التخفيض الخاص بك عندما تتلقى نتيجة فحص التطبيق الخاص بك عن طريق البريد وعبر الإنترنت. كما أن وجود شهادات إمتحان ACT أو SAT تعطي الطالب أفضلية تنافسية للحصول على القبول والفوز بالمنحة الدراسية.
  • آخر موعد لتقديم الطلب إلى منحة جامعة ريتسوميكان آسيا والمحيط الهادي (APU):

 يختلف الموعد النهائي لإجراءات التسجيل حسب بلد إقامة الطالب و فترة التقديم ، لذا يجب على الطالب مرجعة جدول تورايخ المواعيد النهائية للتقديم من هنا .

شروط ومعايير الأهلية لتقديم طلب منحة جامعة ريتسوميكان (APU) لدراسة البكالوريوس:

  • يجب أن يكون الطالب حاصلاً على شهادة الثانوية العامة بتفوق.
  • يجب أن يتحصل الطالب أولاً على قبول في أحد تخصصات برامج البكالوريوس من جامعة ريتسوميكان آسيا والمحيط الهادي (APU).

كيفية تقدم طلب منحة جامعة ريتسوميكان آسيا والمحيط الهادي (APU):

  1. الخطوة الأولى: قُم بالتقديم للحصول على قبول في أحد برامج البكالوريوس في جامعة ريتسوميكان آسيا والمحيط الهادي (APU) ، وذلك من خلال رابط التقديم التالي: APU Online Application System ، أو يمكنك تحميل نموذج تقديم طلب الالتحاق بجامعة ريتسوميكان آسيا والمحيط الهادي (APU) من هنا .
  2. الخطوة الثانية: يجب على الطلاب الذين لا يستطعون تقديم طلباتهم عبر الإنترنت ، الاتصال أولاً ب مكتب القبول لجامعة APU لتلقي الإرشادات والتوجيهات لتقديم طلباتهم و إرسالها عبر البريد السريع ، مثل ( دي اتش آل أو فيدكس أو أي بريد سريع أخر) مباشرة إلى عنوان مكتب القبول الخاص بجامعة APU.
  3. الخطوة الثالثة: بعد حصول الطالب على قبول من جامعة ريتسوميكان آسيا والمحيط الهادي (APU) سوف يتم ترشيحه مباشر للمنحة الدراسية أو يُطلب منه ملء نموذج طلب المنحة الدراسية.
 لتفاصيل أوفى عن منحة جامعة ريتسوميكان آسيا والمحيط الهادي ، رجاءاً قم بزيارة الموقع الخاص بالمنحة من هنا.

  إذا كنت طالباً تبحث عن منحة دراسية في أحدى الجامعات اليابانية لنيل درجة البكالوريوس ، ها هي جامعة ريتسوميكان آسيا والمحيط الهادي (APU) تتيح لك هذه الفرصة لتحقيق حلمك الأكاديمي ، انتهز الفرصة وقدم الأن من هنا .

---------------------

(الفرصة إن لم تنتهزها صارت غصة(
 لمزيد من فرص المنح الدراسية الممولة بالكامل يمكنك زيارة الرابط التالي:
منح دراسية ممولة بالكامل

-------------------------------------------
تنبيه مهم جداً: موقع منحتي يقوم بنشر فرص المنح الدراسية خدمة لجميع الطلاب الباحثين على المنح الدراسية ، وليس لموقع منحتي إي سلطة على هذه المنح الدراسية المقدمة من الجامعات ، ولا يقوم موقع منحتي بالتقديم نيابة عن الطالب أو التوسط له. يجب على الطالب التواصل مباشرة مع الجامعة مقدمة المنحة الدراسية إذا كان لديه أي استفسار حول المنحة أو استفسار حول كيفية تقديم طلب المنحة الدراسية.

*  نصيحة: من الأفضل لك ، للتقديم في أي فرصة منحة دراسية ، تجهيز كل مستنداتك وشهاداتك وأن تكون موثقة. وحفظها في ذاكرة (فلاش) أو على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. و أيضاً أفضل لك تجهيز شهادة كفاءة اللغة الإنجليزية (توفيل أو أيلتس) لأن شهادة كفاءة اللغة الإنجليزية مطلوبة في معظم فرص المنح الجامعية. بالتوفيق.

العلم زين فكن للعلم مكتسباً . . . . وَكُنْ لَهُ طالبا ما عشْتَ مُقْتَبِسا أركن إليه وثق بالله وأغنَ به . . . . وكن حليماً رزين العقل محترسا وَكُنْ فَتًى ماسكا مَحْضَ التُّقى . . . . ورعا للدِّيْنِ مُغْتَنِما لِلْعِلْمِ مُفْتَرسا فمن تخلقَ بالآداب ظلَّ بها . . . . رَئِيْسَ قَوْمٍ إِذَا ما فارق الرؤسا
سيدنا علي بن أبي طالب (كرم الله وجهه)
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

تعليقك و استفسارك محل اهتمامنا ، فلا تبخل بهما علينا ، سعيدين بتوصلكم معنا

الاسمبريد إلكترونيرسالة