-->
U3F1ZWV6ZTE1NTg5MzU3ODMxX0FjdGl2YXRpb24xNzY2MDU5MTc4MTQ=
recent
أخبار ساخنة

منحة لدراسة البكالوريوس والدراسات العليا في رومانيا (منحة الحكومة الرومانية 2020 - 2021)

ROMANIA GOVERNMENT SCHOLARSHIP

Undergraduate - Master - PhD

  درجت الحكومة الرومانية على إطلاق برنامج المنح الدراسية سنوياً ، وذلك لجذب الطلاب الدوليين المتفوقين من جميع أنحاء العالم للدراسة في رومانيا ، ها هي حكومة رومانيا تدعو الطلاب الدوليين من مختلف دول العالم لتقديم طلباتهم لمنحة الحكومة الرومانية للعام الدراسي 2020 - 2021 ، حيث هذه المنحة الدراسية ممولة بالكامل من قبل حكومة رومانية عبر وزارة الخارجية الرومانية ، ومتاحة للطلاب الدوليين الراغبين في دراسة البكالوريوس أو الماجستير أو الدكتوراه في أحدى الجامعات الرومانية الشريكة في منحة الحكومة الرومانية للعام الدراسي 2020 - 2021  ، سوف يدرس الطلاب الفائزين بالمنحة في أفضل الجامعات الرومانية.

معلومات عن دولة رومانيا :

  جمهورية رومانيا هي دولة أوروبية تقع في شرق أوروبا ، تحديداً في شمال شبه جزير البلقان ، تحدها من الشمال دول أوكرانيا ، وشرقاً تطل على البحر الأسود ، أما من الجنوب فتحدها دولة بلغاريا ومن الغرب صربيا ، عاصمة جمهورية رومانيا هي بوخاريست وهي أكبر مدن رومانيا ، يقطنها حوالي 2 مليون نسمة . تعد جمهورية رومانيا من أكثر البلدان الأوروبية سحراً و جاذبية ، وذلك بفضل ما تمتلكه من كنوز ومواقع أثرية ، بالإضافة لطبيعتها الساحرة.

شاهد فيديو عن دولة رومانيا
تفاصيل منحة الحكومة الرومانية لدراسة البكالوريوس والدراسات العليا:

  • الدولة المستضيفة للمنحة الدراسية :

 جمهورية رومانيا.

  • الجهة مقدمة المنحة الدراسية :

 الحكومة الرومانية بالتعاون مع الجامعات الرومانية الشريكة.

  • مستوى الدراسة :

 جميع الدرجات ، حيث تشمل المنحة الدراسية للحكومة الرومانية جميع الدرجات (بكالوريوس - ماجستير - دكتوراه).

  • الجامعات الرومانية الشريكة في منحة الحكومة الرومانية :

  لمعرفة الجامعات الرومانية الشريكة في منحة الحكومة الرومانية ، فضلا قُم بزيارة  الرابط التالي: LIST OF UNIVERSITIES .

  • التخصصات المتاحة في منحة الحكومة الرومانية :

تشمل منحة الحكومة الرومانية عدد من المجالات والتخصصات ، وهي كالتالي:
  1. الهندسة المعمارية.
  2. الفنون البصرية والسينمائية.
  3. الثقافة والحضارة الرومانية.
  4. الصحافة.
  5. العلوم السياسية والإدارية.
  6. علوم التربية.
  7. العلوم الإجتماعية والإنسانية.
  8. الفنون والدراسات الفنية.
  9. النفط والغاز و هندسة الموارد النفطية.
  10. الهندسة الكيميائية.
  11. العلوم الزراعية والهندسة الزراعية.
  12. الطب البيطري.
تنبيه: منحة الحكومة الرومانية لا تشمل دراسة الطب و طب الأسنان والصيدلة.

  • الدول المستهدفة بالمنحة الدراسية لحكومة رومانيا :

منحة الحكومة الرومانية متاحة للطلاب الدوليين من جميع دول العالم ، باستثناء الطلاب من دول الاتحاد الأوروبي والطلاب حاملي جنسية جمهورية رومانيا.

  • عدد المنحة الدراسية المقدمة من الحكومة الرومانية :

  ستقدم الحكومة الرومانية عدد 85 منحة دراسية للعام الدراسي 2020 - 2021 للطلاب الجامعيين وطلاب الدراسات العليا ، وذلك للدراسة في أفضل الجامعات الرومانية ‘ حيث مدة المنحة الجامعية تتراوح بين 3 سنوات إلى 6 سنوات و منحة الماجستير تتراوح بين 1.5 سنة إلى 2 سنة و منحة الدكتوراه تتراوح بين 3 سنوات إلى 4 سنوات.

  • التمويل الذي تقدمه منحة الحكومة الرومانية :

  منحة حكومة رومانيا لدراسة البكالوريوس والماجستير والدكتوراه ، هي منحة دراسية ممولة بالكامل تقريباً ، حيث تغطي ما يلي:
  1. الرسوم الدراسية بالكامل.
  2. الإقامة المجانية.
  3. راتب شهري ، يوزع كالتالي: 65 يورو شهرياً لطلاب درجة البكالوريوس ، 75 يورو شهرياً لطلاب درجة الماجستير ، 85 يورو شهرياً لطلاب درجة الدكتوراه.

  • آخر موعد لتقديم الطلب إلى منحة الحكومة الرومانية لدراسة البكالوريوس أو الدراسات العليا :

  يُتم تحديد الموعد النهائي للتقديم من قبل السفارات والبعثات الدبلوماسية لحكومة رومانيا  ، لذا يجب على الطالب الذي يرغب في تقديم طلب المنحة الاستفسار عن الموعد النهائي للتقديم من السفارة أو البعثة الدبلوماسية لجمهورية رومانيا في بلده ، فالأمر متروك للسفارات و البعثات الدبلوماسية لجمهورية رومانيا ، ولكن في موعد لا يتجاوز 16 مارس 2020. علماً سيتم الإعلان عن نتائج منحة الحكومة الرومانية بحلول 15 يونيو 2020 ، عبر كل بعثة دبلوماسية قدمت ملفات الطلب إلى وزارة الخارجية الرومانية.

شروط ومعايير الأهلية لتقديم طلب منحة الحكومة الرومانية :

  • يجب أن يكون الطالب حاصلاً على شهادة الثانوية العامة إذا كان يرغب التقديم لدرجة البكالوريوس ، ويجب أن يكون حاصلاً على درجة البكالوريوس إذا كان يرغب التقديم لدرجة الماجستير ، كما يجب أن يكون حاصلاً على درجة الماجستير إذا كان يرغب التقديم لدرجة الدكتوراه.
  • الطلاب من جميع الدول مؤهلون لتقديم طلب منحة الحكومة الرومانية ، باستثناء الطلاب من جنسيات دول الاتحاد الأوروبي.
  • يجب ألا يحمل مقدم الطلب الجنسية الرومانية.
  • يجب ألا يزيد عمر الطالب مقدم الطلب عن 35 سنة بالنسبة لمرحلة البكالوريوس والماجستير و عن 45 سنة بالنسبة لمرحلة الدكتوراه.

كيفية التقديم في منحة الحكومة الرومانية لدراسة البكالوريوس أو الدراسات العليا :

  • التقديم لمنحة الحكومة الرومانية لدراسة البكالوريوس أو الماجستير أو الدكتوراه يتم فقط عن طريق البعثات الدبلوماسة لدولة جمهورية رومانيا الموجودة في جميع أنحاء العالم ، لذا يجب على الطالب الذي يرغب في تقديم الطلب التواصل مع السفارة أو البعثة الدبلوماسية لدولة رومانيا في بلده لمعرفة مزيد من المستندات المطلوبة و معرفة أخر موعد للتقديم.
  • قُم بتحميل وملء النماذج التالية:

  1. معلومات عامة وشاملة عن منحة الحكومة الرومانية .
  2. APPLICATION FORM FOR SCHOLARSHIPS IN ROMANIA .
  3. APPLICATION FOR THE ISSUANCE OF LETTER OF ACCEPTANCE TO STUDIES .
  4. ADDITIONAL INFORMATION .
  5. LIST of UNIVERSITIES .
 لمزيد من المعلومات حول منحة الحكومة الرومانية لدراسة البكالوريوس والدراسات العليا ، يمكنك زيارة الموقع الرسمي لوزارة الخارجية الرومانية - قسم المنح الدراسية ، وذلك من خلال الرابط التالي: 

  إذا كنت طالباً تبحث عن منحة دراسية ممولة في أحدى الدول الأوروبية ، وذلك لدراسة البكالوريوس أو الماجستير أو الدكتوراه ، ها هي الحكومة الرومانية تقدم لك الفرصة للدراسة في أفضل الجامعات الرومانية عبر منحة دراسية ممولة ، وذلك للعام الدراسي 2020 - 2021 ، إنتهز الفرصة وقدم الأن باتباع خطوات التقديم أعلاه.

-------------------------

(الفرصة إن لم تنتهزها صارت غصة(
 لمزيد من فرص المنح الدراسية الممولة بالكامل يمكنك زيارة الرابط التالي:
منح دراسية ممولة بالكامل

-------------------------------------------
تنبيه مهم جداً: موقع منحتي يقوم بنشر فرص المنح الدراسية خدمة لجميع الطلاب الباحثين على المنح الدراسية ، وليس لموقع منحتي إي سلطة على هذه المنح الدراسية المقدمة من الجامعات ، ولا يقوم موقع منحتي بالتقديم نيابة عن الطالب أو التوسط له. يجب على الطالب التواصل مباشرة مع الجامعة مقدمة المنحة الدراسية إذا كان لديه أي استفسار حول المنحة أو استفسار حول كيفية تقديم طلب المنحة الدراسية.

*  نصيحة: من الأفضل لك ، للتقديم في أي فرصة منحة دراسية ، تجهيز كل مستنداتك وشهاداتك وأن تكون موثقة. وحفظها في ذاكرة (فلاش) أو على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. و أيضاً أفضل لك تجهيز شهادة كفاءة اللغة الإنجليزية (توفيل أو أيلتس) لأن شهادة كفاءة اللغة الإنجليزية مطلوبة في معظم فرص المنح الجامعية. بالتوفيق.

العلم زين فكن للعلم مكتسباً . . . . وَكُنْ لَهُ طالبا ما عشْتَ مُقْتَبِسا أركن إليه وثق بالله وأغنَ به . . . . وكن حليماً رزين العقل محترسا وَكُنْ فَتًى ماسكا مَحْضَ التُّقى . . . . ورعا للدِّيْنِ مُغْتَنِما لِلْعِلْمِ مُفْتَرسا فمن تخلقَ بالآداب ظلَّ بها . . . . رَئِيْسَ قَوْمٍ إِذَا ما فارق الرؤسا
سيدنا علي بن أبي طالب (كرم الله وجهه)
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

تعليقك و استفسارك محل اهتمامنا ، فلا تبخل بهما علينا ، سعيدين بتوصلكم معنا

الاسمبريد إلكترونيرسالة