-->
U3F1ZWV6ZTE1NTg5MzU3ODMxX0FjdGl2YXRpb24xNzY2MDU5MTc4MTQ=
recent
أخبار ساخنة

منحة لدراسة البكالوريوس والماجستير والدكتوراه في المجر (هنغارية) للعام الدراسي 2020 - 2021


STUDY IN HUNGARY


 يُسر برنامج Stipendium Hungaricum للمنح الدراسية ، أن يدعو الطلاب الدوليين لتقديم طلباتهم إلى منحة المجر ، وذلك لدراسة البكالوريوس و الماجستير والماجستير من مستوى واحد والدكتوراه  ، والدكتوراه في الدورات التحضيرية والتخصصية ، وذلك في أحد الجامعات الشريكة في دولة المجر (هنغارية) .

  علماً بأن المنحة الدراسية لبرنامج Stipendium Hungaricum يشارك فيه عدد 27 مؤسسة هنغارية للتعليم العالي ، وذلك للعام الدراسي 2020 - 2021 ، حيث تمول منحة Stipendium Hungaricum الرسوم الدراسية و تكلفة المعيشة بشكل جزئي ، بالإضافة للسكن والتأمين الطبي.

تفاصيل عن منحة برنامج Stipendium Hungaricum :

  • الدولة المستضيفة للمنحة الدراسية: المجر (هنغارية).
  • المؤسسة مقدمة المنحة الدراسية: برنامج Stipendium Hungaricum بالشراكة مع 27 مؤسسة هنغارية للتعليم العالي.
  • مستوى الدراسة: درجة البكالوريوس و الدراسات العليا (ماجستير ، دكتوراه).
  • التخصصات: عدد من التخصصات ، بالنسبة لتخصصات البكالوريوس والماجستير ، يمكنك الاطلاع عليها من خلال هذا الرابط: برامج البكالوريوس و الماجستير ، بالنسبة لبرامج الدكتوراه ، يمكنك الاطلاع عليها من خلال هذا الرابط: برامج الدكتوراه .
  • الجامعات المستضيفة للمنحة الدراسية: تشارك في هذه المنحة الدراسية عدد 27 مؤسسة هنغارية للتعليم العالي ، يمكن الاطلاع على الجامعات الشريكة من خلال هذا الرابط: الجامعات الشريكة في المنحة الدراسية .
  • الدول المستهدفة بالمنحة الدراسية: السودان ، الكويت ، سوريا ، اليمن ، مصر ، فلسطين ، العراق ، المغرب ، لبنان ، الجزائر ، الأردن ، تونس ، و دول آخرى.
  • تمويل المنحة الدراسية: سوف يغطي برنامج منح Stipendium Hungaricum ما يلي: الرسوم الدراسية ، رواتب المعيشة (بشكل جزئي) ، بالإضافة إلى السكن والتأمين الطبي.
  • الموعد النهائي لتقديم طلب المنحة الدراسية: 15 يناير (كانون الثاني) 2020.

شروط ومعايير منح برنامج Stipendium Hungaricum:


  • يجب أن يكون الطالب حاصلاً على الشهادة التي تسبق الدرجة التي ينوي التقدم بطلب إليها.
  • يجب أن يكون الطالب حاملاً جنسية أحدى الدول المتاح لطلابها التقديم بطلب إلى برنامج منح Stipendium Hungaricum.
  • يجب أن يستوفي الطالب الشروط والمعايير الخاصة بالجامعة الشريكة في برنامح منح Stipendium Hungaricum والتي قدم فيها.
  • يجب أن يتم التقديم للمنحة الدراسية عبر الإنترنت فقط ، وذلك من خلال نظام التقديم عبر الانترنت لمؤسسة Tempus العامة.

كيف تقدم طلب منحة برنامج Stipendium Hungaricum :

التقديم لهذه المنحة الدراسية عبر الانترنت فقط ، من خلال نظام التقديم عبر الانترنت لمؤسسة Tempus العامة.
الخطوة الأولى: قُم بفتح حساب في موقع Stipendium Hungaricum  ، وذلك من خلال الرابط التالي: فتح حساب طالب .
الخطوة الثانية: قُم بالدخول على حسابك الذي أنشأته على موقع Stipendium Hungaricum ،وبعدها يُمكنك تحميل الوثائق والمستندات المطلوبة ومن ثم قُم بتقديم طلب المنحة (تنبيه: لن يتم النظر في الطلبات والتطبيقات المحفوظة فقط ، يجب أن تكمل التقديم) ولن يتم النظر لأي طلبات لم تقدم عبر الانترنت أو تلك الطلبات التي قُدمت بعد الموعد النهائي للتقديم. كما لن يحتاج الطالب لتقديم نسخة ورقية ، سيكون دليل النظام عبر الانترنت متاحاً للتنزيل من موقع www.stipendiumhungaricum.hu .

  إذا كنت طالباً ترغب في دراسة البكالوريوس أو الماجستير أو الدكتوراه عبر منحة ممولة ، وتطمح في تحقيق شغفك الأكاديمي ، ها هو برنامج Stipendium Hungaricum يُتيح لك تحقيق تلك الطموحات بالدراسة في المجر (هنغارية) عبر منحة ممولة ، فإنتهز الفرصة وقدم الأن من هنا .

----------------------
(الفرصة إن لم تنتهزها صارت غصة(
 لمزيد من فرص المنح الدراسية الممولة بالكامل يمكنك زيارة الرابط التالي:
منح دراسية ممولة بالكامل

-------------------------------------------
تنبيه مهم جداً: موقع منحتي يقوم بنشر فرص المنح الدراسية خدمة لجميع الطلاب الباحثين على المنح الدراسية ، وليس لموقع منحتي إي سلطة على هذه المنح الدراسية المقدمة من الجامعات ، ولا يقوم موقع منحتي بالتقديم نيابة عن الطالب أو التوسط له. يجب على الطالب التواصل مباشرة مع الجامعة مقدمة المنحة الدراسية إذا كان لديه أي استفسار حول المنحة أو استفسار حول كيفية تقديم طلب المنحة الدراسية.

*  نصيحة: من الأفضل لك ، للتقديم في أي فرصة منحة دراسية ، تجهيز كل مستنداتك وشهاداتك وأن تكون موثقة. وحفظها في ذاكرة (فلاش) أو على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. و أيضاً أفضل لك تجهيز شهادة كفاءة اللغة الإنجليزية (توفيل أو أيلتس) لأن شهادة كفاءة اللغة الإنجليزية مطلوبة في معظم فرص المنح الجامعية. بالتوفيق.

العلم زين فكن للعلم مكتسباً . . . . وَكُنْ لَهُ طالبا ما عشْتَ مُقْتَبِسا أركن إليه وثق بالله وأغنَ به . . . . وكن حليماً رزين العقل محترسا وَكُنْ فَتًى ماسكا مَحْضَ التُّقى . . . . ورعا للدِّيْنِ مُغْتَنِما لِلْعِلْمِ مُفْتَرسا فمن تخلقَ بالآداب ظلَّ بها . . . . رَئِيْسَ قَوْمٍ إِذَا ما فارق الرؤسا
سيدنا علي بن أبي طالب (كرم الله وجهه)


ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

تعليقك و استفسارك محل اهتمامنا ، فلا تبخل بهما علينا ، سعيدين بتوصلكم معنا

الاسمبريد إلكترونيرسالة