-->
U3F1ZWV6ZTE1NTg5MzU3ODMxX0FjdGl2YXRpb24xNzY2MDU5MTc4MTQ=
recent
أخبار ساخنة

منحة لدراسة الماجستير في هولندا مقدمة من جامعة TU Delft (منحة دراسية ممولة بالكامل)

Justus & Louise van Effen Excellence Scholarships

  يُسر جامعة TU Delft في هولندا ، و تخليداً لذكرى الأستاذين Justus & Louise Van Effen ، أن تدعو الطلاب الدوليين من جميع انحاء العالم للتقدم بطلب إلى منحة جامعة TU Delft ، وذلك لدراسة الماجستير في جامعة TU Delft في هولندا ، للعام الدراسي 2020 - 2021 ، علماً بأن المنحة الدراسية لجامعة دلفت للتكنولوجيا هي منحة ممولة بالكامل وتستهدف الطلاب المتفوقين من جميع انحاء العالم والراغبين في دراسة المجاستير في هولندا. حيث تم تأسيس مؤسسة Justus & Louise Van Effen لتشجيع الطلاب لدراسة الماجستير في جامعة دلفت للتكنولوجيا و دعمهم مالياً لإكمال درجة الماجستير.

نبذة ولمحة عن جامعة TU Delft في هولندا:

 تأسست جامعة دلفت في عام 1842 ، وهي تعتبر أكبر جامعة هولندية متخصص في التكنولوجيا في هولندا ، تضم عدد ثمانية كليات وعدد من معاهد البحث العلمي ، ويدرس بها أكثر من 16000 طالباً في درجتي البكالوريوس والماجستير وحوالي 2000 طالباً في درجة الدكتوراه و تضم في هيئة التدريس أكثر من 200 أستاذ وعالم.

تفاصيل منحة جامعة دلفت للتكنولوجيا لدراسة الماجستير:

  • الدولة المستضيفة للمنحة الدراسية: هولندا.
  • الجامعة مقدمة المنحة الدراسية: جامعة دلفت للتكنولوجيا (TU Delft).
  • مستوى الدراسة: درجة الماجستير.
  • التخصصات: برامج العلوم والهندسة عموماً ، حيث منحة جامعة دلفت لدراسة الماجستير متاحة في جميع التخصصات المتوفرة بجامعة دلفت للتكنولوجيا.
  • الدول المستهدفة بالمنحة: جميع دول العالم. حيث المنحة الدراسية لجامعة TU Delft متاحة لجميع الطلاب من جميع أنحاء العالم.
  • تمويل المنحة الدراسية: منحة جامعة دلفت للتكنولوجيا ، منحة دراسية (ممولة بالكامل) ، حيث تشمل المنافع التالية:
  1. تشمل المنحة الدراسية تغطية الرسوم الدراسية بالكامل لبرامج ماجستير جامعة دلفت للتكنولوجيا ، بالإضافة إلى ذلك المساهمة في نفقات وتكلفة المعيشة.
  2. مبلغ 30000 يورو سنوياً للطلاب من خارج الاتحاد الأوروبي (الرابطة الأوروبية للتجارة الحرة).
  3. مبلغ 11500 يورو سنوياً لطلاب الاتحاد الأوروبي (الرابطة الأوروبية للتجارة الحرة).
  4. تشمل المنحة الدراسية أيضاً حصول الطالب على عضوية في نادي المنح الدراسية ، والذي تتيح للطالب الوصول إلى التطوير الشخصي و ورش العمل والندوات الاكاديمية .. إلخ.
  • آخر موعد للتقديم للمنحة الدراسية: 01 ديسمبر 2019.

شروط ومعايير القبول في منحة جامعة دلفت لدراسة الماجستير:

  • يجب أن يكون الطالب حاصلاً على درجة البكالوريوس ، وأن تكون درجة البكالوريوس الحاصل عليها ذات مستوى قابل للمقارنة مع درجة البكالوريوس في أي جامعة أبحاث في هولندا ، ويجب أن يكون تخصص درجة البكالوريوس مرتبط ارتباطاً وثيقاً ببرنامج الماجستير الذي يود الطالب دراسته في جامعة TU Delft في هولندا. بالإضافة إلى ذلك ، يجب أن تكون درجات المواد الرئيسية المرتبطة برسالة الماجستير درجات جيدة أيضاً.
  • سيتم قبول الطلاب الدوليين المتميزين في إحدى برامج الماجستير الخاصة بجامعة دلفت للتكنولوجيا في هولندا لمد عامين.
  • سيتم قبول الطلاب المتقدمين للمنح الدراسية الحاصلين على معدل تراكمي (GPA) من 75% فما فوق في درجة البكالوريوس من جامعة معترف بها دولياً من خارج هولندا.
  • قد يتم رفض طلب الحصول على المنحة الدراسية بناءً على متطلبات محددة ، مثل المكان أو المؤسسة التعليمية التي نال الطالب فيها شهادة البكالوريوس ، لذا يرجى التأكد من هنا للحصول على معلومات مفصلة.
  • إتقان اللغة الإنجليزية: يتم تدريس جميع برامج الماجستير في جامعة دلفت للتكنولوجيا باللغة الإنجليزية ، لذا يجب أن يكون مستوى الطالب المتقدم بطلب إلى المنحة الدراسية جيداً في اللغة الإنجليزية وبما فيه الكفاية ليتم قبوله في برنامج الماجستير. حيث تعتمد جامعة TU Delft شهادات اللغة الإنجليزية الأتية:
  1. شهادة TOEFL iBT بدرجة إجمالية لا تقل عن 90 درجة ، كما يجب ألا تقل عن 21 درجة في كل قسم من أقسام الاختبار.
  2. شهاد IELTS (الإصدارة الأكاديمية) بدرجة إجمالية 6.5 على الأقل أو 6.0 كحد أدنى لكل قسم من أقسام الاختبار.
  3. الشهادات المقدمة من Cambridge Assessment English ، يتم منها قبول الشهادات التالية فقط: شهادة C1 Advanced (شهادة اللغة الإنجليزية المتقدمة) بدرجة إجمالية 176 درجة ، ويجب ألا تقل الدرجة عن 169 درجة في كل قسم. ثناياً: شهادة C2 Proficiency (شهادة الكفاءة في اللغة الإنجليزية) بدرجة إجمالية 180 درجة ، ويجب ألا تقل عن 169 درجة في كل قسم.
  • يجب أن تكون الخطابات المرجعية إما من أستاذ سابق أو أستاذ مساعد ، اما إذا كانت لديك خبر عملية يمكن أن يكون احد الخطابين من صاحب العمل ، ويجب أن تكون الخطابات مطبوعة على الورق الرسمي للمؤسسة التعليمية أو الشركة التي تعمل بها وعليها الختم الرسمي. كما يجب أن تكون الخطابات موقعة من الاستاذ أو صاحب العمل وبها اسمك بالكامل.

كيف تقدم الطلب إلى منح جامعة دلفت لدراسة الماجستير:

  • قُم بملء استمارة تطبيق الماجستير ، من خلال الرابط التالي: استمارة تطبيق الماجستير
  • قُم بتحميل و ملء نموذج طلب المنحة الدراسية ، وذلك من خلال الرابط التالي: Scholarship Application Form 2020 .
  • قُم برفع الخطابين المرجعيين (في صيغة PDF واحدة) ، وفقاً للوثائق المطلوبة ، يمكنك معرفة الوثائق المطلوبة من هنا .(راجع شروط الخطابات المرجعية بأعلاه).
  لمزيد من المعلومات والتفاصيل ، يمكنك زيارة الموقع الرسمي للمنحة الدراسية ، وذلك من خلال الرابط التالي: TU Delft Scholarships . أو إذا كان لديك إي استفسار أو سؤال حول منحة جامعة دلفت للتكنولوجيا ، يمكنك إرساله عبر البريد الإلكتروني التالي: contactcentre-esa@tudelft.nl .

  إذا كنت طالباً تبحث عن دراسة الماجستير في إحدى الجامعات الأوروبية العريقة ، وبتمويل كامل ، ولديك شغف تحقيق طموحك الأكاديمي ، فها هي جامعة TU Delft في هولندا تتيح لك هذه الفرصة العظيمة ، فإنتهز الفرصة وقدم الأن.

---------------------------------------------------------------
(الفرصة إن لم تنتهزها صارت غصة(

 لمزيد من فرص المنح الدراسية الممولة بالكامل يمكنك زيارة الرابط التالي:
منح دراسية ممولة بالكامل

-------------------------------------------
*  نصيحة: من الأفضل لك ، للتقديم في أي فرصة منحة دراسية ، تجهيز كل مستنداتك وشهاداتك وأن تكون موثقة. وحفظها في ذاكرة (فلاش) أو على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. و أيضاً أفضل لك تجهيز شهادة كفاءة اللغة الإنجليزية (توفيل أو أيلتس) لأن شهادة كفاءة اللغة الإنجليزية مطلوبة في معظم فرص المنح الجامعية. بالتوفيق.

العلم زين فكن للعلم مكتسباً . . . . وَكُنْ لَهُ طالبا ما عشْتَ مُقْتَبِسا أركن إليه وثق بالله وأغنَ به . . . . وكن حليماً رزين العقل محترسا وَكُنْ فَتًى ماسكا مَحْضَ التُّقى . . . . ورعا للدِّيْنِ مُغْتَنِما لِلْعِلْمِ مُفْتَرسا فمن تخلقَ بالآداب ظلَّ بها . . . . رَئِيْسَ قَوْمٍ إِذَا ما فارق الرؤسا
سيدنا علي بن أبي طالب (كرم الله وجهه)

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

تعليقك و استفسارك محل اهتمامنا ، فلا تبخل بهما علينا ، سعيدين بتوصلكم معنا

الاسمبريد إلكترونيرسالة