-->
U3F1ZWV6ZTE1NTg5MzU3ODMxX0FjdGl2YXRpb24xNzY2MDU5MTc4MTQ=
recent
أخبار ساخنة

منحة لدراسة البكالوريوس والدراسات العليا في كندا وشمال أمريكا مقدمة من مؤسسة Daughter For Life (ممولة بالكامل)

Daughter For Life Scholarship Programme


  يُسر مؤسسة Daughter For Life أن تدعو الطالبات من دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للتقدم بطلباتهن إلى منحة مؤسسة Daughter For Life ، وذلك لدراسة البكالوريوس أو الدراسات العليا (ماجستير - دكتوراه) في أي برنامج دراسي من اختيار الطالبة ، وذلك في الجامعات والكليات الشريكة في كندا والولايات المتحدة وشمال أمريكا عموماً. علماً أن المنحة الدراسية المقدمة من مؤسسة Daughter For Life هي منحة دراسية ممولة بالكامل موجهة للطالبات اللاتي يرغبن في دراسة البكالوريوس أو الدراسات العليا في كندا أو الولايات المتحدة أو دول شمال امريكا ، دون قلق عن كيفية توفير تكلفة الدراسة ونفقاتها ، وذلك للعام الدراسي 2020 - 2021 .

  حيث يهدف برنامج المنحة الدراسية لمؤسسة Daughter For Life لإعادة بناء السلام في الشرق الأوسط ، وذلك من خلال تزويد النساء الشابات بفرصة اكتساب المهارات والخبرات لمجابهة التحديات التي توجههن واللازمة لهذه المهمة.

  قبل الدخول في تفاصيل المنحة الدراسية ، إليكِ هذا التوضيح ، تقدم مؤسسة DFL) Daughter For Life ) منحها الدراسية من خلال شركاء أكاديمين محددين (جامعات محددة في كندا وشمال أمريكا) ، هنا يجب على الطالبة التقديم إلى مؤسسة  DFL) Daughter For Life) بخصوص المنحة الدراسية أي الجزء المتعلق بالمنحة الدراسية فقط ، كما يجب على الطالبات تقديم طلب الالتحاق بالجامعة أو الكلية إلى الشريك الأكاديمي مباشر(الجامعة أو الكلية التي تختارها الطالبة) في التخصص الذي تختاره. كما يجوز للطالبة أن تقدم على برامج متعدد داخل كل جامعة أو كلية ضمن الشركاء الأكاديميين في منحة مؤسسة DFL ، مع ملاحظة أن هناك رسوم تقديم خاصة بكل جامعة أو كلية كما هو موضح بموقع الويب الخاص بكل جامعة أو كلية ، كما يرجى من الطالبات الاطلاع على قائمة الشركاء الأكاديميين للعام 2019 - 2020 والتي تجد فيها معلومات و روابط مهمة للتقديم. علماً بأن هذه التطبيقات الخاصة بالجامعات والكليات (الشركاء الأكاديميين)  منفصلة تماماً عن تطبيق منحة مؤسسة Daughter For Life ، كما يجب أن تكون جميع الأسئلة والاستفسارات عن متطلبات التقديم موجه مباشرة إلى الجامعة أو الكلية وليس إلى مؤسسة Daughter For Life .

تفاصيل منحة مؤسسة Daughter For Life لدراسة البكالوريوس والدراسات العليا:

  • الدول المستضيفة للمنحة الدراسية: كندا و الولايات المتحدة الأمريكية و بعض دول شمال أمريكا.
  • الجهة مقدمة المنحة الدراسية: مؤسسة (Daughter For Life (DFL.
  • مستوى الدراسة: برامج البكالوريوس والدراسات العليا (ماجستير - دكتوراه).
  • التخصصات: يمكن للطالبة التقديم إلى إي تخصص ترغب في دراسته داخل إحدى الجامعات و الكليات الشريكة في منحة مؤسسة Daughter For Life .
  • الجامعات والكليات: الشركاء الأكاديميين في منحة مؤسسة DFL هم:
  1. Brock University 
  2. University of Pennsylvania 
  3. York University
  • الدول المستهدفة بالمنحة الدراسية: مصر ، العراق ، الأردن ، سوريا ، المغرب ، لبنان ، فلسطين ، و دول أخرى من دول الشرق الأوسط.
  • اللغة المطلوبة: اللغة الإنجليزية.
  • تمويل المنحة الدراسية: المنحة الدراسية لمؤسسة Daughter For Life ممولة بالكامل وتغطي كامل المصروفات ، فقط سوف تحتاج الطالبة مقدمة الطلب إلى المنحة أن تقدم بحث تعبيري تصف فيه احتياجها للدعم المالي.
  • مدة الدراسة: تحدد مدة الدراسة بحسب البرنامج المقدم إليه.
  • أخر موعد للتقديم للمنحة الدراسية: 17 يناير 2020.

شروط ومعايير منحة مؤسسة DFL لدراسة البكالوريوس والدراسات العليا:

للتقدم بطلب إلى منحة مؤسسة Daughter For Life ، يجب أن تتوفر هذه الشروط على مقدمة الطلب:
  1. المنحة الدراسية متاحة للأناث فقط (طالبات).
  2. أن تكون مقدمة الطلب إلى المنحة الدراسية في حوجة إلى الدعم المالي.
  3. أن تكون ملتزمة بالعودة إلى وطنها الأصل فور الإنتهاء من الدراسة.
  4. أن تكون حاصلة على شهادة المرحلة التي تسبق المرحلة الدراسية التي تقدمت إليها و أن تكون درجاتها الأكاديمية لا تقل عن 75% كحد أدنى.
  5. أن تكون جيدة في اللغة الإنجليزية لتلبية متطلبات الجامعة أو الكلية التي تقدمت إليها.
  6. يجب أن يكون لديها الشغف والإبداع والمثابرة لتحقيق طموحها الأكاديمي.

كيفية تقديم الطلب إلى منحة مؤسسة Daughter For Life :

  • الخطوة الأولى: قُم بإعداد وتجهيز المستندات التالية:
  1. بيان الدرجات للمدرسة أو الكلية.
  2. السيرة الذاتية (يجب أن تكون حديثة).
  3. اختبار إجادة اللغة الإنجليزية.
  4. بحث تعبيري عن الحالة المادية و حوجتك للدعم المالي.
  5. عدد 2 مرجع على الأقل (واحد أكاديمي والآخر مجتمعي ، يتم إرسالهما عبر البريد الإلكتروني).
  • الخطوة الثانية: قدمي على الكلية التي ترغبي فيها ، وذلك قبل تاريخ 17 يناير 2020 والحصول على رقم هوية التقديم من الجامعة أو الكلية التي تقدمت إليها.
  • الخطوة الثالثة: أكملي نموذج طلب التقديم على منحة برنامج DFL للمنح الدراسية ، للبكالوريوس  من خلال الرابط التالي: طلب منحة مؤسسة DFL للبكالوريوس ، أو بعد التخرج ، من خلال الرابط التالي: طلب منحة مؤسسة DFL بعد التخرج .
  • الخطوة الرابعة: إذا تم قبول الطالبة مقدمة الطلب من قبل الشركاء الأكاديميين ( Brock University ، University of Pennsylvania ، York U niversity لمؤسسة Daughter For Live ، فسيتم إجراء معاينة معها من قبل DFL ، وإذا نجحت فيها سيتم مراسلتها و اخطارها بالموافقة النهاية.
  إذا كنتِ طالبة شغوفة وترغبي في تحقيق طموحاتك الأكاديمية والتخرج في جامعة أوروبية أو أمريكية عريقة في درجة (البكالوريوس أو الماجستير أو الدكتوراه) من خلال منحة دراسية ممولة بالكامل ، ننصحكِ بإنتهاز هذه الفرصة المميزة التي تقدمها لك مؤسسة Daughter For Life ، وقدمي الأن من هنا ، مع تمنياتنا لكن بالتوفيق والنجاح.

  لمزيد من التفاصل حول منحة Daughter For Life ، يمكنك زيارة الموقع الرسمي للمنحة الدراسية من هنا .

-------------------------

(الفرصة إن لم تنتهزها صارت غصة(
 لمزيد من فرص المنح الدراسية الممولة بالكامل يمكنك زيارة الرابط التالي:
منح دراسية ممولة بالكامل

-------------------------------------------
تنبيه مهم جداً: موقع منحتي يقوم بنشر فرص المنح الدراسية خدمة لجميع الطلاب الباحثين على المنح الدراسية ، وليس لموقع منحتي إي سلطة على هذه المنح الدراسية المقدمة من الجامعات ، ولا يقوم موقع منحتي بالتقديم نيابة عن الطالب أو التوسط له. يجب على الطالب التواصل مباشرة مع الجامعة مقدمة المنحة الدراسية إذا كان لديه أي استفسار حول المنحة أو استفسار حول كيفية تقديم طلب المنحة الدراسية.

*  نصيحة: من الأفضل لك ، للتقديم في أي فرصة منحة دراسية ، تجهيز كل مستنداتك وشهاداتك وأن تكون موثقة. وحفظها في ذاكرة (فلاش) أو على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. و أيضاً أفضل لك تجهيز شهادة كفاءة اللغة الإنجليزية (توفيل أو أيلتس) لأن شهادة كفاءة اللغة الإنجليزية مطلوبة في معظم فرص المنح الجامعية. بالتوفيق.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

تعليقك و استفسارك محل اهتمامنا ، فلا تبخل بهما علينا ، سعيدين بتوصلكم معنا

الاسمبريد إلكترونيرسالة