-->
U3F1ZWV6ZTE1NTg5MzU3ODMxX0FjdGl2YXRpb24xNzY2MDU5MTc4MTQ=
recent
أخبار ساخنة

منحة لدراسة البكالوريوس مقدمة من جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل للطلاب الدوليين من خارج المملكة العربية السعودية

IMAM ABDULRAHMAN BIN FAISAL UNIVERSITY

 جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل في المملكة العربية السعودية ، يُسرها أن تدعو الطلاب الدوليين من خارج المملكة العربية السعودية (غير المقيمين بالمملكة) للتقدم  بطلباتهم إلى منحة جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل ، وذلك لدراسة البكالوريوس في جيمع التخصصات المتاحة في المنحة الدراسية ، علماً بأن منحة جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل ، هي منحة دراسية ممولة وتستهدف الطلاب الدوليين من خارج المملكة العربية السعودية والذين يرغبون في دراسة البكالوريوس للعام الدراسي 2020 - 2021 في المملكة العربية السعودية.

نبذة ولمحة عن جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل:

  تأسست جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل في عام 1975 وهي جامعة حكومة سعودية ، تقع شمال حي الراكة الواقع على واجهة الخليج العربي شرقي المملكة العربية السعودية ، بين مدينتي الدمام والخبر. تضم الجامعة عدد 19 كلية في تخصصات مختلفة ، مثل: كلية الطب ، كلية طب الأسنان ، كلية التمريض ، كلية العلوم الطبية التطبيقية ، كلية الصيدلة ، كلية الصحة العامة ، كلية العلوم الطبية التطبيقية ، كليات الهندسة ، كليات العلوم الإدارية ، كليات الآداب والتربية ، كلية الشريعة والقانون . ويدرس بها حوالي 45 ألف طالباً وطالبة ، في بنية تحتية مشيدة على أحدث الطراز و بيئة أكاديمية ممتازة.

ما هي تفاصيل منحة جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل لدراسة البكالوريوس؟

  • الدولة المستضيفة للمنحة الدراسية: المملكة العربية السعودية.
  • الجامعة مقدمة المنحة الدراسية: جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل.
  • مستوى الدراسة: درجة البكالوريوس.
  • التخصصات: جميع التخصصات في جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل ، ما عدا التخصصات الطبية.
  • الدول المستهدفة بالمنحة الدراسية: جميع دول العالم ، حيث منحة جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل تستهدف الطلاب الدوليين من خارج المملكة العربية السعودية.
  • نوع المنحة الدراسية: منحة ممولة.
  • آخر موعد لتقديم طلب المنحة الدراسية: باب التقديم لمنحة جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل مفتوح الأن لجميع الطلاب الدوليين من خارج المملكة العربية السعودية . (تجد موعد قفل باب التقديم بموقع الجامعة).

ما هي شروط ومعايير منحة جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل لدراسة البكالوريوس؟

المنحة الخارجية لجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل للطلاب من خارج المملكة العربية السعودية ، بالشروط التالية:

  1. أن تكون بلد الإقامة للطالب المتقدم للمنحة خارج السعودية ( ليس لديه إقامة).
  2. أن تكون الشهادة الثانوية التي حصل عليها الطالب من خارج السعودية ، أي ليست شهادة ثانوية سعودية.
  3. تطبق على طلاب المنح الخارجية جميع شروط القبول المطبقة على الطلاب السعوديين في الجامعة.
  4. ألا يقل عُمر الطالب عن (17) سنة، ولا يزيد عن (25) سنة.
  5. ألا يكون الطالب قد حصل على منحة دراسية أخرى من إحدى المؤسسات التعليمية في المملكة العربية السعودية.
  6. أن تُصدِّق الشهادات الدراسية والأوراق الثبوتية من سفارة المملكة العربية السعودية، أوالملحقيات الثقافية في بلد الطالب.
  7. ألا يكون الطالب مفصولاً من إحدى المؤسسات التعليمية في المملكة العربية السعودية.
  8. يجب أن يكون مع الطالبة محرم، وفقاً للتعليمات المنظمة لذلك داخل المملكة العربية السعودية ، على أن يكون مشمولاً بمنحة، أو يكون لديه إقامة نظامية، أو يقدم على سجل صاحب عمل بحاجة إلى خدماته.
  9. أن يجتاز الطالب الفحص الطبي الذي تقرره جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل.
  10. لجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل الحق أن تشترط خطابات التوصية أو التزكية للطالب من إحدى الهيئات، أو المؤسسات، أو الشخصيات المقبولة لدى الجامعة.
  11. ينبغي تقديم طلبات الالتحاق للحصول على منحة للطلاب من خارج المملكة من خلال  موقع الجامعة، خلال الوقت المحدد في التقويم الأكاديمي الجامعي ، الموضح بموقع الجامعة.
  12. يجب على طالب المنحة الخارجية أن يغادر المملكة العربية السعودية بعد انتهاء  من دراسته، خلال مدة لا تتجاوز ثلاثة أشهر من تاريخ إنتهاء مدة دراسته، وإذا انتهت مدة البرنامج الأصلية فلا يجوز أن تمدد بأكثر من نصفها.

ما هي الأحكام العامة لمنحة جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل لدراسة البكالوريوس؟

  • تطبق على طالب المنحة الدراسية أنظمة الإقامة المعمول بها داخل المملكة العربية السعودية. 
  • يكون الطالب على سجل وكفالة جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل أثناء المنحة الدراسية. 
  • لا يحق لطالب المنحة الدراسية الانتقال من جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل إلى أي جامعة أخرى، وللجامعة حق الاستثناء من ذلك في الحالات التي تراها مناسبة. 
  • يُحظر على طالب المنحة الدراسية العمل لدى الشركات، أو المؤسسات، أو الأفراد وذلك أثناء مدة الدراسة ، سوا كان ذلك بأجر أو بدون أجر. 
  • تطبق على طالب المنحة الدراسية اللوائح والأنظمة والتعليمات المعمول بها في الجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل. 
  • يُقبل التقدم على جميع التخصصات المتوفرة في جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل عدا التخصصات الصحية ، فإن قبولها مقتصر على الطلاب السعوديين فقط.

ما هي المستندات المطلوبة في منحة جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل لدراسة البكالوريوس؟

 يجب على الطلاب المتقدمين بطلابات للمنحة الدراسية تقديم شهادة الثانوية العامة، وجميع المستندات والوثائق الأخرى إلى سفارة المملكة العربية السعودية والملحق الثقافي في بلد الطالب المتقدم ، وذلك للتصديق عليها. كما يجب أن تتم عملية مسح ضوئي بصيغة ملف PDF للوثائق التالية ، حتى تكون جاهزة للتحميل في طلب القبول الإلكتروني ، وهي: 
  1. نسخة طبق الأصل من شهادة الثانوية العامة مختومة من قبل السفارة السعودية أو الملحق الثقافي في بلد الطالب ومصدقة من الجهات التعليمية المسؤولة في بلد الطالب. 
  2. نسخة من جواز السفر للطالب ، ساري المفعول، مع ختم النسخة من قبل السفارة السعودية، أو الملحق الثقافي في بلد الطالب. 
  3. جميع خطابات التوصية أو التزكية للطالب من إحدى الهيئات، أو المؤسسات، أو الشخصيات المقبولة لدى جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل.

كيف تقدم طلب منحة جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل لدراسة البكالوريوس؟

  إذا كنت طالباً من خارج المملكة العربية السعودية وتسعى لنيل درجة البكالوريوس من إحدى الجامعات السعودية ، ها هي جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل تتيح لك هذه الفرصة الأكاديمة عبر منحة دراسية ممولة ، إنتهز الفرصة وقدم الأن.

-----------------------------------------------
(الفرصة إن لم تنتهزها صارت غصة(
 لمزيد من فرص المنح الدراسية الممولة بالكامل يمكنك زيارة الرابط التالي:
منح دراسية ممولة بالكامل

-----------------------------------
تنبيه مهم جداً: موقع منحتي يقوم بنشر فرص المنح الدراسية خدمة لجميع الطلاب الباحثين على المنح الدراسية ، وليس لموقع منحتي إي سلطة على هذه المنح الدراسية المقدمة من الجامعات ، ولا يقوم موقع منحتي بالتقديم نيابة عن الطالب أو التوسط له. يجب على الطالب التواصل مباشرة مع الجامعة مقدمة المنحة الدراسية إذا كان لديه أي استفسار حول المنحة أو استفسار حول كيفية تقديم طلب المنحة الدراسية.

*  نصيحة: من الأفضل لك ، للتقديم في أي فرصة منحة دراسية ، تجهيز كل مستنداتك وشهاداتك وأن تكون موثقة. وحفظها في ذاكرة (فلاش) أو على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. و أيضاً أفضل لك تجهيز شهادة كفاءة اللغة الإنجليزية (توفيل أو أيلتس) لأن شهادة كفاءة اللغة الإنجليزية مطلوبة في معظم فرص المنح الجامعية. بالتوفيق.

العلم زين فكن للعلم مكتسباً . . . . وَكُنْ لَهُ طالبا ما عشْتَ مُقْتَبِسا أركن إليه وثق بالله وأغنَ به . . . . وكن حليماً رزين العقل محترسا وَكُنْ فَتًى ماسكا مَحْضَ التُّقى . . . . ورعا للدِّيْنِ مُغْتَنِما لِلْعِلْمِ مُفْتَرسا فمن تخلقَ بالآداب ظلَّ بها . . . . رَئِيْسَ قَوْمٍ إِذَا ما فارق الرؤسا

سيدنا علي بن أبي طالب (كرم الله وجهه)
تعليقان (2)
إرسال تعليق
  1. الردود
    1. موضحة خطوات التقديم في المقال أعلاه مع رابط موقع التقديم

      حذف

إرسال تعليق

تعليقك و استفسارك محل اهتمامنا ، فلا تبخل بهما علينا ، سعيدين بتوصلكم معنا

الاسمبريد إلكترونيرسالة