-->
U3F1ZWV6ZTE1NTg5MzU3ODMxX0FjdGl2YXRpb24xNzY2MDU5MTc4MTQ=
recent
أخبار ساخنة

منحة سايمون ويونيو لي لدراسة البكالوريوس في جامعة أكسفورد في المملكة المتحدة

Simon and June Li Undergraduate Scholarship
  تم إنشاء المنحة الدراسية بواسطة سايمون ويونيو لي المقدمة من جامعة أكسفورد في المملكة المتحدة ، بهدف تمويل الطلاب الدوليين الذين يمتلكون الجدارة الأكاديمية الاستثنائية ولكن تواجههم تحديات مالية لإكمال تعليمهم الجامعي ، والراغبون لإكمال تعليمهم ونيل درجة البكالوريوس في جامعة أكسفورد في المملكة المتحدة للعام الدراسي 2020 - 2021. ، حيث منحة سايمون ويونيو لي المقدمة من جامعة أكسفورد في المملكة المتحدة منحة دراسية مبنية على الجدارة الأكاديمية و ممول بالكامل ، حيث تغطي الرسوم الدراسية ، بالإضافة  لتغطية مصاريف المعيشة.

نبذة ولمحة عن جامعة أكسفورد في المملكة المتحدة:

 تعد جامعة أكسفورد (University of Oxford) من أقدم الجامعات في العالم الغربي الناطق باللغة الإنجليزية ، ويرجع تاريخ تأسيسها إلى القرن الحادي عشر ميلادي ، وتعد جامعة أكسفورد أحدى جامعات الأبحاث البريطانية ، حيث تقدم تدريساً استثنائياً بحسب التصنيف الأكاديمي العالمي للجامعات ، كما تقدم تدريباً على المهارات ومواد التدريس التي تسهم في تأسيس طالباً معداً و موهلاً لسوق العمل العالمي.

تفاصيل منحة جامعة أكسفورد لدراسة البكالوريوس:

  • الدولة المستضيفة للمنحة الدراسية: المملكة المتحدة.
  • اسم المنحة الدراسية: منحة سايمون ويونيو لي.
  • الجامعة مقدمة المنحة الدراسية: جامعة أكسفورد.
  • مستوى الدراسة: درجة البكالوريوس.
  • التخصصات: جميع التخصصات التي مدتها ثلاث سنوات و أربع سنوات في قائمة التخصصات بجامعة أكسفورد ، باستثناء تخصص الطب البشري.
  • الدول المستهدفة بالمنحة الدراسية: البحرين ، بنغلاديش ، بروناي دار السلام ، الصين ، هونج كونج ، الهند ، إندونيسيا ، إيران ، العراق ، إسرائيل ، الأردن ، الكويت ، لبنان ، ماليزيا ، ميانمار ، نيبال ، عمان ، بابوا غينيا الجديدة ، باكستان ، الفلبين ، قطر ، المملكة العربية السعودية ، سنغافورة ، كوريا الجنوبية ، سريلانكا ، سوريا ، تايوان ، تايلاند ، تركيا ، الإمارات العربية المتحدة ، فيتنام ، اليمن.
  • تمويل المنحة الدراسية: (ممولة بالكامل) ، منحة سايمون ويونيو لي المقدمة من جامعة أكسفورد ممولة تمويلاً كاملاً ، حيث تغطي الرسوم الدراسية بالكامل بالإضافة إلى تغطية مصاريف المعيشة.
  • آخر موعد للتقديم للمنحة الدراسية: سوف يتم فتح باب التقديم لمنحة جامعة أكسفورد لدراسة البكالوريوس في يناير 2020.
  • اللغة المطلوبة: اللغة الإنجليزية ، في الغالب يُطلب من الطلاب الذين لغتهم الأم ليست اللغة الإنجليزية إثبات كفاءتهم في اللغة الإنجليزية.

شروط ومعايير التقديم لمنحة جامعة أكسفورد لنيل درجة البكالوريوس:

  1. يجب أن يكون الطالب حاصلاً على شهادة الثانوية العامة من مؤسسة أكاديمية معترف بها وبتفوق.
  2. سيُتم تقديم منحة سايمون ويونيو لي المقدمة من جامعة أكسفورد على أساس الجدارة والتفوق الأكاديمي والحاجة المالية للطالب ، حيث سيتم استخدام المعلومات التي يقدمها الطالب في نموذج الطلب الخاص به ، وذلك لتقييم مدى استيفائه لهذه المعايير والشروط.
  3. سيُتم منح الأفضلية والأولوية للطلاب المتقدمين للبرامج الجامعية في قسم العلوم الرياضية والفيزيائية أو قسم العلوم الطبية ، أما بالنسبة للمنحة الثانية ، سيُتم منح الأفضلية والأولوية للطلاب المتقدمين لدرجة البكالوريوس في قسم العلوم الإنسانية أو قسم العلوم الإجتماعية.

كيف تقدم الطلب إلى منحة جامعة أكسفورد لدراسة البكالوريوس:

  • يجب أولاً على الطلاب المتقدمين بطلب إلى منحة جامعة أكسفورد لدراسة البكالوريوس ، التقدم بطلب الحصول على قبول في جامعة أكسفورد في المملكة المتحدة في أحدى برامج البكالوريوس المتاحة في المنحة الدراسية.
  • بعد حصول الطالب على قبول في احدى تخصصات البكالوريوس من جامعة اكسفورد ، سيتم ترشيح الطلاب المؤهلين تلقائياً للحصول على المنحة الدراسية.
  • لمعرفة معلومات أكثر عن منحة جامعة أكسفورد والتقدم بطلب الالتحاق بجامعة أكسفورد في المملكة المتحدة في أحدى تخصصات البكالوريوس ، يمكنك زيارة موقع جامعة اكسفورد ، من خلال الرابط التالي: منحة جامعة أكسفورد لنيل درجة البكالوريوس .
  إذا كنت طالباً شغوفاً وتسعى للالتحاق بجامعة عريقة و ذات سمعة طيبة عن طريق منحة دراسية ممولة بالكامل وذلك لدراسة البكالوريوس . ها هي جامعة أكسفورد في المملكة المتحدة تتيح لك هذه الفرصة من خلال منحة سايمون ويونيو لي المقدمة من جامعة أكسفورد في المملكة المتحدة.

-----------------------------------------------
(الفرصة إن لم تنتهزها صارت غصة(
 لمزيد من فرص المنح الدراسية الممولة بالكامل يمكنك زيارة الرابط التالي:
منح دراسية ممولة بالكامل

-----------------------------------
تنبيه مهم جداً: موقع منحتي يقوم بنشر فرص المنح الدراسية خدمة لجميع الطلاب الباحثين على المنح الدراسية ، وليس لموقع منحتي إي سلطة على هذه المنح الدراسية المقدمة من الجامعات ، ولا يقوم موقع منحتي بالتقديم نيابة عن الطالب أو التوسط له. يجب على الطالب التواصل مباشرة مع الجامعة مقدمة المنحة الدراسية إذا كان لديه أي استفسار حول المنحة أو استفسار حول كيفية تقديم طلب المنحة الدراسية.

*  نصيحة: من الأفضل لك ، للتقديم في أي فرصة منحة دراسية ، تجهيز كل مستنداتك وشهاداتك وأن تكون موثقة. وحفظها في ذاكرة (فلاش) أو على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. و أيضاً أفضل لك تجهيز شهادة كفاءة اللغة الإنجليزية (توفيل أو أيلتس) لأن شهادة كفاءة اللغة الإنجليزية مطلوبة في معظم فرص المنح الجامعية. بالتوفيق.

العلم زين فكن للعلم مكتسباً . . . . وَكُنْ لَهُ طالبا ما عشْتَ مُقْتَبِسا أركن إليه وثق بالله وأغنَ به . . . . وكن حليماً رزين العقل محترسا وَكُنْ فَتًى ماسكا مَحْضَ التُّقى . . . . ورعا للدِّيْنِ مُغْتَنِما لِلْعِلْمِ مُفْتَرسا فمن تخلقَ بالآداب ظلَّ بها . . . . رَئِيْسَ قَوْمٍ إِذَا ما فارق الرؤسا

سيدنا علي بن أبي طالب (كرم الله وجهه)

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

تعليقك و استفسارك محل اهتمامنا ، فلا تبخل بهما علينا ، سعيدين بتوصلكم معنا

الاسمبريد إلكترونيرسالة