-->
U3F1ZWV6ZTE1NTg5MzU3ODMxX0FjdGl2YXRpb24xNzY2MDU5MTc4MTQ=
recent
أخبار ساخنة

فرصة تدريب منتهية بالعمل بوزارة التعليم التركية لطلاب البكالوريوس والماجستير


  وزارة التعليم التركية ، يُسرها أن تدعو الطلاب الدوليين المهتمين بالتعليم من جميع أنحاء العالم ، وذلك للتسجيل في برنامج التدريب العملي للعام 2020 في تركيا والمقدم من وزارة التعليم التركية ، والذي يتيح الفرصة للمرشحين بالمنحة العمل مع وزارة التعليم التركية في اسطنبول بعد التدريب ، حيث يهدف هذا البرنامج التدريبي والمنتهي بفرصة عمل في وزارة التعليم التركية إلى تطوير النظام التعليمي في تركيا ، علماً بأن البرنامج التدريبي ممول بالكامل وسوف يغطي الإقامة ومصروف المعيشة وتذاكر السفر للعودة وتكلفة الفيزا ومصاريف أخرى مثل الإقامة الفندقية و وجبة الإفطار.

تفاصيل البرنامج التدريبي لوزارة التعليم التركية:

  • الدولة المستضيفة للتدريب: تركيا.
  • الجهة مقدمة التدريب: وزارة التعليم التركية.
  • نوع المنحة: تدريب عملي منتهي بفرصة توظيف. 
  • مدة التدريب: تتراوح مدة التدريب ما بين 8 إلى 12 أسبوعاً ، وذلك في الفترة ما بين يناير 2020 إلى مايو 2020 ، حيث تتضمن 21 يوماً من التدريب العملي بدوام كامل في مكاتب وزارة التعليم وشركائها.
  • الدول المستهدف بالمنحة التدريبية: جميع دول العالم ، حيث البرنامج التدريبي لوزارة التعليم التركية متاح للطلاب الملتحقين ببرامج البكالوريوس و الماجستير في دولهم ، أي طلاب مرحلة البكالوريوس ومرحلة الماجستير في مختلف التخصصات.
  • تمويل المنحة التدريبية: (ممول بالكامل) سوف يغطي التمويل ، الإقامة وتأشيرة الدخول والإقامة الفندقية مع وجبة الإفطار و مصروف يومي 45 دولاراً.
  • الجنس: كلا الجنسين
  • أخر موعد للتقديم للبرنامح التدريبي: 20 ديسمبر 2019.

شروط ومعاير التقديم للبرنامج التدريبي لوزارة التعليم التركية:

  1. البرنامج التدريبي لوزارة التعليم التركية متاح للطلاب الملتحقين ببرامج البكالوريوس والماجستير في بلدانهم ، في مختلف التخصصات.
  2. يجب أن يكون المعدل الدراسي للطلاب لا يقل عن 70% .
  3. إجادة اللغة الإنجليزية.
  4. الأفضلية لطلاب السنة النهائية.
  5. أن يكون الطالب على استعداد للعمل في تركيا بعد إنتهاء البرنامج التدريبي.
  6. أن يكون الطالب لديه شغف بإحداث تطوير وتنمية النظام التعليمي في تركيا.
  7. أن يكون الطالب لديه مهارات العمل ضمن الفريق ، بالإضافة إلى إمتلاكه مهارات التواصل والتعاون مع فريق العمل.

مزايا برنامج التدريب لوزارة التعليم التركية:

 سوف يقدم البرنامج التدريبي لوزارة التعليم التركية تغطية كاملة لإقامة المتدربين في تركيا ، حيث تشمل:
  • مصروف يومي ، مبلغ وقدره 45 دولاراً.
  • الإقامة الفندقية مع وجبة الإفطار.
  • تذاكر الطيران لرحلة العودة.
  • تكلفة تأشيرة الفيزا مع مصروف الوصول.
  • فرصة عمل بعد الإنتهاء من البرنامج التدريبي. حيث سيقدم كل متدرب تقريراً مفصلاً وشاملاً  إلى لجنة التدريب التابعة لوزارة التعليم التركية ، وبعدها ستختار اللجنة من بين مجموعة المتدربين بعض المرشحين للالتحاق بدورة وبرنامج تأهيلي مدته من شهر إلى ثلاث أشهر ، يشتمل على العمل مع فريق و وضع السياسات في مختلف مجالات التعليم ، وعند نهاية البرنامج التأهيلي سيُقدم للمتدربين الفرصة للعمل مع وزارة التعليم التركية برواتب و إمتيازات تنافسية.

المستندات المطلوبة للتقديم للبرنامج التدريبي لوزارة التعليم التركية:

 في البدء سوف يقوم المتقدمون بإرسال استمارة التسجيل في البرنامج التدريبي إلكترونياً ، كما سيُوضح في كيفية التقديم لاحقاً ، بعدها سيتم التواصل مع المرشحين المختارين لإجراء مقابلة شخصية ، وذلك في النصف الأول من شهر يناير 2020 ، و سيُطلب منهم تقديم المستندات التالية:
  1. بطاقة طالب سارية المفعول.
  2. جواز سفر صالح للسفر لأكثر من 6 شهور.
  3. المستندات والسجلات الدراسية الحديثة.
  4. تقرير الفحص الطبي للطالب.

 كيف تقدم الطلب إلى البرنامج التدريبي لوزارة التعليم التركية:

الخطوة الأولى: قُم بتحميل استمارة التسجيل الإلكترونية ، وذلك من خلال الرابط التالي: استمارة التقديم للبرنامج التدريبي لوزارة التعليم التركية .
الخطوة الثانية: قُم بملء استمارة التقديم ، ومن ثم إرسالها إلى العنوان التالي:
internship@turkeyscholarship.com

 إذا كنت طالباً في مرحلة البكالوريوس أو مرحلة الماجستير ، ولديك شغف التدريب والعمل في تركيا ، ها هي وزارة التعليم التركية تقدم لك هذه الفرصة ، مع تمويل كامل. فإنتهز الفرصة وقدم الأن.

-------------------------------------------------

(الفرصة إن لم تنتهزها صارت غصة(
 لمزيد من فرص المنح الدراسية الممولة بالكامل يمكنك زيارة الرابط التالي:
منح دراسية ممولة بالكامل

-------------------------------------------
تنبيه مهم جداً: موقع منحتي يقوم بنشر فرص المنح الدراسية خدمة لجميع الطلاب الباحثين على المنح الدراسية ، وليس لموقع منحتي إي سلطة على هذه المنح الدراسية المقدمة من الجامعات ، ولا يقوم موقع منحتي بالتقديم نيابة عن الطالب أو التوسط له. يجب على الطالب التواصل مباشرة مع الجامعة مقدمة المنحة الدراسية إذا كان لديه أي استفسار حول المنحة أو استفسار حول كيفية تقديم طلب المنحة الدراسية.

*  نصيحة: من الأفضل لك ، للتقديم في أي فرصة منحة دراسية ، تجهيز كل مستنداتك وشهاداتك وأن تكون موثقة. وحفظها في ذاكرة (فلاش) أو على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. و أيضاً أفضل لك تجهيز شهادة كفاءة اللغة الإنجليزية (توفيل أو أيلتس) لأن شهادة كفاءة اللغة الإنجليزية مطلوبة في معظم فرص المنح الجامعية. بالتوفيق.

العلم زين فكن للعلم مكتسباً . . . . وَكُنْ لَهُ طالبا ما عشْتَ مُقْتَبِسا أركن إليه وثق بالله وأغنَ به . . . . وكن حليماً رزين العقل محترسا وَكُنْ فَتًى ماسكا مَحْضَ التُّقى . . . . ورعا للدِّيْنِ مُغْتَنِما لِلْعِلْمِ مُفْتَرسا فمن تخلقَ بالآداب ظلَّ بها . . . . رَئِيْسَ قَوْمٍ إِذَا ما فارق الرؤسا
سيدنا علي بن أبي طالب (كرم الله وجهه)

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

تعليقك و استفسارك محل اهتمامنا ، فلا تبخل بهما علينا ، سعيدين بتوصلكم معنا

الاسمبريد إلكترونيرسالة