-->
U3F1ZWV6ZTE1NTg5MzU3ODMxX0FjdGl2YXRpb24xNzY2MDU5MTc4MTQ=
recent
أخبار ساخنة

منحة لدراسة الماجستير والدكتوراه مقدمة من كلية أوروبا في بلجيكا (ممولة بالكامل)

Scholarships for university graduates coming from European Neighbourhood Policy countries (Bruges campus and Natolin campus)


  تدعو كلية أوروبا في بلجيكا الطلاب الدوليين من الدول المجاورة لقارة أوروبا للتقدم بطلب إلى منحة كلية أوروبا ، وذلك لدراسة الماجستير والدكتوراه في حرم الكلية في بلجيكا للعام الدراسي 2020 - 2021 ، علماً بأن منحة كلية أوروبا منحة دراسية ممولة بالكامل ، حيث تغطي كامل الرسوم الدراسية والإقامة والوجبات وتكاليف السفر ، ومتاحة للطلاب الدوليين الراغبين في دراسة الماجستير أو الدكتوراه في بلجيكا.

نبذة عن كلية أوروبا في بلجيكا:

 كلية أوروبا ، هي مؤسسة أكاديمية مستقلة متخصص في الدراسات العليا في الشأن الأوروبي ، يقع مقرها الرئيسي في مدينة بروج في بلجيكا ، كما لديها فرع أخر في مدينة وارسو في بولندا ، وقد تأسست كلية أوروبا في مدينة بروج في بلجيكا في عام 1949 على يد شخصيات أوروبية مهتمة بالشأن الأوروبي و آباء مؤسسين للاتحاد الأوروبي ، مثل سلفادور دي مادارياغا و ونستون تشرشل و بول هنري سباك و ألكيد دو جاسري ، وذلك بعد مؤتمر لاهاي في عام 1948 الذي روج لمبدأ روح التضامن والتفاهم المتبادل بين جميع دول أوروبا الغربية و توفير التدريب و ورش العمل للأفراد الذين سيحافظون على هذه القيم و لتدريب نخبة من الشباب التنفيذين في أوروبا ، علماً بأن كلية أوروبا تعد مؤسسة قائمة على المصلحة العام ، حيث تعمل وفقاً للقانون البلجيكي.

تفاصيل عن منحة كلية أوروبا لدراسة الماجستير والدكتوراه:

  • الدولة المستضيفة للمنحة الدراسية: بلجيكا.
  • الجامعة مقدمة المنحة الدراسية: كلية أوروبا.
  • مستوى الدراسة: درجة الماجستير و درجة الدكتوراه.
  • التخصصات: تشمل منحة كلية أوروبا التخصصات التالية في الدراسات العليا:
  1. الدراسات الاقتصادية الأوروبية.
  2. الدراسات الأوروبية المتعددة.
في تخصصات: دراسة العلاقات الدولية والدبلوماسية للاتحاد الأوروبي ، الدراسات القانونية الأوروبية ، الدراسات السياسية الأوروبية.
  • الدول المستهدفة بالمنحة الدراسية: منحة كلية أوروبا تستهدف الطلاب من دول الجوار الأوروبي ، على سبيل المثال: الجزائر ، أرمينيا ، أذربيجان ، بيلاروسيا ، مصر ، جورجيا ، إسرائيل ، الأردن ، لبنان ، ليبيا ، مولدوفا ، المغرب ، السلطة الفلسطينية ، سوريا ، تونس وأوكرانيا.
  • تمويل المنحة الدراسية: (ممولة بالكامل) حيث منحة كلية أوروبا هي منحة دراسية ممولة باكامل وتغطي ما يلي: الرسوم الدراسية بالكامل ، الإقامة ، الوجبات ، بالإضافة لتكلفة السفر.
  • آخر موعد للتقديم للمنحة الدراسية: 15 يناير 2020.

شروط ومعايير منحة كلية أوروبا لدراسة الماجستير والدكتوراه:

  1. يجب أن يكون الطالب المتقدم لمنحة كلية أوروبا ، أن يكون حاصلاً على درجة البكالوريوس إذا كان ينوي التقدم لدراسة الماجستير ، وأن يكون حاصلاً على درجة الماجستير في حال كان ينوي التقدم لدرجة الدكتوراه. وما لا يقل عن 240 ساعة معتمدة من ECTS وتم الحصول عليها في سياق الدراسات الجامعية.
  2. الطلاب الحاصلين على درجة البكالوريوس يمكنهم التقديم بطلب إلى منحة كلية أوروبا ، وذلك بشرط امتلاكهم مؤهلات ممتازة تتعلق بالبرنامج الأكاديمي الذي سوف يتقدمون إليه.
  3. بالنسبة لمتطلبات اللغة ، تقبل كلية أوروبا جميع شهادات اللغة الدولية طالما أنها تشير إلى مستويات اللغة حسب مجلس أوروبا. كما يمكن للطلاب غير الحاصلين على شهادات في اللغة ، يمكنهم  تقديم شهادة من جامعة أو خطاب توصية يكتبه معلم أو أستاذ لغة يشير فيه إلى مستوى اللغة لمقدم طلب منحة كلية أوروبا ، وما يشير إليه حسب مستويات اللغة في مجلس أوروبا. أما بالنسبة لشهادات اللغة الإنجليزية توصي كلية أوروبا بالاختبارات الدولية الأتية: اختبار آيلتس (IELTS) ، اختبار جامعة كامبريدج ، اختبار التوفل الورقي ، اختبار TOEIC CEFR .

المستندات والوثائق الملطوبة:

  • السيرة الذاتية.
  • رسالة التحفيز.
  • نسخة طبق الأصل من السجل الاكاديمي.
  • الشهادات الجامعية.
  • نسخة من جواز السفر (صفحة المعلومات والصورة).
  • شهادة اثبات كفاءة اللغة.
  • رسالة توصية.
  • مستندات آخرى حسب ما يطلب في استمارة التقديم.

كيفية تقدم طلب منحة كلية أوروبا لدراسة الماجستير و الدكتوراه:

  1. الخطوة الأولى: قُم بإنشاء حساب على موقع كلية أوروبا ، وذلك من خلال الرابط التالي: فتح حساب في موقع كلية أوروبا .
  2. الخطوة الثانية: أدخل على حسابك و قُم بملء استمارة التقديم من خلال هذا الرابط: استمارة التقديم لكلية أوروبا .
  3. الخطوة الثالثة: قُم بإرفاق المستندات التالية: عنوان الدرجة التي تحملها ، بها ( تاريخ البدء والإنتهاء ، اسم الجامعة أو المؤسسة التعليمية أو الكلية  ألخ) ، عنوان الدرجة الأكاديمية التي تسعى للحصول عليها ، بها (تاريخ البدء والإنتهاء ، اسم الجامعة أو المؤسسة التعليمية أو الكلية ، ألخ) ، شهادات الأنشطة الاكاديمية الأخرى ، شهادة الخبرة العملية ، بها ( نوع العمل ، صاحب العمل ، تاريخ البدء وتاربخ الإنتهاء ، المسمى الوظيفي) ، مستوى اللغة لديك (الإنجليزية أو الفرنسية أو غيرهما من اللغات) ، خطاب دافع يحوي 600 كلمة على الأكثر ، الاهتمام والخبرة في الاتحاد الأوروبي وشؤون الأطلسي ، يحوي 600 كلمة على الأكثر (هذا الخطاب فقط للمتقدمين إلى برنامج ماجستير الفنون في شؤون الأطلسي MATA) ، اسماء وعناوين بريد إلكتروني لاثنين من الأساتذة الذين درست على ايدهما في الجامعة كما يمكنهم تقييم أدائك من أجل إرسال طلب مرجعي إليهم عبر نظام التقديم عبر الإنترنت ، السير الذاتية (بتنسيق أوروبي) ، نسخة من الشهادة الجامعية باللغة الأصل و ترجمتها إلى اللغة الإنجليزية أو اللغة الفرنسية ، أما إذا لم تحصل بعد على الشهادة النهائية ، يرجى إرسالها عبر البريد بمجرد حصولك عليها ، وذلك قبل إنتهاء فترة التقديم للمنحة الدراسية ، نسخة من سجل الدرجات لكل سنة دراسية باللغة الأصل بالإضافة إلى ترجمتها إلى اللغة الإنجليزية أو الفرنسية ، دراسات Erasmus يرجى ذكر الدرجة أو قائمة الدورات التدريبية ، صورة من جواز السفر أو بطاقة الهوية الوطنية. مع ملاحظة: يجب تحميل هذه المستندات بصيغة PDF ما لم يطلب غير ذلك.

 معلومات الاتصال بالجامعة:

 لمزيد من التفاصيل والمعلومات عن منحة كلية أوروبا ، يمكنك زيارة الموقع الرسمي للكلية من خلال هذا الرابط: كلية أوروبا . أو أرسال استفسارك عبر البريد التالي: info@coleurope.eu أو الاتصال هاتفياً عبر الرقم: 003250477111 

 إذا كنت شغوفاً لدراسة الماجستير او الدكتوراه في أوروبا وعلى وجه التحديد في بلجيكا ، وتطمح في منحة دراسية ممولة بالكامل ، ها هي كلية أوروبا في بلجيكا تتيح لك هذه الفرصة لكي تحقق طموحاتك الأكاديمية ، فقدم الأن لهذه المنحة الدراسية ذات التمويل الكامل.

-------------------------------------------------------
(الفرصة إن لم تنتهزها صارت غصة(

 لمزيد من فرص المنح الدراسية الممولة بالكامل يمكنك زيارة الرابط التالي:
منح دراسية ممولة بالكامل

-------------------------------------------
*  نصيحة: من الأفضل لك ، للتقديم في أي فرصة منحة دراسية ، تجهيز كل مستنداتك وشهاداتك وأن تكون موثقة. وحفظها في ذاكرة (فلاش) أو على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. و أيضاً أفضل لك تجهيز شهادة كفاءة اللغة الإنجليزية (توفيل أو أيلتس) لأن شهادة كفاءة اللغة الإنجليزية مطلوبة في معظم فرص المنح الجامعية. بالتوفيق.

العلم زين فكن للعلم مكتسباً . . . . وَكُنْ لَهُ طالبا ما عشْتَ مُقْتَبِسا أركن إليه وثق بالله وأغنَ به . . . . وكن حليماً رزين العقل محترسا وَكُنْ فَتًى ماسكا مَحْضَ التُّقى . . . . ورعا للدِّيْنِ مُغْتَنِما لِلْعِلْمِ مُفْتَرسا فمن تخلقَ بالآداب ظلَّ بها . . . . رَئِيْسَ قَوْمٍ إِذَا ما فارق الرؤسا
سيدنا علي بن أبي طالب (كرم الله وجهه)
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

تعليقك و استفسارك محل اهتمامنا ، فلا تبخل بهما علينا ، سعيدين بتوصلكم معنا

الاسمبريد إلكترونيرسالة