-->
U3F1ZWV6ZTE1NTg5MzU3ODMxX0FjdGl2YXRpb24xNzY2MDU5MTc4MTQ=
recent
أخبار ساخنة

منحة (Si Scholarship) لدراسة الماجستير في السويد 2020 مقدمة من الحكومة السويدية

Swedish Institute Scholarship for Global Professionals (SISGP)


  يعلن المعهد السويدي للمهنين الدوليين (SISGP) عن فتح باب التقديم لبرنامج المنح الدراسية ، وذلك لدراسة برامج الماجستير في الجامعات السويدية ، علماً بأن برنامج (SISGP) هو جزء من برنامج الجوائز الدولية الذي تقدمه الحكومة السويدية بهدف تطوير وتأهيل قادة عالميين يساهمون ويشاركون في خطة برامج الأمم المتحدة للتنمية المستدامة 2030 ، الذي يتم تمويله بواسطة وزارة الشؤون الخارجية في السويد و تدار من قبل معهد (SISGP) السويدي. حيث هذه المنحة الدراسية متاحة للطلاب الدوليين من معظم دول العالم ، وذلك لدراسة برامج الماجستير في الجامعات السويدية للعام الدراسي 2020 - 2021.

تفاصيل منحة (SISGP) لدراسة الماجستير المقدمة من الحكومة السويدية:

  • البلد المستضيف للمنحة الدراسية: السويد.
  • الجهة مقدمة المنحة الدراسية: المعهد السويدي للمهنين الدوليين ، بتمويل من وزارة الشؤون الخارجية في السويد. وذلك لدراسة برامج الماجستير بالجامعات السويدية.
  • مستوى الدراسة: درجة الماجستير.
  • التخصصات: يقدم المعهد السويدي للمهنين الدوليين (SISGP) منحاً دراسية لعدد من برامج الماجستير ، التي تبدأ الدراسة فيها في فصل خريف 2020. وعلى سبيل المثال لا الحصر ، تقدم برامج الماجستير في التخصصات التالية:
  1. Coputer Science .
  2. Biomedical Engineering .
  3. Architecture .
  4. Physics .
  5. Business Studies .
  6. Economics .
  7. Chemistry .
  8. Tourism .
للتحقيق من قائمة جميع برامج الماجستير المتاحة في منحة SISGP ، يمكنك الاطلاع عليها من هنا .
  • اللغات المطلوبة: اللغة الإنجليزية.
  • الدول المستهدفة بالمنحة الدراسية: تونس ، السودان ، مصر ، المغرب ، الأردن ، و دول أخرى ليست من دول الشرق الأوسط و شمال إفريقيا.
  • فترة البرنامج الدراسي: من عام إلى عامان. يتوقف ذلك على نوع الماجستير المختار ، حيث تعطى منحة SISGP للبرامج التي تبدأ في فصل الخريف فقط.
  • أخر موعد للتقديم للمنحة الدراسية: الفترة من 16 أكتوبر 2019 إلى 15 يناير 2020 (للتقديم إلى الجامعات السويدية) ، والفترة من يوم 10 أكتوبر 2020 إلى 20 أكتوبر 2020 (للتقديم إلى منحة المعهد السويدي للمهنين الدوليين SISGP).
  • تمويل المنحة الدراسية: (ممولة بالكامل) ، حيث تغطي منحة المعهد السويدي للمهنين الدوليين (SISGP) ما يلي:
  1. الرسوم الدراسية: و تدفع مباشر إلى الجامعة السويدية التي قبل بها طالب المنحة الدراسية ، تدفع من قبل المعهد السويدي (SISGP).
  2. نفقات المعيشة: مبلغ 10000 كرونة سويدية ، شهرياً.
  3. بدل سفر و انتقال: 15000 كرونة سويدية. يدفع مرة واحدة طوال فترة المنحة الدراسية ، ولا يدفع هذا البند للطلاب الذين بالفعل يعيشون في السويد.
  4. التأمين الطبي ضد المرض والحوادث.
  5. عضوية (SI Network for Future Global Leaders (NFGL ، وهي منصة تساعدك على النمو والتطوير مهنياً ، بالإضافة لبناء شبكة علاقات إجتماعية أثناء إقامتك في السويد.
  6. عضوية SI Alumni Network ، وذلك بعد إنتهاء فترة المنحة الدراسية ، وهي منصة لمواصلة التواصل والتطوير المهني المستمر ، لصنع مستقبل مهني مشرق.
  علماً بأن المنحة الدراسية تعطى لمدة عام دراسي واحد فقط (فصلين دراسيين) في المرة الواحدة. حيث يمكنك مد فترة المنحة الدراسية للبرامج الاطول من فصلين دراسيين ، ولكن بشرط أن يكون الطالب قد إجتاز دوراته (Courses) أو ساعات اعتماداته (Credits).
تنبيه: لا تغطي منحة (SISGP) المنح الإضافية الخاصة بأفراد الأسرة و مصاريف التقديم للجامعة.

المستندات المطلوبة للتقديم لمنحة SISGP:

  • خطاب الحافز (Motivation Letter): يجب أن يكون خطاب الحافز باستخدام النموذج الخاص ب SISGP لخطاب الحافز للعام الدراسي 2020 - 2021.
  • السيرة الذاتية (CV): يجب أن تستخدم نموذج SISGP للسيرة الذاتية ، و يجب ألا تتجاوز السيرة الذاتية عدد الصفحات المحددة والمشار إليها في النموذج ، علماً بأن الصفحات الإضافية لن تؤخذ بعين الاعتبار.
  • عدد اثنان خطاب توصية (Letter of Reference): أيضاً يجب عليك استخدام نموذج SISGP لخطاب التوصية ، ويجب أن يرتكز واحد من خطابين التوصية على توصية واحدة على الأقل على خبرتك المهنية ، بحيث سيكون من الأفضل أن يرتكز خطاب التوصية الثاني على مشاركتك في المنظمات والشبكات المجتمعية المدنية خارج عملك المألوف. كما يجب أن يكون التوقيع على الخطابين من قبل موصي (Referee) وأن يكون مختوم بختم رسمي للمنظمة المشار إليها أو مكتب كاتب عدل. ويجب كتابة النماذج باستخدام الكمبيوتر أو الآلة الكاتبة ، ومن ثم طباعتها وتوقيعهما وختمهما ، ثم تحميلهما كملف بصيغة PDF واحد.
  • إثبات الخبرة المهنية والقيادية: يجب على الطالب استخدام نموذج SISGP لإثبات خبرته المهنية والقيادية. كما يجب التوقيع على نموذج الخبرة المهنية والقيادية من قبل الموصي (Referee) وختمه بختم رسمي للمنظمة أو المؤسسة المشار إليها أو مكتب كاتب عدل. كما يجب كتابة النموذج باستخدام الكمبيوتر أو الآلة الكاتبة ، ثم طباعته وتوقيعه وختمه ، ومن ثم تحميله كملف بصيغة PDF واحد.
  • إرفاق نسخة من جواز السفر: يجب أن تظهر صفحة جواز السفر بياناتك الشخصية ، بما في ذلك الاسم والجنسية والصورة الفوتوغرافية بوضوح. يجب تضمين نسخة جواز السفر مع السيرة الذاتية كصفحة اخيرة. تقع على عاتقك مسؤولية التأكد من حصولك على نسخة من جواز سفرك الساري المراد إرفاقه ، بحيث يكون صالح للسفر.

كيف تقدم طلب منحة المعهد السويدي للمهنين الدوليين (SISGP):

  • الخطوة الأولى: قُم بالتقديم أولاً على أحدى برامج الماجستير المتضمنة في منحة المعهد السويدي للمهنين الدوليين (SISGP) ، وذلك من خلال الموقع الإلكتروني التالي: University Admissions . وذلك خلال الفترة من 16 أكتوبر 2019 إلى 15 يناير 2020.
  • الخطوة الثانية: قُم بإرسال المستندات المطلوبة عن طريق منصة التقديم ، وذلك في الفترة من 10 إلى 20 فبراير 2020.
عند تقديم الطلب إلى الجامعات ، إتبع الخطوات التالية:
  1. من الأفضل أن تقدم بطلب الحصول إلى ما يصل إلى أربعة برامج ماجستير ، من البرامج المتاحة في University Admissions ، وذلك بحلول 15 يناير 2020.
  2. بعد تقديم استمارة التقديم لبرامج الماجستير الخاصة بك على University Admissions ، سوف تحصل على رقمك الشخصي (رقم الطلب) (Personal Application Number) الذي يتكون من ثمانية أرقام. قم بالاحتفاظ بهذا الرقم ، لأنك سوف تحتاج إليه عند التقديم لطلب منحة المعهد السويدي للمهنين الدوليين (SISGP).
  3. يجب أن تنتبه بأن تاريخ 03 فبراير 2020 هو الموعد النهائي لدفع رسوم التقديم (Application Fee) و إرسال المستندات المطلوبة من الجامعة. (علماً بأن رسوم التقديم غير قابلة للاسترداد).
  4. إذا فاتك الموعد النهائي للتقديم لبرامج الماجستير أو اخفقت في اتباع إجراءات التقديم إلى الجامعة ، فلن تكون مؤهلاً للحصول على المنحة الدراسية للمعهد السويدي للمهنين الدوليين (SISGP).
  5. علماً بأن شروط وطريقة التقديم على برامج الماجستير تخص الجامعات وتختلف عن تلك الخاصة بالتقديم لمنحة SISGP الدراسية. أي لا يعني تقديمك بطلب للجامعة في أحدى برامج الماجستير يغني عن تقديم طلب منفصل لمنحة SISGP.
  6. يمكنك التقديم لمنحة المعهد السويدي للمهنين الدوليين (SISGP) بعد إكمال استمارة التقديم على برنامج الماجستير الذي تود دراسته في أحدى الجامعات السويدية. لمعرفة المزيد عن المستندات المطلوبة ، فضلاً أضغط هنا .
  7. سيُتم فتح الموقع الخاص بالتقديم في الفترة من 10 إلى 20 فبراير 2020 ، وسيُتم إتاحة الدخول على الموقع خلال فترة التقديم على المنحة الدراسية.

  إذا كنت من المهتمين بمنحة المعهد السويدي للمهنين الدوليين (SISGP) الممولة من الحكومة السويدية ، لدراسة الماجستير في أحدى الجامعات السويدية ، ولديك شغف إكمال دراستك في أحدى الجامعات السويدية ، فإنتهز هذه الغرصة وقدم الأن من هنا .
------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
(الفرصة إن لم تنتهزها صارت غصة)


 لمزيد من فرص المنح الدراسية الممولة بالكامل يمكنك زيارة الرابط التالي: 


-------------------------------------------
*  نصيحة: من الأفضل لك ، للتقديم في أي فرصة منحة دراسية ، تجهيز كل مستنداتك وشهاداتك وأن تكون موثقة. وحفظها في ذاكرة (فلاش) أو على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. و أيضاً أفضل لك تجهيز شهادة كفاءة اللغة الإنجليزية (توفيل أو أيلتس) لأن شهادة كفاءة اللغة الإنجليزية مطلوبة في معظم فرص المنح الجامعية. بالتوفيق.

العلم زين فكن للعلم مكتسباً . . . . وَكُنْ لَهُ طالبا ما عشْتَ مُقْتَبِسا أركن إليه وثق بالله وأغنَ به . . . . وكن حليماً رزين العقل محترسا وَكُنْ فَتًى ماسكا مَحْضَ التُّقى . . . . ورعا للدِّيْنِ مُغْتَنِما لِلْعِلْمِ مُفْتَرسا فمن تخلقَ بالآداب ظلَّ بها . . . . رَئِيْسَ قَوْمٍ إِذَا ما فارق الرؤسا
سيدنا علي بن أبي طالب (كرم الله وجهه)


 
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

تعليقك و استفسارك محل اهتمامنا ، فلا تبخل بهما علينا ، سعيدين بتوصلكم معنا

الاسمبريد إلكترونيرسالة