-->
U3F1ZWV6ZTE1NTg5MzU3ODMxX0FjdGl2YXRpb24xNzY2MDU5MTc4MTQ=
recent
أخبار ساخنة

منحة لدراسة البكالوريوس (منحة Karen Mckellin) في جامعة British Columbia في كندا

 Karen Mckellin International Leader of  Tomorrow Award

  يُسرها جامعة British Columbia ، أن تقدم منحة (Karen Mckellin) للطلاب المتفوقين من جميع انحاء العالم ، الذين يواجهون تحديات مالية تعوقهم دون تحقيق طموحاتهم الأكاديمية و إكمال دراستهم الجامعية ، وأيضاً ترحب المنحة بالطلاب الذين يمتلكون مهارات ممتازة في دراستهم ولديهم مهارة القيادة والمشاركة في الأنشطة الطلابية المختلفة وخدمة المجتمع عموماً ، تدعو منحة Karen Mckellin التابعة لجامعة British Columbia الطلاب الدوليين للتقدم بطلباتهم إلى منحة Karen Mckellin ، وذلك لدراسة برامج البكالوريوس في جامعة British Columbia في كندا.


نبذة عن جامعة كولومبيا البريطانية (British Columbia):

 جامعة British Columbia هي جامعة بحثية عامة ، تأسست في عام 1908 في مدينة فانكفور باسم (كلية ماكغيل الجامعية في كولمبيا البريطانية) ثم بعد ذلك صارت جامعة مستقلة باسم جامعة كولومبيا البريطانية في عام 1915 ، تقع جامعة British Columbia في مقاطعة كولومبيا البريطانية في كندا ، وتعتبر اقدم جامعة ومؤسسة للتعليم العالي في هذه المقاطعة الكندية. وملتحق بها أكثر من 80 ألف طالب في تخصصات مختلفة.
  في جامعة British Columbia يتم الاعتماد على الطلاب الدوليين وإمكانياتهم ومهاراتهم وتفوقهم لإحداث تغيير بالعالم والمجتمع من حولهم ، وذلك بناءً على تفوقهم الأكاديمي والمشاركة في الأنشطة الطلابية والمجتمعية وتكريس حايتهم لتقديم المساعدة والعون لمجتماعتهم الأصل.

تفاصيل منحة جامعة British Columbia الكندية:

  • الدولة المستضيفة للمنحة: كنــدا.
  • الجامعة مقدمة المنحة: جامعة كولومبيا البريطانية (British Columbia).
  • اسم المنحة: منحة Karen Mckellin.
  • مستوى الدراسة: درجة البكالوريوس.

  • تخصصات الدراسة: تشمل منحة جامعة كولومبيا البريطانية في كندا ، التخصصات التالية:

  1. Business & Economics.
  2. Earth , environment & sustainability.
  3. Education.
  4. Engineering & Technology.
  5. Health & life sciences.
  6. History , law & politics.
  7. Languages & Linguistics.
  8. Math , Chemistry & Physics.
  9. Media & fine arts.
  10. people , culture & society.
يمكنك معرفة المزيد من التخصصات والبرامج الدراسية في جامعة كولومبيا البريطانية ، من خلال هذا الرابط: Undergraduate Programs and Admissions .
  • الدول المستهدفة بالمنحة: جميع دول العالم. حيث منحة جامعة كولومبيا البريطانية (British Columbia) متاحة لجميع الطلاب من جميع أنحاء العالم ، باستثناء المواطنين الكنديين و المقيمين بإقامة دائمة في كندا.
  • اللغة المطلوبة: اللغة الإنجليزية.
  • فترة البرنامج: تستمر مدة منحة جامعة كولومبيا البريطانية إلى ثلاث سنوات إضافية من الدراسة الجامعية أو لإكمال الدرجة العلمية ، أيهما يأتي أولاً. و يمكن زيادة ومد فترة المنحة إذا رأت جامعة British Columbia تفوق اكاديمي مرضي من الطالب الفائز بالمنحة ، مع استمرار موقفه و وضعه المالي و أستمرار تأشيرته الدراسية.
  • تمويل المنحة:
  1.  تقدم جامعة British Columbia منحة مالية تتناسب مع الوضع والحالة المادية للطالب ، ويتم تحديد ذلك من خلال جميع تكاليف الرسوم الدراسية و نفقة المعيشة ، وطرح المساهمة المالية التي يمكن أن يتكفل بها الطالب أو عائلته وذلك كل عام. 
  2. يتم تقدير المنحة المالية إستناداً وبناءً على المعلومات التي يُقدمها الطالب للجامعة.
  3. يمكن تجديد المنحة المالية لجامعة كولومبيا البريطانية لمدة تصل إلى ثلاث سنوات إضافية من الدراسة الجامعية ، أو حتى إكمال الشهادة الجامعية.
  • آخر موعد للتقديم بطلب إلى المنحة: الأول من ديسمبر 2019.

شروط ومعاير التقديم لمنحة جامعة British Columbia في كندا:

  • يجب على المتقدم بطلب إلى منحة جامعة كولومبيا البريطانية ، أن يكون طالباً دولياً وليس مواطناً كندياً أو مقيماً دائماً في كندا ، وسوف يدرس في كندا بتصريح دراسي كندي (تأشيرة).
  • يجب على المتقدم بطلب إلى منحة جامعة كولومبيا البريطانية ، أن يكون ألتحق ببرنامج الحصول على درجة البكالوريوس في جامعة كولومبيا البريطانية في الحرم الجامعي المحدد ، من مدرسة ثانوية معترف بها أو جامعة أخرى معترف بها.
  • يجب على المتقدم بطلب إلى منحة جامعة كولومبيا البريطانية ، أن لا يكون سبق له الحصول على نفس الدرجة العلمية التي تقدم لها في جامعة كولومبيا البريطانية.
  • يجب على المتقدم بطلب إلى منحة جامعة كولومبيا البريطانية ، أن يكون أستوفى جميع متطلبات القبول العامة ومتطلبات القبول الخاصة ببعض البرامج الدراسية أو على وجه التحديد البرنامج الدراسي الذي ينوي دراسته في جامعة كولومبيا البريطانية. يمكنك التحقق من متطلبات البرامج الدراسية في جامعة British Columbia ، من خلال هذا الرابط: متطلبات القبول لكل تخصص دراسي .
  • يجب على المتقدم بطلب إلى منحة جامعة كولومبيا البريطانية ، أن يكون حاصلاً على تفوق دراسي (على الأقل مستوى A أو ما يعادله).
  • يجب على المتقدم بطلب إلى منحة جامعة كولومبيا البريطانية ، أن يكون لديه تحديات مالية ، والتي من شأنها أن تعيق تقدمه الدراسي في جامعة كولومبيا البريطانية.
  • يجب على المتقدم بطلب إلى منحة جامعة كولومبيا البريطانية ، أن يستوفى متطلبات اللغة الإنجليزية. يمكنك التحقق من متطلبات اللغة الإنجليزية لجامعة كولومبيا البريطانية من خلال هذا الرابط: متطلبات اللغة في جامعة British Columbia .

 كيف تقدم لمنحة جامعة كولومبيا البريطانية في كندا:

  • الخطوة الأولى: قُم بإنشاء حساب على موقع جامعة كولومبيا البريطانية (British Columbia من خلال هذا الرابط: إنشاء حساب في جامعة كولومبيا البريطانية في كندا .
  • الخطوة الثانية: قُم بإكمال ملفك الشخصي ، تحقق من تفاصيل الملف الشخصي من خلال هذا الرابط: Write your Personal Profile .
  • الخطوة الثالثة: قُم باختيار البرنامج الدراسي الذي تنوي الالتحاق بها ، ومن ثم إرسل طلب التقديم من خلال هذا الرابط: إرسال طلب التقديم .
  • الخطوة الرابعة: قُم باختيار الحرم الجامعي الذي يُناسبك ، ومن ثم أكمل استمارة التقديم الخاصة ، حرم  Okanagan وحرم Vancouver .
ملاحظة مهمة: اخر موعد لتقديم القبول في اختبارات اللغة الإنجليزية في جامعة كولومبيا البريطانية ، هو يوم 31 يناير 2020.

 لمزيد من التفاصيل حول منحة جامعة British Columbia ، يمكنك زيارة الموقع الرسمي للجامعة من خلال هذا الرابط:


  إذا كنت من المهتمين بفرصة منحة جامعة كولومبيا البريطانية في كندا ، وكنت تبحث عن تمويل كامل لدراستك الجامعية ، و شغوف بالدراسة في كندا ، فإنتهز هذه الفرصة العظيمة ، وقُم بالتقديم لها من خلال الرابط التالي:

 لمزيد من فرص المنح الدراسية الممولة بالكامل يمكنك زيارة الرابط التالي:
منح دراسية ممولة بالكامل 
-------------------------------------------
*  نصيحة: من الأفضل لك ، للتقديم في أي فرصة منحة دراسية ، تجهيز كل مستنداتك وشهاداتك وأن تكون موثقة. وحفظها في ذاكرة (فلاش) أو على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. و أيضاً أفضل لك تجهيز شهادة كفاءة اللغة الإنجليزية (توفيل أو أيلتس) لأن شهادة كفاءة اللغة الإنجليزية مطلوبة في معظم فرص المنح الجامعية. بالتوفيق.

العلم زين فكن للعلم مكتسباً . . . . وَكُنْ لَهُ طالبا ما عشْتَ مُقْتَبِسا أركن إليه وثق بالله وأغنَ به . . . . وكن حليماً رزين العقل محترسا وَكُنْ فَتًى ماسكا مَحْضَ التُّقى . . . . ورعا للدِّيْنِ مُغْتَنِما لِلْعِلْمِ مُفْتَرسا فمن تخلقَ بالآداب ظلَّ بها . . . . رَئِيْسَ قَوْمٍ إِذَا ما فارق الرؤسا
سيدنا علي بن أبي طالب (كرم الله وجهه(



منحتي تتمنى لكم التوفيق ، كما يمكنكم زيارة صفحة منحتي بالفيسبوك للإطلاع على مزيد من فرصة المنح من هنا .


ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

تعليقك و استفسارك محل اهتمامنا ، فلا تبخل بهما علينا ، سعيدين بتوصلكم معنا

الاسمبريد إلكترونيرسالة