-->
U3F1ZWV6ZTE1NTg5MzU3ODMxX0FjdGl2YXRpb24xNzY2MDU5MTc4MTQ=
recent
أخبار ساخنة

منحة إيفل (EIFFEL) لدراسة الماجستير والدكتوراه في فرنسا مقدمة من الحكومة الفرنسية (2020 ممولة بالكامل)

Eiffel Scholarships in France for International Students

 يُسِر الحكومة الفرنسية أن تدعو الطلاب الدوليين من جميع أنحاء العالم إلى التقدم بطلب إلى منحة إيفل للتميز المقدمة من الحكومة الفرنسية ، وذلك لدراسة برامج الماجستير وبرامج الدكتوراه في جمهورية فرنسا ، حيث تم إنشاء برنامج منحة إيفل للتميز من قبل الوزارة الفرنسية لأوروبا والشئون الخارجية ، وذلك من أجل تمكين الجامعات و مؤسسات التعليم العالي الفرنسية من جذب الطلاب المتفوقين والذين لديهم طموحات أكاديمية ، من جميع أنحاء العالم ، والذين يرغبون في دراسة الماجستير والدكتوراه في الجامعات الفرنسية للعام الدراسي 2020 - 2021. بتمويل كامل من الحكومة الفرنسية.

نبذة ولمحة عن منحة إيفل للحكومة الفرنسية:

  هناك القليل من المنح الدراسية المميزة حول العالم ، وتعتبر منحة إيفل للحكومة الفرنسية واحدة من تلك المنح الدراسية المميزة ، وذلك لاتاحتها الفرصة لصناع القرار من الأجانب من القطاعين الخاص والعام لإكمال برامج الدراسات العليا (ماجستير و دكتوراه) في مجالات ذات أهمية و أولوية في صنع القرارات في سوق العمل . كما تشجع منحة إيفل للتميز طلاب البلدان النامية للتقديم بطلب المنحة الدراسية واتاحة الفرصة لهم حتى عمر 30 عاماً بالنسبة للطلاب المتقدمين لبرامج الماجستير و حتى عمر 35 عاماً بالنسبة للطلاب المتقدمين لبرامج الدكتوراه.

تفاصيل عن منحة إيفل (EIFFEL) للحكومة الفرنسية:

  • الجهة مقدمة المنحة الدراسية: الحكومة الفرنسية.
  • البلد المضيف للمنحة الدراسية: فرنسا.
  • مستوى الدراسة: برامج الماجستير و برامج الدكتوراه ، في جميع الجامعات الفرنسية المتعاونة مع منحة إيفل للحكومة الفرنسية ، للعام الدراسي 2020 - 2021.
  • التخصصات المتاحة في منحة إيفل: متاحة هذه التخصصات للبرامج على مستوى الماجستير و على مستوى الدكتوراه: القانون ، الاقتصاد والإدارة ، العلوم الهندسية على مستوى برامج الماجستير و العلوم بدراسات اوسع لمستوى الدكتوراه ، مثل: العلوم الهندسية ، العلوم الدقيقة (الرياضيات ، الفيزياء ، الكيمياء ، وعلوم الحياة ، النانو والتقنيات الحيوية ، علوم الأرض والفضاء والبيئة ، علوم وتكنولوجيا المعلومات والتواصل) ، العلوم السياسية .
  • اللغات المطلوبة: عند الاختيار المسبق للطلاب المرشحين الذين لغتهم الأم ليس هي اللغة الفرنسية  ، سوف تتأكد الجامعات والمؤسسات التعليمية المشاركة في منحة إيفل للحكومة الفرنسية بأن مهاراتهم اللغوية تفي بمتطلبات وشروط البرنامج الدراسي الذي تم ترشيح الطالب له.
  • الموعد النهائي للتقديم: 9 يناير 2020 (سنوي في 9 يناير).
  • تمويل المنحة الدراسية: تغطي منحة إيفل للحكومة الفرنسية ما يلي: بالنسبة لطلاب برامج الماجستير ، تُعطي منحة إيفل بدل ، مبلغ وقدره 1181 يورو شهرياً ، ويمكن منحه لمدة تتراوح بين 12 شهراً إلى 36 شهراً. أما بالنسبة لطلاب برامج الدكتوراه  ، تُعطي منحة إيفل بدل ، مبلغ وقدره 1400 يورو شهرياً ، يتم منح هذا المبلغ لمدة أقصاها 12 شهراً. بالإضافة إلى ذلك تُغطي منحة إيفل للحكومة الفرنسية المصروفات المختلفة ، ويشمل ذلك تذاكر السفر الدولية و النقل الداخلي و التأمين الطبي و المشاركة في الأنشطة الثقافية ، وقد يحصل المرشحون لمنحة إيفل المقدمة من الحكومة الفرنسية على بدل سكن إضافي ، وذلك بموجب شروط محددة. أيضاً يُعفى الطلاب المقبولين في المؤسسات التعليمية العام ، كحاملين للمنح الدراسية التابعة  للحكومية الفرنسية من رسوم التسجيل.
  • الدول المستهدفة بالمنحة الدراسية: جميع دول العالم بإستثناء الطلاب حاملي الجنسية الفرنسية أو الجنسية المزدوجة و إحداهما فرنسية.

شروط ومعايير التقديم إلى منحة إيفل (EIFFEL) للحكومة الفرنسية:

  • يجب على الطالب أن يكون حاصلاً على درجة البكالوريوس ، إذا كان يرغب في التقديم إلى البرامج على مستوى الماجستير ، و أن يكون حاصلاً على درجة الماجستير إذا كان يرغب في دراسة البرامج على مستوى الدكتوراه.
  • يجب أن لا يزيد عمر الطالب المتقدم للبرامج على مستوى الماجستير عن 30 عاماً ، وذلك في تاريخ الإعلان عن تقديم الطلبات للعام الدراسي 2020 ، أي يجب أن يكون الطالب من موالد ما بعد مارس 1989. أما للطلاب المتقدمين للبرامج على مستوى الدكتوراه  ، بجب أن لا تزيد أعمارهم من 35 عاماً وذلك في تاريخ الإعلان عن تقديم الطلبات للعام الدراسي 2020 ، أي يجب أن يكون الطالب ولد بعد مارس 1984.
  • لا يحق للطلاب الدمج بين منحتين دراسيتين ، أي الطلاب الأجانب الذين حصلوا بالفعل على منحة دراسية من الحكومة الفرنسية بموجب برنامج منح أخر ، غير مؤهلين حتى وقت تقديم الطلب ، حتى إذا كانت منحتهم لا تشمل تغطية الضمان الإجتماعي.
  • يجب أن يستوفي الطالب مهارات اللغة المطلوبة ، كما تم توضيحه بأعلاه.

كيف تقدم طلب الحصول على منحة إيفل (EIDDEL) المقدمة من الحكومة الفرنسية:

تنبيه: لا يمكن قبول الطلبات من الطلاب مباشرة.
  • النظام المتبع في منحة إيفل للحكومة الفرنسية هو: أن تُقدم الجامعات ومؤسسات التعليم العالي الفرنسية طلبات الحصول على منحة إيفل (EIFFEL). لذلك يجب على الطالب أن يفي و يلبي متطلبات القبول في الجامعة الفرنسية المشمولة في منحة إيفل للحكومة الفرنسية (يجب أن تكون إحدى الجامعات الشريكة في منحة إيفل EIFFEL ) والتي يود الطالب أن يدرس فيها.
  • علماً بأن الموعد النهائي لتقديم الطلبات إلى Campus France هو 9 يناير 2020 ، والموعد النهائي لتقديم الطلب بواسطة الطالب إلى الجامعات والمؤسسات الأكاديمية الفرنسية (الشريكة في برنامج منحة إيفل) ، هو في الفترة من نوفمبر إلى ديسمبر 2019.
  • من المهم للطالب قراءة دليل برنامج منحة إيفل (EIFFEL) من خلال هذا الرابط: PROGRAMME EIFFEL 2020 .
  • زيارة الموقع الرسمي ل منحة إيفل للحكومة الفرنسية لمعرفة مزيد من التفاصيل حول المنحة الدراسية المقدمة من الحكومة الفرنسية (منحة EIFFEL) ، والوصول إلى نموذج الطلب عبر الإنترنت والحصول على معلومات مفصلة عن كيفية التقديم في منحة إيفل للحكومة الفرنسية.
  إذا كان لديك طموح وشغف الدراسة في فرنسا ونيل درجة الماجستير أو الدكتوراه في إحدى جامعاتها العريقة ، ها هي الحكومة الفرنسية تقدم لك منحة إيفل (EIFFL) الممولة بالكامل من الحكومة الفرنسية ، فإنتهز هذه الفرصة العظيمة و قدم الأن من هنا .

(الفرصة إن لم تنتهزها صارت غصة(
 لمزيد من فرص المنح الدراسية الممولة بالكامل يمكنك زيارة الرابط التالي:
منح دراسية ممولة بالكامل

-------------------------------------------
*  نصيحة: من الأفضل لك ، للتقديم في أي فرصة منحة دراسية ، تجهيز كل مستنداتك وشهاداتك وأن تكون موثقة. وحفظها في ذاكرة (فلاش) أو على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. و أيضاً أفضل لك تجهيز شهادة كفاءة اللغة الإنجليزية (توفيل أو أيلتس) لأن شهادة كفاءة اللغة الإنجليزية مطلوبة في معظم فرص المنح الجامعية. بالتوفيق.

العلم زين فكن للعلم مكتسباً . . . . وَكُنْ لَهُ طالبا ما عشْتَ مُقْتَبِسا أركن إليه وثق بالله وأغنَ به . . . . وكن حليماً رزين العقل محترسا وَكُنْ فَتًى ماسكا مَحْضَ التُّقى . . . . ورعا للدِّيْنِ مُغْتَنِما لِلْعِلْمِ مُفْتَرسا فمن تخلقَ بالآداب ظلَّ بها . . . . رَئِيْسَ قَوْمٍ إِذَا ما فارق الرؤسا
سيدنا علي بن أبي طالب (كرم الله وجهه)
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

تعليقك و استفسارك محل اهتمامنا ، فلا تبخل بهما علينا ، سعيدين بتوصلكم معنا

الاسمبريد إلكترونيرسالة