recent
أخبار ساخنة

منحة لدراسة البكالوريوس في مختلف التخصصات مقدمة من جامعة سيدني للتكنولوجيا في أستراليا

International Undergraduate Full Tuition Scholarship


 جامعة سيدني للتكنولوجيا (UTS) في أستراليا ، يٌسرها أن تُعلن عن منحة التميز الأكاديمي في جميع التخصصات ، و تدعو الطلاب الدوليين من جميع أنحاء العالم للتقدم بطلب الحصول على هذه المنحة الدراسية ، وذلك لدراسة البكالوريوس في مختلف التخصصات في جامعة سيدني للتكنولوجيا في أستراليا ، للعام الدراسي 2020 - 2021.

  حيث تم إنشاء منح جامعة سيدني للتكنولوجيا للتفوق الأكاديمي لدعم الطلاب المتفوقين ، الذين ألتحقوا بجامعة سيدني للتكنولوجيا ، ويرغبون في بدء الدراسة في برامج البكالوريوس في جامعة سيدني للتكنولوجيا في أستراليا.

نبذة ولمحة عن جامعة سيدني للتكنولوجيا (UTS):

 جامعة سيدني للتكنولوجيا هي جامعة أبحاث عامة ، تأسست في عام 1988 ، تقع في مدينة سيدني في أستراليا ، حيث تحظى الجامعة بشهرة عالمية ، اتت بها ضمن افضل 50 جامعة حول العالم . و تحتل المركز الأول في أستراليا والرابع في العالم من حيث توظيف طلابها بعد التخرج في الجامعة ، كما تشتهر بتنوع جنسيات طلابها (تضم طلاب من 134 دولة حول العالم للدراسة في برامج  البكالوريوس وبرامج الدراسات العليا).

تفاصيل منحة التميز الأكاديمي لجامعة سيدني للتكنولوجيا (UTS):

  • البلد المضيف للمنحة الدراسية: أستراليا.
  • الجامعة مقدمة المنحة الدراسية: جامعة سيدني للتكنولوجيا (UTS).
  • مستوى الدراسة: درجة البكالوريوس.
  • التخصصات: دراسة درجة البكالوريوس في مختلف التخصصات المتاحة في جامعة سيدني للتكنولوجيا في أستراليا.
  • الدول المستهدفة بالمنحة الدراسية: جميع دول العالم ، باستثناء الطلاب مواطني أستراليا و نيوزلندا. حيث متاحة المنحة الدراسية لطلاب الدول الأتية: الإمارات العربية المتحدة ، السعودية ، اليمن ، السودان ، مصر ، البحرين ، الجزائر ، جيبوتي ، ليبيا ، فلسطين ، قطر ، سوريا ، عُمان ، الأردن ، لبنان ، جزر القمر ، العراق ، الكويت .
  • تمويل المنحة الدراسية: تغطي منحة التميز الاكاديمي لجامعة سيدني للتكنولوجيا ، الرسوم الدراسية بالكامل خلال المدة القياسية لنيل درجة البكالوريوس.
  • آخر موعد للتقديم للمنحة: سوف يُفتح باب التقديم بإذن الله اعتباراً من الأول من نوفمبر 2019 ويستمر حتى 30 نوفمبر 2019.
  • اللغة المطلوبة: اللغة الإنجليزية.

شروط ومتطلبات منحة التميز الأكاديمي لجامعة سيدني للتكنولوجيا (UTS):

  • أن يكون الطالب ،  طالباً دولياً وقت التقديم للمنحة الدراسية (ليس مواطناً أسترالياً أو مواطناً نيوزلندياً أو مقيماً دائماً في دولة أستراليا).
  • يجب أن يستوفي الطالب جميع شروط ومتطلبات القبول في جامعة سيدني للتكنولوجيا ، وذلك في  البرنامج المحدد الذي ينوي دراسته.
  • بدء الدراسة بدوام كامل في حرم جامعة سيدني للتكنولوجيا في أستراليا.
  • يجب أن يكون الطالب قد أكمل السنة الدراسية الثانية عشر من المرحلة الثانوية الأسترالية أو ما يعادلها ، و أن لا تزيد فترة الشهادة الثانوية العامة عن ثلاث سنوات فبل البدء في السنة الجامعية ، ويتم قبول الطالب بناءً على هذا التأهيل.
  • يجب أن يكون الطالب حاصلاً على درجة إجمالية قدرها 85% أو ما يعادلها في مؤهل المدرسة الثانوية العامة في جامعة سيدني للتكنولوجيا ، والمعترف بها.
  • يجب على جميع المتقدمين بطلب منحة جامعة سيدني للتكنولوجيا ، تقديم طلب المنحة باستخدام نموذج التقديم للمنح الدراسية التابع لجامعة سيدني للتكنولوجيا (UTS) في أستراليا.
  • الطلاب المسجلون في برنامج الجامعة الوطني ، ليس مؤهلين لتقديم طلب منحة التميز الأكاديمي لجامعة سيدني.
  • سيتم إعطاء منحة جامعة سيدني للتكنولوجيا للطلاب المتقدمين لها ، بناءً على الجدارة والتوفق الأكاديمي في المؤهل الأكاديمي المستخدم كأساس للقبول في برنامج درجة البكالوريوس المحدد ، إلى جانب استجابة مقدم الطلب للسؤال التالي: (كيف يمكنك استخدام درجة الجامعة الخاصة بك لتقديم مساهمة إيجابية في المجتمع؟).
  • سيتم اتخاذ القرارات المتعلقة بالمنحة الدراسية فقط من قبل لجنة المنح الدراسية في جامعة سيدني للتكنولوجيا ، كما موضح في الفقرة السابقة من شروط جوائز المنح الدراسية ، وفقاً لتقديرها المطلق.
  • مدة المنحة الدراسية لجامعة سيدني للتكنولوجيا ، هي العدد القياسي للجلسات  (عدد الساعات) المطلوبة لاستكمال البرنامج الجامعي المحدد للطلاب المسجلين على أساس عبء الدراسة بدوام كامل ، كما هو محدد في خطاب العرض للقبول في البرنامج. عندما لا يتتبع الطالب بنية الدورة التدريبية القياسية المعتادة بدوام كامل  ، فقد يتم استنفاد القيمة الإجمالية للمنحة الدراسية قبل إتمام البرنامج. علماً بأن المدة القصوى للمنحة الدراسية هي 8 جلسات في إطار أي برنامج دراسي.
  • يجب على الطلاب متلقيّ المنحة الدراسية ، الحفاظ على الحد الأدنى لقواعد التقديم لجامعة سيدني للتكنولوجيا (UTS) ، وذلك خلال مدة المنحة الدراسية . إذا لم يتمكن الطالب الحفاظ على الحد الادنى ، فقد يتم تعليق أو إنهاء دفع تكلفة المنحة الدراسية له ، ما لم يتمكن الطالب المستلم للمنحة من إظهار ظروف استثنائية مقنعة لتُنظر فيها لجنة اختيار المنح الدراسية. قد تتضمن الظروف الاستثنائية على سبيل المثال لا الحصر: الإعاقة أو المرض المزمن ، أو مسؤوليات مهنية و حواجز تعليمية أخرى ، ينظر فيها مكتب المنح الدراسية على أساس كل حالة على حدى.

كيف تُقدم طلب منحة جامعة سيدني للتكنولوجيا (UTS):

 يمكنك تقديم طلب منحة جامعة سيدني للتكنولوجيا (UTS) من خلال الرابط التالي:

 علماً بأن باب التقديم للمنحة الدراسية في موقع جامعة سيدني للتكولوجيا ، سوف يفتح اعتباراً من 1 نوفمير 2019 و يستمر لغاية 30 نوفمبر 2019.

  لمزيد من المعلومات عن منحة التميز الأكاديمي لجامعة سيدني للتكنولوجيا ، يمكنك زيارة الموقع الرسمي للجامعة من خلال الرابط التالي:
أو مراسلة الجامعة عبر البريد الإلكتروني التالي:
international.applications@uts.edu.au

فيديو عن جامعة سيدني للتكنولوجيا 

(الفرصة إن لم تنتهزها صارت غصة(


 لمزيد من فرص المنح الدراسية الممولة بالكامل يمكنك زيارة الرابط التالي:
منح دراسية ممولة بالكامل

-------------------------------------------
*  نصيحة: من الأفضل لك ، للتقديم في أي فرصة منحة دراسية ، تجهيز كل مستنداتك وشهاداتك وأن تكون موثقة. وحفظها في ذاكرة (فلاش) أو على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. و أيضاً أفضل لك تجهيز شهادة كفاءة اللغة الإنجليزية (توفيل أو أيلتس) لأن شهادة كفاءة اللغة الإنجليزية مطلوبة في معظم فرص المنح الجامعية. بالتوفيق.

العلم زين فكن للعلم مكتسباً . . . . وَكُنْ لَهُ طالبا ما عشْتَ مُقْتَبِسا أركن إليه وثق بالله وأغنَ به . . . . وكن حليماً رزين العقل محترسا وَكُنْ فَتًى ماسكا مَحْضَ التُّقى . . . . ورعا للدِّيْنِ مُغْتَنِما لِلْعِلْمِ مُفْتَرسا فمن تخلقَ بالآداب ظلَّ بها . . . . رَئِيْسَ قَوْمٍ إِذَا ما فارق الرؤسا
سيدنا علي بن أبي طالب (كرم الله وجهه)
منحة لدراسة البكالوريوس في مختلف التخصصات مقدمة من جامعة سيدني للتكنولوجيا في أستراليا
منحتي

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent