-->
U3F1ZWV6ZTE1NTg5MzU3ODMxX0FjdGl2YXRpb24xNzY2MDU5MTc4MTQ=
recent
أخبار ساخنة

منحة لدراسة الماجستير والدكتوراه مقدمة من الجامعة الوطنية في أستراليا

 ANU Global Diversity Scholarship in Australia

 الجامعة الوطنية الأسترالية ، يُسرها أن تقدم الدعوة للطلاب من جميع أنحاء العالم ، للتقدم بطلب الحصول على المنحة الدولية للتنوع الثقافي ، وذلك لدراسة الماجستير والدكتوراه في الجامعة الوطنية الأسترالية في أستراليا. حيث هذه المنحة مخصصة لجذب الطلاب من جميع أنحاء العالم والراغبين في دراسة الدبلوم أو الماجستير أو الدكتوراه المهنية في أستراليا ، علماً بأن المنحة الدولية للتنوع الثقافي ستوفر التمويل الكامل لمدة عاميين متتاليين (عدد أربعة فصول دراسية).


نبذة عن الجامعة الوطنية الأسترالية:

 هي جامعة بحثية عامة ، تقع في مدينة كانبيرا عاصمة أستراليا ، تأسست في عام 1946 ، ويقع الحرم الرئيسي للجامعة الوطنية الأسترالية في اكتون ، ويضم عدد سبع كليات للتعليم والبحوث العلمية ، وتصنف الجامعة الوطنية الأسترالية حالياً كأفضل جامعة على مستوى أستراليا و الثانية والعشرون على مستوى العالم ، وذلك حسب التصنيف العالمي للجامعات QS.

 تقدم الجامعة الوطنية الأسترالية تجربة تعليم متميزة ، وذلك بهدف جزب الطلاب المتفوقين من شتى أنحاء العالم ومن مختلف الجنسيات والخلفيات الثقافية ، كما تتميز الجامعة الوطنية الأسترالية بمرافق دراسية وبحثية ممتازة تمكن الطلاب من التحصيل الأكاديمي وتحقيق أهدافهم الأكاديمية وبناء مستقبل مهني مشرق.

تفاصيل منحة الجامعة الوطنية الأسترالية:

  • الدولة المستضيفة: أستراليا.
  • الجامعة مقدمة المنحة: الجامعة الوطنية الأسترالية.
  • اسم المنحة: المنحة الدولية للتنوع الثقافي.
  • مستوى الدراسة: برامج الماجستير و برامج الدكتوراه.
  • التخصصات المتاحة: سيتم منح المنحة حسب درجة البرنامج و توفره في الجامعة الوطنية الأسترالية.
  • عدد المنحة: ما يصل إلى 150 منحة.
  • الدول المستهدفة بالمنحة: معظم دول العالم. حيث المنحة الدولية للتنوع الثقافي متاحة لجميع الطلاب من معظم دول العالم.
  • تمويل المنحة: تقدم الجامعة الوطنية الأسترالية ما يقارب 150 منحة ، بمبلغ 25 ألف دولار سنوياً ، وذلك لتغطية الرسوم الدراسية التي يتم دفعها لكل فصل دراسي ، وذلك لمدة عامين ، بالإضافة إلى تكلفة المعيشة.
  • متطلبات اللغة: يجب على الطالب تقديم دليل كفاءة اللغة الإنجليزية ، تفي بالمتطلبات الدنيا للقبول.
  • الموعد النهائي للتقديم: مفتوح على مدار العام.

شروط ومعايير منحة الجامعة الوطنية الأسترالية:

  1. أن يكون الطالب من مواطني إحدى الدول المدرجة في قائمة الدول المتاحة لطلابها التقديم بطلب إلى المنحة الدولية للتنوع الثقافي، يمكنك التأكد من خلال هذا الرابط: قائمة الدولة المتاح لطلابها التقديم بطلب إلى المنحة .
  2. أن يكون المتقدم طالباً وافداً وليس مقيماً في أستراليا.
  3. يجب أن يتلقى الطالب الذي يود التقديم للمنحة عرضاً للقبول في إحدى برامج الجامعة الوطنية الأسترالية ، سوا لدرجة الماجستير أو درجة الدكتوراه.

كيفية تقديم الطلب إلى منحة الجامعة الوطنية الأسترالية:

  • يجب على الطلاب الذين يرغبون في الحصول على منحة الجامعة الوطنية الأسترالية ، التقديم أولاً للحصول على قبول في إحدى برامج الدراسات العليا في الجامعة الوطنية الأسترالية ، وذلك من خلال هذا الرابط: طلب التقديم لبرامج الدراسات العليا . وبعد ذلك سوف يتم ترشيح الطلاب المؤهلين تلقائياً ، أي لا يوجد طلب تقديم منفصل للمنحة مباشر.
  • المستندات والوثائق المطلوبة: الدرجات الأكاديمية ، شهادة البكالوريوس إذا كان المتقدم يرغب في التقديم لأحدى برامج الماجستير ، و شهادة الماجستير إذا كان المتقدم يرغب في التقديم لبرامج الدكتوراه ، صورة من شهادة الجنسية ، صورة من جواز السفر ساري المفعول ، لمعرفة كافة الوثائق المطلوبة ، أنقر هنا .
  • سواء كنت ترغب بالالتحاق بالجامعة أو برامج الدراسات العليا أو أي دورات دراسية أو بحثية ، يجب عليك تلبية متطلبات القبول بالكامل قبل البدء في تقديم الطلب. يمكنك الاطلاع عليها من خلال هذا الرابط: متطلبات القبول في الجامعة الوطنية الأسترالية .
  • يجب على الطالب تقديم دليل إثبات كفاءته في اللغة الإنجليزية.
  إذا كنت من المهتمين بمنحة الجامعة الوطنية الأسترالية ، ولديك شغف نيل درجة الماجستير أو الدكتوراه من جامعة عريقة و ذات سمعة أكاديمية طيبة ، وترغب في الدراسة في أستراليا ، فإنتهز هذه الفرصة العظيمة وقدم الأن من خلال الرابط التالي:




لمزيد من فرص المنح الدراسية الممولة بالكامل يمكنك زيارة الرابط التالي:
منح دراسية ممولة بالكامل 
-------------------------------------------
*  نصيحة: من الأفضل لك ، للتقديم في أي فرصة منحة دراسية ، تجهيز كل مستنداتك وشهاداتك وأن تكون موثقة. وحفظها في ذاكرة (فلاش) أو على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. و أيضاً أفضل لك تجهيز شهادة كفاءة اللغة الإنجليزية (توفيل أو أيلتس) لأن شهادة كفاءة اللغة الإنجليزية مطلوبة في معظم فرص المنح الجامعية. بالتوفيق.

العلم زين فكن للعلم مكتسباً . . . . وَكُنْ لَهُ طالبا ما عشْتَ مُقْتَبِسا أركن إليه وثق بالله وأغنَ به . . . . وكن حليماً رزين العقل محترسا وَكُنْ فَتًى ماسكا مَحْضَ التُّقى . . . . ورعا للدِّيْنِ مُغْتَنِما لِلْعِلْمِ مُفْتَرسا فمن تخلقَ بالآداب ظلَّ بها . . . . رَئِيْسَ قَوْمٍ إِذَا ما فارق الرؤسا
سيدنا علي بن أبي طالب (كرم الله وجهه(
 منحتي تتمنى لكم التوفيق ، كما يمكنكم زيارة صفحة منحتي بالفيسبوك للإطلاع على مزيد من فرصة المنح من هنا .


ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

تعليقك و استفسارك محل اهتمامنا ، فلا تبخل بهما علينا ، سعيدين بتوصلكم معنا

الاسمبريد إلكترونيرسالة