-->
U3F1ZWV6ZTE1NTg5MzU3ODMxX0FjdGl2YXRpb24xNzY2MDU5MTc4MTQ=
recent
أخبار ساخنة

منحة لدراسة البكالوريوس مقدمة من برنامج أميديست (Amideast) - ممولة بالكامل 2020

TOMORROW`S LEADERS PROGRAM

  يُسرها أن تعلن مبادرة الشراكة الأمريكية الشرق أوسطية ، التابعة لوزارة الخارجية الأمريكية و أميديست (Amideast) ، عن فتح باب التقديم لمنحة "برنامج صناعة قادة الغد" ، وتدعو الطلاب لتقديم الطلبات لنيل درجة البكالوريوس في أحدى الجامعات المتعاونية مع منحة برنامج صناعة قادة الغد. وهذه الجامعات هي: الجامعة الأمريكية في بيروت (AUB) والجامعة اللبنانية الأمريكية (LAU) و الجامعة الامريكية في القاهرة (AUC) ، علماً بأن منحة برنامج صناعة قادة الغد متاح للتقديم بالتواريخ التالية: اليمن ، تونس ، الجزائر (أخر موعد للتقديم 15 نوفمبر 2019) ، باقي الدول العربية (أخر موعد للتقديم 2 ديسمبر 2019).


ما هو برنامج أميديست (Amideast) لصناعة قادة الغد؟

 برنامج صناعة قادة الغد (برنامج رواد و رائدات الغد) هو برنامج مبادرة الشراكة الأمريكية الشرق أوسطية التابع لوزارة الخارجية الأمريكية (MEPI) للطلاب خريجي المدارس الثانوية في بلدان الشرق الاوسط و شمال قارة إفريقيا ، والذين ينتمون إلى خلفيات تفتقر إلى الخدمات اللازمة ، ويواجهون تحديات مالية لإكمال تعليمهم الجامعي. ويسعى البرنامج لتوفير الدراسة لاؤلئك الطلاب في جامعات في الشرق الأوسط ، مدتها أربع سنوات. حيث يشمل برنامج أميديست لصناعة قادة الغد ، الطلاب المؤهلين من الشباب والشابات الذين يمثلون الخلفيات الثقافية والجغرافية والدينية في منطقة الشرق الأوسط. ويجب على هؤلاء الطلاب أن يكونوا على استعداد لبدء البرنامج الدراسي في خريف 2020. 
  يهدف برنامج Amideast لصناعة قادة الغد في MEPI إلى بناء كوادر من القادة المؤهلين في سن المرحلة الجامعية ، ويستهدف الذين لديهم عقليات مدنية ذات قدرات فكرية ومهنية والذين سوف يحدثون تغير إيجابي في مجتمعاتهم بعد التخرج ، والذين يمثلون المجتمع والأعمال والقادة الوطنيين في المستقبل القريب. كما يهدف البرنامج إلى تنمية المهارات القيادية والمشاركة المدنية الفعالة والتطوع بين الطلاب المتميزين في مرحلة الجامعة ، وذلك في الجامعة الأمريكية في بيروت (AUB) والجامعة اللبنانية الأمريكية (LAU) والجامعة الأمريكية في القاهرة (AUC) ، وسوف ينضم هؤلاء الطلاب المختارون إلى 501 من قادة الغد في هذه الجامعات. أيضاً يشمل برنامج أميديست لصناعة قادة الغد ، المشاركة في أنشطة خدمة المجتمع والمشاركة في التدريبات ، سيُتم توفير تدريب محدود على اللغة الإنجليزية لبعض المشاركين. ايضاً هناك فرصة للطلاب للدراسة في الخارج.

تفاصيل منحة برنامج أميديست (Amideast) لصناعة قادة الغد:

  • الجهة مقدمة المنحة: مبادرة أميديست بالتعاون مع الشراكة الأمريكية الشرق أوسطية التابعة لوزارة الخارجية الامريكية.
  • الدول المستضيفة للمنحة: لبنان (بيروت) و مصر(القاهرة).
  • الجامعات المستضيفة للمنحة: الجامعة اللبنانية الأمريكية (LAU) - الجامعة الأمريكية في القاهرة (AUC) - الجامعة الأمريكية في بيروت (AUB).
  • الدول المستهفة بالمنحة: سوريا ، لبنان ، المغرب ، تونس ، اليمن ، الأردن ، العراق ، الجزائر. (مع ملاحظة السوريين المقيمين في لبنان لهم الأولوية بالنسبة للجنسية السورية).
  • تمويل المنحة: تغطي هذه المنحة: السفر ، الرسوم الدراسية لمدة أربع سنوات من الدراسة في الجامعة الامريكية في بيروت (LAU) ، تجربة الدراسة في الخارج (في الولايات المتحدة الأمريكية) ، التأمين الطبي ضد المرض والحوادث ، السكن ، بالإضافة لبدل معيشة شهري خلال العام الدراسي.
  • الموعد النهائي تقديم طلب الحصول على المنحة: 2 ديسمبر 2019.


شروط ومعايير التقديم لمنحة أميديست لصناعة قادة الغد:

  1. يجب أن يكون المتقدم بطلب إلى المنحة ، طالب ثانوي أو طالب تخرج من المرحلة الثانوية العامة في 2018 أو 2019.
  2. يجب أن يكون المتقدم بطلب إلى المنحة ، أن يكون لديه مؤهلات أكاديمية قوية.
  3. يجب أن يكون المتقدم بطلب إلى المنحة ، يجيد اللغة الإنجليزية كتابةً وتحدثاً ، بحد أدنى 55 في اختبار TOEFL iBT الذي يقل عن عامين من الاختبار.
  4. الطلاب المؤهلين للحصول على تدريب مكثف على اللغة الإنجليزية لمدة عام.
  5. يجب أن يكون المتقدم بطلب إلى المنحة ، يتمتع بالنضج والمرونة و إمكانيات القيادة.
  6. يجب على الطالب الحفاظ على معدل تعليمي مرتفع وأن يجتاز امتحان الثانوية العامة بنجاح وبمعدل اكاديمي  مرتفع.
  7. يجب على الطالب أن يكون مستعد لبدء البرنامج الدراسي (العام الدراسي) في أغسطس/ سبتمبر من عام 2020.
  8. إذا كان الطالب ليس لديه شهادة اختبار TOEFL ، أو إذا كانت شهادة اختبار التوفل قد مره عليها عامين ، هنا يجب عليه الاتصال ب AMIDEAST لتحديد موعد الاختبار.

كيف تقدم لمنحة برنامج أميديست Amideast لصناعة قادة الغد:

  التقديم لمنحة برنامج أميديست Amideast ، عبر الانترنت حصرياً ، يمكنك الاطلاع  على معايير الأهلية الخاصة بكل دولة على حدة و كيفية التواصل مع منسق برنامج المنحة الخاص ببلدك ، يرجى الدخول على الرابط التالي: TOMORROW'S LEADERS PROGRAM  ومن ثم الضغط على (Select Your Country) على الشريط العلوي ، ومن ثم إضغط على اسم بلدك لتدخل صفحة الشروط والمعاير الخاصة بك ولتستطيع تقديم الطلب بكل سهولة ويسر عبر الانترنت.

  لمزيد من المعلومات والتفاصيل حول مبادرة الشراكة الأمريكية الشرق أوسطية والفرص التي تقدمها ، برجاء زيارة الموقع التالي: 



 لمزيد من فرص المنح الدراسية الممولة بالكامل يمكنك زيارة الرابط التالي:
منح دراسية ممولة بالكامل 
-------------------------------------------
*  نصيحة: من الأفضل لك ، للتقديم في أي فرصة منحة دراسية ، تجهيز كل مستنداتك وشهاداتك وأن تكون موثقة. وحفظها في ذاكرة (فلاش) أو على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. و أيضاً أفضل لك تجهيز شهادة كفاءة اللغة الإنجليزية (توفيل أو أيلتس) لأن شهادة كفاءة اللغة الإنجليزية مطلوبة في معظم فرص المنح الجامعية. بالتوفيق.

العلم زين فكن للعلم مكتسباً . . . . وَكُنْ لَهُ طالبا ما عشْتَ مُقْتَبِسا أركن إليه وثق بالله وأغنَ به . . . . وكن حليماً رزين العقل محترسا وَكُنْ فَتًى ماسكا مَحْضَ التُّقى . . . . ورعا للدِّيْنِ مُغْتَنِما لِلْعِلْمِ مُفْتَرسا فمن تخلقَ بالآداب ظلَّ بها . . . . رَئِيْسَ قَوْمٍ إِذَا ما فارق الرؤسا
سيدنا علي بن أبي طالب (كرم الله وجهه(



منحتي تتمنى لكم التوفيق ، كما يمكنكم زيارة صفحة منحتي بالفيسبوك للإطلاع على مزيد من فرصة المنح من هنا .




تعليقان (2)
إرسال تعليق

  1. اودو تفصيل نوع الدراسه اكثر.

    ردحذف
    الردود
    1. ادخل على الموقع الرسمي للمنحة. تجد الرابط أسفل المقال.

      حذف

إرسال تعليق

تعليقك و استفسارك محل اهتمامنا ، فلا تبخل بهما علينا ، سعيدين بتوصلكم معنا

الاسمبريد إلكترونيرسالة