-->
U3F1ZWV6ZTE1NTg5MzU3ODMxX0FjdGl2YXRpb24xNzY2MDU5MTc4MTQ=
recent
أخبار ساخنة

منحة لدراسة الماجستير و الدكتوراه في اليابان (2020 ممولة باكامل)

Scholarship for foreign students studying in Japanese graduate school

  يُسرها أن تُتيح Honjo International Scholarship Foundation الفرصة للطلاب الدوليين من جميع أنحاء العالم للتقدم بطلب للحصول على منحتها الدراسة  ، وذلك لدراسة الماجستير و الدكتوراه في إحدى الجامعات اليابانية ، علماً بأنه بإمكان الطلاب التقديم لهذه المنحة قبل الحصول على قبول في إحدى الجامعات اليابانية. سوف يمر الطلاب المتقدمين للمنحة على ثلاث مراحل للاختيار من قبل لجنة التحكيم ، وسيتم الإعلان عن الطلاب المرشحين للمنحة في يوم 31 مارس 2020 ، وذلك على موقع المؤسسة مقدمة المنحة.

 منحة Honjo International Scholarship Foundation متاحة للطلاب الذين يرغبون في دراسة الماجستير و الدكتوراه في اليابان ، إبتداءاً من العام الدراسي الأول من أبريل 2020.

تفاصيل منحة Honjo International Scholarship Foundation :

  • الدولة المستضيفة للمنحة: اليابان.
  • اسم المنحة: Honjo International Scholarship Foundation.
  • مستوى الدراسة: درجة الماجستير و درجة الدكتوراه.
  • التخصصات: جميع التخصصات.
  • مدة الدراسة: من سنة إلى خمسة سنوات.  سيتم تحديد فترة البرنامج الدراسي للتخصص بناءً على أقصر مدة يكمن إتمام البرنامج الدراسي فيها.
  • اللغة المطلوبة: اللغة الإنجليزية - اللغة اليابانية.
  • تمويل المنحة: (ممولة بالكامل) حيث تغطي المنحة التالي:

  1. مبلغ قدره 200000 ين ياباني لمدة عام واحد أو عامين.
  2. مبلغ قدره 180000 ين ياباني شهرياً لمدة ثلاث سنوات.
  3. مبلغ قدره 150000 ين ياباني شهرياً لمدة 4 أو 5 سنوات.
  4. تغطي المنحة نفقات السفر لحضور المؤتمرات الدولية ذات الصلة بالتخصص وما إلى ذلك للطلاب المبتعثين ، وفقاً لقواعد توفير المنح الدراسية. 
  • الدول المستهدفة بالمنحة: جميع دول العالم ، باستثناء الطلاب من الجنسية اليابانية.
  • أخر موعد للتقديم للمنحة: 31 أكتوبر 2019.
  • لمعرف المزيد من التفاصيل وتحميل الملف الخاص بالإرشادات والتوجيهات والتعاليم الخاصة بمنحة Honjo International Scholarship Foundation يمكنك زيارة الموقع التالي: تفاصيل و إرشادات عن المنحة 

شروط ومعايير التقديم للمنحة:

  1. ألا يكون الطالب المتقدم إلى المنحة يحمل الجنسية اليابانية.
  2. يجب على الطالب المرشح للمنحة ، أن يكون تم قبوله في أحدى الجامعات اليابانية للدراسات العليا (ماجستير - دكتوراه) بحلول إبريل 2020 أو أن يكون متقدم لدراسة إحدى برامج الدراسات العليا (ماجستير - دكتوراه) والتي ستبدأ في أبريل 2020.
  3. غير مسموح للطلاب المسجّلين في مرحلة الدراسات العُليا المهنية ، التقديم لهذه المنحة ، ولكن يُمكن للأولئك الطلاب الذين يستطيعون تقديم خطة بحث ، يمكنهم التقدم بطلب للحصول على هذا البرنامح للمنحة الدراسية.
  4. يجب أن يكون الطلاب المتقدمين لبرامج الدكتوراه ، أن يكونوا من مواليد ما بين يوم 31 مارس 1984 ، أما بالنسبة للطلاب المتقدمين لبرامج الماجستير ، فيجب عليهم أن يكونوا من مواليد ما بعد يوم 31 مارس 1989.
  5. يجب أن يكون الطالب لديه الرغبة والعزيمة في خدمة بلده بعد التخرج.
  6. يجب على الطلاب المتقدمين للمنحة ، أن يكون لديهم استيعاب و فهم قوي لحجم و أهمية العلاقات الدولية وحسن النية ، مع الالتزام بحضور المناسبات التي تنظمها المؤسسة مقدمة المنحة ، والمشاركة فيها كاحد الحاصلين على فرصة المنحة من هذه المؤسسة.
  7. لا يحق للطالب الفائز بالمنحة ، الحصول على عمل بخلاف وظائف الدوام الجزئي المرتبطة بدراسته ، مثل مساعدي التدريس ومساعدي الأبحاث أو الوظائف المتعلقة والمرتبطة بشؤون التبادل الدولي كمترجمين فوريين أثناء تلقي هذه المنحة.
  8. لا يحق للطالب الحصول على احدى المنح الإضافية إلى جانب هذه المنحة.
  9. سوف ترفض Honjo International Scholarship Foundation قبول الطلاب المسجلين في احدى البرامج الدراسية التي أقل من سنة.

كيف تقدم لمنحة Honjo International Scholarship Foundation:

  • الخطوة الأولى: يجب أن تتأكد من تطابقك للمعاير والاهلية الخاصة بالمنحة.
  • الخطوة الثانية: قم بزيارة موقع نظام الطلب الخاص بالمنحة من خلال الرابط التالي: web application system . ومن ثم املأ المعلومات المطلوبة ، ثم قُم برفع الأوراق المستندات المطلوبة كملفات بصيغة pdf ن كما يمكنك أيضاً رفع صورة من الملفات.

المستندات و الأوراق المطلوبة:

  1. بيان الدرجات للشهادة الجامعية (بكالوريوس أو ماجستير) باللغة الإنجليزية أو اليابانية ، إذا كانت شهاداتك بلغة أخرى ، هنا يجب عليك ترجمتها إلى أحدى اللغتين المقترحتين ، بالإضافة إلى بيان الدرجات الخاص بأي دورات أخرى أخذتها سابقاً.
  2. خطة البحث باللغة اليابانية (قم بتحميلها من موقع المنحة) ، ولمعرفة تفاصيل أوفى و أكثر عن الخطة البحثية و شروطها ، يمكنك الإطلاع على دليل الطالب المتوفر على الموقع.
  3. خطاب توصية واحد من مشرف اكاديمي تتلمذت على يديه ، ويجب أن يذكر في الخطاب الإنجازات الأكاديمية الخاصة بك ، وشخصيتك و إمكانياتك و اولوياتك المستقبيلية والاكاديمية ، علماً إذا كان مشرفك الأكاديمي السابق على معرفة جيدة بك ، فيمكنك أن تطلب منه كتابة خطاب التوصية لك.
  4. عدد الصفحات أو النمط الخاص بالأوراق ليس مشروطاً ومحدد بمعايير معينة أو عدد محدد ولكن يجب ترجمة جميع هذه الأوراق إلى احدى اللغتين (الإنجليزية أو اليابانية).
  5. يمكنك تعديل المعلومات التي قمت بملئها أو رفعها على الموقع ، حتى تاريخ 31 أكتوبر 2019 ، علماً بأن المعلومات الأخيرة التي تقوم بملئها عند  حلول التاريخ المحدد ، سيتم تثبيتها تلقائياً.
  6. بمجرد رفع المستندات و الأوراق الخاصة بك و تحميلها على موقع المنحة ، سيتم تسجيل الرقم الخاص بالطالب ، مع أصدار الملف الخاص بالطالب بصيغة pdf ، وذلك لأنك ستحتاج إلى هذا الملف بمجرد الإعلان عن أسماء الطلاب الفائزين والمقبولين في المنحة.
  • الخطوة الثالثة: سوف يمر المتقدم لمنحة Honjo International Scholarship Foundation على ثلاث مراحل للاختبار من قبل لجنة التحكيم الخاصة بالمنحة.
  1. المرحلة الأولى: مراجعة الطلب (الأوراق المقدمة) من قبل الطلاب ، وسيتم الإعلان عن نتائج هذه المرحلة في يوم 31 يناير 2020 ، وسيتم رفع أرقام الطلاب المقبولين على الموقع الخاص بالمنحة.
  2. المرحلة الثانية: مرحلة المقابلة الشخصية ، سوف تكون في شهر فيرلير 2020 في طوكيو باليابان ، والطلاب الذين لا يستطعون الحضور للمقابلة في الموعد المحدد لأي ظرف كان ، سيتم المقابلة الشخصية لهم عن طريق برنامج اسكايب (Skype).
  3. المرحلة الثالثة: هي مرحلة النتائج النهائية للمنحة ، وسيتم الإعلان عنها في يوم 31 مارس 2020.

  إذا كنت من المهتمين بمنحة Honjo International Scholarship Foundation ولديك شغف الدراسة في اليابان ونيل أحدى درجتي الماجستير أو الدكتوراه فيها ، فها هي الفرصة امامك ، فإنتهزها وقدم الأن من خلال الرابط التالي: web application system . 

  لمزيد من المعلومات والتفاصيل عن منحة Honjo International Scholarship Foundation  ، يمكنك الموقع الرسمي للمنحة . 

 لمزيد من فرص المنح الدراسية الممولة بالكامل يمكنك زيارة الرابط التالي:
منح دراسية ممولة بالكامل 
-------------------------------------------
*  نصيحة: من الأفضل لك ، للتقديم في أي فرصة منحة دراسية ، تجهيز كل مستنداتك وشهاداتك وأن تكون موثقة. وحفظها في ذاكرة (فلاش) أو على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. و أيضاً أفضل لك تجهيز شهادة كفاءة اللغة الإنجليزية (توفيل أو أيلتس) لأن شهادة كفاءة اللغة الإنجليزية مطلوبة في معظم فرص المنح الجامعية. بالتوفيق.

العلم زين فكن للعلم مكتسباً . . . . وَكُنْ لَهُ طالبا ما عشْتَ مُقْتَبِسا أركن إليه وثق بالله وأغنَ به . . . . وكن حليماً رزين العقل محترسا وَكُنْ فَتًى ماسكا مَحْضَ التُّقى . . . . ورعا للدِّيْنِ مُغْتَنِما لِلْعِلْمِ مُفْتَرسا فمن تخلقَ بالآداب ظلَّ بها . . . . رَئِيْسَ قَوْمٍ إِذَا ما فارق الرؤسا
سيدنا علي بن أبي طالب (كرم الله وجهه(



منحتي تتمنى لكم التوفيق ، كما يمكنكم زيارة صفحة منحتي بالفيسبوك للإطلاع على مزيد من فرصة المنح من هنا .


ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

تعليقك و استفسارك محل اهتمامنا ، فلا تبخل بهما علينا ، سعيدين بتوصلكم معنا

الاسمبريد إلكترونيرسالة