-->
U3F1ZWV6ZTE1NTg5MzU3ODMxX0FjdGl2YXRpb24xNzY2MDU5MTc4MTQ=
recent
أخبار ساخنة

منحة لدراسة الماجستير مقدمة من جامعة رادبود في هولندا 2020

Radboud Scholarship Programme for International Students 2020

 جامعة رادبود نايميخن (Radboud) في هولندا ، يُسرها أن تدعو الطلاب الدوليين (الطلاب من خارج الاتحاد الأوروبي) ، للتقدم بطلب للحصول على المنحة الدولية لجامعة رادبود ، وذلك لدراسة الماجستير في عدد من التخصصات في جامعة رادبود في هولندا ، حيث هذه المنحة الدولية متاحة لجميع الطلاب الدوليين ، والذين يرغبون في دراسة الماجستير في جامعة Radboud في هولندا ، للعام الدراسي 2020.


نبذة عن جامعة رادبود نايميخن (Radboud) في هولندا:

  جامعة رادبود نايميخن هي جامعة هولندية حكومية ، تأسست في عام 1923 ، وتركز على البحوث بشكل عام ، وتعتبر أقوى نقاط قوتها الرئيسية هي بحوثها و ارتباطها بالتعاون الدولي في مختلف التخصصات والتبادل المستمر للأفكار بينها وجامعات العالم، تقع في مدين نايميخن الهولندية ، تضم الجامعة سبع كليات ، يدرس بها أكثر من 19900 طالباً وطالبة ، وتحتل المركز 156 دولياً ، وذلك حسب التصنيف العالمي للجامعات.

تفاصيل منحة جامعة رادبود نايميخن الهولندية:

  • الدولة المستضيفة للمنحة: هولنــدا.
  • الجامعة مقدمة المنحة: جامعة رادبود نايميخن.
  • مستوى الدراسة: درجة الماجستير.
  • التخصصات: برامج الماجستير في: اللغة الإنجليزية ، الفلسفة ، العلوم الإجتماعية ، العلوم ، العلوم الطبية ، الحقوق ، وتخصصات أخرى (يمكنك الإطلاع قائمة التخصصات المتاحة من الموقع الرسمي للجامعة).
  • الدول المستهدفة بالمنحة: جميع الطالب من مختلف أنحاء العالم (باستثناء الطلاب من دول الاتحاد الأوروبي).
  • تمويل المنحة: يتم تخفيض الرسوم الدراسية إلى 2143 يورو ، بالإضافة إلى ذلك تغطي المنحة تكاليف التأشيرة إلى هولندا والتأمين الطبي ، على سبيل المثال: سيدفع الطالب المرشح للمنحة في العام الدراسي 2020 - 2021 رسوم الدراسة فقط مبلغ 2143 يورو ، بدلاً من دفعه 11471 يورو ، أيضا تغطي منحة جامعة رادبود تكاليف مثل: التأشيرات و تصاريح الإقامة والتأمين ضد المسؤولية (IPS) ، وذلك في حالة كان البرنامج الدراسي مدته عامان دراسيين ، هنا يتعين على الطالب التأهل للحصول على المنحة من خلال السنة الثانية ، و أن يكون اجتاز جميع المواد الدراسية في السنة الأولى بنجاح.
  • وقت بدأ الدراسة: تبدأ الدراسة في سبتمبر 2020.
  • الموعد النهائي للتقديم: الأول من مارس 2020.

شروط ومعايير التقدم بطلب إلى منحة جامعة رادبود الهولندية:


  1. يجب أن يكون الطالب الذي ينوي التقدم بطلب إلى منحة جامعة رادبود في هولندا ، طالباً من خارج الاتحاد الأوروبي (المنطقة الإقتصادية الأوروبية).
  2. يجب أن يكون الطالب الذي ينوي التقدم بطلب إلى منحة جامعة رادبود في هولندا ، حاصلاً على درجة البكالوريوس من خارج هولندا.
  3. يجب أن يكون الطالب الذي ينوي التقدم بطلب إلى منحة جامعة رادبود في هولندا ، أن يكون أولاً قد تم قبوله بالكامل في أحدى برامج الماجستير ، والذي يدرس باللغة الإنجليزية ، والذي يبدأ في الأول من سبتمبر 2020 ، كما موضح له في خطاب القبول الرسمي من جامعة رادبود في هولندا.
  4. يجب أن يكون الطالب الذي ينوي التقدم بطلب إلى منحة جامعة رادبود في هولندا ، أن يكون قادراً على الأمتثال لشروط الحصول على تأشيرة هولندا.
  5. يجب أن يكون الطالب الذي ينوي التقدم بطلب إلى منحة جامعة رادبود في هولندا ، أن يلتحق بجامعة رادبود في هولندا كطالب متفرغ للعام الدراسي وبرنامج الماجستير الذي سوف تمنحه له المنحة الدراسية.

خطوات تقديم طلب منحة جامعة رادبود الهولندية:

  • يتعين على الطالب الذي ينوي التقدم بطلب إلى المنحة ،  أولاً ، التقدم بطلب للحصول على القبول في أحد برامج الماجستير في أحد التخصصات المتاحة في منحة جامعة رادبود ، علماً أنه لا يوجد طلب تقديم منفصل للمنحة.
  • يتعين على الطالب إكمال طلب التقديم للجامعة و إرفاق جميع الوثائق المطلوبة عبر نظام OSIRIS قبل الموعد المحدد (الأول من مارس 2020).

  إذا كنت من المهتمين بمنحة جامعة Radbout University ، وتطمح بدراسة الماجستير في هولندا ، فها هي جامعة رادبود في هولندا تتيح لك هذه الفرصة ، إنتهزها وقدم الأن من خلال الموقع الرسمي للجامعة التالي:


 لمزيد من التفاصيل والمعلومات عن منحة جامعة رادبود في هولندا ، يمكنك الاتصال بالجامعة من خلال وسائل الاتصال التالية:
Radboud University
Houtlaan 4
6525 XZ  Nijmegen
The Netherlands
+31 24 361 61 61


  لمزيد من فرص المنح الدراسية الممولة بالكامل يمكنك زيارة الرابط التالي: 

 نصيحة: من الأفضل لك ، للتقديم في أي فرصة منحة دراسية ، تجهيز كل مستنداتك وشهاداتك وأن تكون موثقة. وحفظها في ذاكرة (فلاش) أو على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. و أيضاً أفضل لك تجهيز شهادة كفاءة اللغة الإنجليزية (توفيل أو أيلتس) لأن شهادة كفاءة اللغة الإنجليزية مطلوبة في معظم فرص المنح الجامعية. بالتوفيق

العلم زين فكن للعلم مكتسباً . . . . وَكُنْ لَهُ طالبا ما عشْتَ مُقْتَبِسا ..... أركن إليه وثق بالله وأغنَ به . . . . وكن حليماً رزين العقل محترسا ..... وَكُنْ فَتًى ماسكا مَحْضَ التُّقى . . . . ورعا للدِّيْنِ مُغْتَنِما لِلْعِلْمِ مُفْتَرسا فمن تخلقَ بالآداب ظلَّ بها . . . . رَئِيْسَ قَوْمٍ إِذَا ما فارق الرؤسا 

سيدنا علي بن أبي طالب (كرم الله وجهه


 -------------------------------------------  
منحتي تتمنى لكم التوفيق ، كما يمكنكم زيارة صفحة منحتي بالفيسبوك للإطلاع على مزيد من فرصة المنح من هنا .
تعليقان (2)
إرسال تعليق
  1. كيف أقدم علي المنحه

    ردحذف
    الردود
    1. أقرأ في المقال اعلاه ، كيفية تقدم تطلب الى المنحة

      حذف

إرسال تعليق

تعليقك و استفسارك محل اهتمامنا ، فلا تبخل بهما علينا ، سعيدين بتوصلكم معنا

الاسمبريد إلكترونيرسالة