-->
U3F1ZWV6ZTE1NTg5MzU3ODMxX0FjdGl2YXRpb24xNzY2MDU5MTc4MTQ=
recent
أخبار ساخنة

منحة لدراسة الماجستير في السويد مقدمة من جامعة أوبسالا 2020

Uppsala University Global Scholarships

 يُسرها أن تدعو جامعة أوبسالا في مملكة السويد ، الطلاب من جميع أنحاء العالم ، للتقدم بطلب للحصول على منحة جامعة أوبسالا ، وذلك لدراسة الماجستير في جميع التخصصات المتاحة في جامعة أوبسالا في مملكة السويد ، علماً بأن منحة جامعة أوبسالا ممولة الرسوم الدراسية بالكامل ومتاحة لجميع الطلاب الراغبين في نيل درجة الماجستير في مملكة السويد للعام الدراسي 2020 - 2021.

نبذة ولمحة عن جامعة أوبسالا في السويد:

  تقع جامعة أوبسالا في مدينة أوبسالا في مملكة السويد ، وتعد مدينة أوبسالا رابع أكبر مدينة في السويد. تأسست جامعة أوبسالا في عام 1477 من قبل الأسقف جاكوب أولفسون ، وبذلك تعد جامعة أوبسالا أقدم جامعة أسكندنافية ، كما تعد جامعة أوبسالا من أفضل 100 جامعة حول العالم ، وفي عام 2013 كانت في المرتبة ال73 من أفضل جامعات العالم ، كما تعد ثاني أفضل جامعة سويدية بعد معهد كارولينسكا. تخرج في جامعة أوبسالا طلاب كان لهم شأن عظيم في السلك الوظيفي والعلمي ، حيث هناك عدد 8 أشخاص تخرجوا أو كانوا لهم علاقة بجامعة أوبسالا ، نالوا جائزة نوبل في مجالات مختلفة.

تفاصيل عن منحة جامعة أوبسالا في السويد:

  • البلد المضيف للمنحة الدراسية: مملكة السويد.
  • الجامعة مقدمة المنحة الدراسية: جامعة أوبسالا (Uppsala University) .
  • مستوى الدراسة: درجة الماجستير.
  • التخصصات: جميع التخصصات المتاحة في جامعة أوبسالا في السويد. (يمكنك التحقيق من التخصصات المتوفرة في جامعة أوبسالا من داخل موقع الجامعة ، من هنا). والذي تبدأ الدراسية فيها بتاريخ 31 أغسطس 2020.
  • تمويل المنحة: منحة جامعة أوبسالا في مملكة السويد ممولة الرسوم الدراسية بالكامل.
  • اللغة المطلوبة: اللغة الإنجليزية. يجب أن يستوفي الطالب الشروط الخاصة باللغة حسب متطلبات وشروط اللغة في جامعة أوبسالا.
  • آخر موعد للتقديم للمنحة الدراسية: تم فتح باب القبول وتقديم طلبات الالتحاق بجامعة أوبسالا في السويد في تاريخ 15 أكتوبر 2019 ، أما باب تقديم طلبات المنحة الدراسية سيتم فتحه بتاريخ 16 يناير 2020.


شروط ومعايير التقديم في منحة جامعة أوبسالا في مملكة السويد:

  1. يجب أن يكون الطالب المتقدم بطلب إلى منحة جامعة أوبسالا في السويد ، أن يكون يحمل جنسية بلد من خارج الاتحاد الأوروبي أو المنطقة الأقتصادية الأوروبية.
  2. يجب على الطالب أن يظهر المواهب الأكاديمية و إظهار اهتمامه بالتعليم والبيئة التعليمية.
  3. يجب أن يكون الطالب (أولاً) قد تقدم بالفعل بطلب للحصول على قبول في إحدى برامج الماجستير في جامعة أوبسالا في مملكة السويد ، وذلك قبل الموعد النهائي للالتحاق بالجامعة وقفل باب التقديم.
  4. يجب أن يفي الطالب بمتطلبات القبول لبرنامج الماجستير الذي قدم له ، مع دفع رسوم تقديم طلب الالتحاق و جميع المستندات والوثائق الداعمة المطلوبة من قبل جامعة أوبسالا.
  5. يجب أن يكون الطالب أنهى إجراءات تسجيله في جامعة أوبسالا بدوام كامل ، حيث لا توفر هذه المنحة برامج التعليم عن بعد ، والتي يتم تدريسها جزئياً في جامعات أخرى في مملكة السويد.

طريقة التقديم في منحة جامعة أوبسالا السويدية:

  لمعرفة كيفية تقديم طلب منحة جامعة أوبسالا في السويد ، يجب عليك اتباع الخطوات التالية:

  • تم فتح باب تقديم طلبات القبول في جامعة أوبسالا في 15 أكتوبر 2019. أما باب التقديم للمنحة الدراسية التابعة لجامعة أوبسالا في مملكة السويد سوف يُفتح في 16 يناير 2020.
  • يجب على الطالب أولاً التقديم بطلب إلى جامعة أوبسالا في السويد  للحصول على قبول في أحدى برامج الماجستير بجامعة أوبسالا في مملكة السويد بدوام كامل ، وذلك من خلال بوابة التقديم الإلكترونية للجامعات السويدية .
  • بعد التقدم بطلب الالتحاق بأحدى برامج الماجستير في جامعة أوبسالا في السويد ، يجب عليك تقديم طلب الحصول على المنحة الدراسية التابعة لجامعة أوبسالا السويدية ، علماً بأن الموعد النهائي لتقديم طلبات المنحة الدراسية عبر الإنترنت للبرامج التي تبدأ في خريف عام 2020 هو الثالث من فبراير 2020.
  إذا كنت أحد المهتمين بهذه المنحة الدراسية التابع لجامعة أوبسالا في السويد ، ولديك طموح نيل درجة الماجستير من جامعة سويدية عريقة ، فإنتهز هذه الفرصة العظيمة وقدم الأن من خلال الرابط التالي: تقديم طلب الحصول على منحة جامعة أوبسالا السويدية .


(الفرصة إن لم تنتهزها صارت غصة(

 لمزيد من فرص المنح الدراسية الممولة بالكامل يمكنك زيارة الرابط التالي: 

-------------------------------------------
*  نصيحة: من الأفضل لك ، للتقديم في أي فرصة منحة دراسية ، تجهيز كل مستنداتك وشهاداتك وأن تكون موثقة. وحفظها في ذاكرة (فلاش) أو على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. و أيضاً أفضل لك تجهيز شهادة كفاءة اللغة الإنجليزية (توفيل أو أيلتس) لأن شهادة كفاءة اللغة الإنجليزية مطلوبة في معظم فرص المنح الجامعية. بالتوفيق.

العلم زين فكن للعلم مكتسباً . . . . وَكُنْ لَهُ طالبا ما عشْتَ مُقْتَبِسا أركن إليه وثق بالله وأغنَ به . . . . وكن حليماً رزين العقل محترسا وَكُنْ فَتًى ماسكا مَحْضَ التُّقى . . . . ورعا للدِّيْنِ مُغْتَنِما لِلْعِلْمِ مُفْتَرسا فمن تخلقَ بالآداب ظلَّ بها . . . . رَئِيْسَ قَوْمٍ إِذَا ما فارق الرؤسا
سيدنا علي بن أبي طالب (كرم الله وجهه)



ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

تعليقك و استفسارك محل اهتمامنا ، فلا تبخل بهما علينا ، سعيدين بتوصلكم معنا

الاسمبريد إلكترونيرسالة