-->
U3F1ZWV6ZTE1NTg5MzU3ODMxX0FjdGl2YXRpb24xNzY2MDU5MTc4MTQ=
recent
أخبار ساخنة

منحة لدراسة الماجستير والدكتوراه في ألمانيا للطلاب العرب والأفارقة مقدمة من مؤسسة فريدريش إيبرت 2020

FRIEDRICH EBERT STIFTUNG  INTERNATIONAL SCHOLARSHIP 2020


 تُعلن مؤسسة فريدريش إيبرت عن فتح باب التقديم للمنح الدراسية للطلاب من قارتي آسيا وإفريقيا ، لدراسة الماجستير والدكتوراه في أيٍ تخصص ، وذلك في الجامعات الألمانية المتعاونة مع منحة مؤسسة فريدريش إيبرت في ألمانيا ، للعام الدراسي 2020 - 2021 . حيث هذه المنحة الدراسية متاحة للطلاب المؤهليين والمتميزين أكاديمياً و الملتزمون بقيم الديمقراطية الإجتماعية ، في أيٍ من مجالات الدراسة بالجامعات الألمانية المتعاونة مع منحة مؤسسة فريدريش إيبرت. 
  حيث يتم تقديم المنحة الدراسية لمؤسسة فريدريش إيبرت ، للطلاب ذوي الأداء الأكاديمي العالي والمميز ، ويشمل ذلك برنامج ندوات شاملة للمساعدة في تعزيز وصقل الكفاءات الإجتماعية والمهارات الاكاديمية للطلاب المرشحين للمنحة الدراسية.

نبذة ولمحة عن مؤسسة فريدريش إيبرت:

  هي مؤسسة سياسية ألمانية ، تأسست في عام 1925 ، تكتب باللغة الألمانية (FRIEDRICH EBERT STIFTUNG) ، كانت مرتبطة بالحزب الديمقراطي الإجتماعي ، بوصفها إرث سياسي لفريدريش إيبرت ، وهو أول رئيس منتخب ديمقراطياً في ألمانيا ، ولكنها مستقلة عنه الآن ، يقع مقرها الرئيسي في مدينة بون وبرلين ، وهي أقدم مؤسسة ألمانية لتعزيز القدرات الفكرية والشخصية المتميزة للطلاب.

تفاصيل المنحة الدراسية لمؤسسة فريدريش إيبرت:

  • الدولة المستضيفة للمنحة: ألمانيا.
  • الجهة مقدمة المنحة الدراسية: مؤسسة فريدريش إيبرت.
  • مستوى الدراسة: برامج الماجستير والدكتوراه.
  • التخصصات: جميع التخصصات المتاحة في الجامعات الألمانية المتعاونة مع منحة مؤسسة فريدريش إيبرت الدراسية.
  • مدة البرنامج الدراسي: من ثلاث سنوات إلى أربع سنوات.
  • الدول المستهدفة بالمنحة الدراسية: جميع الطلاب العرب والأفارقة المهتمين بالدراسة في دولة ألمانيا. حيث بإمكان الطلاب من الدول العربية الأتية التقديم لمنحة مؤسسة فريدريش إيبرت: السعودية ، الإمارات العربية المتحدة ، اليمن ، السودان ، مصر ، قطر ، البحرين ، عُمان ، الأردن ، الكويت ، لبنان ، سوريا ، ليبيا ، موريتانيا ، جزر القمر ، جيبوتي ، المغرب ، الجزائر ، تونس ، فلسطين ، الصومال.
  • اللغة المطلوبة للمنحة الدراسية: اللغة الإنجليزية ، اللغة الألمانية.
  • تمويل المنحة الدراسية: تغطي المنحة الدراسية لمؤسسة فريدريش إيبرت ، الرسوم الدراسية ، بالإضافة المعيشة الشهرية. حيث يحصل الطالب على مبلغ قدره 750 يورو في برامج البكالوريوس والماجستير ، بالإضافة إلى ذلك التأمين الصحي ، كما يتلقى الباحثون الذين لديهم طفل مخصصات عائلية بقيمة 276 يورو ، كما لا يتعين سداد المنحة الدراسية.
  • الموعد النهائي للتقديم للمنحة الدراسية: 30 نوفمبر 2019. لمعرفة الجدول الزمني للتقديم لمنحة مؤسسة فريدريش إيبرت ، أنقر هنا .


شروط ومتطلبات منحة مؤسسة فريدريش إيبرت:

  1. يجب على الطالب تقديم استحقاق أكاديمي متميز ، وتقديم براهين من الدرجة الأولى لأنجازه الاكاديمي ، إذا تطلب الأمر.
  2. يجب على الطالب أن يكون مشاركاً إجتماعياً و سياسياً ، والإلتزام بقيم الديمقراطية الإجتماعية.
  3. أن يكون الطالب من الأفراد المسؤولين والمحفزين والموثوقين الراغبين في الأنخراط مع شبكة مؤسسة فريدريش إيبرت.
  4. يجب أن يكون الطالب لديه معرفة كافية باللغة الألمانية ، على الرغم من أن الدراسة والدورات تعقد و تدرس باللغة الإنجليزية. هذا لا يعني عدم الحصول على المستوى الثاني من اختبار اللغة الألمانية لدخول جامعة (Deutsche Sprachprufung fur den Hochschulzugang) على الأقل DSH المستوى 2 ، أو اختبار اللغة الألمانية كلغة أجنبية (Test Deutsch als Fremdsprache) بدرجة 4 على الأقل ، أو (Zertifikat C1) من معهد غوتة للغة الألمانية.

كيف تقدم الطلب إلى منحة مؤسسة فريدريش إيبرت:

  • لملء استمارة التقديم ومعرفة المزيد عن كيفية التقديم لمنحة مؤسسة فريدريش إيبرت الدراسية ، فضلاً ادخل من خلال الرابط التالي: استمارة التقديم لمنحة مؤسسة فريدريش إيبرت الدراسية .
  • لمزيد من التفاصيل حول منحة مؤسسة فريدريش إيبرت الدراسية ، يمكنك زيارة الموقع الرسمي للمنحة ، وذلك بالنقر هنــا .
---------------------------------------------------------------
(الفرصة إن لم تنتهزها صارت غصة(

 لمزيد من فرص المنح الدراسية الممولة بالكامل يمكنك زيارة الرابط التالي:
منح دراسية ممولة بالكامل

-------------------------------------------
*  نصيحة: من الأفضل لك ، للتقديم في أي فرصة منحة دراسية ، تجهيز كل مستنداتك وشهاداتك وأن تكون موثقة. وحفظها في ذاكرة (فلاش) أو على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. و أيضاً أفضل لك تجهيز شهادة كفاءة اللغة الإنجليزية (توفيل أو أيلتس) لأن شهادة كفاءة اللغة الإنجليزية مطلوبة في معظم فرص المنح الجامعية. بالتوفيق.

العلم زين فكن للعلم مكتسباً . . . . وَكُنْ لَهُ طالبا ما عشْتَ مُقْتَبِسا أركن إليه وثق بالله وأغنَ به . . . . وكن حليماً رزين العقل محترسا وَكُنْ فَتًى ماسكا مَحْضَ التُّقى . . . . ورعا للدِّيْنِ مُغْتَنِما لِلْعِلْمِ مُفْتَرسا فمن تخلقَ بالآداب ظلَّ بها . . . . رَئِيْسَ قَوْمٍ إِذَا ما فارق الرؤسا
سيدنا علي بن أبي طالب (كرم الله وجهه)




  


ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

تعليقك و استفسارك محل اهتمامنا ، فلا تبخل بهما علينا ، سعيدين بتوصلكم معنا

الاسمبريد إلكترونيرسالة