-->
U3F1ZWV6ZTE1NTg5MzU3ODMxX0FjdGl2YXRpb24xNzY2MDU5MTc4MTQ=
recent
أخبار ساخنة

منحة جامعة أمستردام لدراسة الماجستير في العلوم 2020 هولندا

Amsterdam Merit Scholarship Faculty of 
Science
 جامعة امستردام في هولندا ، تدعو الطلاب الدوليين من جميع أنحاء العالم ، للتقدم بطلب إلى منحة جامعة أمستردام القائمة على الجدارة والتوفق الأكاديمي ، وذلك لدراسة برامج الماجستير في كلية العلوم في جامعة أمستردام في هولندا ، للعام الدراسي 2019 - 2020.

نبذة ولمحة عن جامعة أمستردام الهولندية:

  جامعة أمستردام (Amsterdam University) هي جامعة حكومية للأبحاث العلمية ، تقع في مدينة أمستردام في هولندا ، تأسست في عام 1632 ، وتعتبر ثالث أقدم جامعة في هولندا ، كما تعتبر من أكبر الجامعات في البحث العلمي في أوروبا ، حيث تصدر 7900 منشور علمي في السنة . وتضم حوالي 32000 طالباً وطالبة في برامج البكالوريوس والدراسات العليا.

تفاصيل منحة جامعة أمستردام الهولندية:

البلد المستضيف للمنحة الدراسية: هولندا.
الجامعة مقدمة المنحة الدراسية: جامعة أمستردام (Amsterdam University).
مستوى الدراسة: درجة الماجستير.
التخصصات: كلية العلوم. جميع التخصصات ضمن كلية العلوم بجامعة أمستردام.
الدول المستهدفة بالمنحة الدراسية: جميع دول العالم ، باستثناء الطلاب من جنسيات دول التحاد الأوروبي (المنطقة الاقتصادية الأوروبية) أو من دولة سويسرا. حيث بإمكان الطلاب من الدول الأتية ، التقديم لمنحة الجدارة لجامعة أمستردام في هولندا: الأمارات العربية المتحدة ، السعودية ، البحرين ، الكويت ، قطر ، عُمان ، الاردن ، اليمن ، السودان ، العراق ، مصر ، لبنان ، جزر القمر ، جيبوتي ، ليبيا ، فلسطين ، الصومال ، سوريا ، تونس ، المغرب ، الجزائر.
اللغة المطلوبة: اللغة الإنجليزية.
آخر موعد للتقديم للمنحة الدراسية: 15 يناير 2020.
تمويل المنحة الدراسية: منحة جامعة أمستردام للجدارة (AMS) هي عبارة عن منحة دراسية تغطي الرسوم الدراسية بالإضافة إلى جزء من نفقات المعيشة (سيُتم الإعلان عن المبلغ في أقرب وقت ممكن) وذلك لمدة عام دراسي واحد ، مع إمكانية التمديد لعام دراسي ثاني (لبرامج الماجستير التي تستمر لمدة عامين دراسيين).

شروط ومتطلبات منحة جامعة أمستردام في هولندا:

  1. يجب أن يكون الطالب ليس لديه جنسية من دول الاتحاد الأوربي (المنطقة الاقتصادية الأوروبية) أو جنسية دولة سويسرا.
  2. يجب أن يكون الطالب غير مؤهل للحصول على دعم بموجب النظام الهولندي للمنح والقروض الدراسية.
  3. ألا يحق للطالب دفع معدل الرسوم الدراسية المخفضة لطلاب المنطقة الاقتصادية الأوروبية.
  4. ألا يكون الطالب حاصلاً على منحة دراسية كاملة لنفس الفترة من الدراسة مثل جامعة امستردام.
  5. أن يكون الطالب قد قدم طلباً كاملاً إلى أحد برامج الماجستير في العلوم بدوام كامل في جامعة أمستردام في هولندا (راجع موقع برنامج الماجستير للتعرف على إجراءات التقديم والقبول في جامعة أمستردام في هولندا).
  6. يجب أن يكون تم (أو سيُتم) قبول الطالب لأول مرة في احد برامج الماجستير في جامعة أمستردام في هولندا.
  7. يجب على الطالب أن يكون قادراً على الامتثال لشروط وقوانين الحصول على تأشيرة هولندا (أن كان هناك شروط).
  8. يجب على الطالب أن يكون قد أكمل برنامجه الاكاديمي السابق منذ أكثر من ثلاثة سنوات.
  9. يجب على الطالب إبلاغ الفريق الدولي بأقرب وقت ممكن بأي تغيير يطرأ على الجنسية أو نوع تصريح الإقامة أو الدعم المالي الإضافي طوال العام الدراسي.

معايير القبول في منحة جامعة أمستردام الهولندية:

  • يجب أن يكون الطالب سجلاته توضح بأنه ضمن ال 10% من الأوائل من الخريجين في صفهم القديم (في درجة البكالوريوس)، هذا يعني عموماً أنه يجب على الطالب أن يكون حاصلاً على معدل تراكمي إجمالي مكافئ قدره 3.5 (النظام الامريكي، مقياس 4 نقاط) أو حاصلاً على مرتبة الشرف الأولى ، التقسيم العلوي (النظام البريطاني) أو 8+ (نظام EC الأوروبي ، مقياس 10 نقاط) وذلك في درجة البكالوريوس.
  • الجودة الاكاديمية للمعهد التعليمي ، حيث يكون حصل الطالب (أو سيحصل) على درجة الدراسات العليا.
  • جودة رسالة الحافز (500 كلمة كحد أقصى) حيث يشرح الطالب المتقدم بطلب إلى المنحة الدراسية فيها أسباب إختيار برنامج الماجستير المحدد في سياق أوسع و أهمية الحصول على هذه المنحة الدراسية لمهنة المتقدم الاكاديمية في المستقبل.
  • يجب على الطالب المتقدم إلى طلب المنحة الدراسية ، أن يقدم سيرة ذاتية له ، بما في ذلك وصف للأنشطة اللامنهجية ولا صفية ، مثل المشاركة في اللجان الطلابية أو الخبرة الدولية أو الرياضية أو الموسيقى على مستوى عال أو أي عمل تطوعي يحفز فرصة قبوله في المنحة الدراسية.
  • يجب على الطالب المتقدم إلى طلب المنحة الدراسية ، إثبات إجادته للغة الإنجليزية ، وذلك باختبار TOEFL القائم على الإنترنت بدرجة إجمالية قدرها 100 درجة و لا تقل عن 22 درجة في كل من أقسام الاختبار الأربعة ، أو IELTS (أكاديمي) بدرجة إجمالية قدرها 7.0 و بدرجة قدرها 7.0 في كل أقسام الاختبار الأربعة كحد أدنى ، كما سيتم قبول درجة امتحان Cambirdge بدرجة قدرها CAE) C1 Proficiency) ، يُقبل درجة C كحد أدنى.
  • جودة طلب التقديم للمنحة الدراسية ككل ، من حيث (الإكتمال والدقة والاتساق).
  • عدم وفاء الطالب بواحد أو أكثر من المتطلبات أعلاه أو معايير الاختبار ، يعني تلقائياً أن الطالب غير مؤهل للحصول على المنحة الدراسية لجامعة أمستردام.

 كيف تقدم طلب منحة جامعة أمستردام الهولندية:

للحصول على منحة الجدارة لجامعة أمستردام في هولندا ، يعد طلب التقديم للمنحة الدراسية  جزء من إجراءات التقديم لبرنامج الماجستير الذي تود دراسته . 
  1. قُم بملء استمارة الطلب من خلال الرابط التالي: منحة الجدارة لجامعة أمستردام الهولندية . في نموذج الطلب الخاص بك  سيتم سؤالك عما إذا كنت تريد الحصول على المنحة الدراسية ، يرجى تحديد وتأشير المربع لهذا السؤال إذا كنت تريد أن يتم أخذك بعين الاعتبار في المنحة الدراسية ، وإذا كنت مستوفي لجميع متطلبات المنحة الدراسية التي ذكرت بأعلاه و قمت بإرسال رسالة حافز توضح فيها أهمية المنحة بالنسبة لك وسبب رغبتك في الحصول على منحة جامعة أمستردام وماذا يعني ذلك بالنسبة لمهنتك الأكاديمية في المستقبل.
  2. بعد ملء استمارة طلب المنحة الدراسية و إرفاق المستندات المطلوبة ، قُم بإرسال الطلب.
جامعة أمستردام في هولندا

  لمزيد من التفاصيل حول المنحة الدراسية (منحة الجدارة) لجامعة أمستردام في هولندا ، يمكنك زيارة الرابط التالي: منحة جامعة أمستردام في هولندا .
يمكنك أيضاً إذا كان لديك أي سؤال أو استفسار ، إرساله عبر البريد الإلكتروني التالي: master-science@uva.ni 


(الفرصة إن لم تنتهزها صارت غصة(

 لمزيد من فرص المنح الدراسية الممولة بالكامل يمكنك زيارة الرابط التالي:
منح دراسية ممولة بالكامل

-------------------------------------------
*  نصيحة: من الأفضل لك ، للتقديم في أي فرصة منحة دراسية ، تجهيز كل مستنداتك وشهاداتك وأن تكون موثقة. وحفظها في ذاكرة (فلاش) أو على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. و أيضاً أفضل لك تجهيز شهادة كفاءة اللغة الإنجليزية (توفيل أو أيلتس) لأن شهادة كفاءة اللغة الإنجليزية مطلوبة في معظم فرص المنح الجامعية. بالتوفيق.

العلم زين فكن للعلم مكتسباً . . . . وَكُنْ لَهُ طالبا ما عشْتَ مُقْتَبِسا أركن إليه وثق بالله وأغنَ به . . . . وكن حليماً رزين العقل محترسا وَكُنْ فَتًى ماسكا مَحْضَ التُّقى . . . . ورعا للدِّيْنِ مُغْتَنِما لِلْعِلْمِ مُفْتَرسا فمن تخلقَ بالآداب ظلَّ بها . . . . رَئِيْسَ قَوْمٍ إِذَا ما فارق الرؤسا

سيدنا علي بن أبي طالب (كرم الله وجهه)

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

تعليقك و استفسارك محل اهتمامنا ، فلا تبخل بهما علينا ، سعيدين بتوصلكم معنا

الاسمبريد إلكترونيرسالة