-->
U3F1ZWV6ZTE1NTg5MzU3ODMxX0FjdGl2YXRpb24xNzY2MDU5MTc4MTQ=
recent
أخبار ساخنة

منحة لدراسة البكالوريوس والدراسات العليا مقدمة من جامعة العلوم والتكنولوجيا بكين - الصين 2020

Beijing Government International Scholarship at USTB in China , 2020

  يُسر لجنة التعليم في بلدية بكين بالتعاون مع جامعة العلوم والتكنولوجيا بكين ، أن تقدم الدعوة للطلاب من جميع أنحاء العالم ، وذلك بالتقدم بطلب إلى منحة جامعة العلوم والتكنولوجيا بكين ، من أجل دراسة برامج البكالوريوس والدراسات العليا (الماجستير و الدكتوراه) ، حيث منحة جامعة العلوم والتكنولوجيا بكين متاحة للطلاب الدوليين الراغبين في دراسة أحدى الدرجات العلمية في جامعة العلوم والتكنولوجيا بكين - في الصين.

نبذة عن جامعة العلوم والتكنولوجيا بكين:

  تأسست جامعة العلوم والتكنولوجيا بكين (USTB) في عام 1952  وهي جامعة وطنية ، تكونت بعد دمج أفضل الإدارات من خمس جامعات في المجالات ذات الصلة ، وذلك بعد عملية تنظيم التعليم من قبل الحكومة الصينية ، تشتهر جامعة العلوم والتكنولوجيا بكين  بكليات الهندسية والمعادن والمواد الطبيعية ، كما تهتم بكليات العلوم الإدارية والأقتصاد والعلوم الإنسانية والقانون ، تم اختيار جامعة العلوم والتكنولوجيا بكين ضمن مجموعة مختارة من الجامعات الرائدة في المناهج الوطنية والتخصصات المتقدمة والابتكار. وكانت تعرف جامعة العلوم والتكنولوجيا بكين ، سابقاً باسم (معهد بكين للحديد والصلب). 

  توفر جامعة العلوم والتكنولوجيا بكين أفضل التقنيات الأكاديمية لطلابها ، لصقل مهاراتهم ومعارفهم ، وجعلهم يخططون لمستقبلهم المهني والانتقال بنجاح إلى الحياة العملية.

تفاصيل منحة جامعة العلوم والتكنولوجيا بكين:

  • الدولة المستضيفة للمنحة الدراسية: الصين.
  • الجهة مقدمة المنحة الدراسية: لجنة التعليم في بلدية بكين بالتعاون مع جامعة العلوم والتكنولوجيا بكين.
  • مستوى الدراسة: درجة البكالوريوس و درجة الماجستير و درجة الدكتوراه.
  • التخصصات: جميع التخصصات المتاحة في جامعة العلوم والتكنولوجيا بكين.
  • الدول المستهدفة بالمنحة الدراسية: جميع دول العالم. حيث منحة لجنة التعليم في بلدية بكين بالتعاون مع جامعة العلوم والتكنولوجيا بكين ، متاحة لجميع الطلاب من جميع أنحاء العالم ، باستثناء الصين.
  • تمويل المنحة الدراسية: ستقدم منحة لجنة التعليم في بلدية بكين بالتعاون مع جامعة العلوم والتكنولوجيا بكين ، تخفيضاً جزئياً للرسوم الدراسية ، بالإضافة إلى ذلك سيحصل كل طالب على راتب شهري ، يقدر سنوياً كالآتي:
  1. طالب مرحلة درجة البكالوريوس: 20000 يوان صيني سنوياً.
  2. طالب مرحلة درجة الماجستير: 30000 يوان صيني سنوياً.
  3. طالب مرحلة درجة الدكتوراه: 40000 يوان صيني سنوياً.
  4. طالب البحث: 10000 يوان صيني سنوياً.
  • آخر موعد للتقديم للمنحة الدراسية: الطلاب المسجلون حديثاً: من الأول من مارس إلى 30 مايو 2020. الطلاب الحاليون: من الأول من أبريل إلى 30 أبريل 2020.

شروط ومتطلبات منحة جامعة العلوم والتكنولوجيا بكين:

  • لكي يكون الطالب مؤهلاً لنيل منحة جامعة العلوم والتكنولوجيا بكين ، يجب أن يكون قدم لأحد برامج الدرجات العلمية في جامعة العلوم والتكنولوجيا بكين ، وذلك للعام الدراسي 2020 - 2021.
  • يجب على الطالب المتقدم لنيل المنحة الدراسية ، إرفاق البيان الشخصي ، خطاب الدافع ، السيرة الذاتية.
  • يجب أن يكون الطالب أنهى المرحلة السابقة من الدراسة بنجاح وبتقدير أكاديمي جيد (الشهادة الثانوية العامة أو درجة البكالوريوس أو درجة الماجستير).
  • سوف يحتاج الطلاب المتقدمين بطلب إلى منحة جامعة العلوم والتكنولوجيا بكين إلى إتمام أحد إختبارات اللغة الإنجليزية.

كيف تقدم طلب المنحة الدراسية التابعة  لجامعة العلوم والتكنولوجيا بكين:

  • يتعين أولاً على الطلاب الراغبين في الحصول على منحة جامعة العلوم والتكنولوجيا بكين ، الحصول أولاً على قبول في إحدى برامج البكالوريوس أو الماجستير أو الدكتوراه في جامعة العلوم والتكنولوجيا بكين ، وذلك من خلال الرابط التالي: تقديم طلب الالتحاق بجامعة العلوم والتكنولوجيا بكين ، بعد الحصول على القبول ، سيتم ترشيح الطلاب المؤهلين تلقائياً للحصول على المنحة الدراسية.
  إذا كان لديك الطموح لنيل درجة أكاديمية جامعية ولديك شغف الدراسة في الصين ، فإنتهز هذه الفرصة وقدم لمنحة جامعة العلوم والتكنولوجيا بكين ، من خلال الرابط التالي: منحة جامعة العلوم والتكنولوجيا بكين .

لمزيد من فرص المنح الدراسية الممولة بالكامل يمكنك زيارة الرابط التالي:
منح دراسية ممولة بالكامل 
-------------------------------------------
*  نصيحة: من الأفضل لك ، للتقديم في أي فرصة منحة دراسية ، تجهيز كل مستنداتك وشهاداتك وأن تكون موثقة. وحفظها في ذاكرة (فلاش) أو على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. و أيضاً أفضل لك تجهيز شهادة كفاءة اللغة الإنجليزية (توفيل أو أيلتس) لأن شهادة كفاءة اللغة الإنجليزية مطلوبة في معظم فرص المنح الجامعية. بالتوفيق.

العلم زين فكن للعلم مكتسباً . . . . وَكُنْ لَهُ طالبا ما عشْتَ مُقْتَبِسا أركن إليه وثق بالله وأغنَ به . . . . وكن حليماً رزين العقل محترسا وَكُنْ فَتًى ماسكا مَحْضَ التُّقى . . . . ورعا للدِّيْنِ مُغْتَنِما لِلْعِلْمِ مُفْتَرسا فمن تخلقَ بالآداب ظلَّ بها . . . . رَئِيْسَ قَوْمٍ إِذَا ما فارق الرؤسا
سيدنا علي بن أبي طالب (كرم الله وجهه(

منحتي تتمنى لكم التوفيق ، كما يمكنكم زيارة صفحة منحتي بالفيسبوك للإطلاع على مزيد من فرصة المنح من هنا .
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

تعليقك و استفسارك محل اهتمامنا ، فلا تبخل بهما علينا ، سعيدين بتوصلكم معنا

الاسمبريد إلكترونيرسالة