-->
U3F1ZWV6ZTE1NTg5MzU3ODMxX0FjdGl2YXRpb24xNzY2MDU5MTc4MTQ=
recent
أخبار ساخنة

منحة لدراسة البكالوريوس والدراسات العليا مقدمة من حكومة كوريا الجنوبية 2020

KOREA GOVERNMENT SCHOLARSHIP 2020 

منحة كوريا الجنوبية أهم ما يٌميزها أنها لا تتطلب شهادة الكفاءة في اللغة الإنجليزية ، سوا كانت شهادة توفل أو ايلتس.

  من اجل تعزيز التبادلات الدولية في التعليم والصداقة الشعبية بين دول العالم ، درجت حكومة كوريا الجنوبية باطلاق برامج المنح الدراسية الذي يستهدف الطلاب من جميع أنحاء العالم ، وذلك لدراسة برامج البكالوريوس وبرامج الدراسات العليا في شتى التخصصات في جامعات جمهورية كوريا الجنوبية. وها هي تطلق المنحة الدراسية للعام الدراسي 2020  (منحة حكومة كوريا 2020)، وتقدم الدعوة للطلاب الدولين من جميع أنحاء العالم بالتقدم بطلب منحة حكومة كوريا الجنوبية.


نبذة عن المنحة الدراسية لحكومة كوريا الجنوبية:

  درجت حكومة كوريا الجنوبية على تقديم منحتها الدراسية للطلاب من جميع أنحاء العالم سنوياً ، منذ عام 1967 قدمت حكومة كوريا الجنوبية منحاً دراسية لعدد 6556 طالباً دولياً من 148 دولة حول العالم ، وتدعم حوالي 2000 طالباً سنوياً ، بالإضافة إلى أنه متاح لمقدمي طلبات الحصول على منحة الحكومة الكورية أيضاً البحث عن برامج الدعم المالي الأخرى التي تقدمها المؤسسات والشركات أو المؤسسات التعليمية داخل جمهورية كوريا. مقارنة بالدول الناطقة بالإنجليزية ، مثل: الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة أو اليابان ، تعتبر كوريا الجنوبية لديها رسوم دراسة منخفضة جداً وتكلفة معيشة منخفضة أيضاً ، بالإضافة للمنحة الدراسية للطلاب الدوليين.


تفاصيل المنحة الدراسية لحكومة كوريا الجنوبية:

  • الدولة مستضيفة المنحة: جمهورية كوريا الجنوبية.
  • اسم المنحة: المنحة الدراسية لحكومة كوريا الجنوبية 2020.
  • التخصصات: جميع التخصصات المتاحة في جامعات كوريا الجنوبية ، ما عدا الطب ، طب الأسنان ، الصيدلة ، الهندسة المعمارية.
  • مستوى الدراسة: برامج البكالوريوس و برامج الدراسات العليا (ماجستير و دكتوراه).
  • التكلفة: ممولة من حكومة كوريا الجنوبية.
  • اللغة المطلوبة: المنحة الدراسية لحكومة كوريا الجنوبية لا تشترط حصول الطالب المتقدم لها على شهادة كفاء اللغة الإنجليزية ، فقط يجب على الحاصلين على المنحة الحصول على دورات تدريبية في اللغة الكورية لمدة عام واحد في إحدى مؤسسات تعليم اللغة الكورية المتوفرة في الحرم الجامعي للجامعات المحلية ، أما أولئك الطلاب الذين حصلوا على درجة الطلاقة في اللغة الكورية أعلى من المستوى 5 في TOPIK معفون من هذا الشرط.
  • عدد المنحة المتاحة: 170 منحة في درجة البكالوريوس و 700 منحة في الدراسات العليا.
  • آخر موعد للتقديم: يختلف الموعد النهائي حسب الجامعة والتخصص ، لذا عليك مراجعة دليل التقديم ، أو معرفة آخر موعد للتقديم من خلال سفارة جمهورية كوريا الجنوبية في بلد.
  • الدول المستهدفة بالمنحة: جميع دول العالم. باستثناء الطلاب من الجنسية الكورية. كما يجب أن يكون كل من مقدم الطلب و والديه ، يحملون جنسية وطنهم الأصل.

شروط ومعايير التقديم لمنحة الحكومة الكورية:

  • يجب أن يكون المتقدم للمنحة حاصلاً على شهادة الثانوية العامة أو درجة البكالوريوس.
  • يجب أن يكون الطالب المتقدم للمنحة يتمتع بصحة بدينة وعقلية جيدة.
  • يجب أن يكون عمر الطالب دون سن ال 25 عاماً في تاريخ دخول المرحلة الجامعية.
  • يجب على الطالب المتقدم لمنحة الحكومة الكورية أن يكون يمتلك متوسط درجة تقديرية (GPA) أعلى من 80% من أخر مؤسسة تعليمية تخرج فيها
  • لا يحق للطلاب المتقدمين للمنحة والذين سبق لهم الالتحاق في أي برنامج جامعي أو برنامج ماجستير أو برنامج دكتوراه في كوريا الجنوبية ، التقدم بطلب للحصول على برنامج المنح الدراسية لحكومة كوريا الجنوبية. مع ذلك يمكن للباحث السابق أو الحالي في (KGSP) الحاصل على درجة أجمالية تبلغ 90% أو أعلى إعادة تقديم الطلب إلى برنامج المنحة مرة واحدة إما من خلال السفارة أو المسار الجامعي.

كيف تقدم طلب الحصول على منحة حكومة كوريا الجنوبية:

يجب تحميل المستندات المطلوبة الأتية (المستند الأصل + ثلاث نسخ):
  1. قم بتحميل ملفات التطبيق ، من خلال ها الرابط: ملفات التطبيق .
  2. تعبئة نموذج التعهد.
  3. بيان شخصي.
  4. عدد اثنان رسالة توصية. (يجب أن يكون الموصيين مختلفين ، أي من شخصين مختلفين).
  5. يجب أن تكتب رسالة التوصية من قبل شخص يمكنه تقديم تقيم متعمق لقدرات الطالب المتقدم للمنحة ، مثل مدرس الثانوي أو مدير أو مستشار أكاديمي.
  6. تعبئة نموذج التقييم الطبي.
  7. تقديم شهادة التخرج من المدرسة أو الجامعة.
  8. الطلاب الذين يتوقعوا أن يتخرجوا بحلول الأول من مارس 2020 ، يمكنهم تقديم شهادة التخرج المؤقتة من المدرسة الثانوية.
  9. نسخة من الصف الدراسي الثانوي (بما في ذلك وصف لنظام تصنيف المدرسة).
  10. صورة من شهادة الجنسية للطالب مقدم الطلب و الوالدين أو أولياء الأمر (على سبيل المثال: شهادة الميلاد أو شهادة صادرة عن الحكومة تشير إلى العلاقة بين الوالدين والابن أو سجل الأسرة أو نسخة من جواز السفر للوالدين).
  11. نسخة من جواز السفر للطالب مقدم الطلب. (فقط للطلاب الذين اجتازوا الجولة الثانية من الاختبار بنجاح).
  12. يجب على الطلاب المتقدمين لمنحة الحكومة الكورية ، تقديم جميع المستندات المتعلقة بطلب الحصول على المنحة الدراسية لحكومة كوريا الجنوبية ، إلى سفارة كورية الجنوبية في بلدان إقاماتهم أومباشر إلى الجامعة التي تم أختيارها من قبل الطالب . وذلك قبل تاريخ الموعد النهائي للتقديم (يختلف حسب الجامعة والتخصص ، يجب التأكد من الموعد النهائي من سفارة كوريا الجنوبية في بلدك أو من الجامعة التي تنوي التقديم لها).
  13. سوف ترسل سفارات كوريا الجنوبية والجامعات الكورية طلبات الطلاب المرشحين إلى المعهد الوطني للوثائق والمعلومات (NIIED) مع الوثائق المطلوبة.
  14. سوف يقوم المعهد الوطني للوثائق والمعلومات (NIIED) بتقييم الطلاب المرشحين المحتملين و أخطار سفارات جمهورية كورية الجنوبية بمنحهم القبول النهائي لمنحة حكومة كورية (KGSP).
ملاحظة: قد يختلف الموعد النهائي لتقديم الطلبات من بلد إلى آخر ، بالنسبة لبرامج البكالوريوس من سبتمبر أو أوائل أكتوبر 2019 ، وبالنسبة للماجستير و الدكتوراه في فبراير 2020. وسوف تعلن نتائج القبول في المنحة واختيار الطلاب الفائزين بها بحلول نهاية شهر نوفمبر بالنسبة للبكالوريوس ، أما بالنسبة للماجستير والدكتوراه بنهاية شهر أبريل 2020. لذا عليك التأكد من المواعيد من سفارة كورية الجنوبية في بلدك أو من خلال الجامعة مباشرة.
 لمزيد من التفاصيل والمعلومات حول منحة حكومة كوريا الجنوبية ، يمكنك زيار الموقع الرسمي من خلال الرابط التالي:


  لمزيد من فرص المنح الدراسية الممولة بالكامل يمكنك زيارة الرابط التالي: 

 نصيحة: من الأفضل لك ، للتقديم في أي فرصة منحة دراسية ، تجهيز كل مستنداتك وشهاداتك وأن تكون موثقة. وحفظها في ذاكرة (فلاش) أو على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. و أيضاً أفضل لك تجهيز شهادة كفاءة اللغة الإنجليزية (توفيل أو أيلتس) لأن شهادة كفاءة اللغة الإنجليزية مطلوبة في معظم فرص المنح الجامعية. بالتوفيق

العلم زين فكن للعلم مكتسباً . . . . وَكُنْ لَهُ طالبا ما عشْتَ مُقْتَبِسا ..... أركن إليه وثق بالله وأغنَ به . . . . وكن حليماً رزين العقل محترسا ..... وَكُنْ فَتًى ماسكا مَحْضَ التُّقى . . . . ورعا للدِّيْنِ مُغْتَنِما لِلْعِلْمِ مُفْتَرسا فمن تخلقَ بالآداب ظلَّ بها . . . . رَئِيْسَ قَوْمٍ إِذَا ما فارق الرؤسا 

سيدنا علي بن أبي طالب (كرم الله وجهه


 -------------------------------------------  
منحتي تتمنى لكم التوفيق ، كما يمكنكم زيارة صفحة منحتي بالفيسبوك للإطلاع على مزيد من فرصة المنح من هنا .

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

تعليقك و استفسارك محل اهتمامنا ، فلا تبخل بهما علينا ، سعيدين بتوصلكم معنا

الاسمبريد إلكترونيرسالة