-->
U3F1ZWV6ZTE1NTg5MzU3ODMxX0FjdGl2YXRpb24xNzY2MDU5MTc4MTQ=
recent
أخبار ساخنة

منحة جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي في دولة الإمارات المتحدة العربية لدراسة الماجستير والدكتوراه 2020 2021

Mohamed binZayed University of Artificial Intelligence


  يُسرها أن تقدم جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي في دولة الإمارات العربية المتحدة ، مجموعة من برامج الدراسات العليا المصممة لاكتساب المعارف والمهارات التخصصية المتقدمة في مجال الذكاء الاصطناعي وكل ما يخص التقنية والتكنولوجيا . و تدعو الطلاب من جميع أنحاء العالم إلى التقدم بطلب الإلتحاق بجامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي ، وذلك لدراسة الماجستير والدكتوراه في جميع التخصصات التي تتيحها الجامعة للعام الدراسي 2020 – 2021 ، علماً بأنه سوف يحظى جميع الطلاب المقبولين في جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي بدراسة ممولة بالكامل ، تشمل الرسوم الدراسية 100% مع مخصصات شهرية و توفير السكن والعديد من المزايا الأخرى ، وذلك من قبل الجامعة.


نبذة ولمحة عن جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي:


 جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي هي جامعة إماراتية ، تقع في إمارة أبوظبي – مدينة مصدر في دولة الإمارات العربية المتحدة ، تهتم وتتميز جامعة محمد بن زايد ببحوث الذكاء الاصطناعي وتطوير استخداماته الفعّالة في شتى ميادين التقنية والتكنولوجيا ، سعياً إلى تحسين وتطوير إمكانيات الأبتكار والإنتاجية والنمو التكنولوجي. لذلك كانت رسالة جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي هي تعزيز إمكانية البحث والتطوير في جميع التخصصات في مجال الذكاء الاصطناعي وإعداد الطلاب ليصبحوا قادة ومبتكرين أكفاء يتمتعون بتأهيلٍ كافٍ ومعرفة وفيرة و خبرات واسعة لتنمية القطاع التكنولوجي و إطلاق المشاريع المبتكرة.

تفاصيل منحة جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي:

  • الدولة المستضيفة للمنحة الدراسية: دولة الإمارات العربية المتحدة.
  • الجامعة مقدمة المنحة الدراسية: جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي.
  • مستوى الدراسة: درجة الماجستير و درجة الدكتوراه. (الدراسات العليا).
  • التخصصات ومجال الدراسة: التخصصات المتعلقة بالذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا ، وهي:
ماجستير الرؤية الحاسوبية (CV).
ماجستير تعليم الآلة (ML).
ماجستير معالجة اللغات الطبيعية (NLP).
دكتوراه الرؤية الحاسوبية (CV).
دكتوراه تعليم الآلة (ML).
دكتوراه معالجة اللغات الطبيعية (NLP).
  • مدة البرنامج الدراسي: حسب الدرجة العلمية ، ما بين سنتان إلى ثلاث سنوات.
  • اللغات المطلوبة: اللغة الإنجليزية. يجب على الطالب المتقدم بطلب إلتحاق بجامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي ، إثبات كفاءته في اللغة الإنجليزية ، كما سوف تذكر في متطلبات القبول.
  • تمويل المنحة: الطلاب المقبولين في جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي سوف يتمتعون بتمويل دراسي 100% و يشمل ذلك: الرسوم الدراسية بالكامل ،
    مخصصات شهرية ، السكن ، والعديد من المزايا الأخرى.
    الدول المستهدفة بالمنحة الدراسية: ترحب جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي بالمتقدمين من جميع البلدان والجنسيات، ويعتمد القبول في برامجها على التميز الأكاديمي والإمكانات العلمية. وتهدف الجامعة إلى توفير بيئة جامعية تتبنى وتثمن ثقافة الاندماج والتطوير.
  • آخر موعد لتقديم طلب الالتحاق: باب التقديم مفتوح الأن.

شروط ومتطلبات القبول في جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي:

شروط ومتطلبات برامج الماجستير:
  • متطلبات الشهادة الجامعية: شهادة البكالوريوس أو ما يعادلها من جامعة أو كلية معترف بها من قبل وزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة.
  • متطلبات كشف الدرجات : يجب أن يكون الطالب ضمن ال 20% من الطلبة الأوائل على الدفعة مع معدل تراكمي لا يقل عن درجة 3,2 (على مقياس 4,0) أو ما يعادلها.
  • متطلبات اللغة الإنجليزية: اختبار التوفل(TOEFL) عبر الإنترنت: الحصول على مجموع درجات لا يقل عن 90 مع تحقيق 20 درجة فما فوق في كل قسم وضمن جلسة واحدة؛ أو شهادة الآيلتس الأكاديمي (IELTS): بمعدل لا يقل عن 6,5 درجة مع تسجيل 6 درجات فما فوق في كل قسم وضمن جلسة واحدة.
  • اختبار تقييم الخريجين (GRE) - اختياري: تعتبر نتيجته العامة بمثابة ميزة إضافية يتم أخذها بالاعتبار عند تقييم المتقدمين.
  • بيان الغرض من الدراسة.
شروط ومتطلبات برامج الدكتوراه:
  • متطلبات الشهادة الجامعية: شهادة الماجستير أو ما يعادلها من جامعة أو كلية معترف بها من قبل وزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة.
  • متطلبات كشف الدرجات : يجب أن يكون الطالب ضمن ال 20% من الطلبة الأوائل على الدفعة مع معدل تراكمي لا يقل عن درجة 3,2 (على مقياس 4,0) أو ما يعادلها.
  • متطلبات اللغة الإنجليزية- اختبار التوفل(TOEFL) عبر الإنترنت: الحصول على مجموع درجات لا يقل عن 90 مع تحقيق 20 درجة فما فوق في كل قسم وضمن جلسة واحدة؛ أو شهادة الآيلتس الأكاديمي (IELTS): بمعدل لا يقل عن 6,5 درجة مع تسجيل 6 درجات فما فوق في كل قسم وضمن جلسة واحدة.
  • اختبار تقييم الخريجين (GRE) - إختياري: تعتبر نتيجته العامة بمثابة ميزة إضافية يتم أخذها بالاعتبار عند تقييم المتقدمين.
  • بيان الغرض من الدراسة.
  • بيان البحث العلمي.

كيف تقدم طلب الالتحاق بجامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي:


الخطوة الأولى: قُم بالتسجيل وفتح حساب في موقع جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي ، وذلك من خلال الرابط التالي: mbzuai register
الخطوة الثانية: قُم بالدخول إلى حسابك الذي أنشأته في جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي و اختر الدرجة التي تود التسجيل فيها (ماجستير أو دكتوراه)  ومن ثم أضغط على register ، و قُم بملء طلب الالتحاق ، وذلك من خلال الرابط التالي:

جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي

 إذا كنت من المهتمين ولديك شغف الذكاء الاصطناعي و التقنية والتنولوجيا عموماً ، وترغب في نيل درجة الماجستير أو الدكتوراه في جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي بدولة الإمارات العربية المتحدة ، بتمويل دراسي كامل ، فإنتهز هذه الفرصة العظيم وقدم الآن.

(الفرصة إن لم تنتهزها صارت غصة)

 لمزيد من فرص المنح الدراسية الممولة بالكامل يمكنك زيارة الرابط التالي:منح دراسية ممولة بالكامل

-------------------------------------------
*  نصيحة: من الأفضل لك ، للتقديم في أي فرصة منحة دراسية ، تجهيز كل مستنداتك وشهاداتك وأن تكون موثقة. وحفظها في ذاكرة (فلاش) أو على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. و أيضاً أفضل لك تجهيز شهادة كفاءة اللغة الإنجليزية (توفيل أو أيلتس) لأن شهادة كفاءة اللغة الإنجليزية مطلوبة في معظم فرص المنح الجامعية. بالتوفيق.

العلم زين فكن للعلم مكتسباً . . . . وَكُنْ لَهُ طالبا ما عشْتَ مُقْتَبِسا أركن إليه وثق بالله وأغنَ به . . . . وكن حليماً رزين العقل محترسا وَكُنْ فَتًى ماسكا مَحْضَ التُّقى . . . . ورعا للدِّيْنِ مُغْتَنِما لِلْعِلْمِ مُفْتَرسا فمن تخلقَ بالآداب ظلَّ بها . . . . رَئِيْسَ قَوْمٍ إِذَا ما فارق الرؤسا
سيدنا علي بن أبي طالب (كرم الله وجهه)


  
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

تعليقك و استفسارك محل اهتمامنا ، فلا تبخل بهما علينا ، سعيدين بتوصلكم معنا

الاسمبريد إلكترونيرسالة