-->
U3F1ZWV6ZTE1NTg5MzU3ODMxX0FjdGl2YXRpb24xNzY2MDU5MTc4MTQ=
recent
أخبار ساخنة

منحة جامعة ماستريخت لدراسة الماجستير في هولندا 2020 - 2021 (ممولة بالكامل)


Maastricht University Holland-High Potential scholarship



  جامعة ماستريخت (UM) في هولندا ، يُسرها أن تقدم برنامج المنح الدراسية المرتفعة والمحتملة  ، و تدعو الطلاب الدولين الموهبين من خارج الاتحاد الأوروبي للتقدم بطلب  إلى منحة جامعة ماستريخت ، وذلك لنيل درجة الماجستير في إحدى التخصصات المتاحة في جامعة ماستريخت في هولندا ، للعام الدراسي 2020 - 2021.

  منحة جامعة ماستريخت ممولة بالكامل ، بتمويل من صندوق منحة جامعة ماستريخت (UM) و منحة هولندا التي تمويلها وزارة التعليم والثقافة والعلوم الهولندية بالاشتراك مع الجامعات الهولندية وجامعة العلوم التطبيقية. علماً بأن هذه المنحة الدراسية موجهة للطلاب الدوليين من خارج الاتحاد الأوروبي (المنطقة الأقتصادية الأوروبية) الذين يرغبون في متابعة دراستهم في هولندا.

لمحة ونبذة عن جامعة ماستريخت (UM): 

 تقع جامعة ماستريخت (UM) في مدينة ماستريخت في هولندا ، في مواجهة نقص الكوادر الطبية قررت الحكومة الهولندية في اوخر الستينات إن هناك حاجة ماسة إلى مؤسسة أكاديمية جديدة للتعليم العالي من أجل التوسع في مؤسسات التدريب الطبية في هولندا ، فكان ميلاد جامعة ماستريخت (UM) في عام 1976.

تفاصيل منحة جامعة ماستريخت (UM) الهولندية:

  • البلد المضيف للمنحة الدراسية: هولندا.
  • الجامعة مقدمة المنحة الدرسية: جامعة ماستريخت (UM).
  • مستوى الدراسة: برامج الماجستير.
  • التخصصات: جميع التخصصات المتاحة في جامعة ماستريخت في هولندا والمتضمنة في المنحة الدراسية.
  • عدد المنح الدراسية: 24 منحة دراسية.
  • الدول المستهدفة بالمنحة الدراسية: جميع الدول . منحة جامعة ماستريخت في هولندا متاحة لجميع الطلاب الذين هم من خارج الاتحاد الأوروبي (المنطقة الأقتصادية الأوروبية).
  • تمويل المنحة الدراسية: منحة جامعة ماستريخت ممولة بالكامل من صندوق منحة جامعة ماستريخت (UM) و منحة هولندا التي تمولها وزارة التعليم والثقافة والعلوم الهولندية. حيث تغطي المنحة ما يلي:
تغطي المنحة الدراسية ، الرسوم الدراسة بالكامل ، بقيمة 29000 يورو.
  1. رسوم الدراسة ، 13800 يورو أو 15500 يورو أو 16800 يورو ، وذلك بناءً على برنامج الدراسة و مدته.
  2. نفقات المعيشة ، مبلغ 12350 يورولمدة 13 شهراً (بالنسبة لبرامج الماجستير التي مدتها ينة واحدة) و مبلغ 23750 يورو لمدة 25 شهراً (بالنسبة لبرامج الماجستير التي مدتها سنتان).
  3. التأمين الطبي ، بمبلغ 700 يورو.
  4. تكاليف طلب التأشيرة ، بمبلغ 171 يورو.
  5. تكاليف التدريب قبل الأكاديمي ، مبلغ 695 يورو.
مع ملاحظة هذه المبالغ قابلة للتغير للعام الدراسي 2020 - 2021
  • مدة المنحة الدراسية: 13 شهراً بالنسبة لبرنامج الماجستير لمدة سنة واحدة ، و 25 شهراً بالنسبة لبرنامج الماجستير لمدة سنتان.
  • آخر موعد للتقديم للمنحة الدراسية: الأول من فبراير 2020 (سنوياً في الأول من فبراير).

شروط القبول في منحة جامعة ماستريخت (UM) الهولندية:

  1. أن يكون الطالب من جنسية خارج الاتحاد الأوروبي (المنطقة الأقتصادية الأوروبية) ، ويفي بمتطلبات الحصول على تأشيرة دخول وتصريح إقامة في هولندا.
  2. أن يكون الطالب لا يحمل جنسية مزدوجة من أي بلد ضمن الأتحاد الأوروبي (المنطقة الأقتصادية الأوروبية).
  3. أن يكون الطالب قد تقدم للحصول على قبول لأحد برامج الماجستير بدوام كامل في جامعة ماستريخت في هولندا ، للعام الدراسي 2020 - 2021. في الرابط التالي تجد قائمة كاملة ببرامج الماجستير المشاركة في برنامج المنح الدراسية التابع لجامعة ماستريخت ، أنقر على الرابط التالي: قائمة برامج الماجستير المشاركة في المنحة الدراسية .
  4. يجب على الطالب أن يستوفي جميع شروط برنامج الماجستر الذي تقدم له في جامعة ماستريخت (UM).
  5. يجب أن لا يكون الطالب قد سبق له المشاركة مطلقاً في برنامج التعليم العالي الساعي للحصول على درجة علمية في المؤسسات الأكاديمية الهولندية.
  6. يجب أن لا يتجاوز عمر الطالب 35 عاماً بحلول الأول من سبتمبر 2020.
  7. يجب على الطالب أن يكون قد حصل على نتائج ممتازة خلال برامج التعليم السابقة الخاصة به ، و اثبات ذلك من خلال أخر نسخة من الصف الدراسي أو مصدقة من التميز الأكاديمي في بلده ، لانه عندما يتساوى المؤهلين على قدم المساوة ، فسوف تعطى الأفضلية للمتقدمين الذين يثبت مستندهم الأكاديمي أو خطاب التفوق الأكاديمي المعتمد أنهم كانوا ضمن أفضل 5% من المتقدمين لبرنامج المنحة الدراسية للعام الدراسي 2020 - 2021.

كيف تقدم في منحة جامعة ماستريخت (UM) الهولندية:

  • الخطوة الأولي: قُم بالتسجيل في أحدى برامج الماجستير المشاركة في المنحة الدراسية ، في جامعة ماستريخت في هولندا ، لمعرفة كيفية التسجيل في برنامج الماجستير في جامعة ماستريخت (UM) ، يرجى الاطلاع على موقع الجامعة من خلال هذا الرابط:  Maastricht University ، وبمجرد تقديم الطلب عبر Studielink ستتلقى رقم هوية الطالب لجامعة ماستريخت. (تنبيه: ستحتاج إلى رقم هوية الطالب من أجل إكمال وتقديم نموذج طلب المنحة الدراسية).
يرجى ملاحظة أن برامج الماجستير في القائمة ، هي فقط المشاركة في المنحة الدراسية لجامعة ماستريخت (UM) الهولندية. مع ذلك يجب أولاً أن يتم قبولك المشروط في برنامج الماجستير في جامعة ماستريخت بدوام كامل ، حتى تكون مؤهلاً للفوز بالمنحة الدراسية.
إذا كان برنامج دراستك يتطلب دفع رسوم تسجيل ، كجزء من إجراءات التقديم والقبول الدولي في جامعة ماستريخت ، فإن المنحة الدراسية لا تغطي رسوم إجراءات التقديم للقبول في جامعة ماستريخت ، الطالب مسؤول عن دفع أي رسوم معالجة قد يتطلبها برامجه الدراسي (عند التقديم) ، وذلك بحلول الأول من فبراير 2020. للتحقيق إذا ما كان البرنامج يتطلب دفع رسوم إجراءات قبول ، يرجى مراجعة صفحة الويب الخاصة بالبرنامج ، وذلك بالنقر على تبويب القائمة (متطلبات القبول).
  • الخطوة الثانية: قُم بتسجيل الدخول على حسابك الخاص في موقع جامعة ماستريخت (UM) ، ومن ثم ملء نموذج الطلب من هنا ، ومن ثم تحميل الوثائق التالية بصيغة (dco أو docx أو pdf). يرجى ملاحظة أنك لن تكون قادراً على تقديم الطلب إلا مرة واحدة فقط. لذا يرجى التأكد من أن جميع مستنداتك وتفاصيل الاتصال بالحكم الخاص بك محدًثة . إذا تقدمت بطلب أكثر من برنامج ، فإن لجنة مكتب خدمات جامعة ماستريخت سوف تنظر للطلب المكتمل فقط.
يجب إرفاق المستندات التالية:
  1. السيرة الذاتية: يجب أن تكون السيرة الذاتية الخاصة بك محدثة ، بحيث تحتوي على معلومات ذات صلة حول التعليم و (الوظيفة) الخاصة بك ، على أن لا تزيد عن صفحتين بحجم ورقة A4.
  2. خطاب الدافع: يجب أن يكون خطاب التحفيز الخاص بك محدثاً و مصمماً خصيصاً لبرنامج المنح الدراسية الخاصة بجامعة ماستريخت. سيتم رفض القبول العام التي لا تعالج دوافعك مباشرة لأختيار منحة جامعة ماستريخت (UM). كما يجب أن لا يتجاوز خطاب التحفيز صفحة واحدة A4 ، و تأكد فيه أهمية المنحة الدراسية بالنسبة لك ولماذا يجب أن يتم اختيارك ، وما هو دورك كسفير لجامعة ماستريخت خلال فترة المنحة الدراسية ، وخلال السنوات القادمة بعد الإنتهاء من دراستك في جامعة ماستريخت.
  3. دليل على تميزك الأكاديمي: يمكنك تحميل واحدة من الوثائق التالية لإثبات تفوقك الأكاديمي: 
  • نص من جامعاتك التي تخرجت فيها بدرجة البكالوريوس ، الذي ينص صراحة على متوسط درجة صفك أو تصنيفك (على سبيل المثال: مرتبة الشرف من الدرجة الأولى) لبرنامج الدراسة بأكمله.
  • أو رسالة موقعة من رئيس القسم أو مسجل مؤسستك ، تفيد بأنك أحد الطلاب العشرين الأوائل في سنة تخرجك من برنامج دراستك. (يرجى التأكد من أن الرسالة تحتوي على تفاصيل الاتصال لرئيس القسم أو المسجل الخاص بك). لذلك يرجى التأكد من اتخاذ الخطوات التالية عند اختيار الحكم وتقديم تفاصيله. العلاقة مع مقدم الطلب: تشير إلى اتصال الحكم الخاص بك ، هل هو أستاذك؟ ، مشرف أطروحة؟ ، صاحب العمل؟  علماً بأن أفراد أسرتك لا يحق لك أن تختار أحدهم محكم لك. ويجب أن يتضمن بيانات الحكم الخاص بك (الموصي): رقم هاتف العمل للمحكم ، يتضمن رمز الاتصال (مفتاح الدولة) وعنوان البريد الإلكتروني للحكم الخاص بك. علماً بأنه سيتم رفض الخطاب الذي يشير إلى عنوان البريد الشخصي فقط.
يرجى ملاحظة أنك لن تكون قادراً على تقديم طلبك أكثر من مره واحدة ، لذا تأكد من أن جميع مستنداتك وتفاصيل الاتصال بالحكم (الموصي) الخاص بك ، محدًثة.
  • الخطوة الثالثة: يجب عليك الاتصال بالحكم الذي قدمته في نموذج الطلب الخاص بك و أطلب منه تقديم خطاب مرجعي لكل بريد إلكتروني إلى العنوان التالي:  hhp.scholarship@maastrichtuniversity.nl ، وذلك بحلول منتصف ليلة 1 أبريل 2020 (توقيت وسط أوروبا).
  لقد تم إعداد إرشادات رسالة مرجعية للمنح الدراسية ، يرجى طباعتها من هنا ، أو توجيهة و إرسالها مباشر إلى الحكم الخاص بك ، لأنها سوف تساعد الحكم الخاص بك لكتابة رسالة مرجعية جيدة نيابة عنك. يرجى ملاحظة أن الحكام يجب أن يكونوا أساتذة أو محاضرين أو أرباب عمل (سابقاً) لك ، وليس أفراد من أسرتك كما ذكر بأعلاه . يجب أن تكون خطابات التوصية مؤرخة ومكتوبة في موعد لا يتجاوز فبراير 2019. كما يرجى أيضاً ملاحظة أنه تقع على عاتقك مسؤولية الاتصال بالحكام والتأكد من إرسال خطاباتهم قبل الموعد النهائي. للأسف ، الطلبات التي لم تتلقى إدارة المنحة الدراسية بشأنها خطابات مرجعية ، أو تلقت لها خطابات مرجعية غير مكتملة ، لن يتم النظر فيها ، لذا يرجى التواصل في الوقت المناسب مع حكمك بشأن هذه الخطوة المهمة في عملية تقديم طلب المنحة الدراسية.

إجراءات الاختيار للمنحة الدراسية:

  1. الخطوة الأولى: يتحقق مكتب خدمات المنح الدولي التابع لجامعة ماستريخت (UM) من إكمال جميع الطلبات بعد الأول من فبراير 2020.
  2. الخطوة الثانية: يرسل مكتب المنح الدولي التابع لجامعة ماستريخت (UM) جميع الطلبات المكتملة إلى كليات جامعة ماستريخت في فبراير 2020.
  3. الخطوة الثالثة: كل كلية من كليات جامعة ماستريخت تختار و ترتب أعلى 5 نسب مئوية للطلاب المتقدمين بطلب للمنحة الدراسية ، ومن ثم يرسلونها إلى مكتب خدمات المنح الدولي التابع لجامعة ماستريخت (UM) ، للفحص النهائي في مارس 2020.
  4. الخطوة الرابعة: يؤكد مكتب خدمات المنح الدولي التابع لجامعة ماستريخت (UM) على اختيار أعضاء هيئة التدريس بنهاية مارس 2020.
  5. الخطوة الخامسة: سيقوم مكتب المنح الدولي التابع لجامعة ماستريخت (UM) بأبلاغ جميع المرشحين بحالة طلبهم في أبريل 2020 ، وسيتم اختيار حالتك (قائمة الانتظار أو الرفض) بحلول بداية مايو 2020 على أبعد تقدير. سيتم تغير حالات تطبيق قائمة الانتظار إلى تحديد أو رفض بحلول مايو 2020 . سيتلقى الفائزون بالمنحة الدراسية مزيداً من التفاصيل والمعلومات حول برنامج التدريب التمهيدي الأكاديمي و وصولهم إلى جامعة ماستريخت (UM) في هولندا ، لاستلام خطابات المنح الخاصة بهم. يعد التدريب التمهيدي الأكاديمي مكوناً إلزامياً مدته ثلاثة أسابيع من برنامج المنح الدراسية المحتملة ، ويتم التدريب التمهيدي الأكاديمي في أغسطس 2020.
  6. الخطوة السادسة: يجب على الطالب توقيع و إرجاع خطاب المنحة إلى مكتب خدمات المنح الدراسية الدولي التابع لجامعة ماستريخت.
لمزيد من التفاصيل حول منحة جامعة ماستريخت في هولندا ، يمكنك زيارة الموقع الرسمي للجامعة من هنا.
أو مراسلتهم عبر البريد الإلكتروني التالي: 
scholarships@maastrichtuniversity.nl
أو الاتصال هاتفياً على رقم الهاتف: 31433885388+
أو مراسلتهم على عنوان البريد:
Postal address
Maastricht University
Student Services Centre
UM International Services Desk

PO Box 616
6200 MD Maastricht
فيديو عن جامعة ماستريخت في هولندا

لمزيد من فرص المنح الدراسية الممولة بالكامل يمكنك زيارة الرابط التالي:


 للانضمام ل منحتي على الوتساب
لتسجيل الأعجاب ب صفحة منحتي على فيسبوك


 نصيحة: من الأفضل لك ، للتقديم في أي فرصة منحة دراسية ، تجهيز كل مستنداتك وشهاداتك وأن تكون موثقة. وحفظها في ذاكرة (فلاش) أو على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. و أيضاً أفضل لك تجهيز شهادة كفاءة اللغة الإنجليزية (توفيل أو أيلتس) لأن شهادة كفاءة اللغة الإنجليزية مطلوبة في معظم فرص المنح الجامعية. بالتوفيق

العلم زين فكن للعلم مكتسباً . . . . وَكُنْ لَهُ طالبا ما عشْتَ مُقْتَبِسا ..... أركن إليه وثق بالله وأغنَ به . . . . وكن حليماً رزين العقل محترسا ..... وَكُنْ فَتًى ماسكا مَحْضَ التُّقى . . . . ورعا للدِّيْنِ مُغْتَنِما لِلْعِلْمِ مُفْتَرسا فمن تخلقَ بالآداب ظلَّ بها . . . . رَئِيْسَ قَوْمٍ إِذَا ما فارق الرؤسا 

سيدنا علي بن أبي طالب (كرم الله وجهه


 -------------------------------------------  
منحتي تتمنى لكم التوفيق ، كما يمكنكم زيارة صفحة منحتي بالفيسبوك للإطلاع على مزيد من فرصة المنح من هنا .


ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

تعليقك و استفسارك محل اهتمامنا ، فلا تبخل بهما علينا ، سعيدين بتوصلكم معنا

الاسمبريد إلكترونيرسالة