-->
U3F1ZWV6ZTE1NTg5MzU3ODMxX0FjdGl2YXRpb24xNzY2MDU5MTc4MTQ=
recent
أخبار ساخنة

منحة لدراسة البكالوريوس و الماجستير مقدمة من جامعة Science Po في فرنسا (منحة Emile - Boutmy)

 Science Po University , Emile - Boutmy Scholarship 

 تدعو جامعة Science Po في فرنسا ، الطلاب الدوليين من جميع دول العالم (باستثناء الطلاب من دول الاتحاد الأوروبي) للتقدم بطلب إلى منحة Emile - Boutmy ، وذلك لدراسة برامج البكالوريوس والماجستير في جامعة Science Po في فرنسا ، علماً بأن هذه المنحة مفتوحة أمام الطلاب الذين تتطابق ملفاتهم الشخصية مع أولويات القبول الخاص في جامعة Science Po في فرنسا ، بالإضافة إلى ذلك تُطابق متطلبات القبول في التخصصات والدورات المراد الالتحاق بها في جامعة Science Po في فرنسا.

نبذة عن جامعة Science Po في فرنسا:

 تأسست جامعة Science Po في عام 1872 للترويج لفئة جديد من السياسيين الفرنسيين ، في عام 2019 احتلت المرتبة الثالثة في العلوم السياسية والدراسات الدولية ، بعد جامعتي هارفارد و أكسفورد ، تتمثل مهمة جامعة Science Po في تأهيل و تثقيف قادة المستقبل في القطاعين العام والخاص ، ومع ذلك طموحها يمتد إلى أبعد من ذلك لتعليم وتثقيف الطلاب المنفتحين والمستنيرين القادرين على تغير العالم والمجتمع من حولهم.

تفاصيل عن منحة Emile Boutmy :

  • الدولة المستضيفة للمنحة: فرنـسا.
  • الجامعة مقدمة المنحة: جامعة Science Po.
  • اسم المنحة: منحة Emile Boutmy (سميت على اسم مؤسس جامعة Science Po تكريماً لجهوده).
  • مستوى الدراسة: برامج البكالوريوس وبرامج الماجستير.
  • الدول المستهدفة بالمنحة: جميع الدول خارج دول الاتحاد الأوروبي. حيث منحة Emile Boutmy متاحة لجميع الطلاب من جميع أنحاء العالم ، باستثناء دول الأتحاد الأوروبي.
  • اللغة المطلوبة: اللغة الإنجليزية.
  • تكلفة المنحة: (ممولة بالكامل) ، تفاصيل أوفى بموقع المنحة.
  • أخر موعد للتقديم: 13 أبريل 2020 بالنسبة لبرامج البكالوريوس. 15 ديسمبر 2019 بالنسبة لبرامج الماجستير.
  • التخصصات: 
  1. الصحافة والإعلام.
  2. القانون وحقوق الإنسان.
  3. علم النفس والإجتماع.

شروط ومعاير القبول في منحة جامعة Science Po في فرنسا:

  • ليكون الطالب مؤهلاً للتقديم لمنحة Emile Boutmy التابعة لجامعة Science Po في فرنسا ، يجب أن يكون الطالب قد تقدم للقبول في جامعة Science Po في فرنسا في أحدى برامج البكالوريوس أو الماجستير ، قبل الانضمام لبرنامج المنحة.
  • يجب على الطالب لكي يكون مؤهلاً للتقديم لمنحة Emile Boutmy التابعة لجامعة Science Po في فرنسا ، أن لا يكون سبق له الحصول على المنحة من قبل ، كما يجب أن يكون الطالب من دولة غير تابعة للاتحاد الأوروبي.
  • تمنح منحة Emile Boutmy التابع لجامعة Science Po بناءً على الجدارة و وفقاً لنوع الملف الشخصي المطلوب للبرنامج الدراسي المحدد. كما تُوخذ المعايير الإجتماعية في الحسبان أيضاً.
  • لا يتم منح منحة Emile Boutmy تلقائياً ، لا بد للطالب المتقدم لها الأشارة أولاً إلى رغبته في التقدم مباشرة في نموذج الطلب الخاص بالحصول على شهادة البكالوريوس أو الماجستير.

تعليمات وتنبيهات مهمة أثناء التقديم بطلب المنحة:

  1. يجب على الطالب المتقدم للمنحة الإشارة إلى أنه يقدم للحصول على منحة Emile Boutmy في قسم المعلومات المالية (Financial Information) عند ملء استمارة التقديم.
  2. سيُطلب من الطلاب المتقدمين بطلب إلى منحة Emile Boutmy إرفاق إثبات الدخل والمستندات الوثائق التي توضح الوضع المادي لاسرهم (مثل الضرائب المفروضة على الدخل ، لكل من الوالدين أو من يعولهم ، أو مفردات المرتب أو شهادة الطلاق أو إعانات البطالة أو المستندات المتعلقة بالنفقة أو إعالة الاطفال أو معاشات التقاعد أو شهادة الوفاة).
  3. يجب على الطالب المتقدم بطلب لمنحة Emile Boutmy إرفاق صورة من شهادة إثبات كفاءة اللغة الإنجليزية.
  4. يرجى ملاحظة أن طلب المنحة الخاص بك لن يؤخذ في الاعتبار ما لم يتم قبولك في أحد البرامج المؤهلة ، سوا كان برامج البكالوريوس أو برامج الماجستير.

المستندات والوثائق المطلوبة:

  • السيرة الذاتية الخاصة بك.
  • السجل الاكاديمي ، ويشمل تفاصيل ونتائج جميع الامتحانات التي حصلت عليها خلال السنوات الثلاث الأخيرة من التعليم الثانوي أو السجل الاكاديمي الرسمي الذي يحتوي على الدرجات الخاصة بك لجميع سنوات الدراسة الجامعية (ويشمل ذلك الفترات التي قضيتها في الخارج في برامج التبادل).
  • يجب ان يكون السجل الأكاديمي الخاص بك مكتوباً باللغة الاصل التي صدرت به مع إرفاق ترجمة (معتمدة) له باللغة الفرنسية. 

كيف تقدم طلب منحة Emile Boutmy التابعة لجامعة Science Po:

  للتقديم لمنحة Emile Boutmy ، يرجى إرسال بريد إلكتروني إلى قسم القبول عن طريق ملء النموذج التالي: النموذج ، وذلك قبل الموعد النهائي للتقديم ، مع كتابة العبارة التالية ( Candidates with a conditional offer of admission and candidates currently in deferral) في خانة الموضوع.
يجب ذكر المعلومات التالية عند ملء النموذج:
  1. البلد الذي تقيم فيه ، لأسباب تتعلق بالضريبة.
  2. إجمالي الدخل السنوي (معادل باليورو).
  3. عدد الأفراد الذين تتم إعالتهم في الأسرة (بما فيهم أنت).
  4. الأجابة على السؤال التالي: (هل يلتحق أي من إخوتك حالياً في برنامج للتعليم الجامعي؟).
  لمزيد من المعلومات والتفاصيل حول منحة Emile Boutmy التابعة لجامعة Science Po في فرنسا ، يمكنك زيارة الموقع الرسمي لهم من خلال الرابط التالي: 

أو الاتصال على رقم الهاتف التالي: 00330145495082

  إذا كنت من المهتمين بمنحة Emile Boutmy التابعة لجامعة Science Po في فرنسا ، ولديك شغف نيل درجة أكاديمية جامعية من جامعة فرنسية مميزة تحتل مركز متقدم بين جامعات العالم ، فإنتهز هذه الفرصة الطيبة وقدم الأن باتباع خطوات التقديم أعلاه.


 لمزيد من فرص المنح الدراسية الممولة بالكامل يمكنك زيارة الرابط التالي:
منح دراسية ممولة بالكامل 
-------------------------------------------
*  نصيحة: من الأفضل لك ، للتقديم في أي فرصة منحة دراسية ، تجهيز كل مستنداتك وشهاداتك وأن تكون موثقة. وحفظها في ذاكرة (فلاش) أو على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. و أيضاً أفضل لك تجهيز شهادة كفاءة اللغة الإنجليزية (توفيل أو أيلتس) لأن شهادة كفاءة اللغة الإنجليزية مطلوبة في معظم فرص المنح الجامعية. بالتوفيق.

العلم زين فكن للعلم مكتسباً . . . . وَكُنْ لَهُ طالبا ما عشْتَ مُقْتَبِسا أركن إليه وثق بالله وأغنَ به . . . . وكن حليماً رزين العقل محترسا وَكُنْ فَتًى ماسكا مَحْضَ التُّقى . . . . ورعا للدِّيْنِ مُغْتَنِما لِلْعِلْمِ مُفْتَرسا فمن تخلقَ بالآداب ظلَّ بها . . . . رَئِيْسَ قَوْمٍ إِذَا ما فارق الرؤسا
سيدنا علي بن أبي طالب (كرم الله وجهه(



منحتي تتمنى لكم التوفيق ، كما يمكنكم زيارة صفحة منحتي بالفيسبوك للإطلاع على مزيد من فرصة المنح من هنا .
 

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

تعليقك و استفسارك محل اهتمامنا ، فلا تبخل بهما علينا ، سعيدين بتوصلكم معنا

الاسمبريد إلكترونيرسالة