-->
U3F1ZWV6ZTE1NTg5MzU3ODMxX0FjdGl2YXRpb24xNzY2MDU5MTc4MTQ=
recent
أخبار ساخنة

منحة لدراسة البكالوريوس والدورات التدريبية مقدمة من الحكومة الهندية (ITEC)

INDIA ITEC/SCAAP SCHOLARSHIPS 2019 - 2020

  يُسر الحكومة الهندية أن تدعو الطلاب من الدول الصديقة للهند ، والراغبين في دراسة البكالوريوس أو إحدى الدورات التدريبية المهنية في إحدى الجامعات الهندية العريقة. يُسرها أن تدعوهم للتقدم بطلب إلى منحة الحكومة الهندية (ITEC) للعام الدراسي 2019 - 2020 ، حيث يستند قرار إطلاق برنامج منحة الحكومة الهندية (ITEC) إلى اقتناع الحكومة الهندية بأنه من الضروري والمهم بناء علاقات ذات اهتمام وترابط يعتمد على المُثل العليا والتطلعات المشتركة بين شعوب العالم ، وذلك بناءً على الأقتصادات القوية والعلاقات العلمية والبحثية والأكاديمية عموماً.


تفاصيل عن منحة الحكومة الهندية (ITEC):

  • الدولة المستضيفة: الهنــد.
  • الجهة مقدمة المنحة: الحكومة الهندية.
  • اسم المنحة: المنحة الدراسية للحكومة الهندية (ITEC).
  • المؤسسات الأكاديمية المشاركة: عدد من الجامعات الهندية المختارة.
  • مستوى الدراسة: برامج البكالوريوس ، بالإضافة إلى دورات تدريبية.
  • الدول المستهدفة بالمنحة: جميع الدول الصديقة لدولة الهند. علماً بأن الطلاب من جميع الدول العربية مسموح لهم التقدم بطلب إلى المنحة الدراسية للحكومة الهندية ، بالإضافة للطلاب من دولة تركيا و دولة إيران ودول أخرى.
  • الموعد النهائي للتقديم: لم يذكر على الموقع الرسمي للمنحة ، ويختلف موعد التقديم حسب البرنامج الدراسي ، لكل برنامج على حدى.
  • التمويل لمنحة الحكومة الهندية (ITEC): سوف يحصل المشاركون في منحة الحكومة الهندية (ITEC) على المزايا والتسهيلات التالية:
  1. تذاكر سفر على الدرجة السياحية للسفر إلى عاصمة البلاد المشاركة في معهد التدريب في الهند ، وتذاكر عودة إلى وطن الطالب.
  2. تأشيرة دخول للهند مجانية ، وذلك طوال مدة البرنامج الدراسي.
  3. تغطي المنحة الرسوم الدراسية بالكامل.
  4. تغطي تكلفة الإقامة والسكن (ملاحظة: يجب على الطلاب المشاركين الدفع مقابل الخدمات التي يستخدمونها ، مثل خدمة الغرف ، خدمة غسيل الملابس ، المكالمات الهاتفية المحلية والدولية والفاكس .. ألخ)
  5. تغطي المنحة بدل السكن بمبلغ 25000 روبية هندية شهرياً ، على أساس تناسبي لجزء منه لتغطية النفقات على الغذاء ، ويتم احتساب التعويض من يوم وصول الطالب وحتى يوم مغادرته.
  6. تغطي المنحة بدل الكتب بمبلغ 5000 روبية هندية. يجب على الطالب تقديم المبالغ المستردة لشراء الكتب والإيصالات على أساس السعر ، مثل الفاتورة المبدئية.
  7. تغطي المنحة دراسة الجولات ، كجزء من المناهج الدراسية ، وذلك للتعرف على الثقافة والتاريخ الهندي. (تعد مثل هذه الجولات إلزامية للطالب).
  8. تغطي منحة الحكومة الهندية (ITEC) التأمين الطبي ، حيث يغطي التأمين الطبي شكاوي الأمراض الفورية والحادة التي تصيب الطالب داخل الهند. ولا يُسمح بالتعويض الطبي عن الأمراض المزمنة. يجب أن يكون لدى الطالب المشارك الأدوية الخاصة به في حالة الأمراض المزمنة. 

تخصصات ومجال الدراسة:

  سوف تغطي المنحة بالإضافة لبرامج البكالوريوس ، التدريب في المجالات التي توجد فيها ميزة نسبة وطنية ، ويتم تنفيذها بموارد موجودة في المدينة المضيفة. هناك عدد 47 مؤسسة ذات تصنيف عالي ، تقدم عدد 280 دورة قصيرة و متوسطة وطويلة الأجل في سبع تخصصات واسعة المجالات ، وتشمل:
  • الحسابات والمراجعة ، والخدمات المصرفية والمالية.
  • تكنولوجيا المعلومات والاتصالات واللغة الإنجليزية.
  • العلوم الإدارية.
  • المشاريع الصغيرة والمتوسطة والتنمية الريفية.
  • دورات متخصصة.
  • الدورات الفنية.
  • البيئة والطاقة المتجددة.

شروط ومعايير التقديم لمنحة الحكومة الهندية (ITEC):

لكي يكون الطالب المرشح مؤهلاً لمنحة الحكومة الهندية (ITEC) ، يجب عليه تلبية الشروط والمعايير التالية:
  1. يجب على المرشحين لمنحة الحكومة الهندية (ITEC) أن يكونوا أعضاء أو موظفين أو مسؤولين حكوميين أو طلاب مدارس و جامعات أو ناشطين في مؤسسات المجتمع المدني.
  2. يجب على المرشحين لمنحة الحكومة الهندية (ITEC) إثبات الكفاءة في اللغة الإنجليزية.
  3. يجب التأكد من الموعد النهائي الرسمي لكل برنامج على حدى.

كيف تقدم لمنحة الحكومة الهندية (ITEC):

للتقديم بطلب إلى منحة الحكومة الهندية (ITEC) ، يرجى ملء نموذج الطلب عبر الإنترنت وتحميله مع المستندات والوثائق التالية:
  • شهادة طبية (كشف طبي يثبت خلو المشارك من الامراض).
  • دليل على الكفاءة في اللغة الإنجليزية.
  • خطاب اعتماد وترشيح من الوزارة أو الإدارة أو الجهة المرشحة لك (على سبيل المثال: المدرسة ، الجامعة ، منظمة مجتمع مدني ، ألخ ...).
  • يجب على الطلاب الراغبين في التقديم إلى منحة الحكومة الهندية (ITEC) ، الأطلاع على دليل التقديم بالكامل ، للتاكد على معرفة طريقة التقديم. حيث يمكنك الأطلاع على دليل التقديم وتحميله من خلال الرابط التالي: دليل التقديم .
  إذا كنت من المهتمين بمنحة الحكومة الهندية ، ولديك طموح دراسة البكالوريوس أو دورات تدريبية في الهند ، فإنتهز هذه الفرصة وقدم الأن إلى منحة الحكومة الهندية (ITEC) من خلال هذا الرابط: التقديم إلى منحة الحكومة الهندية (ITEC) .

*  نصيحة: من الأفضل لك ، للتقديم في أي فرصة منحة دراسية ، تجهيز كل مستنداتك وشهاداتك وأن تكون موثقة. وحفظها في ذاكرة (فلاش) أو على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. و أيضاً أفضل لك تجهيز شهادة كفاءة اللغة الإنجليزية (توفيل أو أيلتس) لأن شهادة كفاءة اللغة الإنجليزية مطلوبة في معظم فرص المنح الجامعية. بالتوفيق.

العلم زين فكن للعلم مكتسباً . . . . وَكُنْ لَهُ طالبا ما عشْتَ مُقْتَبِسا أركن إليه وثق بالله وأغنَ به . . . . وكن حليماً رزين العقل محترسا وَكُنْ فَتًى ماسكا مَحْضَ التُّقى . . . . ورعا للدِّيْنِ مُغْتَنِما لِلْعِلْمِ مُفْتَرسا فمن تخلقَ بالآداب ظلَّ بها . . . . رَئِيْسَ قَوْمٍ إِذَا ما فارق الرؤسا
سيدنا علي بن أبي طالب (كرم الله وجهه(


 لمزيد من فرص المنح الدراسية الممولة بالكامل يمكنك زيارة الرابط التالي:
منح دراسية ممولة بالكامل 
-------------------------------------------

منحتي تتمنى لكم التوفيق ، كما يمكنكم زيارة صفحة منحتي بالفيسبوك للإطلاع على مزيد من فرصة المنح من هنا .

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

تعليقك و استفسارك محل اهتمامنا ، فلا تبخل بهما علينا ، سعيدين بتوصلكم معنا

الاسمبريد إلكترونيرسالة