-->
U3F1ZWV6ZTE1NTg5MzU3ODMxX0FjdGl2YXRpb24xNzY2MDU5MTc4MTQ=
recent
أخبار ساخنة

منحة ماجستير في إدارة الأعمال في سويسرا مقدمة من المعهد الدولي للتطوير الإداري (IMD) بالتعاون مع شركة نستلة الغذائية

 

   يسر المعهد الدولي للتطوير الإداري (كلية IMD) بالتعاون مع شركة نستلة الغذائية ، أن يدعو (الطالبات) من جميع دول العالم الثالث و البلدان النامية لدراسة الماجستير في إدارة الأعمال في سويسرا ، حيث منحة المعهد الدولي للتطوير الإداري (IMD) متاحة لجميع النساء من دول العالم الثالث و البلدان النامية ، للتقديم لها ، وذلك لدراسة الماجستير في إدارة الأعمال بالمعهد في سويسرا.

  تهدف منحة المعهد الدولي للتطوير الإداري (IMD) بالتعاون مع شركة نستلة الغذائية إلى تشجيع المتفوقات من جيمع دول العالم الثالث ، اللاتي ليس لديهن بالضرورة المقدرة المالية لمواصلة دراستهم الجامعية ، ولكن يملكون طموح و إمكانيات القيادة والرغبة التي يبحث عنها المعهد الدولي للتطوير الإداري (IMD).

نبذة عن المعهد الدولي للتطوير الإداري (IMD):

المعهد الدولي للتطوير الإداري (IMD) ، هي مدرسة لتعليم أصول وفن إدارة الأعمال ، يقع في مدينة لوزان في سويسرا. ولا يقدم سوا دراسات برامج الماجستير في إدارة الأعمال و دراسات الماجستير في إدارة الأعمال التنفيذية.
ونظراً لتركيز المعهد على تطوير القادة وتحويل المنظمات ، يقوم معهد IMD بتصميم وتقديم التدخلات التي تتحدى ما هو مصدر إلهام وما يمكن أن يكون مصدر للإلهام.
تم تصنيف معهد IMD على مدار الأعوام الثمانية السابقة على التوالي في المرتبة الأولى على مستوى العالم ، وذلك في البرامج التنفيذية المفتوحة ، وضمن المراكز الثلاثة الأولى ، وذلك في التعليم التنفيذي.

تفاصل وملامح منحة المعهد الدولي للتطوير الإداري (IMD):

  • دولة المنحة: سويسرا.
  • مقدم المنحة: المعهد الدولي للتطوير الإداري (IMD) بالتعاون مع شركة نستلة للأغذية السويسرية.
  • مستوى الدراسة: برنامج الماجستير.  
  • التخصصات: ماجستير إدارة الأعمال.
  • تكلفة المنحة: (تمويل كلي و تمويل جزئي) ، على حسب الحاجة المالية والجدارة للمتقدم للمنحة ، وتصل قيمة التمويل إلى 25 ألف فرنك سويسري.
  • آخر موعد للتقديم للمنحة: 30 سبتمبر 2019.

الشروط والمعاييرللتقديم لمنحة معهد IMD:

  1. يتم القبول بناءً على القدرة الأكاديمية للمتقدم للمنحة والتقدم الوظيفي والإنجازات والقدرة القيادية والتوقعات الدولية والنزاهة ، والقيادة والمبادرة ومهارات فن التعامل مع الآخرين والمجتمع من حوله.
  2. ترغب إدارة منحة معهد IMD معرفة ما سوف تسهم به في تجربة التعليم لزملائك في الفصل وفي مستقبل الأعمال و أساهمك في المجتمع.
  3. يجب أن يكون المتقدم لمنحة معهد IMD أن يكون حاصلاً على درجة البكالوريوس من مؤسسة تعليمية معترف بها ومعتمدة.
  4. يتعين على المتقدم لمنحة معهد IMD أن يمتلك خبر لا تقل عن ثلاث سنوات ، بدوام كامل بعد التخرج بدرجة البكالوريوس ، حتى يتمكن من إثبات التقدم في الحياة المهنية.
  5. يجب على المتقدم لمنحة معهد IMD إختيار مرجعين للتوصية ، من مصادر متعلقة بالأعمال و يعرفونك جيداً ، وقد عملوا معك مباشرةً والذين لديهم القدرة والمعرفة بك لتسليط الضوء على إنجازاتك المهنية ومهارات التعامل مع الآخرين والعمل الجماعي والقيادة و استخدام نموذج معهد IMD.
  6. GMAT / GRE : يبلغ متوسط درجة GMAT في الفصل عادةً حوالي 680 ، في حين أن تجربتك و إنجازاتك الفريدة يمكن أن تساعد في تحقيق توازن نقاط أضعف ، لذا فأننا نوصيك بالهدف لتحقيق أعلى من 630.
  7. يتم تدريس جميع البرامج في معهد IMD باللغة الإنجليزية بالكامل ، لذا إذا لمن تكن الإنجليزية هي لغتك الأم ولم تكن درست سابقاً باللغة الإنجليزية ، هنا سوف تحتاج إلى تقديم درجة إختبار TOEFL أو IELTS ، حيث إنه لا يوجد حد أدنى من المتطلبات.
  8. من الناحية المثالية ، نوصي ب 108+ على إختبار TOEFL IBT  أو درجة  IELTS 7.5 أو أعلى. علماً بأن كود التوفل IBT الخاص بمعهد IMD هو C301- .
 بمجرد تلبية المتقدم لهذه الشروط والمعايير أعلاه ، يكون مؤهلاً للتقديم بطلب المنحة.

طريقة و خطوات التقديم إلى منحة المعهد الدولي للتطوير الإداري (IMD):

تنبيه: تعطى الأولوية للطالبات من البلدان النامية.
  • يتعين على المتقدم لمنحة المعهد الدولي للتطوير الإداري (IMD) ، كتابة مقال يتكون من 750 كلمة حول: (جادل الكثيرون بأن تنوعاً أكبر في فريق الإدارة العليا للمؤسسة مفيد للأرباح والعملاء. ما الذي تنصح به كطرق لتحقيق تنوع أكبر؟)
  • عند كتابة مقال للحصول على المنحة الدراسية الخاصة بك ، تأكد من استخدام قالب منحة IMD MBA ، يمكنك تحميل القالب من هنا . و الإلتزام بالحد المسموح به للكلمة والتعبير عن وجهة نظرك الشخصية ، بكلماتك الخاصة ، بدعم من الاقتباس المناسب إذا لزم الامر.
  • بالنسبة لجميع طلبات المنح الدراسية (بإستثناء الجدارة والمنح الدراسية CO-RO ، سوف تحتاج إلى تقديم نموذج ماجستير في إدارة الأعمال للمساعدة المالية ، يمكنك تحميل النموذج من هنا ، تقديمه مع الوثائق الداعمة التالية: دليل سنوي على الراتب ، نموذج الإقرار الضريبي ، أحدث بيان لحسابك المصرفي.
  إذا كنت من الراغبين في دراسة برنامج ماجستير إدارة الأعمال في المعهد الدولي للتطوير الإداري (IMD) و لديك شغف نيل درجة الماجستير في إدارة الأعمال وفنونها ، يمكنك الإطلاع أكثر على هذه المنحة و التقديم لها من خلال هذا الرابط .


*  نصيحة: من الأفضل لك ، للتقديم في أي فرصة منحة دراسية ، تجهيز كل مستنداتك وشهاداتك وأن تكون موثقة. وحفظها في ذاكرة (فلاش) أو على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. و أيضاً أفضل لك تجهيز شهادة كفاءة اللغة الإنجليزية (توفيل أو أيلتس) لأن شهادة كفاءة اللغة الإنجليزية مطلوبة في معظم فرص المنح الجامعية. بالتوفيق.

العلم زين فكن للعلم مكتسباً . . . . وَكُنْ لَهُ طالبا ما عشْتَ مُقْتَبِسا أركن إليه وثق بالله وأغنَ به . . . . وكن حليماً رزين العقل محترسا وَكُنْ فَتًى ماسكا مَحْضَ التُّقى . . . . ورعا للدِّيْنِ مُغْتَنِما لِلْعِلْمِ مُفْتَرسا فمن تخلقَ بالآداب ظلَّ بها . . . . رَئِيْسَ قَوْمٍ إِذَا ما فارق الرؤسا
سيدنا علي بن أبي طالب (كرم الله وجهه(


 لمزيد من فرص المنح الدراسية الممولة بالكامل يمكنك زيارة الرابط التالي:
منح دراسية ممولة بالكامل 
-------------------------------------------

منحتي تتمنى لكم التوفيق ، كما يمكنكم زيارة صفحة منحتي بالفيسبوك للإطلاع على مزيد من فرصة المنح من هنا .





ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

تعليقك و استفسارك محل اهتمامنا ، فلا تبخل بهما علينا ، سعيدين بتوصلكم معنا

الاسمبريد إلكترونيرسالة