-->
U3F1ZWV6ZTE1NTg5MzU3ODMxX0FjdGl2YXRpb24xNzY2MDU5MTc4MTQ=
recent
أخبار ساخنة

منحة لدراسة البكالوريوس والدراسات العليا مقدمة من جامعة تشارلز داروين (CUD) في أستراليا (2020-2021)

  CDU Vice-Chancellor`s International High Achievers Scholarships in Australia , 2020-2021 

  جامعة تشارلز داروين (Charles Darwin University) في أستراليا ، يُسرها أن تدعو الطلاب الدوليين المتميزين أكاديمياً من جميع أنحاء العالم ، بالتقدم إلى طلب منحة نائب المستشار للطلاب الدوليين (VCIHAS) ، المقدمة من جامعة تشارلز داروين (CUD) في أستراليا للعام الدراسي 2020-2021 ، هذه المنحة تستهدف الطلاب الدوليين الذين لديهم سجل أكاديمي مميز ، حيث تُعطى منحة التميز العالمي بناءً على الجدارة الأكاديمية ، ومتاحة للطلاب الذين يسعون للبدء بالدراسة في برامج البكالوريوس أو برامج الدراسات العليا ، للعام الدراسي 2020-2021 في جامعة تشارلز داروين  في أستراليا.

نبذة ولمحة عن جامعة تشارلز داروين (CUD):

  جامعة تشارلز داروين (CUD) هي جامعة عامة تأسست في عام 2003 ، اتخذت أسمها من أشهر علماء الاحياء في القرن الماضي (تشارلز داروين) ، تقع شمال أستراليا ، و تضم 22083 طالباً ، منهم 461 طالباً في الدراسات العليا.
 إذا كنت مهتماً بالدراسة في أستراليا ، فقد وصلت إلى المكان الصحيح ، فجامعة CUD هي واحدة من الجامعات متعددة الثقافات في أستراليا ، وتشارك بعمق مع السكان الأصليين ، وبالالتحاق بها سوف تلتقي و تتصل بأشخاص من جميع أنحاء العالم ، وهي فرصة للتعليم الجيد والتعرف على ثقافات الشعوب الاخرى.

تفاصيل منحة جامعة تشارلز داروين (CUD):

  • الدولة المضيفة للمنحة الدراسية:

  • أستــراليا.

  • اسم المنحة الدراسية: 

منحة نائب المستشار للطلاب الدوليين (VCIHAS).

  • الجامعة مقدمة المنحة الدراسية:

جامعة تشارلز داروين (CUD).

  • مستوى الدراسة:

برامج البكالوريوس و برامج الدراسات العليا. في أيٍ من التخصصات المتاحة في جامعة تشارلز داروين والمتضمنة في منحة نائب المستشار للطلاب الدوليين (VCIHAS).

  • الدول المستهدف طلابها بالمنحة الدراسية:

  جميع دول العالم. حيث هذه المنحة الدراسية متاحة للطلاب المتميزين أكاديمياً من جميع أنحاء العالم ، وفقاً للشروط أعلاها.

تمويل المقدم في منحة جامعة تشارلز داروين:

(تمويل جزئي) ، ستكون منحة جامعة تشارلز داروين ، منحة دراسية عبارة عن خصم على الرسوم الدراسية طوال مدة دراسة برامج البكالوريوس وبرامج الدراسات العليا ، بالنسبة التالية: 25% أو 50% من الرسوم الدراسية ، وتنطبق هذه النسب على الرسوم الدراسية طيلة مدة دراسة البرنامج ، كما يحق للطالب الحصول على منحة ممولة 100% ويعتمد ذلك على الكفاءة الأكاديمية والحالة المادية للطالب.

  • لغة الدراسة: 

اللغة الإنجليزية.

  • الجنس:
كلا الجنسين متاح لهما التقدم بطلب إلى المنحة.

  • الموعد النهائي للتقديم إلى المنحة:

15 مايو 2020 ، لبدء الفصل الدراسي الأول في 2 سبتمبر 2020.

شروط ومعايير التقديم إلى منحة جامعة تشارلز داروين (CUD):

  1. يجب على الطالب المتقدم بطلب إلى منحة جامعة تشارلز داروين ، أن يكون حاصلاً على درجة لا تقل عن 85% في الشهادة التي تسبق الدرجة التي ينوي دراستها في جامعة تشارلز داروين ، مع إرسال مرجعين أكاديميين وخطاب نواية يوضح سبب تقدمك بطلب إلى منحة جامعة تشارلز داروين ، ولماذا أنت تستحقها.
  2. يجب أن يفي الطالب المتقدم بطلب إلى منحة جامعة تشارلز داروين بمتطلبات الالتحاق الأكاديمية ومتطلبات اللغة الإنجليزية الخاصة بجامعة تشارلز داروين في أستراليا.
  3. يجب أن يكون الطالب المتقدم بطلب إلى منحة جامعة تشارلز داروين ، لا يحمل أي منحة دراسية أخرى من رعاية أسترالية أو أجنبية.
  4. يجب أن يكون الطالب المتقدم إلى منحة جامعة تشارلز داروين ، لا يحمل الجنسية الأسترالية الحالية أو إقامة أسترالية دائمة أو الجنسية النيوزلندية.
  5. يجب على الطالب للاحتفاظ بالمنحة الدراسية في الفصول اللاحقة ، يجب عليه الحفاظ على تقدم أكاديمي مرضِ في كل فصل دراسي مع معدل تراكمي لا يقل عن 4.5 ، وعدم وجود رسوب في أيٍ من المواد.
  6. يجب على الطالب الحفاظ على تسجيل بدوام كامل من 40 نقطة في كل فصل دراسي أو وفقاً لخطة الدراسة الخاصة به.
  7. دفع الرصيد المتبقي من الرسوم الدراسية الخاصة به في أو قبل بداية كل فصل دراسي ، حيث سيتم إرسال قيمة المنحة الدراسية مباشرة إلى حسابه لمدة تصل إلى أسبوعين بعد تاريخ التعداد في كل فصل دراسي.
  8. المنحة الدراسية غير قابلة للتحويل نقداً وغير قابلة للاسترداد ايضاً ، ولا يمكن نقلها إلى شخص آخر أو فصل دراسي آخر أو سنة أخرى.
  9. تنبيه: يجب على الطالب إبلاغ واخطار مكتب المنح الدراسية عبر البريد الإلكتروني التالي: international@cdu.edu.au ، بأي تغييرات في التأشيرة على الفور ، لأن هذا قد يؤدي إلى إنهاء المنحة الدراسية الخاصة به.
  10. منحة نائب المستشار للطلاب الدوليين (VCIHAS) هي منحة تنافسية للغاية ، ولن تحصل على المنحة الدراسية طالما أنك لا تستوفي المعايير الأهلية للمنحة ، الموضحة بأعلاه.
  11. سيتم تضمين جميع المتقدمين الذين يستوفون الحد الأدنى من معايير وشروط المنحة في عملية الاختبار، وسيكون قرار اللجنة نهائي.

كيف تقدم لمنحة جامعة تشارلز داروين:

  • يرجى أولاً قراءة خطوات تطلب المنحة من داخا موقع جامعة تشارلز داروين و اتباع الخطوات حرفياً ، من How to apply .
  • قم بفتح حساب طالب على موقع الجامعة من هنــا .
  • قم بتعبئة استمارة الطلب ، ومن ثم أرسالها عبر البريد إلى العنوان التالي: international@cdu.edu.au يتضمن مع استمارة الطلب ، التالي:
  1. خطاب دعم من مراجع أكاديمية.
  2. مقال إلى المنحة الدراسية توضح سبب استحقاقك لنيل المنحة.
  لمزيد من التفاصيل والمعلومات حول منحة جامعة تشارلز داروين (CUD) ، يرجى زيارة الموقع الرسمي للجامعة ، من خلال الرابط التالي: جامعة تشارلز داروين (CUD) . أو إذا كان لديك أي استفسار يمكنك مراسلتهم عبر البريد التالي: international@cdu.edu.au .

  إذا كان لديك طموح إكمال دراستك الجامعية أو الدراسات العليا في أحدى الجامعات الأسترالية المتميزة أكاديمياً ، فها هي جامعة تشارلز داروين (CUD) في أستراليا تتيح لك تحقيق طموحك الاكاديمي ، فلا تتردد وقدم الأن باتباع خطوات التقديم أعلاها.

------------------------------

*  نصيحة: من الأفضل لك ، للتقديم في أي فرصة منحة دراسية ، تجهيز كل مستنداتك وشهاداتك وأن تكون موثقة. وحفظها في ذاكرة (فلاش) أو على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. و أيضاً أفضل لك تجهيز شهادة كفاءة اللغة الإنجليزية (توفيل أو أيلتس) لأن شهادة كفاءة اللغة الإنجليزية مطلوبة في معظم فرص المنح الجامعية. بالتوفيق.

العلم زين فكن للعلم مكتسباً . . . . وَكُنْ لَهُ طالبا ما عشْتَ مُقْتَبِسا أركن إليه وثق بالله وأغنَ به . . . . وكن حليماً رزين العقل محترسا وَكُنْ فَتًى ماسكا مَحْضَ التُّقى . . . . ورعا للدِّيْنِ مُغْتَنِما لِلْعِلْمِ مُفْتَرسا فمن تخلقَ بالآداب ظلَّ بها . . . . رَئِيْسَ قَوْمٍ إِذَا ما فارق الرؤسا
سيدنا علي بن أبي طالب (كرم الله وجهه(


 لمزيد من فرص المنح الدراسية الممولة بالكامل يمكنك زيارة الرابط التالي:
منح دراسية ممولة بالكامل 
-------------------------------------------

منحتي تتمنى لكم التوفيق ، كما يمكنكم زيارة صفحة منحتي بالفيسبوك للإطلاع على مزيد من فرصة المنح من هنا .

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

تعليقك و استفسارك محل اهتمامنا ، فلا تبخل بهما علينا ، سعيدين بتوصلكم معنا

الاسمبريد إلكترونيرسالة